fbpx

عملية زراعة الأسنان في مصر وأسعارها وأهم أطباء وعيادات الأسنان في مصر

e 59 1 عملية زراعة الأسنان في مصر وأسعارها وأهم أطباء وعيادات الأسنان في مصر

عملية زراعة الأسنان في مصر في ظل التطور الهائل الذي يشهده عالم طب تجميل الأسنان ظهرت عدد من الإجراءات التجميلية الرائعة المتعلقة بالأسنان، وعلاج كافة مشاكلها من اصفرار وتسوس وعدم انتظام وتناسق اصطفافها بالإضافة إلى إجراءات زراعات الأسنان التي تعوض الأسنان المفقودة والمعطوبة بالبديل الأفضل والأقوى، وفي هذا المقال سنتعرف على زراعة الأسنان في مصر بتقنياتها وأسعارها فتابعونا.

زراعة الأسنان في مصر

أظهرت الحضارة الفرعونية اهتمام مصر بالمجال الطبي الذي بدأ مع هذه الحضارة مرورا بالحضارة الإسلامية وحتى يومنا هذا لذلك تحتوي مصر العديد من الأطباء المتميزين في جميع المجالات بما في ذلك مجال زراعة الأسنان فضلا عن وجود الكثير من عيادات علاج الأسنان وتجميلها، ويستخدم الكثير منها أحدث الأجهزة والتقنيات في مجال زراعة الأسنان.

هذا وتعد عملية زراعة الأسنان من العمليات التجميلية الأكثر شهرة وإقبالا لأهميتها القصوى فهي تعوض جذور الأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم حيث تمد الأسنان الصناعية سواء الدائمة أو المؤقتة بأساس قوي يجعلها تلائم الشكل الطبيعي للأسنان بشكل أكبر.

تقنيات زراعة الأسنان في مصر

تتنوع التقنيات المختلفة المستخدمة في زراعة الأسنان بمصر، والفكرة السائدة في كل هذه التقنيات هي تركيب دعامة من مادة التيتانيوم الآمنة وسريعة الالتحام مع عظام الفك، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة بعد ذلك يتم تركيب التاج في المرحلة الأخيرة .

 ومع تطور طب تجميل الأسنان ظهرت تقنية جديدة أحدثت طفرة في عالم زراعات الأسنان وهي زراعة الأسنان الفورية  وتعتمد فكرتها على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب دعامة التيتانيوم، والتي تلتئم فوراً مع عظام الفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير .

الفروق الجوهرية بين زراعة الأسنان التقليدية وزراعة الأسنان الفورية

336386 تسوس عملية زراعة الأسنان في مصر وأسعارها وأهم أطباء وعيادات الأسنان في مصر

في حال القيام بعملية زراعة الأسنان التقليدية وهي الإجراء القديم في طب الأسنان يتم وضع الزرعات في العظم الإسفنجي نظرا لطبيعة هذا العظم.

وتحتاج الزرعة في هذه الحالة بين 3 إلى 6 أشهر لتلحم مع العظم وتعطي ثبات للأسنان التي سيتم تركيبها ، أما في زراعة الأسنان الفورية، يتم إدخال الزرعات في العظم الصلب، والذي يتجاوز طبقة العظم اللإسفنجي أو الطري، هذه الطبقة من العظام تمنح الزرعة الثبات الفوري التي تحتاجها الأسنان الجديدة، بينما تتم تدريجيا إلتحام العظم مع الزرعات في طبقات العظم الطري.

وفي حالة زراعة الاسنان التقليدية، يتم وضع الزرعات ويقوم الطبيب بالانتظار لمدة ثلاثة أشهر ليتم التحام العظم في الزرعات، بينما في الزرعات الفورية، تتم عملية زراعة الأسنان في 3 أيام فقط وهو ما يميز زراعة الأسنان الفورية عن التقليدية.

حقن الدهون الذاتية في الوجه

أهم ما يميز عملية زراعة الأسنان الفورية عن زراعة الأسنان التقليدية في مصر

كما ذكرنا من قبل فإن عملية زراعة الأسنان الفورية هي نتاج التطور التكنولوجي في طب تجميل الأسنان ولذلك لها عدد من المميزات التي تتفوق فيها على زراعة الأسنان التقليدية ويمكن حصر المميزات في التالي:

تتميز عملية زراعة الأسنان الفورية عن الزراعة التقليدية في أن التركيب يكون فوري للسن الجديد ليبدو فمك أجمل مما كان عليه .

تختصر عملية زراعة الأسنان الفورية على المريض عمليتين جراحيتين أو أكثر في عمليةٍ واحدة تجنب المريض أيضاً مشقة ترك فجوة السن تعافى أو تقطيبها .

تحافظ عملية زراعة الأسنان الفورية على أنسجة اللثة وسلامة العظام

تتميز بإنها أقل ألم ، ووقت تعافي أقل، تكلفةٌ أقل، نتائج أسرع.

الأشخاص المرشحون لإجراء عملية زراعة الأسنان في مصر

يمكن لأي شخص اللجوء لعملية زراعة الأسنان بشرط تعافيه من بعض الأمراض التي تؤثر على حالة العظام .

أن يتمتع المريض بوجود كمية مناسبة من عظام الفك، إذ أن هذا النوع من العظام يعتبر من النوع الوظيفي، والذي غالباً ما يتآكل عند فقدان السن، و لضمان نجاح عملية الزراعة يجب أولاً استعاضة العظم المفقود، و من ثم إتمام الزراعة.

التأكد من بُعد العظم المراد الزرع فيه عن التجاويف الأنفية وأعصاب الفك، وتلك مهمة الطبيب حيث يتم تقيمها بالتحاليل و الأشعة.

وينصح بعدم إجراء عملية زراعة الأسنان للأشخاص المدخنين ومرضى إرتفاع ضغط الدم المزمن وهشاشة العظام ومن يتلقون العلاج الإشعاعي.

أهم أطباء وعيادات الأسنان في مصر

على الرغم من أن عمليات تجميل الأسنان من العمليات البسيطة سهلة الإجراء إلا إنها تتطلب طبيب بارع في عمله وتتطلب أيضا إجرائها داخل مركز تجميل معتمد ومتخصص لأن نسبة حدوث أي خطأ قد تكون لها عواقب وخيمة تصل إلى حدوث تشوهات في بنية الأسنان لذا يجب التدقيق والتأني عند اختيار المكان والطبيب الملائم لإجراء عملية تجميل الأسنان الخاصة بك وقد وجد بعض العيادات المشهورة على مستوى العالم العربي والأوروبي أُجريت بها العديد من عمليات تجميل الأسنان ونجحت جميعها بفضل الله أولا وبمهارة الطبيب ثانيا.

من أشهر العيادات في مصر عيادة طب الأسنان التابعة للدكتور محمد العالم.

مركز اسنان اتشانج مي كلينيك بالقاهرة في مصر الجديده 76 شارع الثوره : ويتميز بوجود أطباء أسنان على قدر عالي من الخبرة والاحترافية، وهو مركز متخصص في زراعة الأسنان على يد أساتذة طب الأسنان بالجامعات المصرية ، حيث انه يضم احد امهر أطباء الأسنان علي الإطلاق ويتم به زراعة الأسنان بعدة تقنيات مختلفة تناسب كل الحالات.

مركز أطباء الأسنان لطب و زراعة و تقويم الأسنان بالإسكندرية: يتميز المركز بوجود قسم خاص بالأطفال يتميز بوجود أطباء مدربين على التعامل مع الأطفال ومشاكل الأسنان التي يعانون منها، ويقدم المركز بجانب خدمات زراعة الأسنان، خدمات تقويم الأسنان وتركيب التيجان وغيرها.

اسعار الحشوات التجميلية للاسنان الامامية عملية زراعة الأسنان في مصر وأسعارها وأهم أطباء وعيادات الأسنان في مصر

الدكتور أيمن فارس زميل الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان، مما جعل نسب الثقة في مهارته كبيرة جداً وقد حصل على تقييم ممتاز بمشاركة 120 من مرضاه عبر واحد من أكبر مواقع تقييم الأطباء عالمياً.

أسعار عملية زراعة الأسنان في مصر

هناك عدة عوامل يتحدد على أساسها أسعار زراعة الأسنان في مصر، مثل خبرة وكفاءة طبيب الأسنان وعدد الأسنان المراد زراعتها وبعض الإجراءات المتعلقة بالزراعة، كذلك طبيعة المواد المستخدمة في الزراعة، فهناك مواد ذات أسعار متوسطة، وهناك مواد أسعارها مرتفعة تماما وبالرغم من وجود تلك العوامل إلا أنه يمكن أن يبلغ متوسط تكلفة زراعة السن الواحد ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: