fbpx

زراعة الأسنان في القاهرة ومركز زراعة الأسنان بالقاهرة

زراعة الأسنان في القاهرة

زراعة الأسنان في القاهرة سجلت عمليات زراعة الأسنان في مصر تزايدا ملحوظا خلال الفترة الماضية من حيث معدلات الطلب والإجراء، وذلك بفضل تواجد أفضل مراكز وعيادات زراعة وتجميل الأسنان المتخصصة في القاهرة فضلا عن توافر عدد كبير من الأطباء المصريين المتخصصين أصحاب النتائج الحافلة بالنجاحات الملحوظة.

شروط زراعة الأسنان في القاهرة

عملية زراعة الأسنان من العمليات التجميلية العلاجية التي تتم تحت تأثير التخدير الموضعي وتعني وضع جسم معدني مصنوع من التيتانيوم داخل عظم الفك مباشرة في أغلب الأحيان، ليتم بعد التحامه بالعظم بتحميل أو تركيب أسنان اصطناعية عليه، وبهذه الطريقة يمكن تعويض سن أو ضرس واحد أو مجموعة أسنان وضروس وكل ذلك يتم بشرط توفر ثلاثة عوامل مهمة جداً وهي:

وجود كثافة وسماكة كافية من عظم الفك لإجراء الزراعة عليه.

التمتع باللياقة الصحية والجسمية المناسبة للمريض موضوع الزراعة.

مراعاة العمر المناسب للمريض ما بين 18 وحتى 75 سنة في أغلب الأحيان.

خطوات زراعة الأسنان في القاهرة

قبل البدء في عملية زراعة الأسنان ينبغي على المريض اختيار الطبيب المختص بعناية شديدة وبعدها تتم عملية زراعة الأسنان تحت تأثير التخدير الموضعي في عيادة طبيب الأسنان على عدة مراحل حيث يتم أولا إعداد المكان المناسب للزراعة بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود.

بعدها يتم التئام عظم الفك والغرسة وهذا ما يسمي بالالتحام العظمي، تستغرق تلك العملية ستة أشهر للفك العلوي وثلاثة أشهر للفك السفلي.

وأخيرا تأتي خطوة التركيبة النهائية لزراعة الأسنان خلال هذه المرحلة يخضع المريض لعدة جلسات ضرورية، للوصول إلى التركيبة النهائية من التيجان، تتمثل بأخذ طبعات للفم، وأخذ القوالب الخاصة بالجذور المغروسة والأسنان الطبيعية الأخرى، ويفضل أن تصنع التيجان من مادة الزيركون، لأن لونها طبيعي، وبعد الانتهاء من تحضير التيجان، يجب القيام بتجربة التركيبة النهائية قبل عملية تثبيتها بشكل نهائي، للتأكد من ملائمتها.

وبعد إتمام عملية زراعة الأسنان سيتمكن المريض من التعامل بصورة طبيعية جدا مع أسنانه الجديدة والاستمتاع بها وبطعامه على نحو أفضل بكثير ولكن ينبغي تنظيف اللثة من فضلات الطعام أول بأول والاهتمام بتفريش ونظافة الأسنان عموما وإجراء الكشف الدوري عند طبيب الأسنان كل 6 أشهر للاطمئنان.

الفرق بين زراعة الأسنان التقليدية وزراعة الأسنان الفورية في القاهرة

2831f0440c8e58cf8e6d49979a48e07c 1 زراعة الأسنان في القاهرة ومركز زراعة الأسنان بالقاهرة

في عملية زراعة الأسنان التقليدية يتم وضع الزرعات في العظم الإسفنجي نظرا لطبيعة هذا العظم،و تحتاج الزرعة بين 3 إلى 6 أشهر لتلحم مع العظم وتعطي ثبات للأسنان التي سيتم تركيبها ، أما في زراعة الأسنان الفورية، يتم إدخال الزرعات في العظم الصلب، والذي يتجاوز طبقة العظم اللإسفنجي أو الطري، هذه الطبقة من العظام تمنح الزرعة الثبات الفوري التي تحتاجها الأسنان الجديدة، بينما تتم تدريجيا إلتحام العظم مع الزرعات في طبقات العظم الطري.

في حالة زراعة الاسنان التقليدية، يتم وضع الزرعات ويقوم الطبيب بالإنتظار لمدة ثلاثة أشهر ليتم التحام العظم في الزرعات، بينما في الزرعات الفورية، تتم عملية زراعة الأسنان في 3 أيام فقط وهو ما يميز زراعة الأسنان الفورية عن التقليدية.

وتتميز عملية زراعة الأسنان الفورية عن الزراعة التقليدية في أن التركيب يكون فوري للسن الجديد ليبدو فمك أجمل مما كان عليه .

كذلك تختصر عليك عمليتين جراحيتين أو أكثر في عمليةٍ واحدة تجنبك أيضاً مشقة ترك فجوة السنّ تعافى أو تقطيبها .

تحافظ عملية زراعة الأسنان الفورية على أنسجة اللثة وسلامة العظام

تتميز بإنها أقل ألم ، ووقت تعافي أقل، تكلفة أقل، نتائج أسرع

علامات فشل زراعة الأسنان ونصائح لنجاحها

مركز زراعة الأسنان في القاهرة

على الرغم من أن عمليات تجميل الأسنان من العمليات البسيطة سهلة الإجراء إلا إنها تتطلب طبيب بارع في عمله وتتطلب أيضا إجرائها داخل مركز تجميل معتمد ومتخصص لأن نسبة حدوث أي خطأ قد تكون لها عواقب وخيمة تصل إلى حدوث تشوهات في بنية الأسنان لذا يجب التدقيق والتأني عند اختيار المكان والطبيب الملائم لإجراء عملية تجميل الأسنان الخاصة بك وقد وجد بعض العيادات المشهورة على مستوى العالم العربي والأوروبي أُجريت بها العديد من عمليات تجميل الأسنان ونجحت جميعها بفضل الله أولا وبمهارة الطبيب ثانيا حيث تتواجد معظم مراكز جراحة وتجميل الأسنان في العاصمة المصرية القاهرة مثل:

عيادة كايرو دينتال كلينيك بالقاهرة: تعد من أهم عيادات الأسنان المتكاملة وهي تحت إشراف الطبيب أحمد شلبي، عضو وزميل الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان والحاصل على ماجستير التركيبات الثابتة وتجميل الأسنان.

مركز المصري لزراعة وتجميل الأسنان: وله عدة فروع بالقاهرة والجيزة ، وهو تحت رئاسة وإشراف الدكتور باسم سمير، عضو جمعية ستراومان لزراعة و تجميل الأسنان بسويسرا.

عيادة وايت بيرل للأسنان بالقاهرة: وهي عيادة متخصصة في زراعة الأسنان وتجميلها، تحت إشراف ورئاسة دكتور يحيى عادل، مدرس تركيبات و زراعة الأسنان بجامعة القاهرة.

مركز أسنان اتشانج مي كلينيك بالقاهرة في مصر الجديده 76 شارع الثوره ويتميز بوجود أطباء أسنان على قدر عالي من الخبرة والاحترافية، وهو مركز متخصص في زراعة الأسنان على يد أساتذة طب الأسنان بالجامعات المصرية ، حيث انه يضم أحد أمهر أطباء الأسنان علي الإطلاق ويتم به زراعة الأسنان بعدة تقنيات مختلفة تناسب كل الحالات.

One thought on “زراعة الأسنان في القاهرة ومركز زراعة الأسنان بالقاهرة

  1. Pingback: | اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر 2019 | افضل المركز دكتور زد

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: