fbpx

زراعة الاسنان في الهند وابتسامة هوليود ومستوى أسعارها

Dental Implants Benefits 600Sep2018 زراعة الاسنان في الهند وابتسامة هوليود ومستوى أسعارها

زراعة الاسنان في الهند استطاعت في الآونة الأخيرة على لفت أنظار العالم بأكمله، نظراً لما تتميز به من انخفاض في التكلفة بالمقارنة بدول العالم الأخرى، مع تحقيق أفضل النتائج الذي أبهرت كل من قاموا بإجراء العملية في الهند، بالإضافة إلى أن إجراء مثل هذه العمليات في دولة الهند متاح لجميع الفئات وللدول المجاورة للهند أيضاً بجميع فئاتها كبلاد الوطن العربي وبلاد جنوب شرق آسيا، ولا تقتصر على فئة معينه أو دولة معينة.

عملية زراعة الاسنان في الهند

الهند من الحضارات العظيمة والكبيرة والمعروفة أنها تحتل المركز السابع من حيث المساحة، والمركز الثاني من حيث الكثافة السكانية، وعاصمتها مدينة نيودلهي، وخلال الفترات الأخيرة تم الاهتمام بشكل ملحوظ بمجال التجميل وتم تطوير هذا المجال وتوفير كافة الإمكانيات والموارد في كافة المراكز.

حتى تصبح هذه المراكز هي واجهة لعمليات التجميل وبالفعل استطاعت الهند أن تصبح منافس قوي لدول أوروبا وآسيا في مجال التجميل؛ حيث أنها ليس فقط تتميز بالتطوير والاعتماد على أحدث التقنيات، وإنما أصبحت واجهة اقتصادية تقدم كافة عمليات التجميل بتكلفة أقل بالمقارنة بدول العالم الأخرى.

وفيما يخص مجال تجميل الأسنان استطاعت دولة الهند توفير الكثير من التقنيات المختلفة لزراعة الاسنان في الهند باستخدام الأنواع المختلفة من المواد مثل البورسلين، وتوفير تلبيسات الأسنان بخامات مختلفة، كما أنه يتم توفير تيجان الأسنان بكافة الأنواع حتى المستوردة منها، ولكن يتم استخدام الأنواع المستوردة بعد اتفاق مسبق بين الطبيب والعميل نظراً لارتفاع تكلفته.

زراعة الاسنان في الهند

مميزات عملية زراعة الاسنان في الهند

  • هي عملية دائمة تعمل على إعادة المظهر الطبيعي والجميل للشخص، بعد فقده للأسنان الطبيعية.
  • بعد إجراء العملية يستطيع الشخص أن يتحدث بشكل طبيعي وبطريقة أوضح.
  • تجنب مشاكل الجهاز الهضمي؛ حيث أن زراعة الأسنان تجعل تناول الطعام أسهل دون مواجهة أي مشاكل أثناء المضغ وتقطيع الطعام.
  • تعزيز شعور الثقة بالنفس مع الحصول على ابتسامة رائعة دون الشعور بإحراج.
  • زراعة الأسنان لا تحتاج إلى برد الأسنان أو إجراء أي شيء يضر بعظام الفك مما يحافظ على صحة الأسنان والفم.

وتتميز دولة الهند عن غيرها من البلاد في مجال زراعة الأسنان في الهند، بأنها قليلة التكلفة مع الحرص على توفير أحدث الأدوات والأجهزة، والاعتماد على أحدث التقنيات، مع الاستعانة بكوادر بشرية ذات كفاءة وخبرة مهنية في مجال زراعة الأسنان.

لمعلومات عن أسعار زراعة الأسنان في مصر قم بزيارة المقال التالي:

اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر 2019

أما عن عيوب إجراء عملية زراعة الأسنان في الهند

أولاً اللغة الهندية من اللغات الصعبة والذي يصعب فهمها والتحدث بها.

ثانياً الكثير من المراكز المتخصصة والعيادات تعتمد على اثنان ذات جودة متوسطة، مما يجعلها لا تدوم طويلاً، وذلك بهدف تقليل التكلفة على العملاء والمرضى.

تحتاج زراعة الأسنان إلى شروط يجب أن تتوفر في المريض؛ حتى تنجح عملية الزراعة وتتمثل تلك الشروط في الآتي:

  • أن يكون المريض لا يعاني من أمراض تخص العظام أو تؤثر على صحة العظام مثل مرض السكري في حالة متقدمة، أو الإصابة بهشاشة العظام.
  • ينبغي أن تكون عظام الفك جيدة ومتاحة بالقدر الكافي والذي يتناسب مع إجراء العملية، وفي حالة وجود أي مشاكل في عظام الفك فيجب علاجها أولاً قبل الخضوع لإجراء العملية.
  • ينبغي أن يتأكد الطبيب من أن عظم الفك المتاح لعملية الزراعة يجب أن يكون بعيداً بالقدر الكافي عن تجاويف الأنف والأعصاب، وذلك تجنباً لإصابة المريض بالتهاب الجيوب الأنفية في حالة إصابة تجاويف الأنف، أو الإصابة بتلف الأعصاب في حالة التعرض للأعصاب وإصابتها أثناء عملية الزرع.
  • ينبغي أن يكون المريض مهتماً بنظافة الفم والأسنان.

أنواع زراعة الاسنان في الهند

  • زراعة الاسنان داخل العظم والذي يتم فيها زرع الغراسات أو الزراعات من مسامير براغي وأنواع أخرى، وتتم عملية الزرع بداخل عظم الفك.
  • زراعة الاسنان على العظم ويتم اللجوء لهذه الطريقة في حالة كان الفك العظمي ارتفاعه اقل من الحد المسموح به لإجراء عملية الزرع به، ويتم فيها غرس إطار من المعجن على اللثة من الأعلى ثم يتم وضع السن الصناعي به وتثبيته.
  • طريقة ترقيع العظام لزراعة الاسنان يقوم الطبيب بالقيام بعملية الترقيع للعظام في حالة عدم وجود كمية مناسبة من العظام في الفك، أو في حالة كانت عظام الفك ذات حالة متدهورة، فيقوم الطبيب بعمل ترقيع للعظام وتستغرق هذه العملية فترة تتراوح بين الثلاثة أشهر والستة أشهر حتى التعافي والتئام الجرح.
  • وتتم عملية الترقيع بطريقتين إما باستخدام هرمون يعمل على تنشيط نمو العظام؛ حيث يقوم الطبيب المختص بوضع قطعة من الإسفنج الذي تتم صناعته من مادة الكولاجين الصناعي ويكون مبلل بالهرمون المنشط لنمو العظم، وفي غضون أسابيع سيبدأ الإسفنج في النمو على هيئة عظام.
  • والطريقة الثانية هي عبارة عن الترقيع بواسطة عظم حقيقي؛ حيث يأخذ الطبيب قطعة من أحد الفكين السفلي أو العلوي للشخص المريض، ويقوم باستخدامها في الترقيع، وفي حالة كان المريض يحتاج إلى كمية أكثر من العظام يأخذ قطعة من أحد الفخذين.
  • زراعة الاسنان التقليدية وتتم على عدد من المراحل أولاً يتم التخلص من الأسنان التالفة والمتهالكة، ويقوم الطبيب بتجهيز الفك وعظامه وتأخذ هذه المرحلة فترة 90 يوم حتى يلتئم عظم الفك، وبعد التئام الفك يقوم الطبيب بغرس الجذر المصنوع من التيتانيوم في عظم الفك، وهذا الجذر يعمل كدعامة للأسنان الاصطناعية الذي سيتم زراعتها.
  • بعد الانتهاء من زراعة الجذر المصنوع من التيتانيوم، وخلال مرحلة التحام عظام الفك يتم وضع أسنان مؤقتة للمريض يمكن تحريكها للتنظيف والغسيل كل يوم وذلك للحفاظ على نظافتها، ثم بعد فترة تتراوح ما بين الثلاثة أشهر والستة أشهر يتم غرس الأسنان الدائمة للشخص المريض.
  • زراعة الاسنان السريعة يتم اللجوء إلى هذه الطريقة في حالة كان الفرق الناتج من الأسنان المخلوعة المتهالكة أصغر في الحجم من الأسنان الذي يتم زراعتها، وبالتالي السن الذي تتم زراعته يحدث بينه وبين الأسنان الطبيعية التحام وتشغل الفراغ الناتج من السن المخلوع.

زراعة الاسنان في الهند

كيفية الاستعداد لإجراء عملية زراعة الاسنان في الهند

  • يطلب الطبيب من المريض عمل أشعة بانوراما للأسنان، بهدف فحص جميع الأسنان ومعرفة حالتها، خاصة الأسنان الذي لا يمكن رؤيتها بواسطة الفحص التقليدي.
  • في حالة كان المريض يعاني من أي أمراض خاصة بالمناعة، أو مصاب بأي نوع من الالتهابات يجب عليه أن يخبر الطبيب المختص لأخذ الإجراءات اللازمة.
  • وفي حالة كان يعاني الشخص من اضطرابات وخلل في تخثر الدم، يجب أن يقوم بعمل اختبار لتوضيح مدى عمل وظائف تخثر الدم، حتى لا يتعرض المريض للنزيف أثناء خضوعه للعملية.
  • يقوم الطبيب بفحص عظام الفك والأنسجة الخاصة بها، والتأكد من أنها كافية للقيام بعملية زراعة الاسنان.

تجارب زراعة الاسنان في الهند

من خلال التجارب المتعددة لزراعة الاسنان في الهند أو الفلبين، تم حصر أشهر الأماكن والمراكز الذي تحرص على تقديم أفضل خدمة وعناية طبية، وتقديم أفضل سبل الرعاية بالمرضى مع أعلى درجة من التعقيم ومن أشهر المراكز والعيادات:

  • مركز الدكتور موتيوالا لطب وزراعة الاسنان في الهند.
  • “Healthy Smiles Dental Care Center” ويُعد واحد من أفضل وأشهر المراكز المتخصصة في علاج وتجميل الأسنان، ويوجد في العاصمة نيودلهي بمدينة كارول باغ.
  • مركز “Smile Essentials” في مدينة بومباي.
  • “Aesthetic Smiles” وهي عيادة توجد بمركز الدكتور أمبيدكار وموقعه طريق “Khar W”.
  • مدينة ناريانا هروداياليا الصحية وهي عبارة عن مجموعة من المستشفيات ومن بينها مركز خاص لعلاج الاسنان في بنجلور.

تعرف على التقنيات المستخدمة بزراعة الأسنان في مصر قم بزيارة المقال التالي:

تجربتى لعمليه زراعه الاسنان في مصر

الحالات الغير مؤهلة لإجراء عملية زراعة الاسنان في الهند

  1. معاناة اللثة من الالتهابات الشديدة.
  2. عدم انتظام معدل السكر في الدم.
  3. معاناة المريض من مرض هشاشة عظام الفك، الذي سيتم به إجراء عملية الزراعة.
  4. أن يكون المريض عمر أقل من 18 عام، وفي هذه الحالة يكون المريض عظم الفك غير مكتمل النمو، ويجب الانتظار حتى اكتمال النمو.
  5. في حالة كان المريض يعاني من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.
  6. إذا كان المريض مدخناً، لأن التدخين يؤثر بشكل مباشر على عملية الشفاء للجرح.
  7. في حالة كان المريض يتعرض لدرجات عالية من الأشعة للعلاج.

website design.fw r2 c6 زراعة الاسنان في الهند وابتسامة هوليود ومستوى أسعارها

أسعار زراعة الاسنان في الهند

تعتبر الهند أفضل دولة لعلاج الاسنان؛ حيث تقدم عمليات زراعة الاسنان وعلاج الاسنان بأسعار اقتصادية بالمقارنة بالدول الأخرى مثل تركيا، والمملكة العربية السعودية.

تبدأ تكلفة زراعة السن الواحد في الهند من 230 دولار وتصل حتى 600 دولار أمريكي.

بينما متوسط أسعار زراعة الاسنان في الفلبين ما يقرب من 1700 دولار.

زراعة الاسنان الفورية في الهند

يقصد بزراعة الاسنان الفورية هي عملية لتركيب جميع الاسنان المفقودة أو التالفة والمتهالكة في سبعة أيام فقط.

ويتميز هذا النوع في كونه لا يستغرق الكثير من الوقت، ويتناسب مع مرضى السكرى والضغط، ويصلح أيضاً للمدخنين.

الزراعة الفورية على عكس الزراعة التقليدية تصلح أيضاً للمصابين بمشاكل في عظام الفك، وللمرضى المصابون بالتهابات اللثة.

وأسعار زراعة الاسنان الفورية في الهند تبدأ ب 50 دولار للسن الواحد وتصل حتى 1600 دولار.

تعرف على أفضل الأطباء لتجميل الأسنان من خلال المقال التالي:

افضل اطباء تجميل الاسنان في مصر

ابتسامة هوليود في الهند

والمقصود بابتسامة هوليود أو ابتسامة المشاهير، الحصول على ابتسامة جذابة ورائعة من خلال تغيير الأسنان الأمامية أو تغيير الاسنان كاملة الموجودة في الفك السفلي والفك العلوي.

وتتضمن ابتسامة هوليود الحصول على أسنان ناصعة البياض، وأسنان متساوية ومتناسقة مع إزالة الفجوات الموجودة بين الأسنان، للحصول في النهاية على ابتسامة رائعة تتناسب مع الوجه.

ويوجد العديد من الاختيارات المتاحة للشخص ويمكن أن يختار ما يناسبه وتتمثل الاختيارات المتاحة في الآتي:

  • تركيب عدسات من مادة الزركون على الأسنان المزروعة.
  • تغيير عدد معين من الأسنان مع وضع عدسات من مادة الزركون.
  • تغيير الاسنان كاملة مع وضع تلبيسة من مادة الزركون.
  • تغيير كافة القواطع مع وضع تلبيسة من مادة الزركون.
  • تغيير جميع الأسنان في الفكين السفلي والعلوي مع وضع تلبيسة فردية.
  • تغيير جميع الاسنان في الفك العلوي والفك السفلي بأسنان أخرى ذات شكل جميل من أطقم الأسنان.

تلك هي الاختيارات المتاحة للحصول على ابتسامة هوليود، أو ابتسامة المشاهير، ويتم استخدام مادة السيراميك أو مادة الزركون وهذه المواد هي الذي تعطي للأسنان المظهر الجميل والطبيعي في نهاية الأمر.

iStock 000026939301 Small زراعة الاسنان في الهند وابتسامة هوليود ومستوى أسعارها

مميزات الحصول على ابتسامة هوليود

مما لا شك فيه أن الحصول على ابتسامة مشرقة وجميلة أمر رائع، يعزز شعور الشخص بالثقة بالنفس والرغبة دائماً في الابتسام.

يحصل الفرد من خلال ابتسامة هوليود على اسنان متساوية تماماً ومستقيمة.

يحصل الشخص على اسنان بيضاء تلمع مثل اللؤلؤ، وللحفاظ على هذه الميزة الرائعة يجب على الشخص العناية بأسنان والحرص على تنظيفها مرتين في اليوم.

التخلص من الفراغات الموجودة بين الأسنان.

كم تكلف ابتسامة هوليود في الهند؟

لا يمكن تحديد التكلفة بشكل دقيق؛ حيث أن الأمر يتوقف على حالة أسنان الشخص، وعلى عدد الأسنان المراد تبديلها، لذلك يجب على المريض مناقشة هذا الأمر مع الطبيب المعالج لمعرفة التكلفة الذي تتناسب مع حالته.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: