fbpx
Connect with us

تجميل الأسنان

زراعة الأسنان

Published

on

برد الاسنان 1 زراعة الأسنان

فقدان الأسنان من المشاكل المزعجة التي يمكن ان يتعرض لها أي شخص سواء رجل أو امرأة ولا تتوقف عند حدود مظهر الفم وشكل الابتسامة فقط ، بل تشمل أضرار صحية متعددة لذلك ، ينبغي عدم التكاسل واللجوء إلى طبيب الأسنان على الفور لتشخيص الحالة والبدء في العلاج الفوري ومن إحدى العلاجات التي أصبحت متاحة الآن بكل سهولة هي عمليات زراعة الأسنان لتحل محل الأسنان التي تم فقدها أيا كانت الأسباب ، ولمعرفة المزيد تابعونا في هذا المقال.


عملية زراعة الأسنان

هي عملية تجميلية جديدة نسبيا في طب الأسنان يقوم بها الطبيب لزرع طعم اصطناعي في عظم الفك حيث يتم عليه بناء تاج السن حيث يستخدم الطبيب جذور اصطناعية من معدن التيتانيوم الخالص، وتعتبر هذه العملية الأكثر تشابه من الأسنان الطبيعية إلى حدٍ كبير، حيث يتمكن الشخص من الأكل، والتحدث بكل سهولة، بالإضافة إلى شكلها الطبي.

وفي وقتنا الحالي أصبحت عمليات زراعة الأسنان من الممارسات الإعتيادية التي يقوم بها طبيب الأسنان بكل سهولة وبساطة مثل الحشو والتنظيف وتعد عملية زراعة الأسنان هي الطريقة الأكثر نجاحاً لأنها لا تؤثر بأي صورة على الأسنان و الأنسجة المحيطة  بها.


متى يتم اللجوء لعملية زراعة الأسنان

يجب على طبيب الأسنان أن يقترح خيار زراعة الأسنان  كواحدة من الإمكانيات لترميم الأسنان.

القرار ينبغي أن يتخذ بمشاركة المريض مع توضيح الايجابيات والسلبيات لهذه العملية بالمقارنة مع الحلول الأخرى الموجودة مثل جسر الخزف أو طقم الأسنان الاصطناعي الجزئي.

وتعوّض عملية زراعة الأسنان جذورالأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم، ويتم اللجوء إليها إذا كانت لديك سن مفقودة أو أكثر .

كانت لديك عظمة فك كاملة النمو .

كانت لديك عظمة مناسبة لتأمين الطُعوم أو قادرة على استيعاب طعمات عظمية .

كانت لديك أنسجة فموية سليمة .

كنت لا تعاني من حالات صحية ستؤثر على شفاء العظام .

كنت غير قادر أو لا ترغب في ارتداء أطقم أسنان .

كنت تريد تحسين كلامك .

كان لديك العزم لتخصيص أشهر عدة للعملي .

تصلح زراعة الأسنان لكبار السن ومتوسطي الأعمار.

 ينصح بتأخير تلك العملية للأطفال حتي بلوغ سن الثامنة عشر من العمر.


كيف تتم زراعة الأسنان

 تتم زراعة الأسنان على مراحل، وهي:

المرحلة الأولى: يتم إعداد المكان المناسب للزراعة، بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود.

 المرحلة الثانية: التئام عظم الفك والغرسة، وهذا ما يسمي بالالتحام العظمي، وتستغرق تلك العملية ستة أشهر للفك العلوي، وثلاثة أشهر للفك السفلي.

 المرحلة الثالثة: التركيبة النهائية لزراعة الأسنان، فتشمل تلك المرحلة عدد من الجلسات، لعمل التركيبة النهائية من طبعات للفم وتجربته، للتثبيت النهائي.

ولضمان نجاح خطوات عملية زراعة الأسنان ينبغي أن ترافق زراعة الأسنان بالمتابعة في فترة ما بعد الجراحة. الطعوم يجب أن “تستريح” لفترة من 3-6 أشهر قبل وضع مبنى السن الدائمة عليها. بعد هذه الفترة، يقوم الطبيب بإجراء فحص استقرار الطعم بمساعدة التصوير .


ما هو الفرق بين زراعة الأسنان وتركيبات الأسنان ؟

يوجد عدد من الفروقات بين الإجراءان وإن كان كلاهما يحمل نفس الهدف ولكن تركيبات الأسنان من الإجراءات النادرة في الوقت الحالي كحل مثالي لمشاكل فقدان الأسنان ويستخدمها كبار السن ويوجد منها نوعان:


تركيبات الأسنان المتحركة

يستخدمها كبار السن في الأطقم الكاملة ودعمها بزرعات أسفلها.


تركيبات الأسنان الثابتة

تستخدم لتعويض سن مفقود أو أكثر، و لكن للطرابيش أو التركيبات الثابتة أغراض أخرى، فهي تستخدم كبديل آخر في الحالات التي يصعب معها حشو السن دون تعريضه لخطر الكسر أوانكشاف العصب، ويمكن استخدامها أيضا لتجميل شكل السن و خصوصاً للأسنان الأمامية التي قد تعاني من الأصباغ والإعوجاج .

زراعة الأسنان

هذا بالنسبة لتركيبات الأسنان بينما عملية زراعة الأسنان هي البديل الأحدث لحالات فقدان الأسنان المختلفة لا تؤثر بأي صورة على الأسنان و الأنسجة المحيطة  بها وتعوّض زراعة الأسنان جذورالأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم و لضمان نجاح زراعة الأسنان يجب توافر شروط معينة، و منها:

أن يكون المريض معافى من بعض الأمراض التي تؤثر على حالة العظام مثل الحالات المتقدمة من السكّري و هشاشة العظام.

وجود كمية مناسبة من عظام الفك، إذ أن هذا النوع من العظام يعتبر من النوع الوظيفي، والذي غالباً ما يتآكل عند فقدان السن، و لضمان نجاح عملية الزراعة يجب أولاً استعاضة العظم المفقود، و من ثم إتمام الزراعة.

التأكد من بُعد العظم المراد الزرع فيه عن التجاويف الأنفية وأعصاب الفك، وتلك مهمة الطبيب حيث يتم تقيمها بالتحاليل و الأشعة.

اسعار تركيب الاسنان 1 زراعة الأسنان


مكونات زرعة الأسنان

حتى تكون ملماً بكل التفاصيل سنعرض لك مكونات زرعة السن الواحد والتي يتم تحديدها من قبل أطباء الأسنان كالتالي:

جسم الزرعة:  وهو الجزء الذي يتم غرسه في الفك، و يتكون من معدن التيتانيوم الآمن تماماً و سريع الالتحام مع عظم الفك، و يتم اعتباره الجزء المعوّض لجذرالسن المفقود، يتراوح قطره و طوله  تبعاً لمكان و حجم السن المفقود و عدد الزرعات المجاورة له.

المسمار الغالق: يوضع فوق جسم الزرعة بعد الانتهاء من مرحلة الزراعة.

غطاء التشافي والإلتئام: وهوغطاء مؤقت فوق جسم الزرعة و المسمار الغالق، ويبقى حتى موعد تركيب السن الجديد.

الجزء التعويضي: وهو السن الجديد الذي يتم تركيبه و ربطه بجسم الزرعة


موانع إجراء عملية زراعة الأسنان

على الرغم أنه من الممكن اللجوء لعملية زراعة الأسنان من قبل الأشخاص الذي يعانون من فقدان أسنانهم ومشاكلها المختلفة إلا إنه يوجد بعض الأمور التي يستحيل معها إجراء العملية وهي:

جود أمراض خطيرة تؤثر على التئام العظم واللثة، مثل: الحالات المتطورة لأمراض نقص المناعة، والاضطرابات العظمية أو الدموية.

التذبذب الشديد لمستوى السكر في الدم، أو تعرض المريض لجرعات عالية من الأشعة العلاجية.

 بعض الحالات التي تتأثر بشكل نسبي من نجاح العملية، كالتدخين، وإهمال العناية بصحة الفم من قبل المريض، ويبقى الطبيب الشخص الوحيد الذي يقرر مدى صلاحيتها لك من عدمها.


عملية زراعة الأسنان بتقنية الليزر

زراعة الأسنان بالليزر من العمليات السهلة والبسيطة وتستغرق تلك العملية 5 دقائق في الحالة الطبيعية، ويمكنك ممارسة عملك بعد الزراعة مباشرة وبشكل طبيعي، فلا داعي للخوف، وفي حال عدم استيعاب الزراعة في المرة الأولي، أو تم رفضها ولفظت خارج الجسم، فإنّه من السهل استبدالها بواحدة أخرى بدون أي مشاكل.

 حيث تتم تلك العملية عن طريق توسيع العظم، من خلال عمل ثقب داخل اللثة بحجم وعمق معين بحيث لا يتجاوز قطره 4 مم، وبعد تحضير تلك الفتحة، والتي تتم عن طريق استخدام أنواع الليزر المعروفة، كالاربيوم، والديود، و إن دي-ياك، أو ثاني أكسيد الكربون على اللثة في المنطقة التي سيتم فتحها، والتي ستتم بمساندة الليزر، حيث إنها توفر للمريض الراحة بأعلى مستوياتها.

توفر هذه الطريقة للمريض الراحة بأعلى مستوياتها، كما أنها توفر أعلى درجات التشافي وإلتئام الجرح بعد إتمام العملية، لما في الليزر من مميزات حرارية تعمل على التجلط الفوري للدم و التحام الأجزاء المقطوعة من اللثة و العظم.

.

تم النشر سابقاً بتاريخ: مارس 26, 2019 @ 1:24 مساءً

تجميل

محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام

Published

on

محمد عماد الدين

محمد عماد الدين عالم التجميل مليان بالحاجات اللى تخليك تخاف منه … بس فى دكتور يمتلك أدواته ومقومات هذا العالم الجميل ويخليك تحب الجمال بجد … وكمان يخليك تسعى للوصول الى أعلى درجة من درجات الجمال … فى دكتور يخليك تحب أنك تكون جميل فى كل وقت ، وفى دكتور يخوفك إنك تقرب من الجمال … الأثنين مش متساويين .. ولازم بجد نرفع القبعة لكل دكتور بيحب شغله ..

أفضل دكتور شفط دهون


 الدكتور محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام ومدير مركزChange Me Clinic   بالقاهرة واحد من أهم أطباء التجميل على مستوى العالم … واحد من الناس اللى نفخر بيهم كمصريين أنهم ثابتين نفسهم فى مجالهم ، بما لا يدع مجال للشك أن مصر مليانة بالعظماء اللى يخلى راسنا مرفوعة دايما بما إن مصر ولادة ، وخاصة فى مجال زى مجال التجميل الجراحى وغير الجراحى شفط دهون.

عملية زراعة الأسنان الفورية وأسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر

أحسن دكتور لتنسيق القوام


الدكتور محمد عماد الدين أثبت جدارة بحب وإخلاص فى عمله لدرجة أنه واحد من الناس اللى بيتكرموا كل يوم من دولة شكل على مجهوداته وإنجازاته فى طب التجميل ، وآخر ما حصل عليه من تكريمات شهادة التميز كأفضل طبيب تجميل فى كندا بالإشتراك مع جمعية التجميل الدولية …

بالقاهرة واحد من أهم أطباء التجميل على مستوى العالم … واحد من الناس اللى نفخر بيهم كمصريين أنهم ثابتين نفسهم فى مجالهم ، بما لا يدع مجال للشك أن مصر مليانة بالعظماء اللى يخلى راسنا مرفوعة دايما بما إن مصر ولادة ، وخاصة فى مجال زى مجال التجميل الجراحى وغير الجراحى .

الدكتور محمد عماد الدين أثبت جدارة بحب وإخلاص فى عمله لدرجة أنه واحد من الناس اللى بيتكرموا كل يوم من دولة شكل على مجهوداته وإنجازاته فى طب التجميل مليانة بالعظماء اللى يخلى راسنا مرفوعة دايما بما إن مصر ولادة ، وخاصة فى مجال زى مجال التجميل الجراحى وغير الجراحى .

بس فى دكتور يمتلك أدواته ومقومات هذا العالم الجميل ويخليك تحب الجمال بجد … وكمان يخليك تسعى للوصول الى أعلى درجة من درجات الجمال … فى دكتور يخليك تحب أنك تكون جميل فى كل وقت ، وفى دكتور يخوفك إنك تقرب من الجمال … الأثنين مش متساويين .. ولازم بجد نرفع القبعة لكل دكتور بيحب شغله ..

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 2:27 مساءً

Continue Reading

تجميل غير جراحى

التجميل DR Z ADVISOR , “عالم ملىء بالجمال

Published

on

التجميل

التجميل كما يساعد الجمهور على إيجاد ما يبحثوا عنه بشكل سهل ويسير , حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته , كما يصل موقع DR Z ADVISOR الطبيب بالجمهور المستهدف من خلال دراسة الواقع

DR Z ADVISOR  , “عالم ملىء بالجمال ومرتبط بكل التخصصات الطبية التجميلية والصحية بشكل عام” ,

  • يعمل على توصيل الخدمة من الطبيب الماهر الى الجمهور , كما يساعد الجمهور على إيجاد ما يبحثوا عنه بشكل سهل ويسير , حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته , كما يصل موقع DR Z ADVISOR الطبيب بالجمهور المستهدف من خلال دراسة الواقع ومن خلال بحث الجمهور عن الأطباء .
  • حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته , كما يصل موقع DR Z ADVISOR الطبيب بالجمهور المستهدف من خلال دراسة الواقع ومن خلال بحث الجمهور عن الأطباء التجميل 

تكميم المعدة ومخاطر عملية تكميم المعدة ونسبة نجاح عملية تكميم المعدة

  • الماهر الى الجمهور , كما يساعد الجمهور على إيجاد ما يبحثوا عنه بشكل سهل ويسير , حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته , كما يصل

 

كما يساعد الجمهور على إيجاد ما يبحثوا عنه بشكل سهل ويسير , حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته , كما يصل

يعمل على توصيل الخدمة من الطبيب الماهر الى الجمهور , كما يساعد الجمهور على إيجاد ما يبحثوا عنه بشكل سهل ويسير , حيث يتضمن موقع DR Z ADVISOR خدمات تثقيفية وتدريبية وتوعوية وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته

وخدمة الوصول الى المركز الطبى والطبيب المناسب بما يتناسب مع الإمكانيات المادية والمعنوية والجغرافية لكل فرد بحسب إحتياجه ومتطلباته , كما يصل موقع DR Z ADVISOR الطبيب بالجمهور المستهدف من خلال دراسة الواقع ومن خلال بحث الجمهور عن الأطباء

تم النشر سابقاً بتاريخ: أغسطس 3, 2019 @ 10:25 صباحًا

Continue Reading

تجميل غير جراحى

لومينير الأسنان

Published

on

ابتسامة هوليود1 لومينير الأسنان

لا شك أن الابتسامة المشرقة تمنح صاحبها مزيدًا من الجمال وإحساس الثقة بالنفس ، إلا أن هناك الكثير من العوامل المختلفة التي تُغير في أسنانا من حيث الشكل واللون ودرجة التناسق أيضًا، مما يؤثر سلبًا على صحة الفم ككل وعلى الشكل الجمالي لابتسامتنا ، ولكن مع ظهور تقنية اللومينير يمكننا التغلب على كل هذه المشاكل وأكثر وبدون أي إجراءات جراحية حتى نحصل على ابتسامة جميلة ناصعة البياض.


لومينير الأسنان

لومينير الأسنان هو أحد الخيارات التجميلية المتاحة في عالم طب وتجميل الأسنان بهدف تبييض الأسنان وعلاج كافة مشاكلها الجمالية ، وهو عبارة عن قشرة رقيقة للغاية من البورسلين حوالي 0.2 مم ويكون شفاف للغاية، مما يجعله أقرب للمظهر الطبيعي لمينا الأسنان ، ويتميز اللومينير بإنه إجراء بسيط حيث يتم ربط القشرة ولصقها على سطح الأسنان، مما يجعل هذه العملية تتضمن الحد الأدنى من التدخلات.


أسباب اللجوء لتركيب لومينير الأسنان

يلجأ إلى تركيب لومينير الأسنان الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الأسنان المختلفة المتمثلة في التصبغات واصفرار لون الأسنان الناتج عن التدخين أو تناول مشروبات الشاي والقهوة.

كذلك الأشخاص الذين لديهم أسنان متصدعة متشققة.

الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الأسنان المتباعدة أو الأسنان المزدحمة قليلا أو الأسنان البالية.

يمكن اللجوء لتركيب لومينير الأسنان أيضا الأشخاص الذين يحتاجون تركيب تقويم الأسنان.


خطوات تركيب لومينير الأسنان

قبل إتباع خطوات تركيب لومينير الأسنان يُنصح بمعالجة كافة مشاكل الأسنان الصحية أولا والاهتمام بنظافة الأسنان الشخصية حتى يأتي لومينير الأسنان بنتائج جيدة بعد تركيبه، بعد ذلك تأتي خطوات تركيب اللومينير وهو من الإجراءات السهلة والبسيطة التي لا تتطلب مزيدا من الوقت ولا تحتاج أي تعقيدات حيث يتم تركيب لومينير الأسنان من خلال زيارتين لطبيب الأسنان فقط ، الزيارة الأولى سيقوم فيها طبيبك المختص بأخذ قالب مخصص ودقيق لصناعة قالب اللومينير ثم سيقوم الطبيب باختيار الظل الذي ترى أنه مناسب لبياض أسنانك.

والجلسة الثانية سيبدأ الطييب في تركيب اللومينير وإلصاقه على الأسنان الأصلية وهي عمليةٌ بسيطة أشبه بتركيب الأظافر الصناعية مثلًا تتم دون ألم وتستغرق ساعةً على الأكثر ليكون الطبيب قادرًا على وضعها في أماكنها بعناية لتتمتع بابتسامة جذابة جميلة وصحية في نفس الوقت .


نصائح بعد تركيب لومينير الأسنان

بعد الخضوع لتركيب اللومينير للأسنان سترى نتائجه فورية حيث ستتمتع في الحال بأسنان جديدة وبراقة .

تختلف المدة التي تدوم فيها نتائج اللومينير للأسنان لكن متوسطها ما بين 15 و 20 عامًا وبالطبع تتأثر وتقل تلك الفترة مع قلة العناية والاهتمام والنظافة لذلك ينصح بالاهتمام بنظافة الأسنان والفم عموما وغسل الأسنان بالفرشاة بعد الوجبات.

يبغي تجنب قضم الأطعمة الصلبة مثل التفاح بأسنانك، والأفضل أن تقطعها.

تجنب تناول المأكولات والمشروبات التي يمكن أن تسبب تصبغ الأسنان مثل الكاري والكركم والقهوة والشاي.

ينصح بالتوقف عن التدخين وتجنب تناول المشروبات الغازية والمشروبات الكحولية قدر الإمكان.

تجنب تنظيف الأسنان بمنظفات كاشطة ومبيضة. لتحافظ على مظهر اللومينير طالما قمت بالعناية بأسنانك بالطريقة البسيطة التقليدية، ولن تحتاج أبداً إلى التنظيف العميق .

إذا تعرضت لتصبغ أسنانك بسبب بعض المأكولات أو المشروبات، يمكنك اللجوء إلى طبيبك لتنظيف اللومينير بطريقة احترافية.


مميزات تركيب لومينير الأسنان

لومينير الأسنان من الإجراءات التجميلية الفعالة لمعالجة كافة المشاكل التي تطرأ على الأسنان سواء الوراثية أو المكتسبة ولأن المادة المصنوع منها اللومينير هي البورسلين لذلك يكون من الصعب بل شبه المستحيل أن تظهر بقع دائمةٌ عليها كما حدث مع الأسنان الأخرى .

يتميز لومينير الأسنان بأنه إجراء غير جراحي يتميز بالسهولة والسرعة.

يتميز لومينير الأسنان بأن نتائجه النهائية خالية من الحساسية.

يمنح لومينير الأسنان صاحبه ابتسامة بيضاء مشرقة دائمة ومستمرة.


تكلفة تركيب لومينير الأسنان

تختلف تكلفة تركيبب لومينير الأسنان من شخص لاخر بناءا على عدد من العوامل مثل حالة الأسنان وعدد الأسنان التي تتطلب تركيب اللومينير، ولكن متوسط السعر من 800-2000 دولار للسن الواحد.


بدائل لومينير الأسنان

عملية تبييض الاسنان1 لومينير الأسنان
تبييض الأسنان


تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر أحد أكثر الطرق شيوعاً لحل مشكلة تغير لون الأسنان، وقد زادت شعبية هذه الطريقة لأنها لا تسبب في الغالب ضرراً على اللثة أو بنية الأسنان، كما أن تبييض الأسنان بالليزر لا يحتاج إلى تدخل جراحي، ويعتبر حل سهل للتغلب على الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان.

ويتم تبييض الأسنان بالليزر داخل عيادة الأسنان أو مركز تجميل الأسنان خلال جلسة واحدة وتستغرق ساعة تقريباً في أغلب الحالات إلا إذا كانت التصبغات معقدة جداً قد تحتاج أكثر من جلسة.

وفي بداية العملية، يتم وضع قطعة مطاطية داخل فم المريض لحماية اللثة، ثم يتم تطبيق هلام التبييض والذي يحتوي على مستويات مناسبة من الأحماض الطبيعية.

ثم تأتي خطوة وضع الجل أو الهلام الخاص بالليزر، والذي يسبب تسارع المعادن الموجودة داخله لتنشطيه، مما يسبب تحول جل التبييض إلى أكسجين، وفي هذه المرحلة يتم تغطية مينا الأسنان ويسمح لجل التبييض أن يتوغل داخل مستويات السن المختلفة، مما يساعد على تبييض الأسنان.

ويجب التنويه هنا على إن هناك أنواع من الأسنان لا تستجيب للتبييض بالليزر وأنواع أخرى تعطي نتائج ممتازة وفورية، لذلك لابد من استشارة طبيب الأسنان قبل أن تقرر الخضوع في الإجراء.


فينير الأسنان

الفينير أو ما يطلق عليه عدسات الأسنان اللاصقة يعد أسرع إجراء تجميلي للأسنان ويمكن تعريفه علي أنه قشرة قليلة السمك تكون بلون الأسنان الناصعة البياض، وغالباً ما توضع علي الوجه الخارجي للأسنان العلوية الأمامية، ويستخدم الفينير لتغيير لون الأسنان أو حجمها أو إخفاء عيوبها أياً كانت لإعطاء مظهر رائع للابتسامة في وقت قياسي ولا يعد الفينير من إحدى  تقنيات تبييض الأسنان ، بل هو قشرة تجميلية يتم تصنيعها من مواد خزفية صلبة ناصعة البياض في معامل متخصصة بمقاسات مُعينة تختلف من شخص إلى آخر، حيث يتم صنع الفينير من الحشوة البيضاء أو البورسلين، في حين يعتبر الفينير المصنوع من البورسلين أفضل لكونه يقاوم البقع بصورة أفضل كما انه قريب للغاية من الأسنان الطبيعية الجميلة .

تم النشر سابقاً بتاريخ: ديسمبر 20, 2020 @ 6:31 مساءً

Continue Reading

Trending

%d مدونون معجبون بهذه: