fbpx

زراعة الشعر في السعودية أو تركيا ؟ (1)

86 / 100

زراعة الشعر في السعودية أو تركيا

أصبحت ثورة زراعة الشعر مسيطرة على العالم حاليا، تشمل تقريبا كل جزء منه من أوروبا، آسيا إلى إفريقيا وصولا إلى أمريكا. تتنوع الدول و الاماكن و تتميز بالاختلاف في عدة جوانب.

أصبحت تركيا خلال بضعة سنوات قوة صاعدة في مجال زراعة الشعر و ذلك بفضل خبرة الدكاترة العاملين في هذا المجال، و يعود الفضل أيضا إلى التكنولوجيا الحديثة الموجودة بتركيا إلى جانب الإحترافية المكتسبة من خلال الدراسات و الممارسات التي امتدت على قرون داخل تركيا وخارجها.

زراعة الشعر في السعودية أو تركيا
زراعة الشعر في السعودية أو تركيا

الدليل على ذلك، أن تركيا أصبحت الوجهة الأولى لزراعة الشعر خلال سنوات قليلة وبالتالي ليس من ظهرت به هذه الثورة أول مرة هو الأفضل بل الذي استطاع اكتساب الخبرة و المعرفة وتطويرها للحصول على نتائج مضمونة 100% في وقت وجيز جدا. كما أصبح استعمال مصطلح السياحة العلاجية في تركيا أكثر رواجا حيث لا يمكننا نفي أن تركيا من أجمل الأماكن السياحية في العالم و بالتالي أصبح متوفر للأشخاص عدة امتيازات منها الجودة العالية، السياحة، سهولة الدخول إلى البلاد و أسعار رائعة و في متناول الجميع.

زراعة الشعر في السعودية أو تركيا
زراعة الشعر في السعودية أو تركيا

يأتي العديد من الأشخاص إلى تركيا لزراعة الشعر من كافة أنحاء العالم وخاصة الشرق الأوسط و بالتحديد السعودية. يتوافد عدد كبير كل شهر من سكان السعودية إلى تركيا للقيام بزراعة الشعر لعدة أسباب لعل من أهمها نذكر:

الخبرة المتحصل عليها من الجامعات الأمريكية والجودة العالية في التعامل مع المريض أيضا اكتساب مهارات ساعدت الأطباء في تركيا على اختراع تقنيات جديدة و متميزة تضفي اللمسة الطبيعية على الشعر بعد الزراعة. بينما في السعودية لا يزال البعض يستعمل التقنيات القديمة التي تسبب نتائج غير مرضية لأغلب المرضى. المال لا يعتبر مقياس لجودة العمليات الجراحية التجميلية

و لكن لا نستطيع أيضا نفي أن جانب التكلفة مهم حيث أن الأسعار في السعودية مرتفعة جدا مقارنة بتركيا. يقدر سعر عملية زراعة الشعر في السعودية بين 3000 – 9000 دولار. بينما في تركيا تتراوح الأسعار بين 1500 – 2500 دولار كحد أقصى.

زراعة الشعر في السعودية أو تركيا
زراعة الشعر في السعودية أو تركيا

هنا يتبين لنا أن الزراعة في تركيا يطغى عليها الطابع الإنساني و المهني و ليس التجاري مثل ما يروج له في العديد من البلدان الأخرى.

كيف تختار افضل مركز زراعة الشعر في تركيا ؟

قبل اختيار طبيب زراعة الشعر في تركيا الذي تذهب إليه أو المركز , هناك بعض المعايير التي تساعدك في اختيارك افضل طبيب أو مركز زراعة الشعر تركيا

و منها :

  • الدراسة الأكاديمية للطبيب زراعة الشعر.
  • الحالات السابقة أو نتائج زراعة الشعر في المركز.
  • الاعتمادات الطبية لطبيب .
  • التقنيات الحديثة في طريقة الاقتطاف و زراعة الشعر.
  • التكلفة , لا تتوقع أسعاراً منخفضة للحصول على النتائج عالية الجودة.
  • الخدمات التي يوفرها المركز مثل (المواصلات أستقبل المرضى من المطار، و إقامة السكن).
  • يجيب إجراء العملية من قبل الطبيب المتخصص في زراعة الشعر.
  • شهادات ممارسة زراعة الشعر من الصحة التركية.
  • عدد إجراء العمليات باليوم، تحدد مدى اهتمام الطبيب، والرعاية من المركز.( 3-5 عمليات باليوم على الأكثر).
  • الطاقم الطبي، الممرضين المتمرسين والمختصين في مجال زراعة الشعر للتحقيق نتائج المطلوبة.
  • غرف عمليات معدة ومجهزة لعمليات زراعة الشعر.
  • غرف طبية لمرضى في الحالات التي تستدعى البقاء في المستشفى.
  • أدوات وحجرة تعقيم خاصة .
  • غرفة حلاقة شعر و غسيل مستقلة .

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر
متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر

أسعار زراعة الشعر في تركيا بأعلى عوامل النجاح

زراعة الشعر في تركياربما يعتقد البعض أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا هي أول ما يجذب انتباه المرضى من مختلف أنحاء العالم. ولكن هذه الميزة تحتاج إلى التريث والصبر حتى لا يقع المريض فريسة لعيادات ومراكز زراعة الشعر رديئة الجودة والتي تشكل هيكل السوق السوداء لزراعة الشعر. بشكل عام، إذا أردت أن تعرف مدى مصداقية العيادة أو المركز الطبي لزراعة الشعر، سوف تجد هذا واضحا من الخطوات الأولى للعملية.

بداية الأمر قبل تحديد سعر عملية زراعة الشعر في تركيا، يقوم الطبيب والفريق المعاون بتحليل حالة المريض ورصد ما هو متوفر من بصيلات الشعر في فروة الرأس وهي العملية الأولية لتحديد تكلفة زراعة الشعر في تركيا. المعيار العالمي المحدد لأسعار زراعة الشعر في تركيا يشير إلى أنها تراوح بين 1500 إلى 2500 دولار في المتوسط، وهو معيار التقييم الذي تم الكشف عنه من قبل الجمعية الدولية لجراحي زراعة الشعر.

المملكة العربية السعودية تعتبر من أكثر الدول التي يخرج مرضاها لإجراء عملية زراعة الشعر خارج المملكة. ويرجع هذا إلى ارتفاع أسعار زراعة الشعر في المملكة، وقلة خبرة الجراحين المتخصصين في هذا المجال. على الرغم من وجود بعض المتخصصين المتميزين للغاية، ولكن التكلفة المرتفعة والنتائج غير المضمونة تدفع المرضى للسفر للخارج لإجراء العملية حيث يبلغ متوسط تكلفة زراعة الشعر في السعودية من 8000 – 9000 دولار أمريكي وهو ما يعادل 35000 ريال سعودي وهو رقم كبير للغاية.

عند مقارنة أسعار عملية زراعة الشعر في تركيا بالريال السعوديالتي تبلغ 5500 ريال تقريبا، سنجد أن الفرق شاسع فعلا، لدرجة أنه يصل إلى أقل من ثلث السعر. أما تكلفة زراعة الشعر في الامارات العربية المتحدة فتكون أقل من ربع التكلفة مقارنة بتركيا، وتكلفة زراعة الشعر في الكويت تكون تقريبا في نفس المستوى.

 

follow: link 
follow : link

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: