fbpx

دكتور زراعة أسنان في مصر

زراعة أسنان في مصر

زراعة أسنان في مصر لا شك أن إجراءات علاج وتجميل الأسنان من أكثر الإجراءات المخيفة لدى كثير من الأشخاص بسبب ما يصاحبها من آلام مزعجة، وعلى الرغم من هذه الآلام فلا يمكن إغفال أهمية اللجوء إلى طبيب الأسنان المتخصص للوقوف عند المشكلة الأساسية لدى المريض والعمل على علاجها، ونظرا لزيادة الإقبال على عمليات زراعة الأسنان سنتناول في هذا المقال أفضل دكتور زراعة أسنان في مصر حتى يتمكن المريض من علاج مشاكل أسنانه المختلفة بأفضل الطرق وأقل آلام ممكنة فتابعونا.

خطوات عملية زراعة الأسنان في مصر

تعتمد خطوات إجراء زراعة الأسنان على نوع الزرع وحالة عظم الفك، لكن كل جراحات زراعة الأسنان تحدث على مراحل من خلال عدة إجراءات ويبقى الهدف الرئيسي من الغرسات هو توفير دعامة قوية وصلبة للأسنان الجديدة.

تتم زراعة الأسنان على عدة مراحل كالتالي:

يتم خلال المرحلة الأولى إعداد المكان المناسب للزراعة، بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود.

وفي المرحلة الثانية يتم التئام عظم الفك والغرسة، وهذا ما يسمي بالالتحام العظمي، وتستغرق تلك العملية ستة أشهر للفك العلوي، وثلاثة أشهر للفك السفلي.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة تتمثل في التركيبة النهائية لزراعة الأسنان، فتشمل تلك المرحلة عدد من الجلسات، لعمل التركيبة النهائية من طبعات للفم وتجربته، للتثبيت النهائي.

وبعد إتمام عملية زراعة الأسنان سيتمكن المريض من التعامل بصورة طبيعية جدا مع أسنانه الجديدة والاستمتاع بها وبطعامه على نحو أفضل بكثير ولكن ينبغي تنظيف اللثة من فضلات الطعام أول بأول والاهتمام بتفريش ونظافة الأسنان عموما وإجراء الكشف الدوري عند طبيب الأسنان كل 6 أشهر للاطمئنان.

مميزات إجراء عملية زراعة الأسنان في مصر

تعوض عمليات زراعة الأسنان بتقنياتها المختلفة الأسنان والضروس التالفة أو المكسورة.

تحافظ على شكل الفم وقوام الأسنان من خلال تركيب أسنان جديدة بالأماكن الفارغة أو التي سقطت منها الأسنان.

تحمي عملية زراعة الأسنان الأسنان الأخرى من الانحراف والميلان نتيجة وجود فراغات بجانبها.

القدرة على مضغ الطعام جيداً وبالتالي تنظيم عملية الهضم بدلاً من نزول الطعام بصورته الكاملة إلى المعدة.

تحسن عملية زراعة الأسنان الصحة النفسية وزيادة الثقة بالنفس من خلال استعادة الشخص شكله الطبيعي وشكل أسنانه المعتاد.

وللعناية بالأسنان ووقايتها من التكسر ينبغي مراعاة الأتي:

RVlIB دكتور زراعة أسنان في مصر

بعد إجراء عملية زراعة الأسنان يجب الاهتمام بنظافة الأسنان جيداً وغسلها وتنظيفها بشكل مستمر للحفاظ عليها.

 ينبغي الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل اللبن والحليب ومشتقاتها.

 تجنب القيام بالضغط الشديد على الأسنان، وفي حال كان الأمر متكرراً بطريقة مؤذية فإنه يجب مراجعة الطبيب فوراً.

تجنب العادات السيئة التي تؤدي إلى الإضرار بالأسنان، مثل القيام بوضع أداة صلبة في الفم أو قضم الأظافر

فوائد حقن البلازما للوجه وخطوات حقن البلازما للوجه

أفضل مراكز تجميل الأسنان المتواجدة في مصر

يتواجد في جمهورية مصر العربية عدد من مراكز تجميل الأسنان المتخصصة والمرموقة ومنها:

مركز اسنان تشانج مي كلينيك بالقاهرة في مصر الجديده 76 شارع الثوره : ويتميز بوجود أطباء أسنان على قدر عالي من الخبرة والاحترافية، وهو مركز متخصص في زراعة الأسنان على يد أساتذة طب الأسنان بالجامعات المصرية ، حيث انه يضم احد امهر أطباء الأسنان علي الإطلاق ويتم به زراعة الأسنان بعدة تقنيات مختلفة تناسب كل الحالات.

مركز أطباء الأسنان لطب و زراعة و تقويم الأسنان بالإسكندرية: يتميز المركز بوجود قسم خاص بالأطفال يتميز بوجود أطباء مدربين على التعامل مع الأطفال ومشاكل الأسنان التي يعانون منها، ويقدم المركز بجانب خدمات زراعة الأسنان، خدمات تقويم الأسنان وتركيب التيجان وغيرها.

دكتور زراعة أسنان في مصر

على الرغم من أن عمليات تجميل الأسنان من العمليات البسيطة سهلة الإجراء إلا إنها تتطلب طبيب بارع في عمله وتتطلب أيضا إجرائها داخل مركز تجميل معتمد ومتخصص لأن نسبة حدوث أي خطأ قد تكون لها عواقب وخيمة تصل إلى حدوث تشوهات في بنية الأسنان لذا يجب التدقيق والتأني عند اختيار المكان والطبيب الملائم لإجراء عملية تجميل الأسنان الخاصة بك وقد وجد بعض العيادات المشهورة على مستوى العالم العربي والأوروبي أُجريت بها العديد من عمليات تجميل الأسنان ونجحت جميعها بفضل الله أولا وبمهارة الطبيب ثانيا.

ومن أفضل أطباء زراعة الأسنان في مصر ما يلي:

الدكتور أيمن فارس: زميل الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان، مما جعل نسب الثقة في مهارته كبيرة جداً وقد حصل على تقييم ممتاز بمشاركة 120 من مرضاه عبر واحد من أكبر مواقع تقييم الأطباء عالمياً.

ويتراوح سعر تركيب الأسنان في عيادة دكتور أيمن فارس ما بين 9 آلاف إلى 12 ألف جنيه للسن الواحدة، وهو ما يعادل 500 إلى 650 دولار أمريكي.

الدكتور كريم بكير: أسس الدكتور كريم بكير مركز أسنان دينتال منذ عام 2011 واستطاع من خلال فريق طبي كبير كسب ثقة المرضى بسرعة في مختلف تخصصات علاج الأسنان سواء من المصريين أو العرب أو الأجانب.

يتراوح سعر زراعة السن الواحد عند دكتور كريم بكير ما بين 8,500 إلى 10,000 جنيه مصري أي ما يعادل 500 إلى 600 دولار أمريكي.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: