fbpx

زراعة الأسنان الفورية في مصر

زراعة الاسنان

توصل طب الأسنان التجميلي إلى تقنية زراعة الأسنان الفورية التي تمكن المريض من الحصول على أسنان قوية تعوضه عن أسنانه المفقودة والمكسورة في 3 أيام فقط لتحل محل عمليات زراعة الأسنان التقليدية ، وذلك بفضل الطفرة التكنولوجية والعلمية الهائلة في مجال طب وتجميل الأسنان، ولمعرفة المزيد عن إجراءات زراعة الأسنان الفورية في مصر ، وكيف يتم الاستعداد لها؟ وكيف يتم إجرائها ؟ تابعونا على Dr z advisor.


زراعة الأسنان الفورية في مصر

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي يقع المركز في مصر Change Me Clinic


76 شارع الثوره مصر الجديده – القاهره
00201225555230

مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه  وتجميل الوجه و شد الرقبه

وشد الوجه بالخيوط و شفط الدهون بالفيزر  و تنسيق القوام ونحت الجسم  بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه  عن طريق البوتكس أو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية 

تعد مصر من بين أكثر الدول العربية التي تشتهر بخدمات التجميل وخصوصا عمليات علاج وتجميل الأسنان فهي تضم الكثير والكثير من المراكز والعيادات المتخصصة في طب الأسنان التي يشرف عليها أفضل أطباء وجراحي الأسنان العرب والأجانب.

وتحرص العيادات المصرية كذلك على مواكبة التطورات السريعة في مجال طب الأسنان وهذا يظهر من خلال انتشار تقنيات زراعة الأسنان الفورية في مصر في أغلب العيادات والمراكز.


متى يتم اللجوء لزراعة الأسنان الفورية ؟

يتكون السن والضرس من جزأين الجزء الأول هو الجذر أو الجزء الذي يكون تحت اللثة ويتصل بعظم الفك، أما الجزء الثاني الظاهر فهو الضرس الذي يكون فوق اللثة وعندما يسقط السن أو الضرس من مكانه بسبب التسوس أو التعرض لحادث يجعل من حشوه أمرا غير ممكن ليبقى فراغ في اللثة وفي هذه الحالة يقرر الطبيب ضرورة القيام  بعملية زراعة للأسنان من خلال البدء بالدعامة ثم تركيب التاج فوقها.

إقرأ أيضا:  شروط زراعة الأسنان

في السابق، كانت العملية التقليدية لزرع الدعامات تتطلب حوالي 3 أشهر لضرورة انتظار التحام لعظم مع الدعامات أما في حالة زراعة الأسنان الفورية فذلك مختلف كثيرا، لأن الدعامات تزرع في قشرة العظم وليس هناك حاجة لانتظار التحامها فالطبيب ينتظر 3 أيام من بعد حتى تصل الأسنان أو الضروس من المعمل ثم يقوم بتركيب التاج عليها.

خطوات زراعة الأسنان الفورية في مصر

زراعة الأسنان الفورية هي عملية بسيطة أقل تعقيدا بكثير من زراعة الأسنان التقليدية فلا تستغرق سوى ساعة واحدة يمكنك بعدها العودة إلى المنزل فورا ومن الممكن أن يستخدم فيها الطبيب التخدير الموضعي أو الكلي حسب الاتفاق المسبق مع المريض بعد ذلك بدأ العملية بانتزاع السن المنخور أو المعطوب أو المكسور برفق وبأقل ضررٍ ممكنٍ للفك والأنسجة المحيطة، ومن ثم فحص مكان السن المخلوع وتنظيفه وتعقيمه.

إقرأ أيضا:  زراعة الأسنان

بعدها يزرع الطبيب أساس السن الجديد في الفك بقوة دورانٍ كبيرة تضمن ثبات الأساس الجديد وبالتالي ثبات السن بعد ذلك بقية العمر، وعندها يتمكن الطبيب من تركيب تاجٍ أو غطاءٍ أو وجهٍ مؤقتٍ للسن فوق ذلك الأساس ، قد يكون الأساس غير ثابتٍ تماماً وبالتالي يلجأ الطبيب عندها لجسرٍ من الأسنان وهي رؤوس أسنانٍ صناعية متصلة ببعضها توضع على المنطقة المصابة كلها.

غالباً ما يحتاج الفك إلى زراعة بعض العظام حول الأساس في عملية زراعة الأسنان الفورية وذلك لضمان ثبوتية الأساس ولحشو أية فراغاتٍ موجودة بينه وبين عظام الفك وتغطيتها بعد ذلك بغشاءٍ حيويٍ يحميها ويحفز نمو العظام وارتباطها بالأساس.

يمكن زراعة الأسنان الفورية لأكثر من سنٍ واحدٍ بل أحياناً تُجرى هذه العملية لصفٍ كاملٍ من الأسنان وهو الذي حقق نجاحاً مبهراً وفقاً للعديد من خبراء الأسنان.

مميزات زراعة الأسنان الفورية في مصر

هناك العديد من المميزات التي تجعل مصر الخيار الأفضل لإجراء زراعة الأسنان الفورية بها وذلك لوجود العديد من المميزات حيث:

تضم المراكز في مصر الكثير من الأطباء ذوي الخبرة والسمعة الجيدة فيما يخص زراعة الأسنان الفورية.

تواجد الكثير من المراكز الطبية المتخصصة والمجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة المتواجدة في أفضل المراكز العالمية؟

انخفاض الأسعار إذا تم مقارنتها بأسعار الزراعة في العديد من البلدان العربية.

إقرأ أيضا:  أرخص زراعة الأسنان في مصر

يمكن أن تشمل عملية زراعة الأسنان الفورية في مصر العديد من الأسنان والضروس في المرة الواحدة.

لا تتطلب العملية أي تدخل جراحي أو خياطة طبية.

لا تحتاج العملية أكثر من 3 أيام للحصول على الضرس والسن الجديد .

نتائج زراعة الأسنان الفورية في مصر

بعد إجراء زراعة الأسنان الفورية ينبغي على المريض الإلتزام بتعليمات الطبيب المختص بحالته حتى يتم التعافي بصورة صحية سليمة بأسرع وقت ممكن.

ينبغي أيضا الانتظام على نظامٍ غذائيٍ من السوائل والأطعمة اللينة التي لا تحتاج إلى المضغ لمدةٍ تتراوح ما بين 3 و 6 أشهر حتى تستعيد الأسنان الجديدة القوة الكافية للمضغ وتحمل الضغط.

يجب على المريض أيضا المتابعة مع طبيبه بعد مرور عدة أشهر أو في الوقت الذي سيحدده هو لك لخلع تاج الأسنان أو جسر الأسنان المؤقت وتركيب تاجٍ جديدٍ دائم.

ينبغي المداومة على تنظيف اللثة من فضلات الطعام أول بأول والاهتمام بتفريش ونظافة الأسنان .

whatsapp
تواصل معنا على واتساب سوف يتم الرد عليك في اسرع فرصة
WhatsApp chat