fbpx

روشتة فعالة لإنقاص الوزن بعد الولادة القيصرية

نصائح بعد الولادة القيصرية روشتة فعالة لإنقاص الوزن بعد الولادة القيصرية

من الطبيعي أن تحاول المرأة استعادة رشاقتها بعد الولادة، خصوصا لو كانت ولادة قيصرية لأنها تكتسب بعض الكيلوجرامات بعد الولادة القيصرية وهو ما يسبب لها القلق والتوتر بشأن كيفية إنقاص وزنها واستعادة لياقتها مع إرضاع وإشباع طفلها ولتحقيق هذه المعادلة سنقدم لكي في هذا المقال روشتة بسيطة لإنقاص وزنك بكل سهولة بعد الولادة القيصرية فتابعينا.

لأنّ العمليّة القيصريّة تحتاجُ إلى الراحةِ التامّة من قبل المرأة حتّى يتعافى جسمها ويستعيدَ نشاطه، فإنّ ذلك يؤدي إلى تأخر الخطط لإنقاص الوزن المُكتسب. يجبُ أن تمنحَ المرأة نفسها وقتاً كافياً لتستعيدَ وزنها السابق، لأن ذلك يحتاجُ إلى بعض الوقت.

أهمّ الطرق البسيطة والفعّالة للتخلّصِ من الوزن الزائد بعدَ العمليّة القيصيرية.

الرضاعة الطبيعيّة

تعدُّ الرضاعة الطبيعيّة من الطرق الطبيعيّة لإنقاصِ الوزن، حيث تستهلكُ الرضاعة الطبيعية السعراتِ الحراريّة المتراكمة في الجسم، وذلك من أجل إنتاج الحليب، وبالتالي إنقاص الوزن بسرعة حسْبَ ما أثبتت الكثيرُ من الدراسات.

المشي

حيث يُنصح المرأة بالمشي يومياً لمدّةِ نصف ساعة على الأقلّ، بحيث يكونُ المشي سريعاً نوعاً ما ومُريحاً، بالإضافة إلى أنّه يمكنُ القيام ببعضِ التمارين الرياضيّة البسيطة بعد استشارةِ الطبيب والتي تساعد بشكلٍ كبير في التخلّصِ من الوزنِ الزائد، ويفضّلُ القيام بها بعد العمليّة بستّة أسابيعَ على الأقلّ.

الطعام الصحيّ

حيث يُنصحُ المرأة بعد الولادة بتناول الطعام الصحيّ المليء بالفيتامينات والمعادن الضروريّة للجسم، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة التي تحتوي على الألياف، والتي تمنعُ الإمساكَ وتعطي شعوراً بالشبع لفترات أطول، والابتعاد عن الوجبات السريعة المليئة بالدهون والسعرات الحراريّة، كما يجبُ على المرأة تناولُ كافة الوجبات وعدم التغاضي عن أيّ وجبة، لا سيّما وجبة الإفطار، حيث إنّ ذلك يساعدُ على تحفيزِ الجسم على عدم تخزين دهون أكثر، كما يُنصح بشرب الكثير من الماء وتناول الزبادي مع العسل والفواكه المجففة قليلة السكّر، والحبوب الكاملة.

بذل المجهود

يمكن للمرأةِ بذل بعض المجهود اليومي الذي يساعدُ على حرقِ المزيد من السعرات الحراريّة المخزنة في الجسم، إذ يمكنُ دفع عربة الأطفال يوميّاً لمدّةِ ساعة مثلاً، ويجبُ مراعاة أن يكون الظهر مستقيماً ويبعدُ عن العربة حوالي 10 بوصة، ويفضّلُ أن تكونَ سرعة المشي في بداية الأمر بطيئة، ثمّ زيادة السرعة تدريجياً، كما يمكن زيادة معدّل المشي مرة بعد مرة، ومع الانتظامِ في دفع العربة وتكرارها ثلاثَ مرات أسبوعيّاً على الأقلّ، سوف يتم التخلّصُ من الوزنِ الزائد، والحصول على وزنٍ مثاليّ بأقصى سرعة.

تم النشر سابقاً بتاريخ: فبراير 6, 2019 @ 1:50 مساءً

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: