fbpx

زراعة الشعر في السعودية وكيفية الحصول على أفضل النتائج؟

8 1 زراعة الشعر في السعودية وكيفية الحصول على أفضل النتائج؟

زراعة الشعر في السعودية من أكثر عمليات التجميل شهرة، والتي تجد إقبالا شديداً في مدن مختلفة في المملكة العربية السعودية، وذلك نظراً لتوفر العديد من المراكز المتخصصة، والذي تم تجهيزها على أعلى مستوى وبما يتوافق مع المعايير المهنية للصحة العالمية، مع استقدام أكفأ الأطباء وفرق من التمريض على أعلى مستوى من التميز والمهارة.

زراعة الشعر في السعودية

مما لا شك فيه أن فقد الشعر مشكلة كبيرة جداً ومحرجة جداً تواجه الرجال والنساء، وللشعر أهمية كبيرة حيث أنه أحد أهم معايير الجمال، وهو تاج الرأس للنساء والرجال أيضاً؛ حيث في الآونة الأخيرة أصبح الرجال يلجئون إلى عمليات زراعة الشعر وصرف الكثير من المبالغ فقط للحصول على الشعر من جديد.

وقبل انتشار تقنية زراعة الشعر كان الكثير من الشباب والرجال والنساء ينفقون الكثير من الأموال، لشراء المستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر، وعمل الكثير من الوصفات المختلفة، وذلك لحل مشاكل الشعر من تساقط وفراغات في الشعر، وعلاج للصلع الوراثي وغيرها من المشاكل الأخرى للشعر.

كل ذلك يعكس مدى أهمية الشعر لدى الجميع، وبعد انتشار تقنية زراعة الشعر في السعودية أصبح من السهل الحصول على شعر جديد والتغلب على كافة المشاكل المحرجة من خلال عملية بسيطة، بمقابل دفع مبلغ من المال.

زراعة الشعر في السعودية

التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في زراعة الشعر في السعودية

تعتمد زراعة الشعر في السعودية جدة، وزراعة الشعر في السعودية الخبر، وزراعة الشعر في السعودية قائمة على تقنيات حديثة متطورة ومن أحدث التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر التقنيات الآتي:

أولاً تقنية الاقتطاف “FUE

من أكثر التقنيات شهرة وأكثر في الاستخدام؛ حيث تتمتع تلك التقنية بالعديد من المميزات التي تجعلها الاختيار المتقدم عن التقنية المقابلة لها وهي تقنية الشريحة، وتقدمت تقنية الإقتطاف كثيراً؛ حيث أصبحت تتم من خلال الروبوت والذي يقوم بعملية اقتطاف الشعر من المنطقة المانحة وإعادة زرعها في المنطقة المستقبلة وهذا الروبوت يقوم بعمل جميع الخطوات والإجراءات الذي يغذي بها الطبيب الجهاز؛ حيث يقوم الطبيب بالتخطيط وتحديد المنطقة الذي سيتم زراعتها.

أما عن دور الريبوت فهو يقوم بإجراء العملية بمنتهى السرعة والدقة، مع أقل نسبة من الجروح والندبات مما يجعل الشخص يحصل على أفضل نتيجة خلال وقت قصير، وتقنية الإقتطاف بالريبوت غير صالحة لكافة الحالات التي تشكو من الشعر المتساقط.

أما في حالة استخدام تقنية الاقتطاف بواسطة الطبيب، يقوم الطبيب عن طريق الإبر الدقيقة بسحب جزء دقيق من فروة الرأس يحتوي على شعرتان أو أربع شعرات بالجذر من المنطقة الغنية بالشعر وتسمى المنطقة المانحة، ويقوم بزراعة الشعر في المنطقة المصابة كل ذلك يتم بعد حقن فروة الرأس بحقنة التخدير الموضعي.

وبشكل عام تنقسم تقنيات زراعة الشعر إلى تقنية الإقتطاف وتقنية الشريحة، وجميع التقنيات الأخرى هي عبارة عن تقنيات تم تطويرها من التقنيات الأصلية.

لمعلومات عن مرحلة التعافي بعد العملية تفقد المقال التالي:

التعافي بعد عملية زراعة الشعر

مميزات تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر

  • وجود عدد بسيط من الندوب.
  • تقنية سريعة في التنفيذ وأسهل.
  • لا يحتاج التعافي أكثر من يومين.
  • لا تحتاج إلى خياطة، ولا تترك أثر.
  • تستخدم في زراعة الحواجب والذقن والشارب.

تقنية الشريحة “FUT

في هذه التقنية يتم أخذ شريحة ذات سمك رقيق طويلة من المنطقة الغنية بالشعر “المنطقة المانحة”، وغالباً ما توجد في مؤخرة الرأس أو الجانبين، ثم من خلال التشريح تحت الميكروسكوب يتم أخذ وحدات من الشعر بالجذر من خلال المجهر؛ حيث أنه يجب الحصول على طعوم وبصيلات شعر سليمة لا يوجد بها أي تلف، مما يحفز من نمو الشعر بشكل أكثر سرعة.

وفي النهاية يتم غلق الجرح عن طريق عدد من الغرز يتم عملها بشكل دقيق، لا تظهر إلا في حالة قص الشعر.

زراعة الشعر في السعودية

مميزات تقنية الشريحة

  1. يمكن استخدام هذه التقنية في زراعة الذقن والحواجب.
  2. في الجلسة الواحدة يمكن زراعة المزيد من الشعر.
  3. تكلفة أقل عن تقنية الاقتطاف.
  4. تستغرق وقت أقل بالمقارنة بتقنية الإقتطاف.

زراعة الشعر في السعودية بتقنية السفير

تقنية السفير هي عبارة عن إجراء مطور من تقنية الاقتطاف؛ حيث تختلف عنها في الشفرة الذي يتم استخدامها، وفي هذه التقنية يتم استخدام شفرة تسمى بالياقوت تستخدم لشق ممرات على فروة الشعر، ثم يتم سحب بصيلات الشعر من المنطقة المانحة، ثم غرسها في الممرات الذي تم شقها من قبل بواسطة شفرة الياقوت.

وفتح الممرات أو القنوات أمر بالغ الأهمية والدقة في عمليات زراعة الشعر؛ حيث يؤثر بشكل مباشر على كثافة الشعر، وزاوية ميل الشعر.

مميزات شفرة الياقوت المستخدمة في تقنية سفر لزراعة الشعر

  • الحصول على شعر كثافته أكثر.
  • التقليل من احتمالية التعرض للآثار الجانبية والمضاعفات.
  • الحصول على شكل طبيعي في النهاية.
  • الشفاء والتعافي في وقت قصير.

تقنية زراعة الشعر باستخدام أقلام تشوي

من أكثر التقنيات استخداماً لزراعة الشعر بشكل مباشر؛ حيث يتم من خلالها جمع الطعوم من المنطقة المانحة وغرسها في المنطقة المستقبلة بواسطة آلة خاصة بالزرع، وسمك هذه الآلة يتراوح بين 0.6 ملليمتر و1 ملليمتر.

تجرى العملية على مرحلتين المرحلة الأولى يتم فيها قص الشعر، على أن يتم قص الشعر بعد تحديد الطول، ويتم القص بهذا الطول المحدد، ثم يتم عمل خط أمامي، وبعد تحديد الاتجاه المناسب للغرس والزاوية المحددة، تجمع الطعوم بمنتهى الحرص والدقة، ثم يقوم الطبيب بعمل جروح بسيطة في فروة الرأس في المنطقة المستقبلة “الذي سيتم غرس الطعوم بها”.

معلومات عن الكولاجين وفوائده للشعر تفقد المقال التالي:

كولاجين لعلاج الشعر..فوائد وخطوات ونتائج

مميزات زراعة الشعر المباشرة في السعودية بأقلام تشوي

  • لا تحتاج التقنية إلى إجراء حلاقة الشعر.
  • الحصول على شعر قوي وصحي نظراً لأن الطعوم تم أخذها وغرسها بشكل مباشر.
  • الحصول على شعر أكثر كثافة.
  • لا تترك أثر جروح أو ندب سواء في المنطقة المستقبلة أو المنطقة المانحة.
  • الحصول على اتجاه الزوايا بشكل سهل ودقيق.

خطوات زراعة الشعر في السعودية

أولاً يجب الذهاب إلى طبيب مختص في مجال تجميل وزراعة الشعر، ومن خلال تبادل الحديث مع الطبيب يتم اختيار الحل الأنسب والتقنية المثالية لحالته، ثم وصف مجموعة من الأدوية يجب على المريض الالتزام بها وتناولها قبل الذهاب لإجراء العملية.

يوم الخضوع لإجراء العملية يتم عمل بعض الفحوصات والاختبارات الخاصة بالحساسية، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل قد تواجه المريض أثناء إجراء العملية.

يأخذ المريض حقنة التخدير في فروة الرأس، ثم يتم تحديد المنطقة المانحة والذي سيحصل منها الطبيب على بصيلات الشعر والطعوم، ويتراوح عدد البصيلات المستخرجة من شعرتين إلى أربع شعرات ومن خلال آلة خاصة يتم سحب بصيلة الشعر واحدة بعد الأخرى.

تغرس الطعوم في المنطقة المستقبلة، وقبل غلق الشقوق يتم فحص الطعوم مرة أخرى والتأكد من أنها صحيحة تماماً، ثم يتم غلق الشقوق تماماً.

ويقوم الطبيب بكتابة مجموعة من الأدوية مما يساهم في التعافي بشكل سريع، كما أن هذه الأدوية تعمل على التقليل من احتمالية التعرض لمشاكل في الأعصاب وتلفها، وبعد انتهاء العلاج يحصل المريض على شعر كثيف طبيعي تماماً.

right 2 زراعة الشعر في السعودية وكيفية الحصول على أفضل النتائج؟

إجراءات ما بعد زراعة الشعر

  • يجب اجتناب التعرض لأشعة الشمس خلال أول أسبوعين بعد إجراء العملية حفاظاً على الشعر وفروة الشعر.
  • في حالة ضرورة الخروج من المنزل يجب أن يحرص المريض على ارتداء ما يحمي رأسه من التعرض لأشعة الشمس أو الأتربة، مع مراعاة ألا يكون هذا الشيء سبباً في الضغط على منطقة الزرع.
  • الابتعاد عن استخدام مضادات التخثر، والكحول بعد الانتهاء من العملية، لأن هذا قد يكون سبب في التعرض لنزيف يخرج من العملية.
  • ينصح بعد إجراء العملية بأن ينام المريض لمدة يومان بدون أي وسادة.
  • بعد الانتهاء من العملية ولمدة 21 يوم يجب الابتعاد تماماً عن استخدام أي مواد كيماويه خاصة بالشعر مثل البلسم والجل وغيرها من المستحضرات الخاصة بعناية الشعر.
  • في الأيام التالية لإجراء العملية يجب الابتعاد عن تعرض فروة الرأس للبلل مما يساهم في التعافي بشكل أسرع.
  • يجب أن يلتزم المريض بتنفيذ تعليمات الطبيب بمنتهى الدقة وتناول الأدوية في المواعيد المحددة.
  • عدم قص الشعر بأي ماكينات للحلاقة، والاكتفاء بالمقص لمدة ستة أشهر على الأقل.
  • الابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية الذي تتطلب مجهود شاق لمدة أسبوع على الأقل.
  • الحفاظ على منطقة الزرع من التعرض لأي صدمة على الأقل لمدة 15 يوم بعد إجراء العملية.
  • أول غسيل للشعر يجب أن يكون بعد مرور يومان على إجراء عملية الزرع، على أن يتم ذلك من خلال الطبيب المختص.
  • عند البدء في غسيل الشعر بعد العملية، يجب الابتعاد عن استخدام المجفف الخاص بالشعر لأن درجة الحرارة العالية يمكن أن تضر فروة الرأس وعملية الزراعة.
  • يجب العناية بمنطقة الشعر التي تم زراعتها، وحمايتها قدر الإمكان من العرق والأتربة.
  • ينصح باستخدام الشامبو والمستحضرات الأخرى الخاصة بالعناية بالشعر بعد 21 يوم من الخضوع لعملية زراعة الشعر.

من الأمور الطبيعية أن يحدث تساقط للشعر المزروع بنسبة كبيرة خلال الأسابيع الأولى التابعة لإجراء العملية، ويلاحظ المريض وجود الشعر المزروع وظهوره بعد مرور من ثلاثة أشهر إلى خمسة أشهر ويظهر الشعر المزروع بشكل كامل بعد مرور سنة أو 15 شهر على الأكثر.

وللحصول على أفضل النتائج يجب الحرص على تنفيذ جميع تعليمات ونصائح الطبيب بدقة وعناية.

التفاصيل والنتائج لتقنيات زراعة الشعر لمرضى السكر تفقد المقال التالي:

زراعة الشعر لمرضى السكر

تجارب زراعة الشعر في السعودية

واحدة من السيدات كانت تعاني من كبر في مقدمة الرأس، ومع التقدم في السن لاحظت أن الشعر بدأ يتراجع وبالتالي أصبحت مقدمة الرأس حجمها أكبر، وكان لذلك أثر سلبي جداً على نفسيتها، وبدأت السيدة في البحث عن كيفية إجراء زراعة الشعر في السعودية وكم تكلفتها.

وبعد البحث لاحظت السيدة أن عملية زراعة الشعر في السعودية باهظة الثمن، لذلك قالت تجربتي مع زراعة الشعر في السعودية لم أخوضها لأنها غالية الثمن، فقررت أن تبحث في دول أخرى، ولقد وجدت أن في تركيا يتم إجراء العملية بسعر أقل، وبالفعل تواصلت مع مركز الدكتور يتكين باير والذي يوجد في إسطنبول.

وأوضحت السيدة أن أكثر ما لفت نظرها هو صراحة الطبيب والفريق المختص؛ حيث قام الفريق بتوضيح أنه من الصعب تصغير حجم مقدمة الرأس “الجبهة” ولكنه سيقوم الطبيب والفريق المختص بزيادة كثافة الشعر في هذه المنطقة.

وبالفعل تمت العملية، ولقد قام الطبيب بزراعة 1600 بصيلة بتقنية “FUE”، وتقول السيدة موضحة أن هناك العديد من الأعراض الجانبية الذي ظهرت في أول عشرة أيام بعد إجراء العملية مثل بعض التورم والقشور، ولكن كل ذلك تلاشى تماماً في وقت قصير، وبدأ الشعر في النمو وقالت السيدة أنها سعيدة جداً بالنتيجة النهائية.

FUE Hair Transplant Advice tw زراعة الشعر في السعودية وكيفية الحصول على أفضل النتائج؟

تكلفة زراعة الشعر بالسعودية

تبدأ تكلفة زراعة الشعر في الرياض وتكلفة زراعة الشعر في ادمه ب 2600 دولار أمريكي أي ما يقرب من 10000 ريال سعودي، وتصل إلى 6600 دولا أمريكي أي ما يقدر ب 25000 ريال سعودي.

بينما تبدأ تكلفة زراعة الشعر في مصر ب 500 دولار أمريكي، وتصل إلى 1500 دولار أمريكي وذلك في حالة استخدام تقنية الشريحة، أم في حالة استخدام تقنية الاقتطاف تبدأ التكلفة ب 800 دولار وتصل إلى 2500 دولار أمريكي.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: