fbpx
Connect with us

تجميل الأسنان

عملية زراعة الأسنان الفورية الطريقة الأحدث لتعويض الأسنان المفقودة

Published

on

عملية زراعة الأسنان الفورية

عملية زراعة الأسنان الفورية يشعر العديد من الأشخاص بالخوف الشديد من زيارة عيادة أطباء الأسنان نظرا للآلام المزعجة المترتبة عن هذه الزيارة، ولكن عند التعرض لكسر أحد الأسنان أو الضروس سينتهى الأمر بالمريض إلى إجراء عدة جلسات بسيطة وغير مؤلمة لتعويض الأسنان المفقودة بأسنان سليمة وقوية تعيش أطول فترة ممكنة.

المقصود بعملية زراعة الأسنان الفورية

تم اكتشاف علم زراعة الأسنان منذ عشرات السنين فقط  لتُحدت طفرة هائلة في طب تجميل الأسنان وتعد زراعة الأسنان الفورية النتاج الأحدث لاكتشاف هذا العلم حيث تعد عملية زراعة الأسنان الفورية التطور التقني لعمليات زراعة الأسنان التقليدية التي يتم فيها وضع الزرعات في العظم الإسفنجي أو الطري نظرا لطبيعة هذا العظم، وتحتاج الزرعة بين 3 إلى 6 أشهر لتلتحم مع العظم وتعطي ثبات للأسنان التي سيتم تركيبها أما في زراعة الأسنان الفورية، يتم إدخال الزرعات في العظم الصلب، والذي يتجاوز طبقة العظم الإسفنجي أو الطري، هذه الطبقة من العظام تمنح الزرعة الثبات الفوري التي تحتاجها الأسنان الجديدة.

وتتم زراعة الأسنان الفورية في 3 أيام فقط حيث تعتمد الفكرة في هذه العملية على زراعة مبكرة للأسنان الجديدة أو الصناعية في نفس الجلسة التي تُخلع فيها الأسنان المعطوبة، ويتبع ذلك تخطيطاً طبياً دقيقاً وفحصاً وتجهيزاً كاملاً لضمان نجاح العملية ولإعطاء السن الجديد فرصةً للتعافي والاستقرار في الفم.

المرشحون لإجراء عملية زراعة الأسنان الفورية

زراعة الاسنان1 عملية زراعة الأسنان الفورية الطريقة الأحدث لتعويض الأسنان المفقودة
زراعة الاسنان الفورية

من الممكن لكل من يعاني من بعض الأسنان التالفة أو المفقودة اللجوء لعملية زراعة الأسنان الفورية حيث أن هناك العديد من أنواع زراعة الأسنان، و يعتمد اختيار النوع المناسب على صحة عظام الفك، وعدد الأسنان المرغوب استبدالها، ولكن لابد من تأكد الطبيب المختص من توافر كثافة عظم جيدة جدا في الفكين عند المريض قبل البدء في إجراء العملية .

ينبغي على المريض الذي يلجأ لإجراء عملية زراعة الأسنان الفورية ألا يعاني من مشاكل مرضية في الفم بشكل عام.

ينبغي على المريض أن يكون على اهتمام دائم ويومي بأسنانه.

ينبغي ألا يكون هناك قوى اطباق عالية مكان الزراعة.

ينبغي أن يكون الهدف من العملية تعويض مكان سن او سنين على الاكثر في المنطقة الامامية من الفك.

ينبغي ضرورة التأكد من نوعية اللثة وشكلها والتي غالباً ما تصبح عقبةً أو مانعاً في حالة كونها غير منتظمة أو غير متساوية.

الحمل في الشهور الأولى ونصائح للحامل في الشهور الأولى

خطوات عملية زراعة الأسنان الفورية

أولا ينبغي التنويه إن نسبة نجاح عملية زراعة الأسنان الفورية يمكن أن تفوق العملية التقليدية.

ثانيا قبل البدء في إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية سيضع الطبيب المعالج خطةً علاجيةً مناسبةً لحالة المريض بعد النظر إلى الحالة الصحية بشكلٍ عام وبعدها سيصف للحالة مجموعةً من المضادات الحيوية، والمسكنات، والمهدئات، ومضادات الالتهاب، وغسول الفم وذلك قبل إجراء العملية.

وتتم عملية زراعة الأسنان الفورية بإخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي حسب الاتفاق المسبق مع الطبيب بعد ذلك يتم انتزاع السن المكسور أو المعطوب برفق حتى لا تتضرر الأنسجة في الفك ويقوم الطبيب بتعقيم مكان السن وبعد ذلك يقوم بزرع أساس السن الجديد في الفك بقوة دورانٍ كبيرة تضمن ثبات الأساس الجديد وبالتالي ثبات السن بعد ذلك بقية العمر وعندها يتمكن الطبيب من تركيب تاجٍ أو غطاءٍ أو وجهٍ مؤقتٍ للسن فوق ذلك الأساس وغالباً ما يحتاج الفك إلى زراعة بعض العظام حول الأساس في عملية زراعة أسنان الفورية وذلك لضمان ثبوتية الأساس ولحشو أية فراغاتٍ موجودة بينه وبين عظام الفك وتغطيتها بعد ذلك بغشاءٍ حيويٍ يحميها ويحفز نمو العظام وارتباطها بالأساس.

التعافي بعد عملية زراعة الأسنان الفورية

عملية زراعة الأسنان الفورية من العمليات البسيطة والسريعة فلا تستغرق سوى ساعة فقط ولكنها تتطلب طبيب ماهر ذو خبرة خاصة حتى لا تتضرر الأنسجة وعظام الفك أثناء إجراء العملية وبعد الانتهاء من تركيب الأسنان الفورية ينبغي على المريض إتباع كافة إرشادات الطبيب التي وصفها للحالة قبل إجراء العملية وتناول الأدوية المسكنة والمضادات الحيوية في مواعيدها المنتظمة.

وللتعافي بعد إجراء زراعة الأسنان فورية سريعا ينبغي كذلك على المريض الانتظام على نظامٍ غذائيٍ من السوائل والأطعمة اللينة التي لا تحتاج إلى المضغ لمدةٍ تتراوح ما بين 3 و 6 أشهر حتى تستعيد الأسنان القوة الكافية للمضغ وتحمل الضغط.

وأخيرا واستكمالا للتعافي أيضا ينبغي على المريض زيارة طبيب الأسنان بعد مرور عدة أشهر أو في الوقت الذي سيحدده الطبيب لخلع تاج الاسنان أو جسر الأسنان المؤقت وتركيب تاجٍ جديدٍ دائم.

e 59 عملية زراعة الأسنان الفورية الطريقة الأحدث لتعويض الأسنان المفقودة
زراعة الأسنان الفورية

أهمية إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية

تتخذ عملية زراعة الأسنان فورية أهمية خاصة نظرا للمميزات والفوائد التي تعود على المريض والتي نحصرها لكم كالتالي:

زراعة الأسنان الفورية من الإجراءات السهلة والبسيطة والسريعة مقارنة بالزراعة التقليدية .

تحسن طريقة الكلام وتحسن أيضا الحالة النفسية للمريض حيث إنها تجعله يبتسم بثقة من جديد.

تعطي للمريض تركيب فوري للأسنان الجديدة ليتمتع بها وبصحة فمه.

تحافظ على أنسجة اللثة وسلامة العظام. 

تمنح المريض ألم أقل، وقت تعافي أقل، تكلفةٌ أقل، نتائج أسرع.

تجعل المريض يشعر كأنها أسنانه الطبيعية بالإضافة إلى أنها تندمج مع العظام لذا فهي تصبح دائمة.

يمكن زراعة الأسنان الفورية لأكثر من سنٍ واحدٍ بل أحياناً تُجرى هذه العملية لصفٍ كاملٍ من الأسنان وهو الذي حقق نجاحاً مبهراً.

تكلفة عملية زراعة الأسنان الفورية

هناك عدد من العوامل التي تؤثر في أسعار زراعة الاسنان مثل حالة الشخص وعدد الأسنان المراد زرعها وتكاليف المركز أو العيادة التي سيتم إجراء العملية بها فضلا عن خبرة الطبيب وكفائته المهنية ولكن من الممكن وضع حد أدنى لاسعار زراعة الضرس الواحد والذي يُقدر بحوالي 300 دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 5500 جنية مصري .

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 2, 2019 @ 2:14 مساءً

Continue Reading
Click to comment

اترك لنا تعليقاً

تجميل الأسنان

“البوتكس” العلاج الأسرع لتصحيح الابتسامة اللثوية

Published

on

ابتسامة جذابة "البوتكس" العلاج الأسرع لتصحيح الابتسامة اللثوية

علاج الابتسامة اللثوية بالبوتكس حيث يندرج نصف الجمال في الابتسامة الرقيقة التي تقرب المسافات بين الأشخاص المحبين، وعلى الرغم من سحر الابتسامة وأهميتها في العلاقات الإنسانية، إلا أن العديد من الأشخاص يواجه صعوبة في الابتسام بسبب الحرج والإنزعاج من شكل ابتسامتهم اللثوية التي تبرز مساحة كبيرة من اللثة، لذلك سنتناول في هذا المقال كيفية التخلص من هذه الابتسامة المزعجة لتنعموا بالثقة في النفس في العلاقات الاجتماعية المختلفة.

المقصود بالابتسامة اللثوية

الابتسامة اللثوية هي شكل من أشكال الابتسامة التى يعانيها بعض الأشخاص وتظهر هذه الابتسامة جزء أكبر من اللازم من اللثة وهو ما يجعلنا نواجه مشكلة ظاهرية وشكلية أخرى هي اللثة العريضة لأنها تظهر بشكل أكبر من اللازم وبالتالي تجعل أسنانك تبدو قصيرةً وصغيرة.

وتعتمد الابتسامة اللثوية على عدة عوامل منها شكل وحجم الشفايف، وتأثير عضلات الوجه على شكل الابتسامة، وحجم وشكل الاسنان نفسها وانتظامها من عدمه، وشكل وأنسجة وتركيب اللثة ذات نفسها.

هذا ويجب التنويه أن الابتسامة اللثوية لا تشكل أية مشكلةٍ صحية أو طبية لكنها تسبب مشاكل نفسية عديدة تندرج في العلاقات الاجتماعية.

تجميل الفك السفلي من خطوات العملية وتكلفتها من خلال المقال التالي:

عملية تجميل الفك السفلى

أسباب حدوث الابتسامة اللثوية

قبل البدء في الحديث عن كيفية علاج وتصحيح الابتسامة اللثوية ينبغي أولا معرفة سبب ظهور هذه الابتسامة لدى بعض الأشخاص فهناك عوامل وراثية بنسبة كبيرة تسبب حدوث الابتسامة اللثوية أو الغائرة وفقا للمصطلح الطبي فإذا كان أحد الأبوين أو كلاهما من أصحاب الابتسامة اللثوية سيكون أولادهم كذلك أيضاً  .

ويمكن أن تحدث الابتسامة اللثوية أيضا بسبب بروز غير طبيعي  للأسنان الدائمة بعد خلع الأسنان اللبنية في الصغر وهو ما يظهر بعد التقدم في العمر.

ومن الممكن أن تكون اللثة تنمو بغزارةٍ أكبر من اللازم وتكون سميكة لدرجة أنها تغطي جزءً أكبر من المعتاد من الأسنان فيؤدي ذلك إلى ظهور الابتسامة اللثوية.

وإذا كانت الشفة العليا قصيرة  فيعني ذلك ظهور جزء كبير من اللثة عند الابتسام أيضا أو إذا كانت عضلات الوجه المتحكمة في الشفة العليا نشطة أكثر من اللازم أو إذا كان الفك العلوي غير متناسق مع بقية الوجه أو أكبر من بقية الوجه.

علاج الابتسامة اللثوية بالبوتكس
ابتسامة جميلة

طرق علاج وتصحيح الابتسامة اللثوية

يتواجد عدد من الإجراءات الطبية والتجميلية التي تتم بهدف معالجة الابتسامة اللثوية وهي من الإجراءات المتبعة منذ القدم مثل:

  • العلاج بالليزر وذلك في الحالات البسيطة.
  • إجراء عملية جراحية لتغير موضع الشفة العليا.
  • وضع تقويم للأسنان.
  • النحت الجراحي لأنسجة اللثة والعظام.
  • جراحة الوجه والفكين بهدف إعادة تعيين موضع العظام.
  • تصحيح ومعالجة الابتسامة اللثوية بالبوتكس وهو موضوع مقالنا اليوم.

للعناية بالاسنان:

 

 

جراحة الوجه والفكين وما هي التقنيات المستخدمة وخطواتها وتكلفتها:

أهمية جراحة الوجه والفكين وما هي جراحة الوجة والفكين

خطوات علاج وتصحيح الابتسامة اللثوية بالبوتكس

قبل البدء في علاج الابتسامة اللثوية بالبوتكس ينبغي على المريض الذي يعاني من هذه المشكلة اختيار الطبيب المناسب بدقة عالية والتأكد من خضوعه لدورات تدريبية عالمية ليتمكن من استخدام البوتكس بكميات طبيعية وهي الكمية الموصي بها أيضا وينبغي كذلك على المريض قبل البدء في العلاج عدم ممارسة أي نشاط رياضي في الأيام التي تعقب جلسات العلاج والتأكد من عدم التعرض لأشعة الشمس وعدم تدليك المنطقة المحقونة بالبوتكس أيضا.

ويتم خلال جلسة العلاج حقن مادة البوتكس التي تعمل على ارتخاء العضلات وتشل حركتها وبالتالي يمكن الكشف عن أي جزء من اللثة ووفقا لما يرغب به المريض من نتائج إذ يمكن التحكم في كمية الحقن للحصول على نتائج طبيعية وغير تقليدية.

هذا وتظهر نتائج حقن البوتكس بعد حوالي 3 أيام لتدوم حوالي 6 أشهر من تاريخ الحقن ومن الممكن إجراء حقن البوتكس 3 مرات في العام الواحد مما يؤدي إلى تدريب العضلة على الارتخاء وهو ما يفسر حاجة المريض إلى جلسات أقل في المستقبل لتصحيح الابتسامة اللثوية وبالتالي تعتاد العضلة على وضعية معينة للابتسامة الطبيعية.

 

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 4, 2019 @ 1:18 مساءً

Continue Reading

تجميل غير جراحى

التجميل DR Z ADVISOR , “عالم ملىء بالجمال

Published

on

التجميل

التجميل كما يساعد الجمهور على إيجاد ما يبحثوا عنه بشكل سهل ويسير , حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته , كما يصل موقع DR Z ADVISOR الطبيب بالجمهور المستهدف من خلال دراسة الواقع

DR Z ADVISOR  , “عالم ملىء بالجمال ومرتبط بكل التخصصات الطبية التجميلية والصحية بشكل عام” ,

  • يعمل على توصيل الخدمة من الطبيب الماهر الى الجمهور , كما يساعد الجمهور على إيجاد ما يبحثوا عنه بشكل سهل ويسير , حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته , كما يصل موقع DR Z ADVISOR الطبيب بالجمهور المستهدف من خلال دراسة الواقع ومن خلال بحث الجمهور عن الأطباء .
  • حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته , كما يصل موقع DR Z ADVISOR الطبيب بالجمهور المستهدف من خلال دراسة الواقع ومن خلال بحث الجمهور عن الأطباء التجميل 

تكميم المعدة ومخاطر عملية تكميم المعدة ونسبة نجاح عملية تكميم المعدة

  • الماهر الى الجمهور , كما يساعد الجمهور على إيجاد ما يبحثوا عنه بشكل سهل ويسير , حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته , كما يصل

 

كما يساعد الجمهور على إيجاد ما يبحثوا عنه بشكل سهل ويسير , حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته , كما يصل

يعمل على توصيل الخدمة من الطبيب الماهر الى الجمهور , كما يساعد الجمهور على إيجاد ما يبحثوا عنه بشكل سهل ويسير , حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته

وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته , كما يصل موقع DR Z ADVISOR الطبيب بالجمهور المستهدف من خلال دراسة الواقع ومن خلال بحث الجمهور عن الأطباء

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 10:25 صباحًا

Continue Reading

تجميل غير جراحى

لومينير الأسنان

Published

on

ابتسامة هوليود1 لومينير الأسنان

لا شك أن الابتسامة المشرقة تمنح صاحبها مزيدًا من الجمال وإحساس الثقة بالنفس ، إلا أن هناك الكثير من العوامل المختلفة التي تُغير في أسنانا من حيث الشكل واللون ودرجة التناسق أيضًا، مما يؤثر سلبًا على صحة الفم ككل وعلى الشكل الجمالي لابتسامتنا ، ولكن مع ظهور تقنية اللومينير يمكننا التغلب على كل هذه المشاكل وأكثر وبدون أي إجراءات جراحية حتى نحصل على ابتسامة جميلة ناصعة البياض.


لومينير الأسنان

لومينير الأسنان هو أحد الخيارات التجميلية المتاحة في عالم طب وتجميل الأسنان بهدف تبييض الأسنان وعلاج كافة مشاكلها الجمالية ، وهو عبارة عن قشرة رقيقة للغاية من البورسلين حوالي 0.2 مم ويكون شفاف للغاية، مما يجعله أقرب للمظهر الطبيعي لمينا الأسنان ، ويتميز اللومينير بإنه إجراء بسيط حيث يتم ربط القشرة ولصقها على سطح الأسنان، مما يجعل هذه العملية تتضمن الحد الأدنى من التدخلات.


أسباب اللجوء لتركيب لومينير الأسنان

يلجأ إلى تركيب لومينير الأسنان الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الأسنان المختلفة المتمثلة في التصبغات واصفرار لون الأسنان الناتج عن التدخين أو تناول مشروبات الشاي والقهوة.

كذلك الأشخاص الذين لديهم أسنان متصدعة متشققة.

الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الأسنان المتباعدة أو الأسنان المزدحمة قليلا أو الأسنان البالية.

يمكن اللجوء لتركيب لومينير الأسنان أيضا الأشخاص الذين يحتاجون تركيب تقويم الأسنان.


خطوات تركيب لومينير الأسنان

قبل إتباع خطوات تركيب لومينير الأسنان يُنصح بمعالجة كافة مشاكل الأسنان الصحية أولا والاهتمام بنظافة الأسنان الشخصية حتى يأتي لومينير الأسنان بنتائج جيدة بعد تركيبه، بعد ذلك تأتي خطوات تركيب اللومينير وهو من الإجراءات السهلة والبسيطة التي لا تتطلب مزيدا من الوقت ولا تحتاج أي تعقيدات حيث يتم تركيب لومينير الأسنان من خلال زيارتين لطبيب الأسنان فقط ، الزيارة الأولى سيقوم فيها طبيبك المختص بأخذ قالب مخصص ودقيق لصناعة قالب اللومينير ثم سيقوم الطبيب باختيار الظل الذي ترى أنه مناسب لبياض أسنانك.

والجلسة الثانية سيبدأ الطييب في تركيب اللومينير وإلصاقه على الأسنان الأصلية وهي عمليةٌ بسيطة أشبه بتركيب الأظافر الصناعية مثلًا تتم دون ألم وتستغرق ساعةً على الأكثر ليكون الطبيب قادرًا على وضعها في أماكنها بعناية لتتمتع بابتسامة جذابة جميلة وصحية في نفس الوقت .


نصائح بعد تركيب لومينير الأسنان

بعد الخضوع لتركيب اللومينير للأسنان سترى نتائجه فورية حيث ستتمتع في الحال بأسنان جديدة وبراقة .

تختلف المدة التي تدوم فيها نتائج اللومينير للأسنان لكن متوسطها ما بين 15 و 20 عامًا وبالطبع تتأثر وتقل تلك الفترة مع قلة العناية والاهتمام والنظافة لذلك ينصح بالاهتمام بنظافة الأسنان والفم عموما وغسل الأسنان بالفرشاة بعد الوجبات.

يبغي تجنب قضم الأطعمة الصلبة مثل التفاح بأسنانك، والأفضل أن تقطعها.

تجنب تناول المأكولات والمشروبات التي يمكن أن تسبب تصبغ الأسنان مثل الكاري والكركم والقهوة والشاي.

ينصح بالتوقف عن التدخين وتجنب تناول المشروبات الغازية والمشروبات الكحولية قدر الإمكان.

تجنب تنظيف الأسنان بمنظفات كاشطة ومبيضة. لتحافظ على مظهر اللومينير طالما قمت بالعناية بأسنانك بالطريقة البسيطة التقليدية، ولن تحتاج أبداً إلى التنظيف العميق .

إذا تعرضت لتصبغ أسنانك بسبب بعض المأكولات أو المشروبات، يمكنك اللجوء إلى طبيبك لتنظيف اللومينير بطريقة احترافية.


مميزات تركيب لومينير الأسنان

لومينير الأسنان من الإجراءات التجميلية الفعالة لمعالجة كافة المشاكل التي تطرأ على الأسنان سواء الوراثية أو المكتسبة ولأن المادة المصنوع منها اللومينير هي البورسلين لذلك يكون من الصعب بل شبه المستحيل أن تظهر بقع دائمةٌ عليها كما حدث مع الأسنان الأخرى .

يتميز لومينير الأسنان بأنه إجراء غير جراحي يتميز بالسهولة والسرعة.

يتميز لومينير الأسنان بأن نتائجه النهائية خالية من الحساسية.

يمنح لومينير الأسنان صاحبه ابتسامة بيضاء مشرقة دائمة ومستمرة.


تكلفة تركيب لومينير الأسنان

تختلف تكلفة تركيبب لومينير الأسنان من شخص لاخر بناءا على عدد من العوامل مثل حالة الأسنان وعدد الأسنان التي تتطلب تركيب اللومينير، ولكن متوسط السعر من 800-2000 دولار للسن الواحد.


بدائل لومينير الأسنان

عملية تبييض الاسنان1 لومينير الأسنان
تبييض الأسنان


تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر أحد أكثر الطرق شيوعاً لحل مشكلة تغير لون الأسنان، وقد زادت شعبية هذه الطريقة لأنها لا تسبب في الغالب ضرراً على اللثة أو بنية الأسنان، كما أن تبييض الأسنان بالليزر لا يحتاج إلى تدخل جراحي، ويعتبر حل سهل للتغلب على الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان.

ويتم تبييض الأسنان بالليزر داخل عيادة الأسنان أو مركز تجميل الأسنان خلال جلسة واحدة وتستغرق ساعة تقريباً في أغلب الحالات إلا إذا كانت التصبغات معقدة جداً قد تحتاج أكثر من جلسة.

وفي بداية العملية، يتم وضع قطعة مطاطية داخل فم المريض لحماية اللثة، ثم يتم تطبيق هلام التبييض والذي يحتوي على مستويات مناسبة من الأحماض الطبيعية.

ثم تأتي خطوة وضع الجل أو الهلام الخاص بالليزر، والذي يسبب تسارع المعادن الموجودة داخله لتنشطيه، مما يسبب تحول جل التبييض إلى أكسجين، وفي هذه المرحلة يتم تغطية مينا الأسنان ويسمح لجل التبييض أن يتوغل داخل مستويات السن المختلفة، مما يساعد على تبييض الأسنان.

ويجب التنويه هنا على إن هناك أنواع من الأسنان لا تستجيب للتبييض بالليزر وأنواع أخرى تعطي نتائج ممتازة وفورية، لذلك لابد من استشارة طبيب الأسنان قبل أن تقرر الخضوع في الإجراء.


فينير الأسنان

الفينير أو ما يطلق عليه عدسات الأسنان اللاصقة يعد أسرع إجراء تجميلي للأسنان ويمكن تعريفه علي أنه قشرة قليلة السمك تكون بلون الأسنان الناصعة البياض، وغالباً ما توضع علي الوجه الخارجي للأسنان العلوية الأمامية، ويستخدم الفينير لتغيير لون الأسنان أو حجمها أو إخفاء عيوبها أياً كانت لإعطاء مظهر رائع للابتسامة في وقت قياسي ولا يعد الفينير من إحدى  تقنيات تبييض الأسنان ، بل هو قشرة تجميلية يتم تصنيعها من مواد خزفية صلبة ناصعة البياض في معامل متخصصة بمقاسات مُعينة تختلف من شخص إلى آخر، حيث يتم صنع الفينير من الحشوة البيضاء أو البورسلين، في حين يعتبر الفينير المصنوع من البورسلين أفضل لكونه يقاوم البقع بصورة أفضل كما انه قريب للغاية من الأسنان الطبيعية الجميلة .

تم النشر سابقاً بتاريخ: ديسمبر 20, 2020 @ 6:31 مساءً

Continue Reading

Trending

%d مدونون معجبون بهذه: