fbpx

زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف


زراعة الشعر بالإقتطاف

زراعة الشعر بالاقتطاف تُعد تقنية حديثة لزراعة الشعر وتتم عن طريق نفل عدد من بصيلات الشعر من منطقة تسمى المنطقة المانحة إلى منطقة أخرى تُعاني من بعض المشكلات بنمو الشعر لأسباب مختلفة وتسمى منطقة زراعة الشعر، تتواجد المنطقة المانحة خلال زراعة الشعر بالاقتطاف في أخر الرأس ، أما المنطقة التي يحدث لها زراعة شعر فهي في أغلب الحالات تعاني من انعدام تام لظهور الشعر وتسمى منطقة الصلع الوراثي أو تساقط الشعر الذي يؤدي إلى الصلع. ودائما ما تتحدد تكاليف زراعة الشعر بالاقتطاف حسب عدد من العوامل التي تتمثل أسعار الغرفة والطبيب، بالإضافة لذلك زراعة الشعر بالاقتطاف تعد عالية الثمن لكونها تأخذ الكثير من الوقت خلال اقتطاف البصيلات.

على الرغم من تعدد انواع الزراعة إلا أنه تعتبر الإقتطاف هي الأشهر في الفترة الأخيرة ومن هذه التقنيات زراعة الشعر بالشريحة FUT، وتقنية نيوجرافت لزراعة الشعر NeoGraft، إضافة إلى تقنية dhi، وعملية زراعة والشعر الصناعي بيوفايبر، والبصيلات المصغرة Mini-Grafts والبصيلات المجهرية Micro-grafts.

احدث تقنيات زراعة الشعر 2019

 يتواجد العديد من التقنيات التي تعد من احدث تقنيات زراعة الشعر في 2019 وتتمثل في تقنية الاقتطاف الدقيق، وهي تقنية تم تطويرها لهدف الحصول أفضل النتائج في عمليات زراعة الشعر.

  •  تصل نسبة نجاح تقنية الاقتطاف الدقيق إلى 95%، وتتم عن طريق استخدام أداة تحتوى على رؤوس شديدة الدقيقة لاقتطاف البصيلات وزرعها في وقت لا يتعدى تسع ساعات، وتعمل على التقليل من نسب هدر بصيلات الشعر.
  • تقنية البيركوتان، تعد أحدث تقنيات زراعة الشعر بتركيا تعتمد على فتح شقوق تشبه القنوات في الأماكن المستقبلة لأن قلم البيركوتان يعد أداة دقيقة ذات إبرة دائرية الشكل.
  • يعمل القلم على اقتطاف البصيلات وزرعها مباشرة في نفس اتجاه الشعر فتعطي التقنية مظهر للشعر يبدو طبيعيا.
  • تقنية السفير هي تقنية مستحدثة أيضا في عالم زراعة الشعر، يتم فيها استخدام حجر السفير، وهو حجر كريم يحتوى مادة أكسيد الألومونيوم. يتم وضع مادة أكسيد الألومونيوم على الرأس بدلا من الرأس المعدني، مما يجعل التقنية تساهم في سرعة التئام الجروح، وتعمل بشكل مكثف على التقليل من ظهور القشور بفروة الرأس وهي التي تعد مصدر إزعاج للكثيرين، وتتميز هذه المادة بكونها من المواد المضادة للبكتيريا.

زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي

 تعد من أحدث تقنيات زراعة الشعر في 2019 أيضا فهي أداة شديدة التطور يمكن أن تستخدم بأقلام متعددة أثناء إجراء عملية زراعة الشعر.

يكون الهدف من استخدام أكثر من قلم خلال تقنية أقلام تشوي التقليل من الفترة الزمنية الطويلة نسبيا التي تستغرقها العملية. إضافة إلى عدم تعريض فروة الرأس للإجهاد، تقنية أقلام نشوي تتميز بأنه تناسب جميع الحالات المختلفة التي تعاني من فقدان الشعر، ويمكن عقب الانتهاء من العملية أن يغادر المريض المركز الطبي فورا حال الانتهاء من العملية دون تعريضه لأي خطورة.

زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

 مصر تأتي في مرتبة متقدمة بترتيب الدول العربية التي تحتوي على معدلات إقبال كبيرة على عمليات التجميل باختلاف أنواعها بما في ذلك عمليات زراعة الشعر.

تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف، تعد من أحدث التقنيات وأكثرها تطور في مصر يلجأ إليها عدد كبيرة من للنساء والرجال لإصلاح التالف من شعرهم بسبب نسبة نجاحها العالية.

 زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر  تعد تقنية آمنة لا ينتج عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات عقب الانتهاء من الجراحة. تجرى عملية زراعة الشعر في مصر بعدة طرق تتمثل في بطريقة الأطعمة الدقيقة التي يتم فيها اقتطاف بصيلات صغيرة ودقيقة من المنطقة المتبرعة يصل قياسها إلى 1ملم.

عقب نزعها يتم زرع الأطعمة في المنطقة التي نرغب في علاجها عن طريق استخدام أجهزة جراحية بالغة التطور. يتهافت الكثيرين في مصر إلى الخضوع لزراعة الشعر بالاقتطاف بسبب ما يميز تلك التقنية هذا من التئام الجروح بصورة سريعا والاستشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من إتمام الجراحة، وهو عكس بعض التقنيات التي يحتاج المريض فيها إلى جانب كبير من الراحة.

زراعة الشعر بالاقتطاف تعرف بـ follicular transfer وتعتمد تلك التقنية على نقل بصيلات الشعر من منطقة مانحة تتواجد داخل فروة الرأس، يتم زرعها في منطقة أخرى يكون الشعر فيها ضعيف جدا أو شبه منعدم. تمتاز تقنية تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف بأنها سهلة الإجراء ونسبة نجاحها كبيرة، ويتم إجرائها داخل عيادة أو مستشفى باستخدام مخدر موضعي من جانب الطبيب، ويخرج المريض بعد العملية بدون جروح أو خياطة.

تعتبر تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف حل مثالي للكثير من المرضى وخاصة السيدات التي تعاني من كثافة الشعر بالمنطقة الأمامية وتسبب لها الإحراج.

خطوات عملية زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

  • تبدأ زراعة الشعر بالاقتطاف بأن يقوم الطبيب بإعطاء المريض المخدر الموضعي الذي يستمر لمدة تصل إلى 8 ساعات.
  • يحصل الطبيب على النبتة، التي تعتبر جذور الشعر اقتطفت من منطقة أخرى بالرأس غزيرة الشعر يجب أن يقوم الطبيب بأخذها بمساحات صغيرة، فكلما قلت المساحة زادت القدرة على الشفاء
  • اقتطاف الشعر يتم بمساحة مساحة 1 مم، يحدث ذلك جنب تخفيف الشعر في تلك المنطقة،  ويتم أخذ العينات بواسطة الممرض المختص الذي يختص بمعاينتها ثم تصنيفها إلى عدد من الفئات.
  • عقب ذلك يتم وضع الجذور داخل محلول مغذي يتكون من مادة الهيبوتيرموسول بدرجة لا تزيد عن 4 مئوية، للتأكد من منع تحلل الجذور والحفاظ عليها حيوية كما هي.
  • يعمل الطبيب على تجهيز المنطقة المراد زراعتها في مرحلة تستغرق ساعتين بحد أقصى، ثم يتم تخدير استخدام جهاز دقيق يشبه المثقاب يعمل على مسك بالجذور الممنوحة لويزرعها في المنطقة الخالية.
  • يتم زرع الجذور بأبعاد تشبه بشكل كبير التركيب الطبيعي لفروة رأس المريض حتى يكون شكل الشعر تناسق بشكل كبير ولا تظهر أي علامة من علامات زراعة الشعر، ودائما تلك الطبيعة تختلف من شخص لآخر .
  • يأتي بعد ذلك مرحلة الاستزراع ، فيها يتم اعتماد نتائج مهارة الطبيب المعالج ، عقب إتمام إدخال الجذور في المناطق المخصصة لها من جانب المعالج.

يجب أن يقوم الطبيب بالتأكد من الاتجاه الصحيح للشعرة ذلك ليعطي في النهاية الشكل لطبيعي وتستغرق مدة الزراعة حوالي 6 ساعات، ثم ليبدأ المخدر الموضعي في التلاشي، ويمكن تناول المسكنات حسب الحاجة فمعظم حالات زراعة الشعر بالاقتطاف لا تحتاج إلى مسكنات.

مميزات زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف

توفر عملية زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف العديد من عوامل الأمان والراحة والنتائج المرضية للمرضى ومن اهم مميزاتها:

  • زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف تمكن الطبيب المختص من زراعة كمية أكبر من بصيلات الشعر.
  • تتم عملية زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف تحت تأثير التخدير الموضعي فقط.
  • لا تترك عملية زراعة الشعر بالإقتطاف آثارا أو ندبات ظاهرة.
  • زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف من العمليات السهلة والبسيطة مقارنة بتقنية الشريحة.
  • زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف تعطي نتائج طبيعية أكثر .
  • زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف تعطي للمريض فترة تعافي أقل مقارنة بالتقنيات الأخرى لزراعة الشعر.

عيوب زراعة الشعر بالاقتطاف

تعد طريق زراعة الشعر بالاقتطاف أحد أحدث الطرق التي يمكن استخدامها في مصر والدول العربية والعالم. يتم اعتبار الأضرار الناتجة عن طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف هي التألم البسيط ذلك يحدث فقط أثناء وبعد سحب الشعيرات من مكانها .  هناك احتمالية  كبيرة لتساقط الشعيرات المزروعة حال لم يتم توافر العناية الكافية ، وتعود للنمو عقب 3 أشهر لذا يحب الصبر وعدم الذعر.


زراعة الشعر بتقنية الشريحة

هي التقنية الأقدم والأقل سعرا ونتائجها أفل من تقنية الاقتطاف وتتم هذه التقنية من خلال أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء مُتناهية الصغر.بعد ذلك يتم إحداث شق بسيط في المنطقة المصابة ومن خلاله تتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان، وقد أثبتت تلك الطريقة في زراعة الشعر فاعليتها رغم ما لها من آثار جانبية تتفاوت درجة شدتها تبعاً لمستوى مرونة فروة الرأس، مثل حدوث تورمات طفيفة .

اضرار زراعة الشعر على المدى البعيد

تعد عملية زراعة الشعر، من أحدث الطرق والأكثر كفاءة في محاربة الصلع، أصبح تلك العمليات أكثر سهولة وأقل خطورة عن الماضي. أصبحت تقنية زراعة الشعر عملية آمنة في الوقت حيث تحقق نسبة نجاح تصل إلى 97%، وذلك لا يمنع من استشارة الطبيب الماهر والسؤال عن حالك بشكل محدد ويجب اللجوء إلى مستشفى وأطباء مشهورين بالسمعة الجيدة في هذا المجال بهدف التقليل من الأضرار والحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

يبلغ متوسط تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر حوالي الف دولار تقريبا.

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في السعودية

تبدأ تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في السعودية من 10 الاف ريال حتى 20 الف ريال سعودي

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا

متوسط تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا حوالي 1500 دولار أي حوالي 5 الاف ريال سعودي

عيادات زراعة الشعر في مصر

من أشهر هذه العيادات هي مركز وعيادات Change Me Clinic الكائن في حي مصر الجديدة وأيضا في القاهرة الجديدة بالقرب من مطار القاهرة الدولي ويمكن الاتصال به على رقم +201225555230

%d مدونون معجبون بهذه: