fbpx

زراعة الحواجب (1)

زراعة الحواجب
91 / 100

تعددت الوسائل والتقنيات الطبية التجميلية التي تساعد المرأة في الحصول على الجمال الخاص بها أيًا كانت مواصفاته أو مقوماته ، ولأن العديد من النساء يعانين من مشكلة ترقق شعر الحواجب مما يجعل الحاجب لا يبدو بالمظهر الجذاب اللائق ، لذلك تم استحدات عمليات زراعة شعر الحواجب لتبدو بشكل كثيف وتحصلي على وجه جذاب خالي من المشاكل التي يمكن أن تعكر صفو جماله .


ما المقصود بعملية زراعة الحواجب ؟

عملية زراعة الحواجب من العمليات الجراحية التجميلية التي تهدف إلى إعادة تكثيف شعر الحواجب ويمكن ان تتم أيضا بهدف علاجي فالكثيرات تلجأن إلى عمليات زراعة الحواجب بسبب حادث أو نتيجة للعلاج الكيميائي، أو بسبب بعض الأمراض الجلدية ولا تختلف إجراءات عملية زراعة الحواجب كثيرا عن تلك التي تجرى في زرع شعر الرأس، حيث يتم استخدام تقنية الاقتطاف ذاتها وبنفس المراحل في زرع الحواجب، فيقوم الطبيب بحصد بصيلات الشعر المناسبة من المناطق المانحة وإعادة زرعها بالمناطق المستهدفة.

hear 1 زراعة الحواجب (1)
زراعة الحواجب


أهمية عملية زراعة الحواجب

لا تقتصر عملية زراعة الحواجب على الجانب التجميلي فقط، حيث أن الحواجب تلعب دورا مفصليا في حماية العينين من ضوء الشمس المباشر القوي والعرق والغبار الذي من الممكن أن يسقط في تجويف العين.

كذلك دورها الهام في التعبيرات أثناء الكلام حيث أنها مهمة جدا في التواصل، فعندما نتحدث نقوم بتحريك الحواجب وعن طريقها يمكننا التعبير عن الانفعالات البشرية الطبيعية مثل السعادة والغضب والألم والحزن وأكثر من ذلك. لا شك أن التعبير عن انفعالاتنا يؤثر بشكل كبير على علاقاتنا الاجتماعية.

عندما تكون الحواجب غير محددة وخفيفة الشعر بشكل ملحوظ ربما لا تعطينا تحديدا جيدا مهما كان الوجه جذابا، وعلى النقيض عندما تكون الحواجب جيدة وكثيفة الشعر تساعد في تحديد عظام الوجنتين بحيث تجعل الوجه متماثل وتبرز بريق العينين.


من هم المرشحات لعملية زراعة الحواجب

لأن النساء تبحث عن الحواجب الكثيفة إلا إنها قد تتعرض للإصابة بتأخر في نمو شعر الحاجبين، بسبب الحوادث أو أي شيء آخر ولتكوني مناسبة لإجراء عملية زراعة الحواجب يجب توافر هذه الشروط :

التشوه الخلقي في الحواجب.

العلاج الكيميائي والإشعاعي الذي تتعرض له مريضات السرطان.

الإصابة بالأمراض الجلدية التي تسبب تساقط الشعر مثل الجذام والثعلبة.

 الاضطرابات النفسية حيث تؤثر على صحة المرأة وتعرض صحة الشعر للخطر وتسبب تساقط الشعر.

الإصابة بأمراض مثل الأنيميا وفقر الدم، يسبب تساقط الشعر.

 التعرض المستمر لإزالة شعر الحاجبين يخفف من شعر الحواجب.

إذا كان شعر الحاجب لا ينمو أبداً، ففي حالة عدم النمو الخلقي للحاجبين يمكن اللجوء للعملية.

زراعة الحواجب
زراعة الحواجب


ما قبل عملية زراعة الحواجب

بالرغم من سهولة عملية زراعة الحواجب إلا أنها تحتاج إلى طبيب ماهر ولديه خبرة كبيرة في هذا المجال، لأنها في منطقة دقيقة من الوجه وأي خطأ ولو كان بسيطًا سيؤدي إلى حدوث تشوه في هذه المنطقة، حيث يجب على الجراح مراعاة بعض الأمور أثناء زراعة الشعيرات الجديدة، وهي:

تحديد أماكن الشعيرات بدقة كبيرة، حتى ينمو الشعر في اتجاه وزاوية سليمة بعد ذلك.

الإهتمام بالشكل الجمالي، حيث يجب أن يكون شكل الحاجب متناسقاً مع بقية ملامح الوجه.

تستغرق عملية زراعة الحواجب من ساعة إلى ساعتين كحد أدنى وحوالي 5 ساعات كحد أقصى، وذلك بحسب عدد الشعيرات التي سيتم زراعتها، وهي 8عادة لا تحتاج إلى تخدير كلي، فمعظم عمليات تكثيف الحواجب تتم تحت تخدير موضعي.

وقبل إجراء عملية زراعة الحواجب سيطلب الطبيب من المريض إجراء بعض الفحوصات للتأكد من عدم الإصابة بمرض جلدي يسبب سقوط الشعر مثل الصدفية أو الثعلبة.

 قياس ضغط الدم.

 عمل فحص تخطيط القلب

قياس مستوى السكر في الدم

إجراء تحليل صورة دم كاملة، للتأكد من نسبة الهيموجلوبين.

التأكد من سيولة الدم.

زراعة الحواجب
زراعة الحواجب


خطوات عملية زراعة الحواجب

يهتم الأطباء عند القيام بعملية زراعة الحواجب أن يكون الشعر المزروع دقيقاً، لهذا فإن العملية تعتمد على عدد الشعيرات المنزوعة والمزروعة، وتكون من مدة 2 إلى 5 ساعات، حسب كمية الشعر المزروع.

وقبل استخدام التقنيات الطبية لإجراء عملية زراعة الحواجب سيقوم الطبيب بما يلي:

يتم غسل المنطقة المراد منها اقتطاف البصيلات.

 يتم دهن كريم ليدوكايين بنسبة 4 بالمائة كتخدير على المنطقة، وهذا الكريم عبارة عن مخدر موضعي، لعدم الشعور بالألم أثناء العملية أو يتم استخدام حقنة في أغلب الأحيان، ويترك لمدة 10 دقائق حتى تعطي المادة المخدرة مفعولها.

 يقوم الطبيب بالاتفاق على الشكل الأنسب للحاجبين، ويتم هذا في جميع الحالات التجميلية سواء للتكثيف أو زراعة شعر الحواجب.

 يتم فحص المنطقة المراد اقتطاف البصيلات منها، وتكبيرها بواسطة الإبرة الفرنسية ووضع المنطقة تحت التكبير الدقيق بالمجهر، ويجب أن تعرف أن الشعر المتقطف يجب أن يكون طويلاً.

يحدد الطبيب البصيلات التي يقوم بالاقتطاف منها.

يقوم الطبيب باقتطاف جزء من البصيلة وليس كلها بشكل مفرد ثم يتفرغ لاقتطاف التي تليها ، وهكذا يتم تحضير سائل لحفظ البصيلات المقتطفة لأطول فترة ممكنة.

المميز في الاقتطاف الجزئي من البصيلة أنه يكون دقيقاً جداً ويمكن زراعته في مناطق الحاجبين والرموش.

 بعدها بلحظات يقوم الطبيب بتكبير الشعر الدقيق المقتطف جزئياً تحت المجهر في المكان والزاوية التي سينمو فيها.

 يتم استخدام الإبرة الفرنسية المعوجة وهي دقيقة لتثبيت الشعر المقتطف جزئياً.

زراعة الحواجب
زراعة الحواجب


تقنيات عملية زراعة الحواجب

تحتاج زراعة شعر الحواجب إجراء عمليات تستخدم  تقنيات دقيقة وعالية الجودة، وهي تختلف عن إجراء العمليات الأخرى لزراعة فروة الرأس أو تطويل الرموش، وهي:

زراعة شعر الحواجب بتقنية الشريحة

هي تقنية يستخدمها معظم الأطباء ولكن بطريقة جراحية، ولم تعد هذه الطريقة منتشرة في زراعة شعر الحواجب ويلزمها التخدير، وتقوم على أساس أخذ شريحة من أماكن في الرأس في الجانبين أو من الخلف، مع تنقية بصيلة الشعر، ثم وضعها في منطقة الحاجبين وتقوم بطريقة عمل غزر لتثبيت الشريحة.

زراعة شعر الحواجب بالاقتطاف

تعتمد زراعة شعر الحواجب حديثاً على عدة تقنيات، منها هذه التقنية الحديثة حيث يتم اقتطاف الشعر من المنطقة التي يحددها الطبيب من دون تدخل جراحي وبتقنيات الأجهزة الحديثة مثل جهاز الألترا سليت ويقوم الطبيب باقتطاف بصيلات الشعر من عدة مناطق يحددها، وهي منطقة الصدغ والتي توجد على جانبي الوجه من أمام الأذن، وهي أفضل المناطق التي يتم الاقتطاف منها، بسبب تغذيتها بالدم بسبب وجود الشريانين التاجي والصدغي في هذه المنطقة، أو الاقتطاف من المنطقة الخلفية لفروة الرأس أو من أواخر الذقن.


تكلفة عملية زراعة الحواجب

تختلف تكلفة زراعة شعر الحواجب من بلد لآخر ففي ألمانيا تبدأ الأسعار من حوالي 1600 إلى 4800 دولار، أما في تركيا فتبلغ التكلفة ما يقارب إلى 2400 دولار، أما استراليا فتكون التكلفة من 2800 دولار، بينما في مصر تبدأ التكلفة من 400 إلى 900 دولار.

وتصل تكلفة عملية زراعة الحواجب في مصر إلى 2,000 دولار، هذا بالإضافة إلى الفحوصات التي يتم إجراءها قبل العملية.

 

عمليات التجميل في تركيا وأسعاره

 

زراعة الشعر في تركيا

follow: Link

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: