fbpx

زراعة الأسنان الفورية وخطواتها وأفضل الاسعار لها

زراعة الأسنان الفورية

زراعة الأسنان الفورية هي تلك الزراعة التي يتضح من اسمها أن المريض سيحصل عليها بشكل فوري وسريع، فبمجرد فحص الأسنان وتأكد الطبيب المختص من ملائمة عظام الفك، واللثة، من زراعة الأسنان سيتم بالفعل عملية الزراعة في نفس الجلسة، ويتمتع المريض بأسنانه الجديدة على الفور، مع مراعاة عدم الضغط على الأسنان والتعامل معها بحرص شديد لحين التئام الزراعة في أماكنها بشكلها الصحيح، وفي هذا المقال سنبحث معكم الزراعة الفورية بشيء من التفصيل للتعرف على مزاياها وأسعارها المحددة.

 

 

زراعة الأسنان الفورية

 

 

زراعة الأسنان الفورية من العمليات التجميلية والعلاجية التي ظهرت حديثًا لتلقى انتشارا واستحسانًا من قبل المرضى المحتاجين إليها ومن قبل الأطباء كذلك حيث تعتمد هذه النوعية من العمليات على السرعة وفورية ظهور النتائج المطلوبة ، وتهدف عملية الزراعة الفورية إلى تعويض الأسنان المفقودة أو المكسورة أو الأسنان التي تعاني من مشاكل التسوس والتشقق وما شابه ذلك لتقوم هذه العملية بالدور التجميلي من حيث شكل الأسنان الجديدة التي سيتم تركيبها، والدور العلاجي من حيث وظيفة الأسنان التي ستقوم بعملية المضغ مثل الأسنان الطبيعية تماما .

 

 

تتضح أهم الفروق الجوهرية بين زراعة الأسنان التقليدية وزراعة الأسنان الفورية من حيث المدة الزمنية المستغرقة في إجراء العملية، حيث تحتاج زراعة الأسنان التقليدية لوقتا أطول في الإجراء وانتظار النتائج والتعافي كما أنها تحتاج عدد أكبر من الزيارات لطبيب الأسنان، وبعد تطور فكرة هذه العملية التقليدية تم استحداث زراعة الأسنان التي تتميز بسهولة الإجراء وسرعة ظهور النتائج .

 

 

وقد تفوقت الزراعة الفورية على زراعة الأسنان التقليدية في أنها اختصرت عمليتين جراحيتين في عملية واحدة يتم من خلالها تركيب السن الجديد فضلا عن قدرتها على الحفاظ على أنسجة اللثة وسلامة العظام، ولكن ما ينبغي التنويه عنه أن سرعة إجراء زراعة الأسنان الفورية لا يعني حصولك على أسنان جديدة تقوم بالدور الوظيفي للأسنان القديمة في الحال، ولكن سيعطيك الطبيب بعض التعليمات التي يجب إتباعها لإعطاء السن القديم فترة للتعافي والاستقرار في الفم قبل القيام بالدور المطلوب منها.

 

 

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

مميزات زراعة الأسنان الفورية

 

المميزات العديدة التي تتمتع بها زراعة الاسنان الفورية  جعلتها خياراً مثالياً لدى الكثير من المرضى، فهي لا تعد اكثر ثباتاً فقط بلأ إنها تعمل أيضاً على تحقيق ما يلي:

 

  • زراعة الأسنان الفورية توفر الكثير من الوقت فلا يحتاج الشخص للانتظار طويلاً إذا ما أختار القيام بعملية زراعة الأسنان الفورية فثلاثة أيام ستكون كافية لإنهاء خطوات العملية بأكملها، كما أن هناك الآن بعض المراكز التي تقدم خدمة الزراعة الفورية بيوم واحد فقط حيث يتم تركيب السن بعد تركيب الدعامة فى نفس الجلسة.

 

  • عملية زراعة الأسنان الفورية عملية سهلة وبسيطة لأن التدخل الجراحي فيها طفيف لذلك فنادراً ما ينتج عنها حدوث أي مضاعفات جانبية خطيرة.

 

  • زراعة الأسنان الفورية يمكن ان يتم إجرائها على عدد لا نهائي من الأسنان المفقودة.

 

  • زراعة الأسنان الفورية تكلفتها منخفضة جداً إذا ما قورنت بجودة نتائجها ومدة ثابتها والتي تصل إلى أكثر من 10 سنوات.

 

 

خطوات تجميل المهبل جراحيًا

خطوات عملية زراعة الأسنان الفورية

 

اللجوء إلى عملية الزراعة يتطلب كما ذكرنا سابقا طبيب ماهر على قدر عالي من الدقة والخبرة المهنية، وهو ما توفره مراكز التجميل المختلفة في مصر خصوصا في العاصمة القاهرة أو كبرى المدن مثل الإسكندرية.

 

 

وقبل الخضوع لخطوات زراعة الأسنان سيقوم الطبيب حتما ولابد بفحص الأسنان والكشف عن وجود المشاكل المختلفة بها للعمل على علاجها ومن ثم إعطاء المريض المسكنات ومضادات الالتهاب والمضادات الحيوية ثم يتم تحديد الموعد المنتظر لزراعة الأسنان.

 

 

وقبل خضوعك لعملية زراعة الأسنان يجب أن تعلم أن هذه العملية من العمليات البسيطة والغير مؤلمة فمن الممكن أن تتم تحت تأثير التخدير الكلي أو الموضعي وفقا لحالتك الصحية بالتشاور مع الطبيب، ولا تستغرق العملية بأكملها أكثر من ساعة بعدها ستصبح قادرا على العودة إلى المنزل فورا بأسنانك الجديدة ولكن بحذر شديد في التعامل معها حتى يتم التئام الأسنان الجديدة.

 

 

تعتمد عمليات زراعة الأسنان بشكل عام على تركيب دعامة من مادة التيتانيوم الآمنة وسريعة الالتحام مع عظام الفك، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج ، ولكن مع التطور التكنولوجي الذي نعيشه الآن ظهرت زراعة الأسنان الفورية التي تعتمد على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب دعامة التيتانيوم، والتي تلتئم فورا مع عظام الفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير .

 

 

أسعار زراعة الأسنان
أسعار زراعة الأسنان
تلخيصًا لما سبق تتم عملية الزراعة الفورية كالتالي:

 

تبدأ أولى خطوات الزراعة الفورية بقيام الطبيب بانتزاع السن أو الضرس المنخور أو المكسور بأقل قدر ممكن من الضرر لأنسجة الفك واللثة وبعد أن يتم تعقيم وتنظيف مكان السن المكسور سيقوم الطبيب بزرع أساس السن الجديد في الفك بقوة ليضمن ثبات الأساس الجديد ومن ثم ثبات السن بعد ذلك طوال العمر.

 

 

والخطوة التالية يقوم فيها الطبيب بتركيب تاج أو غطاء مؤقت للسن فوق ذلك الأساس.

 

هذا ويجب التنويه أنه من الممكن أن يحتاج الفك إلى زراعة بعض العظام حول الأساس في عملية زراعة الأسنان الفورية وذلك لضمان ثبوتية الأساس ولحشو أية فراغات موجودة بينه وبين عظام الفك وتغطيتها بعد ذلك بغشاء حيوي يحميها ويحفز نمو العظام وارتباطها بالأساس.

 

 

 

أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر

 

تختلف أسعار زراعة الأسنان في مصر وفقا لعدة عوامل منها عدد الأسنان التي يرغب المريض في زراعتها ومستوى العيادة أو المركز التجميلي الذي سيجري بداخله العملية وكذلك خبرة الطبيب المعالج وكفاءته المهنية، وفي العموم يمكن وضع حد أدنى لزراعة ضرس واحد زراعة فورية في مصر تقدر بحوالي 300 دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 5500 جنية مصري.

 

 

شروط علمية زراعة الأسنان

 

  • زراعة الأسنان كتقنية طبية تجميلية تحتاج إلى اختيار دقيق من قبل الطبيب والمريض فهناك عدد من المعايير التي ينبغي تواجدها في المريض مثل عدم معاناته من عدوى عميقة في الفم ناتجة عن خلع السن أو الضرس.

 

  • تتطلب زراعة الأسنان، عدم معاناة الشخص من أي حالة مرضية في الفم تمنعه من زراعة الأسنان.

 

  • تتطلب أن يتمتع الشخص الذي سيخضع لزراعة الأسنان بكثافة العظام لتكون قادرة على تحمل زراعة الأسنان بشكل فوري وتتأقلم معها سريعا.

 

  • تتطلب أن يتمتع الشخص بثبوتية جذور الأسنان أو أساستها في الفك.

 

  • تتطلب أن تكون اللثة في حالة سليمة ومنتظمة ومتساوية.

 

  • وفي حال توافر هذه المعايير فإن نسبة نجاح العملية الفورية ستفوق العملية التقليدية لزراعات الأسنان.

 

 

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

 

نتائج زراعة الأسنان الفورية

 

من الممكن إجراء عملية زراعة الأسنان لأكثر من سن واحد أو لصف كامل من الأسنان وهو ما يحقق نتائج مبهرة وسريعة للمريض لكنها تحتاج أيضا إلى الالتزام بإرشادات الطبيب الموصوفة من المسكنات والمضادات الحيوية .

 

وبعد الانتهاء من إجراء زراعة الأسنان ينبغي على المريض إتباع نظام غذائي من السوائل والأطعمة اللينة لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 6 أشهر بعد العملية حتى تستعيد الأسنان قوتها اللازمة للمضغ وتحمل الطعام.

 

 

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: