fbpx

زراعة الأسنان في القاهرة

عملية-زراعة-الأسنان-4

زراعة الأسنان في القاهرة تتميز العاصمة المصرية القاهرة بامتلاكها العديد من مراكز طب الأسنان الكبرى التي تحرص على مواكبة التطور التقني واستحداث كل ما هو جديد في هذا المجال، وعلى الرغم من استحداث تقنية زراعة الأسنان الفورية في القاهرة خلال السنوات الأخيرة الماضية إلا أنها اكتسبت شهرة سريعة وشهدت تزايداً تدريجياً في معدلات الإقبال مثل نظيرتها التقليدية، وفي هذا المقال سنناقش عملية زراعة الأسنان بتقنياتها المختلفة في القاهرة .

عملية زراعة الأسنان التقليدية في القاهرة

https://www.youtube.com/watch?v=NBl7fh-5qiM

ظهرت العديد من التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الأسنان في القاهرة، ولكن كلها تعتمد على فكرة واحدة، وهي تركيب دعامة من مادة التيتانيوم، الآمنة والسريعة الالتحام مع عظام الفك، داخل اللثة في مكان الفراغ، وهي تعمل عمل الجذور، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج، والذي يكون ظاهراً فوق اللثة، ولكن يجب الانتظار مدة يمكن أن تمتد حتى ستة أشهر لإجراء هذه المرحلة، وذلك حتى تلتئم الدعامة مع عظام الفك.

عملية زراعة الأسنان الفورية في القاهرة

ظهرت تقنية زراعة أسنان الفورية في القاهرة داخل مجموعة من مراكز طب الأسنان الكبرى حيث يتم ذلك اعتماداً على أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية بما يضمن تحقيق أفضل النتائج.

وتتمثل الخطوة الأولى والأهم في إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية في إحداث ثقب صغير في اللثة باستخدام تقنية الليزر، ثم يتم تثبيت الدعامة التي تلتحم سريعاً مع عظام الفك ومن ثم تأتي الخطوة الأخيرة ممثلة في تثبيت التاج أو السن البديل.

 وتعتبر زراعة الأسنان الفورية في القاهرة أحد الإجراءات التجميلية السريعة والبسيطة حيث أنه لا يستغرق أكثر من ثلاثة أيام كحد أقصى.

خيوط شد الوجه ومتى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط

خطوات زراعة الأسنان في القاهرة

قبل البدء في عملية زراعة الأسنان ينبغي على المريض اختيار الطبيب المختص بعناية شديدة وبعدها تتم عملية زراعة الأسنان تحت تأثير التخدير الموضعي في عيادة طبيب الأسنان على عدة مراحل حيث يتم أولا إعداد المكان المناسب للزراعة بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود.

بعدها يتم التئام عظم الفك والغرسة وهذا ما يسمي بالالتحام العظمي، تستغرق تلك العملية ستة أشهر للفك العلوي وثلاثة أشهر للفك السفلي.

وأخيرا تأتي خطوة التركيبة النهائية لزراعة الأسنان خلال هذه المرحلة يخضع المريض لعدة جلسات ضرورية، للوصول إلى التركيبة النهائية من التيجان، تتمثل بأخذ طبعات للفم، وأخذ القوالب الخاصة بالجذور المغروسة والأسنان الطبيعية الأخرى، ويفضل أن تصنع التيجان من مادة الزيركون، لأن لونها طبيعي، وبعد الانتهاء من تحضير التيجان، يجب القيام بتجربة التركيبة النهائية قبل عملية تثبيتها بشكل نهائي، للتأكد من ملائمتها.

وبعد إتمام عملية زراعة الأسنان سيتمكن المريض من التعامل بصورة طبيعية جدا مع أسنانه الجديدة والاستمتاع بها وبطعامه على نحو أفضل بكثير ولكن ينبغي تنظيف اللثة من فضلات الطعام أول بأول والاهتمام بتفريش ونظافة الأسنان عموما وإجراء الكشف الدوري عند طبيب الأسنان كل 6 أشهر للاطمئنان.

DS3lpyNX4AEQAlO زراعة الأسنان في القاهرة

أهم مراكز زراعة الأسنان في القاهرة

على الرغم من أن عمليات تجميل الأسنان من العمليات البسيطة سهلة الإجراء إلا إنها تتطلب طبيب بارع في عمله وتتطلب أيضا إجرائها داخل مركز تجميل معتمد ومتخصص لأن نسبة حدوث أي خطأ قد تكون لها عواقب وخيمة تصل إلى حدوث تشوهات في بنية الأسنان لذا يجب التدقيق والتأني عند اختيار المكان والطبيب الملائم لإجراء عملية تجميل الأسنان الخاصة بك وقد وجد بعض العيادات المشهورة على مستوى العالم العربي والأوروبي أُجريت بها العديد من عمليات تجميل الأسنان ونجحت جميعها بفضل الله أولا وبمهارة الطبيب ثانيا حيث تتواجد معظم مراكز جراحة وتجميل الأسنان في العاصمة المصرية القاهرة مثل:

عيادة كايرو دينتال كلينيك بالقاهرة: تعد من أهم عيادات الأسنان المتكاملة وهي تحت إشراف الطبيب أحمد شلبي، عضو وزميل الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان والحاصل على ماجستير التركيبات الثابتة وتجميل الأسنان.

مركز المصري لزراعة وتجميل الأسنان: وله عدة فروع بالقاهرة والجيزة ، وهو تحت رئاسة وإشراف الدكتور باسم سمير، عضو جمعية ستراومان لزراعة و تجميل الأسنان بسويسرا.

عيادة وايت بيرل للأسنان بالقاهرة: وهي عيادة متخصصة في زراعة أسنان وتجميلها، تحت إشراف ورئاسة دكتور يحيى عادل، مدرس تركيبات و زراعة الأسنان بجامعة القاهرة.

مركز أسنان اتشانج مي كلينيك بالقاهرة في مصر الجديده 76 شارع الثوره ويتميز بوجود أطباء أسنان على قدر عالي من الخبرة والاحترافية، وهو مركز متخصص في زراعة الأسنان على يد أساتذة طب الأسنان بالجامعات المصرية ، حيث انه يضم أحد أمهر أطباء الأسنان علي الإطلاق ويتم به زراعة الأسنان بعدة تقنيات مختلفة تناسب كل الحالات.

تكلفة عملية زراعة الأسنان في القاهرة

تتراوح تكلفة زراعة أسنان في القاهرة وفقا لعدة عوامل منها مكانة الطبيب وعدد سنوات خبرته في مجال زراعة أسنان فضلا عن مستوى مركز طب أسنان الذي سيتم فيه العملية بالإضافة لمدى تطور التقنية المستخدمة في إجراء العملية

ويمكن أن تؤدي الحالة الصحية للمريض أيضاً إلى زيادة نسبية في تكاليف عملية زراعة أسنان في القاهرة ولكن في العموم تتراوح تكلفة زراعة أسنان الفورية في القاهرة ما بين 500 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً للسن الواحد.

مميزات إجراء عملية زراعة الأسنان في القاهرة

تتميز عملية زراعة أسنان في القاهرة بانخفاض تكاليفها نسبياً مقارنة بالدول الأخرى.

تتعاون العاصمة المصرية القاهرة مع نخبة من الخبراء في مجال طب الأسنان التجميلي وهو ما يضمن تحقيق نسب نجاح مرتفعة .

المراكز الطبية المعنية بالإجراءات التجميلية في القاهرة تتوافر بها أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية

تهتم المراكز الطبية التجميلية في القاهرة بتوفير أفضل درجات الرعاية الصحية.

تقدم المراكز الطبية التجميلية في القاهرة عروضاً مميزة في حالة إجراء عملية الزراعة لأكثر من سن.

%d مدونون معجبون بهذه: