fbpx

زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا
84 / 100

تتنوع مشاكل الشعر المختلفة بين الرجال والنساء لتبقى النتيجة النهائية مشكلة مزعجة يعاني منها هؤلاء الأشخاص، ولذلك يبدأ البحث عن الدولة الأفضل في إجراء عمليات زراعة الشعر، وتعد تركيا واحدة من أهم هذه الدول في إجراء عمليات زراعة الشعر بتقنيات حديثة وتجارب مختلفة أثبتت نجاح زراعة الشعر في تركيا بتفوق مبهر سنبحث أسبابه في هذا المقال لنتعرف على المفهوم الشامل لعمليات زراعة الشعر في تركيا، من حيث تجارب زراعة الشعر في تركيا، تقنيات زراعة الشعر، تكلفة زراعة الشعر في تركيا، وغيرا الكثير من المعلومات الهامة، فتابعونا.

محتويات الصفحة

 زراعة الشعر في تركيا

عمليات زراعة الشعر في تركيا من العمليات التجميلية المختصة بالرجال والنساء معًا لحل جميع مشاكل تساقط الشعر لديهم، ومشاكل الصلع سواء الوراثي أو المرضي، حيث تتعدد العوامل المؤدية إلى وقف نمو الشعر وتلفه وتساقطه، وبالتالي ستصبح عملية زراعة الشعر هي الحل التجميلي والطبي السريع لمعالجة مشاكل الشعر كافًة، تستغرق عملية زراعة الشعر مزيدًا من الوقت، ولكنها غير مؤلمة تتم تحت تأثير التخدير الموضعي فقط، ويتم إجرائها بأحدث التقنيات الممكنة والمتاحة، وهو ما يسهل إجرائه في تركيا بشكل يسير بفضل احتوائها على مراكز التجميل المجهزة بأفضل الأدوات والتقنيات الحديثة على مستوى العالم في مجال زراعة الشعر، والتقنية الأفضل لزراعة الشعر يتم اختيارها بالتوافق والتشاور بين الطبيب ومريضه.

 

 

عمليات زراعة الشعر في تركيا
عمليات زراعة الشعر في تركيا

 

الاستعداد لعملية زراعة الشعر في تركيا

قبل إجراء عملية زراعة الشعر يجب أن يحرص الشخص المرشح أو المنتظر إجرائها على القيام بالخطوات التالية للاستعداد الجيد لها، وهي:
  • اختيار طبيب خبير ومتمكن وله سجل واسع في إجراء هذا النوع من العمليات بنجاح.
  • بعد اختيار الطبيب تأتي خطوة زيارته والفحص الجيد للرأس وتحديد أسباب التساقط وأفضل الطرق التي يمكن من خلالها إجراء عملية زراعة الشعر ومعرفة نتائجها ومناقشة كافة المخاوف والتوقعات مع الطبيب.
  • أثناء زيارة الطبيب يجب على الشخص المرشح للعملية أن يطلع الطبيب على التاريخ المرضي الخاص به وهل هناك أي أمراض يعانى منها يمكن أن تؤثر على نتائج العملية وكذلك نوعية الأدوية التي يقوم بتناولها.
وبعد الاتفاق على كل تفاصيل العملية ومعرفة نتائجها وخطوات يجب أن يحرص المرشح للعملية على :
  • إجراء كافة الفحوصات الطبية المطلوبة منه من قبل الطبيب وإطلاعه على نتائجها وأشهرها تحليل صورة الدم الكاملة ووظائف الكبد والكلى وكذلك نسبة السيولة ودرجة التجلط.
  • التوقف التام عن تناول أي عقاقير دوائية يتم تناولها خاصة تلك المتعلقة بسيولة الدم كالاسبرين والاسبوسيد وغيرها، أو الأدوية المضادة للالتهاب غير السترويدية لمدة لا تقل عن 7 أيام قبل العملية مباشرة.
  • تجنب قص الشعر أو العبث به لكي يكون فى حالته الطبيعية خلال العملية.
  • الإقلاع التام عن التدخين والكحوليات لما لها من آثار سلبية على بصيلات الشعر الموجودة وأيضاً التي سيتم زراعتها.
  • الاهتمام بالتغذية السليمة التي تساعد على إعطاء الشعر القوة والحيوية اللازمة وتمده باحتياجاته من العناصر المختلفة.

 

زراعة الشعر
زراعة الشعر

تقنيات زراعة الشعر في تركيا

تتم عمليات زراعة الشعر في تركيا بأحدث التقنيات الحديثة الممكنة حتى يتم زراعة الشعر لجميع مناطق الوجه وفروة الرأس للرجال وللنساء دون آلام وفي يوم واحد كالتالي:

 

زراعة الشعر في تركيا بتقنية الإقتطاف 

تعتمد تركيا طريقة الإقتطاف في زراعة الشعر لأنها التقنية الأحدث والأسهل حيث يتم فيها اقتطاف بصيلات الشعر كل واحدة منهم على حدى ومن ثم القيام بفصلها وتنظفيها وإعادة زراعتها في أماكن الصلع والشعر الخفيف، وتمتاز طريقة الاقتطاف بأنها بسيطة ولا تترك أي جروح أو آثار أو ندبات في فروة الرأس.

زرع الشعر

زراعة الشعر في تركيا بتقنية أقلام تشوي

تسمى تقنية زراعة الشعر بأقلام تشوي ” زراعة الشعر المباشرة” ويتم فيها الاعتماد على استخدام أقلام تشبه كثيراً أقلام الكتابة، حيث تحتوي على أبرة أو سن دقيق جداً لا يتجاز قطره 1 مم، وذلك لتناسب جميع أنواع بصيلات الشعر.

وتعتمد هذه التقية على اقتطاف بصيلات الشعر أولا ومن ثم زراعتها مباشرة في فروة رأس المريض دون الحاجة إلى تجهيز القنوات المستقبلة مسبقاً، ويستخدم الطبيب خلال عملية زراعة الشعر للمريض الواحد عدد من أقلام تشوي لسرعة إنجاز العملية.

وقد اكتسبت هذه النوعية من زراعة الشعر في تركيا أهمية خاصة لأنها اختصرت مراحل زراعة الشعر في مرحلتين فقط، كما أنها تساعد الطبيب في مزيد من التحكم عند إجراء العملية والاهم لا يشعر المريض معها بأي آلام مزعجة ولا يحتاج فترة نقاهة طويلة.

 

زراعة الشعر بتقنية البيركوتان في تركيا

من أحدث التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في تركيا أيضا هي تقنية البيركوتان، وتتميز هذه التقنية بأن الطبيب لا يحتاج فيها إلى إحداث أي شقوق بل يكتفي فقط باستخدام أداة البيركوتان لعمل قنوات دائرية مفتوحة فى منطقة الصلع ليتم زرع البصيلات فيها.

تساعد تقنية البيركوتان الطبيب على زراعة حوالى 50 بصيلة شعر في السم الواحد، ولذلك فهي تستغرق وقت قليل جداً مقارنة بعمليات زرع الشعر بالتقنيات التقليدية الأخرى.

حققت تقنية زراعة الشعر بتقنية البيركوتان في تركيا نتائج مبهرة لان الشعر المزروع بهذه الطريقة يكون شكله طبيعيا أكثر، فضلا عن أن فرص حدوث النزيف بعد العملية بهذه الطريقة نادرة جدا وهو ما يساعد المريض على التماثل للشفاء سريعا.

 

زراعة الشعر في تركيا بتقنية الروبوت

تعتمد تركيا في عملية زراعة الشعر بتقنية الروبوت على رسم صورة ثلاثية الأبعاد لمكان الزراعة وأفضل البصيلات الموجودة، فضلاً عن رسم صورة تقريبية للرأس بعد إعادة الزراعة تساعد الطبيب على تخيل الشكل النهائي، ولذلك فإن نسبة الخطأ في هذه العملية بهذه التقنية تكون قليلة جدا.

 

زراعة الشعر في تركيا بتقنية BHT 

تعتمد تركيا في زراعة الشعر بهذه التقنية على اقتطاف شعر الجسم وإعادة زراعته بفروة الرأس، و هي لا تستخدم إلا في أضيق الحدود خاصة في تلك الحالات التي تعاني من قلة كثافة الشعر بالمناطق المانحة أو تعانى من صلع كامل بفروة الرأس، فلا يوجد حلول أخرى.

ويستخرج الأطباء فيها الشعر من مناطق الصدر والذراعين والساقين وكذلك اللحية، وأهم ما يميزها أن الشعر المستخرج يناسب الزراعة في أي مكان بفروة الرأس أو الوجه، وإنها تعطى أي عدد مطلوب من البصيلات مهما كان رقمه.

 

زراعة الشعر في تركيا
زراعة الشعر في تركيا

 

تجارب زراعة الشعر في تركيا

وفقا للتجارب السابقة التي خضعت لزراعة الشعر في تركيا تبين أن نسبة نجاح إجراء مختلف عمليات  زراعة الشعر وصلت إلى 98%، وذلك بعد أن ظهرت النتائج للشعر المزروع مطابقة تماما للمنطقة المانحة.

وتبين أيضا أن إجراء زراعة الشعر في تركيا يخلو من حدوث الأعراض الجانبية التي عاني منها المريض في العموم وذلك بفضل أحدث التقنيات المستخدمة في تركيا والتي تعتمد بالأساس على تقليل فرص حدوث نزيف أو حدوث ندوب مما يقلل من فترة التعافي وسرعة عودة المريض إلى نشاطه اليومي، فمن خلال استخدام المضادات الحيوية المخصصة، والنصائح الطبية الموجهة ستقل نسبة الأعراض الجانبية لأقصى نسبة ممكنة.

وأخيرا تستغرق عملية زراعة الشعر في تركيا مدة قصيرة تتراوح من 3 إلى 6 ساعات على أقصى تقدير، ولكن تتم دون عناء أو ألم يشعر به المريض.

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تتوقف التكلفة النهائية لعملية زراعة الشعر في تركيا على عدد البُصيلات التي ستتم زراعتها، ويختلف عدد البُصيلات باختلاف المنطقة التي تعاني من فقدان الشعر، ويعتبر صلع فروة الرأس هو الأكثر تكلفة بين عمليات الزراعة، فهو يحتاج للعدد الأكبر من البُصيلات مقارنة بزراعة شعر اللحية والشار والحواجب.

وتختلف التكلفة كذلك باختلاف التقنية المستخدمة في الزراعة، حيث ترتفع  زراعة الشعر بالروبوت، لتكون الأعلى تكلفة من بين تقنيات زراعة الشعر، وفي العموم تتراوح التكلفة ما بين 2500 إلى 3000 دولار أمريكي.

 

تساقط الشعر
تساقط الشعر

فيتامينات بعد زراعة الشعر في تركيا

من الممكن أن نساعد الشعر على النمو، ونحفز ظهور نتائج عملية زراعة الشعر من خلال تناول الفيتامينات بعد زراعة الشعر، فهي من الامور الصحية والتي سينصح بها الطبيب المختص بالتأكيد، وذلك لأن فيتامينات بعد زراعة الشعر لها العديد من الفوائد، مثل:
  • فيتامينات بعد زراعة الشعر تسرع من نمو الشعر بشكل كامل، فنمو الشعر لا يعتمد على عملية الزراعة فقطن بل يحتاج المزيد من العوامل الصحية المحفزة.
  • فيتامينات بعد زراعة الشعر تساعد في منع تساقط الشعر، وبالتالي الاستفادة من نتائج عملية زراعة الشعر بشكل كبير.
  • فيتامينات بعد زراعة الشعر تعمل على زيادة سمك الشعر وكثافته، وبالتالي تحقق علمية زراعة الشعر النتائج المرضية والمطلوبة من شعر صحي وكثيف وقوي.
  • فيتامينات بعد زراعة الشعر تحقق للمريض فترة تعافي مثالية، وذلك لأن الفيتامينات الموصوفة طبيا والمناسبة للمريض، والتي تختلف من شخص لأخر تعمل على زيادة الدورة الدموية المتواجدة في فروة الرأس، وبالتالي يتم ظهور النتائج بشكل أسرع وأمثل.

 

10 خطوات لزراعة الشعر في تركيا

2 thoughts on “زراعة الشعر في تركيا

  1. Pingback: زراعة الحواجب (1) – Dr Z Advizor

  2. Pingback: زراعة الشعر في السعودية أم تركيا - أيهما أفضل؟ – Dr Z Advizor

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: