fbpx

دواعي عمليات شفط الدهون

نشرت جامعة يوتاه الأمريكية عام 2008 دراسة لمجموعة من الباحثين، أفادت فيها بأن الهرمونات التي تمنح القوة الجسدية للنساء، وتجعلهن اكثر تنافسا مع نظيراتهن، وافضل في مقاومتهن للتوتر هي نفسها الهرمونات التي تتوجه لتوزيع الدهون من منطقة الحوض نحو الخصر ، فالقياسات المثالية هي كل ما تسعى له المرأة على وجه الخصوص للحصول على الرشاقة ، ولكن لأن خير الأمور الوسط فإن أوسط الأمور التي يمكن أن تجلب لكي الجسم المثالي هي عمليات شفط الدهون ، ولمعرفة دواعي استخدام هذا الإجراء للنساء وللرجال أيضا تابعونا.

دواعي عمليات شفط الدهون

لا تشترط عمليات شفط الدهون أن يكون وزنك زائد وتعاني من السمنة بل على العكس ، المرشح المناسب لعملية شفط الدهون هو شخص يقترب من وزنه المثالي بمقدار 30% كمثال على ذلك إذا كان طولك حوالي 165 سم فإن وزنك المثالي يكون حوالي 62 كجم، ويمكن إجراء عملية الفيزر إذا كان وزنك يتراوح بين 62 و80 كجم بشرط أن تكون الزيادة في وزنك زيادة موضعية تتركز في أحد مناطق الجسم أو بعضها وليست زيادة عامة في الوزن موزعة على كامل الجسد.

المرشح المثالي لعمليات شفط الدهون

يُرشح لعملية شفط الدهون من يتمتع بوزن مثالي لكنه يعاني من زيادة دهون في مناطق معينة، مثل الأرداف أو الفخذين، والتي لم يفلح معها نظام التخسيس أو التمرينات الرياضية ولا تتسم بالتناسق مع باقي الجسم.

وهناك حالات طبية تستدعي إجراء تلك العملية ومنها: الأورام الشحمية: وهي أورام حميدة عبارة عن تكتل دهني التثدي: وهو وجود نسيج دهني أشبه بثدي عند الرجل.

وتستهدف عمليات شفط الدهون بشكل شائع أجزاء الجسم التالية : البطن الظهر الأرداف الصدر الركبة من الداخل الوركين الخاصرتين خطوط الرقبة ومناطق تحت الذقن الفخذين (الداخلي أو الخارجي)  العضد.

عمليات شفط الدهون تُعد الخيار الأمثل لمن فشل معهم نظام الحميات الغذائية القاسية وممارسة التمارين الرياضية في إذابة الدهون فشفط الدهون لا يُستخدم لإنقاص الوزن في العموم بل لإذابة الدهون وإعادة تناسق شكل الجسم.

يمكن إجراء عملية شفط الدهون لمن يتمتعون بجلد مرن حتى يستطيع أن يعود الجلد لشكله الطبيعي بعد العملية، ويجب أيضاً التمتع بصحة عامة جيدة، وغير مسموح إطلاقاً لمن يعانون من بعض الأمراض مثل السكر وأمراض الأوعية الدموية أو المناعية ، كما لا يمكن إجرائها لمن هم تحت سن 18 سنة أو كبار السن.

استخدامات أخرى لعمليات شفط الدهون

يستخدم شفط الدهون أحيانا لمعالجة حالات معينة مثل :

الوذمة اللمفية : حالة مزمنة يتجمع فيها اللمف الزائد في الأنسجة مسببا وذمة أكثر ما تظهر في الذراعين أو الساقين , حيث يتراكم السائل بسرعة أكبر من تصريفه فيستخدم شفط الدهون للتقليل من التورم والانزعاج والألم.

ولكن يميل الأطباء إلى استخدام شفط الدهون فقط عند ظهور أعراض حادة على المريض , وبعد العملية يجب على المريض ارتداء ضمادات ضاغطة لعدة شهور وحتى لسنة في بعض الحالات بعد العملية .

التثدي عند الرجال :  قد تتراكم الشحوم في بعض الأحيان تحت الحلمة عند الرجل فيمكن لشفط الدهون أن يزيل بعض الشحم ويخفف التورم

متلازمة الحثل الشحمي Lipodystrophy syndrome : حيث يتراكم الشحم في جزء من جسم الانسان ويُفقد في جزء آخر. فيمكن لشفط الدهون أن يحسن مظهر المريض بإعطاء مظهر طبيعي أكثر لتوزيع الشحوم في الجسم

فقدان الوزن الشديد بعد السمنة : إذا فقد شخص سمين بشكل مرضي على الأقل 40% من مؤشر كتلة جسمه BMI بعد عملية ربط معدة أو مجازة gastric band or bypass procedure قد يحتاج الجلد الزائد والشذوذات الأخرى إلى معالجة فيستخدم شفط الدهون في بعض الحالات لتصحيح الشذوذات.

طرق شفط الدهون

شفط الدهون بالطريقة العادية.

شفط الدهون بالماكينة.

شفط الدهون بالليزر.

شفط الدهون بالتخدير الموضعي(طريقة النفخ).

شفط الدهون بالموجات الصوتية.

نقدم لك مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه وتجميل الوجه و شد الرقبه بجهاز الهايفو الاحدث عالميا لشد الجلد والترهلات بدون جراحه 

وشد الوجه بالخيوط  شفط الدهون بالفيزر و تنسيق القوام ونحت الجسم وزراعه الاسنان الفوريه وجراحه الوجه والفكين بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه عن طريق البوتكسأو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيهو جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

%d مدونون معجبون بهذه: