fbpx

زراعة الشعر في تركيا خطوة بخطوة (1)

85 / 100
زراعة الشعر في تركيا خطوة بخطوة
زراعة الشعر في تركيا خطوة بخطوة

في السنوات الأخيرة شهد مجال الطب التجميلي تطوراً ملحوظاً وكان للشعر قسط ونصيب من ذلك . و زراعة الشعر في تركيا وخصوصاَ إسطنبول كان لها النصيب الأكبر من ذلك . وذلك لعاملين أساسين هما : الموقع الجغرافي وما تتمتع به اسطنبول من مقومات سياحية . والعامل الثاني هي الخبرة التي يتمتع بها أطباء تركيا ومهارتهم بالإضافة إلى التكلفة المنخفضة لعمليات زراعة الشعر مقارنة مع غيرها من دول العالم .

السياحة العلاجية في تركيا

تركيا بلد سياحي في المقام الأول وبالأخص مدينة اسطنبول فهي

  1. تعتبر من أكبر المدن في العالم وأشهرهافي مجال السياحة . إذ إن موسم السياحة فيها يمتد ليشمل طيلة فصول السنة إن جاز القول .
  2. موقعها الاستراتيجي على كل من قارتي أسيا و أوربا
  3. اطلالتها على البحرين الأسود ومرمرة مما أعطاها مناخاً معتدلاً طوال السنة
  4. غنى مدينة اسطنبول بالأماكن الأثرية التاريخية من متاحف ومساجد قديمة وقصور وأسوار والمناظر الجميلة والخلابة .

هذه العوامل جعلت من مدينة اسطنبول حلما يراود كل من سمع باسمها وساعد على تنشيط الحركة السياحية مرافقاًبرغبة العلاج مما ادى الى ظهور ما تسمى بالسياحة العلاجية و عملية زراعة الشعر في تركيا اصبحت تحتل
المرتبة الأولى ضمن قائمة السياحة العلاجية .

 

زراعة الشعر في تركيا خطوة بخطوة
زراعة الشعر في تركيا خطوة بخطوة

مميزات زراعة الشعر في تركيا:

شهدت زراعة الشعر في تركياً تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة حيث أصبحت تركيا تحتل المركز الأول والهدف الأساسي لكل الراغبين بإجراء عملية زراعة الشعر ويعود ذلك للأسباب التالية :

  • التكلفة : إن تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا تعتبر منخفضة فيما إذا تم مقارنتها مع تكاليف العملية في الدول الأخرى كدول أوربا وأمريكا .
  • خبرة الأطباء : اشتد عدد المقبلين على زراعة الشعر في تركيا بشكل أكبر خصوصاً بعد عودة أغلب الاطباء إلى تركيا من المهجر في السنوات الأخيرة ورغبتهم في مزاولة عملهم في وطنهم الأم .
  • النتائج : أيضاً كانت سبباً في الاقبال الكبير للراغبين في اجراء عملية زراعة الشعر في تركيا . فبعد إن ظهرت النتائج الناجحة وذات المظهر الطبيعي للحالات التي قامت بإجراء عمليات زراعة الشعر في تركيا ومقارنة مع نتائج عمليات الدول الأخرى كإيران والهند وباكستان ولبنان .. كانت عملية زراعة الشعر في تركيا هي الأفضل والأنجح والأقل تكلفة عن غيرها من الدول الأخرى .

ولكن …

لابد للمريض أن ينتبه قبل اتخاذه قرار اجراء عملية زراعة الشعر فكما يقول المثل : ” ليس كل ما يلمع ذهباً ” . فعليه السؤال والاستفسار الجيد والتأكد من المكان الذي سيجري فيه عملية زراعة الشعر وبين أيدي من سيضع رأسه وذلك لتجنب أي نتائج عكسية لا تحمد عقباها . وهنا جملة من النصائح التي يمكنكم الاستفادة منها قبل اتخاذكم لقرار اجراء عملية زراعة الشعر.

 

زراعة الشعر في تركيا خطوة بخطوة
زراعة الشعر في تركيا خطوة بخطوة

ما الذي يميز الطبيب يتكين باير عن غيره من فرق زراعة الشعر في تركيا ؟

الطبيب باير دكتور خريج كلية الطب جامعةتراقيا وتابع دراسته ومجال زراعة الشعر في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وبقي هنالك مدة عشر سنوات مواظباً على المؤتمرات والبحوث العلمية وقد أجرى أولى عملياته في العام 1994 ونتيجة الفضول العلمي لديه ومهارة يده توصل الى ابتكار تقنية الأو إس إل اسلوب القناة المائلة والتي اثبتت نجاحها واعطت النتائج التي تعطي الشعر الاتجاه الصحيح والمظهر الطبيعي . بعدها عاد الدكتور باير إلى موطنه اسطنبول ويقوم بإجراء عملياته في تركيا.

  • مهارة الطبيب باير جعل الكثير من مشاهير والشخصيات المرموقة في تركيا تجري عملياتها تحت يدي الطبيب باير ويوماً بعد يوم استقطبت مهارة الطبيب باير وخبرته وعملياته الناجحة الكثير من الحالات فيالعالم العربي والشرق الأوسط وبلدان أوربا.
  • اهتمام الطبيب باير بمريضه ومعرفته وتقديره للفرصة التي هي بين يدي المريض يأتي في المقام الأول وقبل أي شيء .
  • الطبيب باير قبل أي شيء يقوم بجلسة استشارية وان كان المريض خارج تركيا يجري الاستشارة عبر الانترنت معتمداً على الصور والحياة الصحية التي لدى المريض ويراعي كافة الجوانب وكل شاردة وواردة ان صح القول ابتداءً من العمر وصولاً إلى أبسط الاسئلة التي قد يسأل المريض نفسه : ما علاقة هذا السؤال بعملية زراعة الشعر ؟ .
  • الطبيب باير يخبر مريضه قبل اجراء العملية بالنتائج كيف تكون وأي الحلول والخيارات هي الأفضل لحالته والطريقة الأنسب لتوزيع الكثافة وخط الزرع قبل البدء بالعملية فالعملية ليست فقط ازالة وزرع .. بل تخطيط لها ومراعاة لكل الجوانب ومتابعة صحية ما بعد العملية الى ان تظهر النتائج النهائية الناجحة . وفي بعض الحالات يخبر الطبيب باير المريض بأن حالته غير قابلة لإجراء العملية بل يرشده الى العلاجات الممكنة والحلول الأصح البديلة لعملية زراعة الشعر .
  • جميع الأشخاص مرحب بهم لدى الطبيب باير سواءً عبر الانترنت أو وسائل الاتصال الأخرى أو الحضور إلى المركز والاستشارة والمراجعة مجانية لدى الطبيب باير .. والجدير بالذكر أن الطبيب باير يقوم بإجراء عملية واحدة في اليوم الواحد وذلك ليصب جل اهتمامه وتركيزه على مريض واحد .

 

الكادر المساعد للطبيب باير

لدى الطبيب باير فريق طبي مساعد وذو خبرة ومعرفة علمية وعملية عاليةوجميع العاملين فيه يتميزون بمهارتهم وحسن خلقهم وترحيبهم الرائع بالمرضى وبالأخص الأجانب من خارج تركيا … فلا يشعر الزائر أو المريض بأنه غريب بل يتأقلم مع كافة العاملين في المشفى منذ اللحظة الأولى وكأنه بين عائلته .

كما أن اللغة لدى الطبيب يتكين باير لا تشكل عائقاً أبداً أمام التواصل بين الطبيب والمرضى . فلديهفريق ترجمة كامل يستطيع التحدث باللغة العربية والإنكليزية والروسية والكردية والأوكرانية والأوزباكستانية بطلاقة ,, فالتواصل الصحيح بين الطبيب ومريضه هو من أهم النقاط التي يوليها الطبيب باير اهتمامه نظراً لما قد يحدث من نتائج سلبية إن تم ولو خطأ بسيط في سوء الفهم أو الترجمة .. لذا فقد حرص الطبيب يتكين باير على توظيف فريق كامل من المترجمين باللغات السابقة الذكر وجميعهم ذو شهادات جامعية وتحصيل علمي ممتاز .

 

تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا لدى الطبيب يتكين باير :

إن تكلفة عملية زراعة الشعر لدى الطبيب باير غير ثابتة وتختلف من حالة إلى حالة ومن شخص لآخر ولا تعتمد على عدد الجذور كما هو الحال لدى الفِرَق الأخرى من فِرَق زراعة الشعر في تركيا.

تكلفة عملية زراعة الشعر تعتمد على مقدار العمل الذي يتم في غرفة العملية وعلى حالة المريض . كما أن للأدوات والمواد المستخدمة في العملية دور في تكلفة العملية . فالأدوات التي تستخدم في الجراحة هي شخصية وتستخدم لمرة واحدة فقط ويتم التخلص منها بعد العملية ولا يُعاد استخدامها , كما أن السائل المستخدم يختلف عن السوائل المستخدمة لدى الغير من حيث الجودة والسعر ويمكنكم رؤية الفرق من خلال هذه المقالة في هذا الرابط ومعرفة الفرق بين استخدام محلول الهايبوتيرموسول والسالين ضمن من خلال هذه المقالة .

وتحديد التكلفة يأتي بعد تقديم البيانات والصور التي تطلب من المريض قبل قدومه لإجراء عملية الزراعةفي تركيا وبعد افادته بالإيجاب وقابلية حالته للعملية .

عملية زراعة الشعرتحتاج لثلاثة ليال كمدة بقاء في استانبول للعملية والشفاء ولا يحتاج المريض البقاء في المركز أو العيادة بل يستطيع المغادرة . الطبيب باير لا يقوم بتكفل أمور الإقامة والفنادق وتأشيرة دخول الأراضي التركية والتذاكر وما إلى ذلك من مبدأ ومنطلق بأنه مؤسسة طبية مجالها الصحة ولا علاقة لها بالتجارة . وتكلفة عملية زراعة الشعر لدى الطبيب باير باير لا تتضمن هذه الأمور المذكورة .

ولكن من باب الطلب وباب المساعدة نقوم بتقديم امور المساعدة في اختيار اماكن الاقامة وتقديم الأوراق اللازمة للحصول على الفيزا أو تأشيرا الدخول . كما نتكفل أمور النقل والاستقبال والتوديع من والى المطار وبين مكان الاقامة والمركز فهذا واجب حتمي ولابد منه إن لم يكن من باب العمل فهو من باب الضيافة .

أما بالنسبة لعملية زراعة الشعر وسير حركتها فنضع بين أيديكم تفاصيلها ومن الألف إلى الياء

تقنية الاقتطاف التقنية الأكثر تقدما في مجال عمليات استعادة و زراعة الشعر والتخلص من مشاكل تساقط الشعر والصلع عند الرجال والنساء على حدٍ سواء ومن دون أي ألم أو علامات دائمة أو ندوب على فروة الرأس بالإضافة إلى أن النتيجة النهائية تكون دائمة .

 

خطواتعملية زراعة الشعر

العمليات التي تجرى من قبل الطبيب يتكين باير ليست كأي عمليةاي ليست فقط ازالة وزرع . بل أكثر من ذلك . تتميز عمليات الطبيب يتكين باير بالدقة ومراعاة كل صغيرة وكبيرة وذلك لضمان نجاح العملية والحصول على النتائج الطبيعية والمضمونة . وفي التالي نسرد لكم سير عملية زراعة الشعر لدى الطبيب باير :

قبل اجراء عملية زراعة الشعر لابد من جلسة استشارية بين الطبيب والمريض حيث يتم فيها مناقشة الخيارات الممكنة للزراعة وكيفية رسم خط الجبهة وتوزيع الكثافة وعد جذور الشعر الممكن اقتطافها كما يستفهم المريض عن أي نقطة أو أي معلومة من الطبيب وكذلك الطبيب بدوره يسأل المريض عن حياة المريض الصحية السابقة والأمراض التي يعاني منها والأدوية التي يتناولها ومن ثم تحديد يوم وموعد العملية . واخبار المريض بما يجب القيام به قبل عملية زراعة الشعر .

وفي يوم العملية يتم آخذ عينة من دم المريض لإجراء تحاليل مخبرية قبل البدء بالعملية ومن ثم يتم حلاقة الشعر بطول 0.9 ملم ومن ثم غسيل وتنظيف فروة الرأس وتسليم المريض ملابس خاصة بالعملية ومن ثم يقوم الطبيب برسم خط الزراعة وتحديد المنطقة المانحة لتبدأ بعدها الخطوة الثانية من عملية زراعة الشعر .

 

  • التخدير والاقتطاف :

بعد الدخول لغرفة عملية زراعة الشعر يتم أولاً تخدير فروة الرأس تخديراً موضعياً لكي لا يشعر المريض بأي ألم أثناء العملية , والألم الوحيد في عملية زراعة الشعر هو لحظة وخز الإبرة في الفروة ومن ثم يتم الانتظار قليلاً ليأخذ المخدر مفعوله ومن ثم يتم متابعة عملية التخدير لتشمل كامل المنطقة المانحة والمراد ازالة جذور الشعر منها . بعدها تبدأ مرحلة اقتطاف الجذور من المنطقة المانحة والمحددة مسبقاً.. حيث يتم استخدام جهاز مخصص لإزالة الجذور يدعى الميكروموتوروز إف يو إي . وهو جهاز مزود برؤوس دقيقة مختلفة القياسات .. يتم اختيار الرأس حسب طبيعة الجذر وقياسات الرؤوس متراوحة بين 0.4 الى 0.8 ملم.

التخدير

يتم اختيار جذور شعر صحية وسليمة والتي تحتوي من شعرتين إلى أربع شعرات في الجذر الواحد وذلك لضمان الكثافة في المستقبل . ومن ثم يتم وضع هذه الجذور بعد ازالتها ضمن حواضن زجاجية خاصة تحتوي على سائل الهايبوتيرموسول المغذي للجذور والمحافظ على درجة حرارة الجذور وكأنها لا تزال ضمن الوسط الحيوي في فروة الرأس وهذا السائل يختلف تماما عن السيروم او مادة السالين .

  • الفرز والتضميد:

ثم يتم فرز جذور الشعر وتصنيفها , وفي هذه المرحلة يتم الاقتطاف بدقة مع مراعاة المسافة بين الجذور والمساواة اثناء الاقتطاف فلا يتم التكثير من الازالة من منطقة وترك الأخرى كي لا يبدو منظر وشكل المنطقة المانحة غير مقبولا أو غير طبيعي . بل يتم الاقتطاف بشكل معتدل من كل جهات واطراف المنطقة المانحة وعلى هذا المنوال حتى يتم اقتطاف الكمية المطلوبة من الجذور التي سيتم زراعتها في المنطقة الممنوحة.ومن ثم يتم تضميد المنطقة المانحة جيداً والانتقال الى المرحلة التالية :

  • فتح القنوات الحاضنة لجذور الشعر:

تعتبر هذه المرحلة أو الخطوة أهم مرحلة في عمليات زراعة الشعر والتي عليها تعتمد نجاح العملية والنتائج الطبيعية المرجوة والمراد الحصول عليها والتي هي النتائج التي يرغب بها كل مريض مقرر لإجراء عملية الزراعة في تركيا.

OSL :

في هذه المرحلة يقوم الطبيب يتكين باستخدام تقنية الأو إس تقنية القناة المائلة وهذه التقنية مبتكرة من قبل الطبيب باير بنفسه والتي أثبتت نجاحها واعطت النتائج الطبيعية والتي ميزت نتائج عمليات الطبيب باير عن سائر عمليات زراعة الشعر في تركيا . وتعتمد هذه التقنية أولاً وأخيراً على معرفة الطبيب العلمية والعملية وخبرته ومهارة يده ومراعاته تشريح أنسجة فروة الرأس ومعرفة طبقات الجلد وحساب قياس القناة من طول وقطر ومحيط وعمق القناة بحيث تكون على القدر المناسب للجذر أثناء الغرس ولا تدعه عرضة للسقوط في مرحلة الشفاء التي تلي العملية .كما أن مراعاة اتجاه وميلان القناة أمر مهم في هذه المرحلة كي تحمي المريض من منظر الرجل العشبي في المستقبل .

إن مراعاة أنسجة وطبقات جلد الفروة ومراعاة نسب المسافة بين الجذور المزروعة وأيضاً الجذور الصحية السليمة التي لا تزال موجودة في فروة الرأس من شأنها أن تحمي المريض من أي آثار جانبية ونتائج عكسية قد تتسبب بأضرار قد تصل إلى الفادحة والتي لا يحمد عقباها .

في عمليات زراعة الشعرهذه الأمور عادة لا ينتبه لها ولا يتم وضعها في حسبان القائمين عليها . ما عدا الأطباء فهم على علم ودراية بكل التفاصيل والأمور التي قد يراها البعض أموراً هامشية لا قيمة لها ولكن لها الأثر الكبير على عملية زراعة الشعر ونتائجها.

بعد الانتهاء من فتح القنوات يتم اخذ فترة استراحة يتناول ضمنها المريض وجبة طعام لابد منها ومن ثم العودة لمتابعة العملية .

 

  • مرحلة غرس الجذور :

غرس الجذور

بعد تناول وجبة الغداء والعودة إلى غرفة العمليات تبدأ مرحلة غرس الجذور في القنوات الحاضنة المجهزة لها . ويتم الغرس ابتداءً من الأمام إلى الوراء أو بالعكس وحسب كل حالة وهكذا إلى أن يتم غرس آخر جذر لتنتهي العملية هنا .

 

  • مابعد عملية زراعة الشعر :

يتم تقديم كافة الارشادات والتعليمات الواجبة اتباعها في مرحلة الشفاء كما ويتم وصف الأدوية اللازمة وشرح الكمية والجرعات التي من الواجب تناولها وذلك لتلافي الألم والآثار الجانبية التي قد تحدث بعد العملية. ومن ثم يتم نقل المريض إلى مكان إقامته.. إي لا داعي لبقائه في المشفىومن ثم يعود في اليوم التالي ليتم فك الضماد وتعقيم المنطقة المانحة بعد الفك .كما يحضر المريض في اليوم الثالث للعملية ليتم اجراء اول حمام بعد العملية للرأس .

  • أول حمام بعد عملية زراعة الشعر :

  1. يتم وضع كريم البيبانتول على فروة الرأس فب المناطق المانحة والممنوحة على حدٍ سواء ويبقى لمدة 30 دقيقة في المرة الأولى ولكن يجب ان يبقى لمدة لا تقل عن 40 دقيقة في المرات اللاحقة .
  2. يتم شطف الكريم بالماء الفاتر الدافئ قليلاً مع فرك الفروة برؤوس الاصابع وعدم الضغط بحيث يكون بشكل ملامسة خفيفة سطحية .
  3. يتم وضع الشامبو مع بعض التدليك الخفيف ايضا للحصول على بعض الرغوة وتوزيع الشامبو على كامل الفروة ومن ثم يتم الشطف بنفس الحركة.
  4. بعد الانتهاء من الغسيل يتم تجفيف الرأس بواسطة المحارم الورقية مع الانتباه الى عدم تحريكها اثناء التنشيف بل الاكتفاء بالضغط الخفيف .

على المريض أن يواظب على هذه العملية أثناء الاستحمام حتى يتخلص من القشور الناجمة عن التخثرات الدموية . كما عليه السير على الارشادات والتعليمات التي زوده بها الطبيب باير بعد العملية وذلك لضمان نتائج ناجحة ومضمونة .

إن الشامبو والكريم الموصوف مهمته فقط ترطيب وتليين تلك القشور ليسهل إزالتها وليس لجعل الشعر أقوى أو ليكسبه لمعاناً وما إلى ذلك من أمور . لذا بعد الانتهاء من العبوة أو الكمية الموصوفة لكم يمكنكم استخدام أي شامبو آخر أو العودة إلى الشامبو الذي كنتم تستخدمونه قبلاً

أفضل 10 دكاترة زراعة شعر في العالم

زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف

follow: Link
follow: Link

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: