fbpx

زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

تولي مصر اهتماما كبيرا بإجراء العمليات التجميلية سواء الجراحية أو الغير جراحية، خصوصًا العمليات التي تحقق فائدة وقيمة كبيرة لكثير من الأشخاص، ومن أمثلة هذه العمليات التجميلية عملية زراعة الشعر، وهي العملية التي تمثل حاجة ضرورية لمن يعاني من مشاكل تساقط الشعر أو مشاكل الصلع ، أو مشاكل ترقق وضعف الشعر سواء للسيدات أو الرجال،  وبفضل وجود الكثير من الأطباء الكفء في المراكز والعيادات التجميلية المصرية، لذلك أصبحت مصر وجهة مقصودة لكثير من الوافدين من الخارج الذين يفضلون إجراء عملية زراعة الشعر في مصر ، وفي هذا المقال سنوضح لكم كل ما هو جديد عن طريقة إجراء زراعة الشعر في مصر .

 

زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

 

تتم عمليات زراعة الشعر في مصر بصورة كبيرة، حيث تحتل المرتبة الثانية بعد عمليات شفط الدهون من حيث الإجراء والاحتياج لها، ولعل السبب الرئيسي في الإقبال على عملية زراعة الشعر في مصر هو أهمية الإجراء التجميلي الذي يعالج جزي هام وظاهر في الجسم، ألا وهو فروة الرأس، ومن ثم تتضح النتائج التجميلية في النهاية بشكل ملحوظ، كذلك عمومية الإجراء فهو إجراء عام يضم الرجال والنساء دون الاقتصار على فئة محددة مثل الكثير من العمليات التجميلية الاخرى.

 

تتم عمليات زراعة الشعر في مصر سواء للسكان الأصليين أو للوافدين من الخارج بكل ثقة ومصداقية في تحضير المريض بشكل مثالي، وإجراء العملية بشكل آمن، ومن ثم الحصول على النتائج المرغوبة بالمتابعة المتتالية لمرحلة ما بعد زراعة الشعر، حيث تستغرق نتائج زراعة الشعر فترة طويلة تمتد إلى شهور حتى تظهر بشكل ملحوظ في النهاية.

 

تتمتع مصر بالكثير من العيادات والمراكز التجميلية المرموقة التي يمكن فيها إجراء مختلف العمليات التجميلية بشكل عام وعملية زراعة الشعر بشكل خاص، ومن أهم المراكز التي يمكن أن نرشحها لكم بكل ثقة هو مركز Change Me المتواجد في قلب العاصمة المصرية، ويضم مجموعة كبيرة من الاطباء الحاصلون على أعلى الشهادات الطبية والمصرح لهم بممارسة العمل التجميلي بكل أمان، حيث يتم إجراء عمليات زراعة الشعر داخل مركز Change Me من منطلق العمل الجماعي والتعاون بين الأطباء المتخصصين الذين يضعون راحة المريض وسعادة هدف أساسي عند إجراء العملية وحتى ظهور النتائج.

إقرأ أيضا:  بالفيديو.. القبطان يروي تجربته مع زراعة الشعر في مركز Change Me

 

 

معلومات عن زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

 

  • زراعة الشعر بالإقتطاف هي الطريقة الأحدث والأفضل لدى العديد من الأطباء عند إجراء زراعة الشعر، وتتم عن طريق نفل عدد من بصيلات الشعر من منطقة تسمى المنطقة المانحة إلى منطقة أخرى تُعاني من بعض المشكلات بنمو الشعر لأسباب مختلفة وتسمى منطقة زراعة الشعر، تتواجد المنطقة المانحة خلال زراعة الشعر بالاقتطاف في أخر الرأس ، أما المنطقة التي يحدث لها زراعة شعر فهي في أغلب الحالات تعاني من انعدام تام لظهور الشعر وتسمى منطقة الصلع الوراثي أو تساقط الشعر الذي يؤدي إلى الصلع.

 

  • زراعة الشعر بالإقتطاف من التقنيات المفضلة لأنه تم العمل على تطويرها بهدف الحصول على أفضل النتائج، حيث تصل نسبة نجاح تقنية الاقتطاف الدقيق إلى 95%، وتتم عن طريق استخدام أداة تحتوى على رؤوس شديدة الدقة لاقتطاف البصيلات وزرعها في وقت لا يتعدى تسع ساعات حيث يتم اقتطاف بصيلات الشعر بشكل فردي بمعدل شعرة في المرة الواحدة، من المنطقة التي تحتوي على الشعر الذي سيأخذ منه العينات، إلا أن هذه الطريقة تعمل على التقليل من نسب هدر بصيلات الشعر.

 

  • زراعة الشعر بالاقتطاف هي تقنية تختلف تمامًا عن تقنية الشرائح التي كان يتم من خلالها إزالة الأنسجة من فروة الرأس من المنطقة المانحة ثم غرسها في ثقوب دقيقة في المنطقة المستقبلة، أما تقنية الاقتطاف تعني اقتطاف الوحدات البصيلية وتقوم على استخراج البصيلات من المنطقة المانحة التي غالبًا ما تكون في مؤخرة الرأس بأجهزة دقيقة للغاية، وزرعها في المنطقة المصابة دون التأثير على المنطقة المانحة، ولذلك فهي تقنية غير مؤلمة ولا تحتاج إلى إحداث شقوق، والشفاء في حالة استخدام تقنية الاقتطاف يكون أسرع، ولن يتعرض المريض إلى الخياطة الجراحية أو استخدام الضمادات.
زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر
زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

 

الأشخاص المناسبين لإجراء زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

 

يمكن إجراء علمية زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر للرجال والنساء على حد سواء ممن يعانون من هذه المشاكل :

 

  1. الذين يعانون من الصلع الوراثي أو الصلع الناتج عن تناول أحد الأدوية التي تسبب تساقط الشعر.

 

  1. الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على إطلالة صحية وكثيفة لمظهر شعرهم.

 

  1. الأشخاص الذين تعرضوا لعمليات زراعة شعر خاطئة في السابق.
إقرأ أيضا:  تقنيات زراعة الشعر في مصر التقليدية والحديثة بالتفصيل

 

شروط زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

 

تتم عملية زراعة الشعر بالاقتطاف شرط توافر هذه المعايير:

 

  1. أن يكون الأشخاص أصحاء لا يعانون أمراض مزمنة.

 

  1. ألا يعاني الأشخاص من مشاكل مرضية تؤثر على تساقط الشعر .

 

  1. عدم التدخين لتأثيره السلبي على ظهور نتائج زراعة الشعر.

 

  1. عدم تناول أدوية كيماوية تسبب تساقط الشعر.

 

قبل زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

 

هناك الكثير من التجهيزات التي يقوم بها الطبيب مع مريضه لتحضيره لعلمية زراعة الشعر حتى تتم بأمان تام، ومن هذه التجهيزات ما يلي:

 

  1. عدم القيام بقص الشعر قبل عملية زراعة الشعر للسماح بنمو الشعر في المنطقة التي يتم استخلاص الشريحة أو الاقتطاف منها.

 

  1. عدم تناول أي أدوية طبية، خاصة مضادات الالتهابات، أدوية سيولة الدم، مضادات الاكتئاب مع استشارة الطبيب .

 

  1. عمل الفحوصات الطبية اللازمة وتحليل صورة دم كاملة للتأكد من عدم الإصابة بفقر الدم أو ما يمنع من القيام بالجراحة.

 

  1. تدليك فروة الرأس قبل العملية بأكثر من شهر ولمدة ربع ساعة يوميًا من أجل تنشيط الدورة الدموية في الرأس وتسهيل زراعة الشعر.

 

خطوات زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

 

  1. تبدأ أولى الخطوات بإخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي ويتم حلاقة الشعر وتنظيف فروة الرأس ثم البدء بمرحلة اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة من فروة الرأس، وتستغرق هذه المرحلة حوالي ثلاث ساعات، يتم فيها اقتطاف جذور الشعر بشكل مفرد ،وذلك باستخدام جهاز له رؤوس دقيقة وثقوب اسطوانية صغيرة للغاية.

 

  1. وبعد أن يتم الانتهاء من اقتطاف بصيلات الشعر المطلوبة يتم معاينتها وتصنيفها حسب فئاتها وتوضع في محلول مغذي للإبقاء عليها حية.

 

  1. ثم تأتي مرحلة تخدير مناطق الصلع التي يتم زراعة الشعر فيها حيث يتم إدخال بصيلات الشعر التي تم اقتطافها من قبل الطبيب بشكل يدوي وبحذر ودقة وتستغرق هذه المرحلة من ساعتين إلى أربع ساعات وحسب مساحة الصل، وتنتهي العملية بنجاح.
زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر
زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

مميزات زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

 

  • تتميز بعدم وجود أي جروح عميقة أو ندب واضحة.

 

  • تمنح المريض فترة تعافي أقل بكثير عن تقنية الشريحة حيث يستطيع ممارسة حياته الطبيعية دون قلق أو الشعور بأي آلام.
إقرأ أيضا:  الليزر.. العلاج الأمثل لتقشير البشرة

 

  • تحافظ بشكل كبير على كثافة الشعر في المنطقة المانحة ومظهرها الجمالي.

 

  • النتائج التي يحصل عليها المريض تكون دقيقة للغاية وطبيعية، بحيث لا يمكن التمييز بين الشعر الأصلي الموجود في فروة رأس المريض، والشعر الذي تمت زراعته خلال الجراحة.

 

  • تمكن الطبيب المختص من زراعة كمية أكبر من بصيلات الشعر.

 

  • نسبة نجاح هذه التقنية عالية جدا.

 

نجاح زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

 

بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر بالاقتطاف في المراكز التجميلية المصرية يتم المتابعة الدورية مع المريض حتى ظهور النتائج، ولضمان الحصول على النتائج المرغوبة يتم عمل الآتي:

 

  1. غسل الرأس بعد إجراء العملية بحذر شديد تجنبًا لتأثر البصيلات المزروعة.

 

  1. تناول فيتامينات بعد زراعة الشعر التي سيمليها الطبيب على المريض.

 

  1. عدم استعجال النتائج فبطبيعة الأمر يبدأ الشعر المزروع في الظهور تدريجيًا بعد الشهر الأول ويأخذ مظهره الطبيعي بعد مرور فترة من ثمانية أشهر إلى عام.

 

  1. إتباع تعليمات الطبيب المختص بعناية بالغة حتى لا تكون سببًا في فشل العملية أو الظهور بمظهر غير مرغوب فيه.

 

تكلفة زراعة الشعر في مصر

 

تختلف عملية زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر وفقا لكثير من العوامل أهمها خبرة الطبيب القائم بالعملية، والمركز التجميلي وموقعه الجغرافي وأدواته وتجاربه السابقة، كذلك حالة المريض نفسه والمشكلة التي يعاني منها، ولكن تبدأ زراعة الشعر من 2.000 دولار أمريكي وه وما يعادل حوالي 31.500 جنية مصري، وهي تكلفة قد تزيد أو تقل وفقا للعوامل التي ذكرناها.

whatsapp
تواصل معنا على واتساب سوف يتم الرد عليك في اسرع فرصة
WhatsApp chat
%d مدونون معجبون بهذه: