fbpx

زراعة الأسنان الفورية في مصر وأسعارها وفوائد الاسنان الفورية

زراعة الأسنان الفورية

زراعة الأسنان الفورية في مصر حيث استطاعت عمليات زراعة الأسنان الفورية أن تحقق العديد من الفوائد العلاجية والتجميلية لمختلف الأشخاص ممن هم في حاجة ضرورية لإجراء زراعة الأسنان بهدف تعويض أسنانهم المفقودة أو المكسورة أو التالفة، فبعد أن بدأت زرعات الأسنان بشكلها التقليدي الذي يستغرق شهور حتى يحصل المريض في النهاية على أسنانه الجديدة، أصبح بالإمكان في عصرنا الحالي الحصول على الأسنان الجديدة في نفس الجلسة من خلال زرعات الأسنان الفورية تلك التي نتجت عن التطورات التكنولوجية الحديثة في طب تجميل الأسنان، وهو ما يستدعي تسليط الضوء على أسعار زراعة الأسنان الفورية لنتعرف على تكلفة هذه العملية الهامة جدًا، فإلى التفاصيل.

 

زراعة الأسنان الفورية في مصر

 

  • ظهرت عملية زراعة الأسنان الفورية لتكون نتاج التطورات الفكرية والتكنولوجية لعملية زراعة الأسنان التقليدية، وبالفعل استفاد المريض من هذا التطوير ليحقق بعلمية زراعة الأسنان الفورية استفادة سريعة وعاجلة بحصوله على أسنان جديدة تقوم بالدور التجميلي من حيث الشكل، وبالدور الوظيفي من حيث مضغ الطعام وتسهيل نطق الكلام، حيث تفوقت زراعة الأسنان الفورية على زراعة الأسنان التقليدية في أنها اختصرت عمليتين جراحيتين في عملية واحدة يتم من خلالها تركيب السن الجديد فضلا عن قدرتها على الحفاظ على أنسجة اللثة وسلامة العظام.

 

 

  • زراعة الأسنان الفورية من العمليات البسيطة التي تتم تحت تأثير التخدير الموضعي فقط بعد أن يقوم الطبيب بفحص أسنان مريضه والتأكد من ملائمة اللثة والعظام للزراعة الفورية، ومن ثم يتم البدء في الزراعة بشكل فوري لا يستغرق الكثير من الوقت فبينما تحتاج زراعة الأسنان التقليدية لوقتا أطول في الإجراء وانتظار النتائج والتعافي وزيارات متعددة لطبيب الأسنان، لا تحتاج زراعة الأسنان الفورية لكل هذه التفاصيل فهي من العمليات التي تتميز بسهولة الإجراء وسرعة ظهور النتائج .

 

كيفية العناية بالاسنان
كيفية العناية بالاسنان

 

الفرق بين زراعة الأسنان الفورية وزراعة الأسنان التقليدية

 

ومن منطلق تعريف زراعة الأسنان الفورية يمكن إيضاح الفرق بينها وبين عملية زراعة الأسنان التقليدية حيث لا ينحصر الفرق فقط فى الوقت الذي تستغرقه كل عملية منهما بل أيضاً في طبيعة العملية نفسها فعملية زراعة الأسنان الفورية يتم إجرائها فى العظم الصلب نفسه ولذلك لا حاجة فيها للانتظار طويلاً فيمكن تركيب السن لجديد بعد تركيب الدعامة فوراً أو بعدها بيومان على أقضى تقدير، بينما الزراعة التقليدية تتم داخل العظم اللين وبالتالي يقوم الطبيب بزراعة عظام مسبقة ويحتاج للانتظار لمدة لا تقل عن 3 شهور حتى تلتئم العظام مع دعامة التيتانيوم قبل تركيب السن البديل.

 

بدائل زراعة الأسنان لتعويض فقدان الأسنان

أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر

 

تختلف تكلفة عملية زراعة الأسنان الفورية بناء على العديد من العوامل التي تتحدد على أساسها، وهي:

 

  • خبرة طبيب الأسنان، فمن الطبيعي أن تزداد تكاليف زراعة الأسنان كلما زادت خبرة الطبيب.

 

  • عدد الأسنان المفقودة المراد زراعتها .

 

  • هل تتضمن تكلفة عملية زراعة الأسنان تكلفة الفحوصات الطبية التي سيقوم بها المريض قبل إجراء العملية.

 

  • طبيعة المواد المستخدمة في عملية الزراعة نفسها، فهناك مواد جيدة النصع ومرتفعة الثمن وهناك مواد أخرى متوسطة.

 

  • المنطقة الجغرافية للطبيب أو المركز الذي سيتم إجراء العملية لديه.

 

 

ولكن بصفة عامة يمكن تحديد متوسط سعر عملية زراعة الأسنان الفورية ما بين 300 إلى 600 دولار أمريكي للسن الواحد أي ما يعادل 4800 إلى 9600 جنيه مصري، وتختلف هذه التكلفة بعض الشيء في حالة القيام بزراعة عدد كبير من الأسنان معاً في مرة واحدة .

 

 

 

صور عملية زراعة الأسنان
صور عملية زراعة الأسنان

الأشخاص المناسبين لزراعة الأسنان الفورية

 

لا يجوز اللجوء لعلمية زراعة الأسنان الفورية لمجرد الحصول على فوائدها ومنافعها المذهلة دون أن يكون الشخص مؤهلا ومناسبا لهذا الإجراء، وأولى الخطوات الصحيحة لإجراء زراعة الأسنان الفورية تتمثل في اختيار طبيب متخصص في زراعات الأسنان حتى يكون ملما بكافة التفاصيل الدقيقة المتعلقة بشروط إجراء هذه الجراحة فليست كل الحالات مؤهلة لزراعة الأسنان الفورية، بل هناك بعض الحالات التي ترفض هذه الزراعة مثل الحالات التي تعاني عدوى عميقة في الفم أو الحالات التي تعاني من أمراض مقلقة في الفم هؤلاء غير مؤهلون لإجراء زراعة الأسنان الفورية لأن العملية ستبوء بالفشل حتما معهم.

 

 

وحتى تعلم عزيزي القارئ إذا كنت مناسبا لإجراء زراعة الأسنان الفورية أم لا تابع سطورنا التالية:

 

 

  • تشترط عملية زراعة الأسنان الفورية عدم معاناة المريض من عدوى عميقة في الفم ناتجة عن خلع السن أو الضرس.

 

  • تشترط عملية زراعة الأسنان الفورية عدم المعاناة من أي حالة مرضية في الفم تمنع من الزراعة .

 

  • تشترط عملية زراعة الأسنان الفورية تمتع الشخص بكثافة العظام لتكون قادرة على تحمل زراعة الأسنان بشكل فوري وتتأقلم معها سريعا.

 

  • تشترط عملية زراعة الأسنان الفورية تمتع الشخص بثبوتية جذور الأسنان أو أساستها في الفك.

 

  • تشترط عملية زراعة الأسنان الفورية تمتع الشخص باللثة في حالة سليمة ومنتظمة ومتساوية.

 

 

وفي حال توافر هذه المواصفات فيك كمريض وبعد أن تختار طبيبك بعناية شديدة ستكون حينها مستعدا لزراعة الأسنان الفورية والتمتع بنتائجها.

 

 

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

زراعة أسنان فورية في نفس اليوم

 

خطوة زراعة الأسنان الفورية تسبقها مرحلة فحص الفم والأسنان للكشف عن وجود أي مشاكل قد تعوق الزراعة مثلما أوضحنا في السطور السابقة، وبعد تناول المضادات الحيوية، ومضادات الالتهاب سيتم تحديد موعد الزراعة لتتم خطوات العملية.

 

 

وتعتمد عمليات زراعة الأسنان بصفة عامة على 3 مراحل، أو خطوات وهي :

 

  1. تركيب دعامة من مادة التيتانيوم.

 

  1. تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة.

 

  1. تركيب التاج.

 

 

  • وفي حال زراعة الأسنان الفورية سيقوم الطبيب بانتزاع السن أو الضرس المنخور أو المكسور بأقل قدر ممكن من الضرر لأنسجة الفك واللثة، وبعد أن يتم تعقيم وتنظيف مكان السن المكسور سيقوم الطبيب بزرع أساس السن الجديد في الفك بقوة ليضمن ثبات الأساس الجديد، ومن ثم ثبات السن بعد ذلك طوال العمر، وبعدها يتم تركيب تاج أو غطاء مؤقت للسن فوق ذلك الأساس.

 

 

  • هذا ويجب التنويه أنه من الممكن أن يحتاج الفك إلى زراعة بعض العظام حول الأساس في عملية زراعة الأسنان الفورية وذلك لضمان ثبوتية الأساس ولحشو أية فراغات موجودة بينه وبين عظام الفك وتغطيتها بعد ذلك بغشاء حيوي يحميها ويحفز نمو العظام وارتباطها بالأساس.

 

 

 

فوائد زراعة الأسنان الفورية

 

تتمتع عملية زراعة الأسنان الفورية بالعديد من الفوائد التي تعود على المريض بالنفع بدون أدنى شك حيث تمنحه زراعة الأسنان الفورية الآتي:

 

 

  • زراعة الأسنان الفورية تحافظ على أنسجة اللثة والعظام.

 

  • زراعة الأسنان الفورية تتم بشكل سريع وتعطي نتائج فورية وفترة تعافي قصيرة.

 

  • زراعة الأسنان الفورية تعطي المريض أسنان جديدة تندمج مع العظام وبذلك تصبح أسنان العمر .

 

  • زراعة الأسنان الفورية تعطي الشكل التجميلي والوظيفي المطلوب للمريض حيث تجعله يتناول الطعام بشكل أسهل ويبتسم كذلك بكل ثقة واريحية.

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: