fbpx

اسعار زراعة الأسنان الفورية

تمكنت عملية زراعة الأسنان الفورية في وقتنا الحاضر من أن تكون هي الطريقة الأكثر نجاحاً في مجال طب تجميل الأسنان، لأنها لا تؤثر بأي صورة على الأسنان والأنسجة المحيطة  بها، بل تعتمد على زراعة مبكرة للأسنان الجديدة أو الصناعية في نفس الجلسة التي تُخلع فيها الأسنان المعطوبة، وفي هذا المقال سنتناول كل ما يتعلق بعملية زراعة الأسنان الفورية من حيث، كيف يتم تركيبها؟ ومتى يتم اللجوء لها؟ وما هي مميزاتها؟ سنجيب عن كل هذه التساؤلات على موقع Dr z advisor  فتابعونا.


المقصود بعملية زراعة الأسنان الفورية

زراعة الأسنان الفورية أو ما يطلق عليها زراعة الأسنان المباشرة هي التطور التقني والفكري لعمليات زراعة الأسنان التقليدية التي يتم فيها وضع الزرعات في العظم الإسفنجي أو الطري نظرا لطبيعة هذا العظم، وتحتاج الزرعة بين 3 إلى 6 أشهر لتلتحم مع العظم وتعطي ثبات للأسنان التي سيتم تركيبها أما في زراعة الأسنان الفورية، يتم إدخال الزرعات في العظم الصلب، والذي يتجاوز طبقة العظم الإسفنجي أو الطري، هذه الطبقة من العظام تمنح الزرعة الثبات الفوري التي تحتاجها الأسنان الجديدة، بينما تتم تدريجيا إلتحام العظم مع الزرعات في طبقات العظم الطري وتتم زراعة الأسنان الفورية في 3 أيام فقط حيث تعتمد الفكرة في هذه العملية على زراعة مبكرة للأسنان الجديدة أو الصناعية في نفس الجلسة التي تُخلع فيها الأسنان المعطوبة، ويتبع ذلك تخطيطاً طبياً دقيقاً وفحصاً وتجهيزاً كاملاً لضمان نجاح العملية ولإعطاء السن الجديد فرصةً للتعافي والاستقرار في الفم.


أسباب اللجوء لزراعة الأسنان الفورية

يتكون السن والضرس من جزأين الجزء الأول هو الجذر أو الجزء الذي يكون تحت اللثة ويتصل بعظم الفك، أما الجزء الثاني الظاهر فهو الضرس الذي يكون فوق اللثة وعندما يسقط السن أو الضرس من مكانه بسبب التسوس أو التعرض لحادث يجعل من حشوه أمرا غير ممكن ليبقى فراغ في اللثة وفي هذه الحالة يقرر الطبيب ضرورة القيام  بعملية زراعة للأسنان من خلال البدء بالدعامة ثم تركيب التاج فوقها.

إقرأ أيضا:  تركيبات الأسنان الثابتة وسعر تركيب الأسنان الثابتة


شروط القيام بإجراء زراعة الأسنان الفورية

هناك العديد من أنواع زراعة الأسنان، و يعتمد اختيار النوع المناسب على صحة عظام الفك، وعدد الأسنان المرغوب استبدالها، والأفضلية عند المريض ولكن في حالة القيام بزراعة الأسنان الفورية ينبغي أن يتأكد الطبيب المختص من توافر كثافة عظم جيدة جدا في الفكين عند المريض.

ان يكون المريض على اهتمام دائم ويومي بأسنانه.

ألا يكون هناك قوى اطباق عالية مكان الزراعة.

أن يكون الهدف تعويض مكان سن او سنين على الاكثر في المنطقة الامامية من الفك.

التأكد من نوعية اللثة وشكلها والتي غالباً ما تصبح عقبةً أو مانعاً في حالة كونها غير منتظمة أو غير متساوية.

والعامل الأخير يتوقف على المريض نفسه بمعنى شكل فمه وطبيعة حركة فكه ومضغه وعاداته الخاصة فبعد الاعتناء بكل تلك العوامل فإن نسبة نجاح هذه العملية يمكن أن تفوق العملية التقليدية.

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي يقع المركز في مصر Change Me Clinic


76 شارع الثوره مصر الجديده – القاهره
00201225555230

مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه  وتجميل الوجه و شد الرقبه

وشد الوجه بالخيوط و شفط الدهون بالفيزر  و تنسيق القوام ونحت الجسم  بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه  عن طريق البوتكس أو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية 


الفرق بين زراعة الأسنان التقليدية وزراعة الأسنان الفورية

في زراعة الاسنان التقليدية يتم وضع الزرعات في العظم الإسفنجي أو الطري نظرا لطبيعة هذا العظم، وتحتاج الزرعة بين 3 إلى 6 أشهر لتلحم مع العظم وتعطي ثبات للأسنان التي سيتم تركيبها. أما في زراعة الأسنان الفورية، يتم إدخال الزرعات في العظم الصلب، والذي يتجاوز طبقة العظم اللإسفنجي أو الطري، هذه الطبقة من العظام تمنح الزرعة الثبات الفوري التي تحتاجها الأسنان الجديدة، بينما تتم تدريجيا إلتحام العظم مع الزرعات في طبقات العظم الطري وتتم زراعة الأسنان الفورية في 3 أيام فقط وهناك دراسة تبين أن 95% من زراعة الأسنان التي تمت في العظم الصلب، ما زالت في مكانها بعد عشر سنوات ولكن هناك عوامل أخرى تعتمد على الفرد نفسه .

إقرأ أيضا:  نصائح للعناية بالوجه قبل الزواج


خطوات زراعة الأسنان الفورية

زراعة الأسنان الفورية هي عملية بسيطة أقل تعقيدا بكثير من زراعة الأسنان التقليدية فلا تستغرق سوى ساعة واحدة يمكنك بعدها العودة إلى المنزل فورا ومن الممكن أن يستخدم فيها الطبيب التخدير الموضعي أو الكلي حسب الاتفاق المسبق مع المريض بعد ذلك بدأ العملية بانتزاع السن المنخور أو المعطوب أو المكسور برفق وبأقل ضررٍ ممكنٍ للفك والأنسجة المحيطة، ومن ثم فحص مكان السن المخلوع وتنظيفه وتعقيمه.

بعدها يزرع الطبيب أساس السن الجديد في الفك بقوة دورانٍ كبيرة تضمن ثبات الأساس الجديد وبالتالي ثبات السن بعد ذلك بقية العمر، وعندها يتمكن الطبيب من تركيب تاجٍ أو غطاءٍ أو وجهٍ مؤقتٍ للسن فوق ذلك الأساس ، قد يكون الأساس غير ثابتٍ تماماً وبالتالي يلجأ الطبيب عندها لجسرٍ من الأسنان وهي رؤوس أسنانٍ صناعية متصلة ببعضها توضع على المنطقة المصابة كلها.

غالباً ما يحتاج الفك إلى زراعة بعض العظام حول الأساس في عملية زراعة الأسنان الفورية وذلك لضمان ثبوتية الأساس ولحشو أية فراغاتٍ موجودة بينه وبين عظام الفك وتغطيتها بعد ذلك بغشاءٍ حيويٍ يحميها ويحفز نمو العظام وارتباطها بالأساس.

يمكن زراعة الأسنان الفورية لأكثر من سنٍ واحدٍ بل أحياناً تُجرى هذه العملية لصفٍ كاملٍ من الأسنان وهو الذي حقق نجاحاً مبهراً وفقاً للعديد من خبراء الأسنان.

إقرأ أيضا:  عملية زراعة الأسنان
زراعة الأسنان الفورية
زراعة الأسنان


نتائج عملية زراعة الأسنان الفورية

بعد إجراء زراعة الأسنان الفورية ينبغي على المريض الإلتزام بتعليمات الطبيب المختص بحالته حتى يتم التعافي بصورة صحية سليمة بأسرع وقت ممكن.

احصل على اسعار أفضل العيادات

احصل على اسعار أفضل العيادات

سوف تقوم العيادات المعتمدة لدينا بالتواصل معك لمناقشة السعر و تحديد موعد اجراء العملية

رقم الهاتف يجب أن يحتوي على كود الدولة و أن يبدأ إما بـ 00 أو ب علامة + كبديل للصفرين

ينبغي أيضا الانتظام على نظامٍ غذائيٍ من السوائل والأطعمة اللينة التي لا تحتاج إلى المضغ لمدةٍ تتراوح ما بين 3 و 6 أشهر حتى تستعيد الأسنان الجديدة القوة الكافية للمضغ وتحمل الضغط.

يجب على المريض أيضا المتابعة مع طبيبه بعد مرور عدة أشهر أو في الوقت الذي سيحدده هو لك لخلع تاج الأسنان أو جسر الأسنان المؤقت وتركيب تاجٍ جديدٍ دائم.

ينبغي المداومة على تنظيف اللثة من فضلات الطعام أول بأول والاهتمام بتفريش ونظافة الأسنان .


مميزات عملية زراعة الأسنان الفورية

هناك عدد من المميزات والفوائد التي تعود على المريض عند عملية تركيب الأسنان الفورية وهي:

زراعة الأسنان الفورية تقوم بتعويض المنظر الجمالي في حالات فقد احد الأسنان خصوصا الامامية و للزرعة ايضا ميزة الحفاظ على مستوى العظم في أحسن حالاته و بكثافة جيدة وتحول دون ضموره .

زراعة الأسنان الفورية من الإجراءات السهلة والبسيطة والسريعة مقارنة بالزراعة التقليدية .

زراعة الأسنان الفورية تعطي للمريض تركيب فوري للأسنان الجديدة ليتمتع بها وبصحة فمه.

زراعة الأسنان الفورية تحافظ على أنسجة اللثة وسلامة العظام. 

زراعة الأسنان الفورية تمنح المريض ألم أقل، وقت تعافي أقل، تكلفةٌ أقل، نتائج أسرع.

زراعة الأسنان الفورية تجعل المريض يشعر كأنها أسنانه الطبيعية بالإضافة إلى أنها تندمج مع العظام لذا فهي تصبح دائمة.

يمكن زراعة الأسنان الفورية لأكثر من سنٍ واحدٍ بل أحياناً تُجرى هذه العملية لصفٍ كاملٍ من الأسنان وهو الذي حقق نجاحاً مبهراً.

زراعة الأسنان الفورية تحسن طريقة الكلام وتحسن أيضا الحالة النفسية للمريض حيث إنها تجعله يبتسم بثقة من جديد.


تكلفة عملية زراعة الأسنان الفورية

تتراوح تكلفة زراعة الأسنان الفورية في مصر ما بين 500 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً للسن الواحد، مع الإشارة إلى أن الأسعار المذكورة تقريبية فقط وقد تختلف نسبياً تبعاً لعدة عوامل من بينها:

مكانة الطبيب وعدد سنوات خبرته في مجال زراعة الأسنان.

مستوى مركز طب الأسنان المجراة به العملية.

مدى تطور التقنية المستخدمة في إجراء العملية .