fbpx

زراعة الشعر الصناعي في مصر

زراعة الشعر الصناعي في مصر

عمليات زراعة الشعر

ظهرت الحاجة إلى استحداث أسلوب زراعة الشعر الصناعي في مصر بعدما فشلت طرق زراعة الشعر العادية مع بعض الحالات وتحديداً تلك التي تعاني من الصلع الشامل الذي يفقد الرأس كامل شعره وبناءً عليه لا يكون هناك منطقة مانحة للشعر يمكن أخذ شعيرات منها لزرعها بالمكان الخالي من الشعر.

من هنا زادت معدلات البحث عن زراعة الشعر الصناعي في مصر يحقق النتيجة التي لن تتحقق بعمليات زراعة الشعر المتعارف عليها بتقنيات الاقتطاف أو الشريحة.


كيف تتم عمليات زراعة الشعر الصناعي في مصر ؟

بدأ الاعتماد على تقنية زراعة الشعر الصناعي في مصر منذ حوالي 10 سنوات إلا أنها لم تنتشر بصورة كبيرة حتى وقتنا الحالي لتفضيل أغلب المرضى الاعتماد على تقنيات زراعة الشعر الطبيعي، خاصةً هؤلاء الذين يملكون منطقة مانحة يمكن استغلالها في الحصول على بصيلات يتم غرسها.

بينما تُجرى عملية زراعة الشعر الصناعي عن طريق غرس شعر مصنوع من ألياف صناعية دقيقة تشبه نفس شكل وحجم الشعر العادي ويتم غرسها في فروة الرأس باستخدام إبرة مخصصّة لذلك. وإن كان من المفترض أن يقوم الطبيب بغرس حوالي 100 شعرة صناعية ويراقب النتائج ليتأكد من عدم تسبب تلك الألياف في التهاب فروة الرأس ومن ثم يكمل العملية التي لا تستغرق أكثر من 3 ساعات.

تختلف عدد الشعيرات المطلوب غرسها بحسب كل حالة إلا أنه غالباً ما يترواح عددها ما بين 1000 إلى 3000 شعرة، مع العلم أنه في حالة الخضوع إلى عملية زرع الشعر الصناعي في مصر فإن المريض لن يتمكن من زراعة الشعر الطبيعي بعد ذلك أبداً مع العلم أن الشعر الصناعي عادة ما يتساقط تدريجياً حتى يختفي تماماً بمرور 5 سنوات من تاريخ إجراء العملية وعلّ تلك النقطة هي أكثر ما يتسبب في اختلاف آراء المرضى الذين قاموا بزراعة الشعر الصناعي.

مراكز زراعة الشعر

الجدير بالذكر أن هناك بعض مراكز زراعة شعر في مصر لا توفر تقنية زراعة الشعر الصناعي نظراً لكونها غير مصرح بها من قبل إدارة الأغذية والأدوية الإتحادية العالمية ( FDA ) ومن ثَم فإنه لن يكون من السهل العثور على مكان ذو ثقة كبيرة يوفر عمليات زرع الشعر الصناعي في مصر بأفضل أنواع من الألياف المستوردة، لذا عليك توخي الحذر ومراجعة آراء المرضى في المركز الطبي الذي وقع اختيارك عليه قبل إجراء عملية زراعة الشعر الصناعي .

اسعار زراعة الشعر الصناعي في مصر

اسعار زراعة الشعر الصناعي فى مصر منخفضة في حال مقارنتها بتكلفة نفس الإجراء في باقي الدول العربية المحيطة أو حتى الدول الأوروبية، حيث تبدأ من 1000 دولار وتصل في أقصى تقدير إلى 3000 دولار أمريكي، ويرجع هذا التباين في السعر لعدة عوامل، أهمها:

عدد الشعيرات المطلوب غرسها وهو أمر مختلف من حالة إلى أخرى.

درجة خبرة الطبيب الذي يُجري العملية.

مدى شهرة المركز الطبي الذي تُجرى فيه العملية.

مميزات وعيوب زراعة الشعر الصناعي في مصر

تمتاز تجربة زراعة الشعر الصناعي في مصر بنفس المميزات المعروفة عن تلك التقنية ومنها ضمان الحصول على شعر شبه دائم بتكلفة بسيطة خاصة أن تكلفة الشعر الصناعي في مصر تعد من أقل الأسعار المُتعارف عليها لنفس الإجراء في العالم.

بينما هناك عدة عيوب أخرى للتجربة منها:

قلة أعداد مراكز زراعة الشعر التي توفر تلك التقنية وتمركزها جميعاً في محافظتي القاهرة والإسكندرية.

عدم توافر كوادر طبية كثيرة متخصصة في مجال زراعة الشعر الصناعي في مصر بعكس الحال فيما يخص زراعة الشعر الطبيعي. تساقط 20% من الشعر الصناعي المزروع كل عام من بعد موعد إجراء العملية كما هو الحال مع كل من يخضع للعملية.

زراعة الشعر من شخص آخر زراعة الشعر الصناعي في مصر

أفضل مراكز متخصصة في زراعة شعر صناعي في مصر

تتوفر تقنية زراعة الشعر الصناعي في مصر في عدد قليل من مراكز التجميل ومراكز زراعة الشعر في مصر كما سبق وذكرنا، وسنذكر لكم فيما يلي مجموعة من أشهرها وأكثرها ثقةً وإن كانت جميعها تقع في محافظة القاهرة باعتبارها العاصمة.

المركز التخصصى لزراعة الشعر والذي يشرف عليه د. مجدي عبد السلام استشاري جراحة الجلد والليزر وزراعة الشعر، كما يضم المركز نخبة من أمهر الأطباء المتخصصين في جراحات زراعة الشعر، وينتشر في  3 فروع مختلفة توفر كافة عمليات زراعة الشعر للرجال والنساء بما فيها زراعة الشعر الصناعي.

عيادة د. منال شتا استشاري الجلدية والتجميلية وجراحات الليزر وتعد أول من حصلت على ماجستير زراعة الشعر الصناعي من ايطاليا، وتقدم عياداتها الكثير من عمليات التجميل المتعلقة بنحت الجسم والعناية بالبشرة وزراعة الشعر بما فيها الشعر الصناعي أو الشعر الإيطالي.

عيادة Cosmetica clinic والتي توفر العديد من عمليات التجميل وإن كانت عمليات زراعة الشعر وعلاج تساقط الشعر هي تخصص المركز الأصلي.

إلا أنه يُفضل أن تجرى كل الدقة قبل إجراء العملية مع أي مركز طبي غير معروف حتى لا يقوم باستخدام ألياف صنايعية للشعر غير مصرح باستخدامها، خاصة أن حجم الرقابة على المنشآت الصحية في مصر بما فيها مراكز التجميل يعتبر ضعيفاً.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: