fbpx

زراعة الأسنان في لبنان

ترميم-الاسنان

زراعة اسنان

تعد الأسنان واحدة من أكثر أعضاء الجسم حاجةً إلى الرعاية المستمرة للحفاظ عليها وإطالة عمرها إلى أقصى حد ممكن، ورغم تلك الحقيقة التي يعرفها الجميع تقريباً، إلا أن الإهمال في العناية بالأسنان مستشرٍ بشدة بين أعداد كبيرة من الأشخاص، مما يؤدي في النهاية إلى انتشار مشاكل تبدأ من المشاكل البسيطة مثل التسوس والنخر وقد تتطور إلى مشاكل أخطر مثل عدم انتظام نمو الأسنان وحتى فقدان بعض الأسنان أو كلها في مرحلة عمرية مبكرة.

وقد دخل الطب التجميلي بقوة إلى عالم الأسنان في السنوات الأخيرة مركزاً بشكل خاص على تحسين المظهر العام للأسنان، وتشمل مجالات طب الأسنان التجميلي:

  1. عمليات زراعة الأسنان.
  2. تركيب القشور السنية  (اللومينير والبورسلين، والفينير.)
  3. تقويم الأسنان وعلاج تشوهات نمو الأسنان.
  4. تبييض الأسنان وإزالة التبقعات اللونية والاصفرار وآثار التدخين. جراحات تقويم الفك السفلي .

لبنان وعمليات تجميل وزراعة الأسنان

أصبح لبنان وجهة مفضلة في الآونة الأخيرة لإجراء جراحات التجميل وعمليات الأسنان التجميلية بسبب احتضانه لمجموعة من أفضل جراحي التجميل، ووجود الكثير من عيادات التجميل المجهزة بأفضل الأجهزة، وأيضاً بسبب الأسعار التنافسية التي تتمتع بها البلاد في مجال جراحات التجميل بشكل عام، في السطور التالية سوف نتحدث عن كل ما يخص عمليات تجميل الأسنان في لبنان.

عمليات تجميل الأسنان

لم يعد طب الأسنان مقتصراً على عمليات خلع الضروس والأسنان وعمليات الحشو وعلاج تسوس الأسنان، الآن هناك العديد من علاجات الأسنان التجميلية لمعالجة مختلف أنواع تشوهات الأسنان، في ما يلي سوف نتحدث بالتفصيل عن أنواع عمليات تجميل الأسنان في لبنان مع توضيح ما تتميز به، وأيضاً الحالات الملائمة لها:

تقويم الأسنان

تقويم الأسنان هو التقنية الأكثر شيوعاً على الإطلاق لعلاج تشوهات ومشاكل النمو الخاطئ للأسنان خصوصاً في المراحل الأولى من العمر يستخدم شريط معدني ذو سمك قليل لربط كل صف من صفوف الأسنان معاً، بالطبع لا يؤدي تقويم الأسنان إلى علاج مشاكل تسوس ونخر الأسنان، كما لا يساعد في تغيير لونها وإزالة التبقعات، لكن النمو الصحي للأسنان يساهم في الحد من هذه المشاكل كثيراً في المستقبل.

إقرأ أيضا:  تقويم الأسنان .. لإبتسامة أكثر جمالًا

تعرف على:  تكلفة تبييض الاسنان وبعض الطرق المنزلية للتخلص من اصفرار الاسنان

أنواع تقويم الأسنان

يوجد نوعين من تقويم الأسنان، النوع الأول هو التقويم المرئي الذي يتم فيه تثبيت الشريط الضاغط في الجهة الخارجية من الأسنان، يعد تركيب هذا النوع أسهل كثيراً للجراح، لكن تأثيره السلبي على المظهر يجعله خياراً أقل تفضيلاً، النوع الثاني هو التقويم المخفي والذي يتم فيه تثبيت الشريط في الجانب الداخلي من الأسنان.

ورغم أن هذا الخيار أفضل من الناحية الجمالية، إلا أنه يعد أكثر تكلفة من النوع الأول لأنه أصعب في التثبيت من النوع الأول بالنسبة لجراح التقويم، وأيضاً يحتاج إلى خبرة كبيرة للتعامل معه.

يتم تعديل القوى الضاغطة بعد مرور وقت معين للتحكم في مسار نمو الأسنان وجعلها أكثر تناسقاً، وبالتالي يحتاج المريض إلى زيارة الطبيب بصورة منتظمة (شهرياً في الغالب) لإعادة ضبط القوى الضاغطة بهدف التحكم في مسار نمو كل سن على حدة، تجري معظم عيادات تجميل الأسنان في لبنان عمليات التقويم بكفاءة كاملة.

كما تنتشر أنواع أخرى لتقويم الأسنان ولكنها أكثر كلفة، مثل التقويم الشفاف وغيره.

زراعة اسنان
زراعة اسنان

زراعة الأسنان

تعد عمليات زراعة اسنان من عمليات تجميل الأسنان الأكثر شعبية، كما تعد أيضاً من أكثرها تكلفة، تلائم عمليات زراعة الأسنان من فقدوا أسنانهم أو أضراسهم لأسباب طبيعية مثل التقدم في العمر، كما تصلح أيضاً في حالات فقدان الأسنان لأسباب أخرى مثل الحوادث والإصابات وأمراض الفم، ينصح بإجراء عمليات زراعة الأسنان قبل مرور فترة طويلة على فقدان السن أو الضرس، ﻷن الفراغ الناتج عن فقدان الأسنان من الممكن أن يساهم في نمو الأسنان المحيطة في اتجاه خاطئ.

الفرق بين عملية زراعة اسنان وتركيبات الأسنان

تختلف عملية زراعة الأسنان بشكل جذري عن تركيبات الأسنان سواءً كانت تركيبات ثابتة أو متحركة، فالتركيبات تعتمد في عملية التثبيت على الأسنان المحيطة أو الغراء، لكن في عمليات زراعة الأسنان يتم تثبيت السن بأسلوب الجذر الصناعي (المصنوع من مادة التيتانيوم في الغالب).

إقرأ أيضا:  خطوات عملية زراعة الأسنان

وهو مشابه لطريقة تكوين الأسنان الطبيعية مما يمنح السن المزروع ثباتاً أكبر وعمراً أطول أيضاً. ورغم أنه لم تخترع أسنان صناعية بنفس كفاءة وجودة الأسنان الطبيعية إلى الآن، إلا أن عمليات زراعة الأسنان تعد أفضل الحلول الموجودة الآن لمشكلة فقدان الأسنان، وإذا كانت الأسنان مصنوعة من مواد جيدة فمن الممكن أن تستمر في الفم لمدة تصل إلى عشرات السنين، وتتوفر العديد من عيادات تجميل الأسنان في لبنان التي تجري عمليات زراعة الأسنان بتقنيات وأسعار متباينة .

لتجميل اسنانك

 

 

فينير ولومينير الأسنان

تعد القشور السنية واحدة من التقنيات الثورية في عالم طب الأسنان التجميلي، مبدأ عمل قشرة السن هو نفس مبدأ عمل عدسات العين الملونة، تضفي القشرة اللون الأبيض الناصع على الأسنان مهما كانت حالة السن سيئة ومتقدمة، وفي نفس الوقت تتميز القشور السنية بالصلابة ومقاومة الخدوش والصدمات، مع توافر قشور ذات سمك قليل جداً يمكن من لصقها على الأسنان دون الحاجة إلى تقليل سمك الأسنان.

فينير الأسنان

هو التقنية الأقدم في مجال قشور الأسنان، فقد كانت تستخدم قشور من البورسلين أو الذهب أو غير ذلك من المعادن على مدى عشرات السنين لإخفاء مشاكل الأسنان، أو حتى لمجرد إكسابها مظهراً مختلفاً، بعد ذلك قدمت إحدى الشركات الأمريكية تقنية لومينير الأحدث في هذا المجال.

تتميز قشور اللومينير بأنها ذات سمك صغير جداً بشكل يسمح بتركيبها دون الحاجة لإنقاص سمك السن ومع ذلك تتميز بصلابة عالية جداً تسمح لها بالبقاء لسنوات طويلة على الأسنان دون الحاجة إلى تغييرها، وتجري بعض عيادات تجميل الأسنان في لبنان مثل عيادة فيراري للأسنان (Ferrari Dental Clinic) تركيبات اللومينير الأصلية.

ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود هي علامة تجارية مسجلة في عالم جراحات الأسنان التجميلية تتضمن مجموعة من الإجراءات المختلفة لعلاج مشاكل الأسنان بدءاً من التسوس والنخر، مروراً بتنظيف الأسنان وعلاج المكسور منها وتركيب القشور السنية، وانتهاءً باستخدام بعض التقنيات الحديثة في مجال تبييض الأسنان للوصول إلى أفضل مظهر ممكن للأسنان والفم.

إقرأ أيضا:  تركيبات الأسنان الثابتة وسعر تركيب الأسنان الثابتة

اقرأ المزيد: تبيض الاسنان بإستخدام الليزر

أسعار عمليات تجميل الأسنان في لبنان

تتميز لبنان بوجه عام بالتكلفة المعتدلة في عمليات تجميل الأسنان، حيث تعد خياراً اقتصادياً جداً مقارنة بدول مثل السعودية والإمارات والكويت، ودول أوروبا، وأمريكا، لكن الأسعار متقاربة مع أسعار عمليات تجميل الأسنان في مصر، والعراق، والأردن، وتركيا، ولا تعني الأسعار الاقتصادية أن جراحات تجميل الأسنان في لبنان أقل في المستوى من غيرها.

فالعوامل التي تتحكم في الأسعار هي مستويات المعيشة والضرائب ومستويات الأجور وغيرها، وهي عوامل غير مؤثرة إطلاقاً على جودة ومستوى عمليات التجميل.

تعتمد التكلفة بشكل كبير على نوع عملية التجميل، والتقنية المستخدمة، وحالة المريض، وأيضاً تسهم شهرة طبيب الأسنان وسمعة العيادة كثيراً في تحديد التكلفة، في ما يلي التكلفة المتوسطة لمجموعة من عمليات تجميل الأسنان في لبنان، لا تشمل الأسعار تكلفة السفر والإقامة وكذلك الفحوصات المبدئية والأدوية:

  1. تقويم الأسنان: من 500 إلى 2000 دولار للأسنان بالكامل.
  2. فينير الأسنان: بين 500 و 1000 دولار للسن الواحد.
  3. ابتسامة هوليود: بين 100 و 250 دولار للسن الواحد.
  4. زراعة الأسنان: من 750 دولار إلى 1200 دولار للسن الواحد اعتماداً على جودة السن الصناعي.
  5. تقويم الفك السفلي: من 1000 إلى 1500 دولار.
  6. تنظيف الأسنان: من 50 إلى 200 دولار للجلسة الواحدة.
  7. أشعة إكس للأسنان: من 25 إلى 50 دولار.

whatsapp
تواصل معنا على واتساب سوف يتم الرد عليك في اسرع فرصة
WhatsApp chat