fbpx

زراعة الأسنان الفورية في مصر

زراعة الأسنان الفورية

 زراعة الأسنان الفورية هي التطور التقني لعمليات زراعة الأسنان التقليدية التي يتم فيها  إدخال الزرعات في العظم الصلب، والذي يتجاوز طبقة العظم الإسفنجي أو الطري، هذه الطبقة من العظام تمنح الزرعة الثبات الفوري التي تحتاجها الأسنان الجديدة وبهذه الطريقة السريعة لم تعد فقدان الأسنان أو الضروس من المشاكل الخطيرة التي تتطلب وقتا طويلا للعلاج .

زراعة الأسنان الفورية في مصر

مع ظهور أحدث تقنيات زراعة الأسنان وهي زراعة الأسنان الفورية، لن يستغرق الأمر أكثر من ثلاثة أيام لزراعة الأسنان حيث تعتمد الفكرة في هذه العملية على زراعة مبكرة للأسنان الجديدة أو الصناعية في نفس الجلسة التي تُخلع فيها الأسنان المعطوبة، ويتبع ذلك تخطيطاً طبياً دقيقاً وفحصاً وتجهيزاً كاملاً لضمان نجاح العملية ولإعطاء السن الجديد فرصةً للتعافي والاستقرار في الفم.

وتعد مصر من أكثر الدول العربية التي تهتم بعمليات التجميل في العموم خصوصا عمليات تجميل الأسنان، ففيها العديد من مراكز الأسنان المتخصصة والمستشفيات التي يعمل بها أفضل جراحي الأسنان من الأطباء المصريين والوافدين من الخارج وبفضل مواكبة أطباء الأسنان في مصر لكل ما هو جديد في مجال طب وتجميل الأسنان، دخلت تقنية زراعة الأسنان الفورية في مصر في كثير من العيادات والمراكز الطبية.

خطوات زراعة الأسنان الفورية في مصر

أولا ينبغي التنويه إن نسبة نجاح عملية زراعة الأسنان الفورية يمكن أن تفوق العملية التقليدية.

ثانيا قبل البدء في إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية سيضع الطبيب المعالج خطةً علاجيةً مناسبةً لحالة المريض بعد النظر إلى الحالة الصحية بشكلٍ عام وبعدها سيصف للحالة مجموعةً من المضادات الحيوية، والمسكنات، والمهدئات، ومضادات الالتهاب، وغسول الفم وذلك قبل إجراء العملية.

وتتم عملية زراعة الأسنان الفورية بإخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي حسب الاتفاق المسبق مع الطبيب بعد ذلك يتم انتزاع السن المكسور أو المعطوب برفق حتى لا تتضرر الأنسجة في الفك ويقوم الطبيب بتعقيم مكان السن وبعد ذلك يقوم بزرع أساس السن الجديد في الفك بقوة دورانٍ كبيرة تضمن ثبات الأساس الجديد وبالتالي ثبات السن بعد ذلك بقية العمر وعندها يتمكن الطبيب من تركيب تاجٍ أو غطاءٍ أو وجهٍ مؤقتٍ للسن فوق ذلك الأساس وغالباً ما يحتاج الفك إلى زراعة بعض العظام حول الأساس في عملية زراعة الأسنان الفورية وذلك لضمان ثبوتية الأساس ولحشو أية فراغاتٍ موجودة بينه وبين عظام الفك وتغطيتها بعد ذلك بغشاءٍ حيويٍ يحميها ويحفز نمو العظام وارتباطها بالأساس.

شد الزنود وما هي عملية شد الزنود المترهله وما هي تكلفة عملية شد الزنود

التعافي بعد عملية زراعة الأسنان الفورية

عملية زراعة الأسنان الفورية من العمليات البسيطة والسريعة فلا تستغرق سوى ساعة فقط ولكنها تتطلب طبيب ماهر ذو خبرة خاصة حتى لا تتضرر الأنسجة وعظام الفك أثناء إجراء العملية وبعد الانتهاء من تركيب الأسنان الفورية ينبغي على المريض إتباع كافة إرشادات الطبيب التي وصفها للحالة قبل إجراء العملية وتناول الأدوية المسكنة والمضادات الحيوية في مواعيدها المنتظمة.

وللتعافي بعد إجراء زراعة الأسنان الفورية سريعا ينبغي كذلك على المريض الانتظام على نظامٍ غذائيٍ من السوائل والأطعمة اللينة التي لا تحتاج إلى المضغ لمدةٍ تتراوح ما بين 3 و 6 أشهر حتى تستعيد الأسنان القوة الكافية للمضغ وتحمل الضغط.

وأخيرا واستكمالا للتعافي أيضا ينبغي على المريض زيارة طبيب الأسنان بعد مرور عدة أشهر أو في الوقت الذي سيحدده الطبيب لخلع تاج الاسنان أو جسر الأسنان المؤقت وتركيب تاجٍ جديدٍ دائم.

أفضل عيادات زراعة الأسنان الفورية في مصر

يتواجد في مصر عيادات الأسنان المتخصصة ومراكز جراحات تجميل الأسنان المرموقة التي تتبع العمليات التجميلية بأحدث التقنيات المتطورة فضلا عن تواجد الأطباء المصريين من ذوي الكفاءة والخبرة المهنية الطويلة.

ومن أفضل مراكز تجميل الأسنان ما يلي:

مركز اسنان دينتال كير كلينيك بالقاهرة.

مركز توت لزراعة الأسنان في الجيزة.

مركز اطباء الأسنان لطب و زراعة و تقويم الأسنان بالإسكندرية.

أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر

تختلف تكاليف زراعة الأسنان فورية تبعاً لعدد من العوامل مثل حالة الشخص وعدد الأسنان المراد زراعتها وتكاليف العيادة التي سوف يتم العلاج فيها، وخبرة الطبيب المعالج كذلك لذا لا يمكن تحديد تكلفة معينة لزراعة الأسنان الفورية، ومع ذلك يمكن وضع حد أدنى لتكلفة زراعة الضرس الواحد والذي يُقدر بحوالي 300 دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 5500 جنية مصري.

مميزات زراعة الأسنان الفورية في مصر

تتخذ عملية زراعة الأسنان فورية أهمية خاصة نظرا للمميزات والفوائد التي تعود على المريض والتي نحصرها لكم كالتالي:

زراعة الأسنان فورية من الإجراءات السهلة والبسيطة والسريعة مقارنة بالزراعة التقليدية .

تحسن طريقة الكلام وتحسن أيضا الحالة النفسية للمريض حيث إنها تجعله يبتسم بثقة من جديد.

تعطي للمريض تركيب فوري للأسنان الجديدة ليتمتع بها وبصحة فمه.

تحافظ على أنسجة اللثة وسلامة العظام.

تمنح المريض ألم أقل، وقت تعافي أقل، تكلفةٌ أقل، نتائج أسرع.

تجعل المريض يشعر كأنها أسنانه الطبيعية بالإضافة إلى أنها تندمج مع العظام لذا فهي تصبح دائمة.

زراعة الأسنان فورية في مصر تتميز بانخفاض تكاليفها مقارنة بالدول العربية الأخرى.

نقدم لك مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه وتجميل  الوجه و شد الرقبه بجهاز الهايفو الاحدث عالميا لشد الجلد والترهلات بدون جراحه 

وشد الوجه بالخيوط و شفط الدهون بالفيزر و تنسيق القوام ونحت الجسم وزراعه الاسنان الفوريه  وجراحه الوجه والفكين بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه عن طريق البوتكسأو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

https://www.youtube.com/watch?v=vHbdEXxBBRM&t=34s
%d مدونون معجبون بهذه: