fbpx

زراعة الشعر في مصر وبعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بها

زراعة الشعر في مصر

هناك بعض الأسئلة التي طالما يتم سؤالها قبل أن يفكر أي مريض في الخضوع لعملية زراعة الشعر، لذا جمعنا لكم بعض الأسئلة الشائعة حول زراعة الشعر في مصر وخصائصها في هذا المقال، تعرفوا عليها معنا.

هل عملية زراعة الشعر مؤلمة؟

قد يتفاجيء البعض أن عملية زراعة الشعر بالاقتطاف تتم دون الحاجة لأي تدخل جراحي وبالمخدر الموضعي فقط، وبالتالي فإنها غير مؤلمة بالمرة لدرجة أن بعض الحالات ذكرت عدم الشعور بأي شيء على الإطلاق خلال فترة القيام بالعملية.

قد يشعر البعض بعدم الراحة نتيجة طول فترة القيام بزراعة الشعر، حيث أنها تستغرق ما بين ست لثماني ساعات، لكن عادةً ما يكون هناك فترة للراحة بين مرحلة اقتطاف الشعر وبين مرحلة زراعة الشعر.

بعد العملية قد تشعر ببعض الآلام البسيطة نتيجة زوال مفعول المخدر وبسبب بدء تورم فروة الرأس وظهور الكدمات، لكن الطبيب سوف يقوم بإعطائك بعض المسكنات للتغلب عليها على الفور.

هل سيكون هناك أي آثار ندبات؟

زراعة الشعر بالاقتطاف تتم دون أي تدخل جراحي وبالتالي لن يكون هناك أي آثار للندبات بعد انتهاء فترة التعافي. أثناء فترة التعافي سيكون هناك بعض الكدمات والتورم فقط. خلال فترة التعافي قد تكون آثار الكدمات والتورم ظاهرة لكنها قريباً ستختفي دون ترك أي أثر. كما أن نمو الشعر بعد استقرار النتائج النهائية سوف يغطي على وجود أي آثار للكدمات.

متى سيبدأ الشعر في النمو مرة أخرى؟

عملية نمو الشعر قد تحتاج لبعض الوقت؛ بعد الانتهاء من زراعة الشعر ومرور فترة التعافي سوف تبدأ عملية نمو الشعر مرة أخرى في أي وقت خلال ثلاثة لأربعة أشهر وفقاً لدورة نمو الشعر الطبيعية، بينما استقرار النتائج النهائي سوف يحتاج ما بين ستة لثمانية أشهر لكي يعود الشعر للنمو بشكل طبيعي وتستقر النتائج بشكل دائم.

أثناء فترة التعافي وبعد انتهاء هذه الفترة كل ما ينصح الأطباء به هو التحلي بالصبر حتى تظهر النتائج وتستقر بشكل نهائي.

هل ستوجد بقع صلعاء في مؤخرة رأسي نتيجة سحب بصيلات شعر منها؟

عندما يتم سحب بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس يكون هناك نظام محدد بحيث يتم توزيع عدد البصيلات المطلوب اقتطافها على مؤخرة الرأس بأكملها بحيث لا تترك أثر أو تتواجد أي بقع صلعاء في مؤخرة الرأس بعد الانتهاء من عملية الزراعة.

هل ستكون نتائج زراعة الشعر دائمة؟

بصيلات الشعر التي يتم اقتطافها من مؤخرة الرأس وزراعتها في المناطق التي تعاني من الصلع تعتبر مقاومة ومضادة للصلع، حيث أن هذه المنطقة لا تتعرض للصلع إلا في حالات نادرة جداً، لذا عندما يتم زراعة هذه البصيلات في المناطق التي تعاني من الصلع يتم نقل خصائصها معها وبالتالي تدوم النتائج دون الحاجة لإجراء أي عمليات أخرى.

زراعة الشعر في مصر

تعتبر من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعاً نظراً لتقدم التقنيات المستخدمة للحصول عليها ونتائجها الفعالة ونسبة نجاحها التي تخطت الـ 99 في المائة. تكلفة زراعة الشعر في مصر لدى د. مكاوي عادةً ما تبدأ من 1500 دولار وتكون شاملة الإقامة في الفندق والتنقل إلى المطار والفندق، كما تشمل أيضاً جلسة بلازما وحقيبة علاجية بها ما تحتاجه خلال فترة التعافي.

عمليات زراعة الشعر والتقنيات المستخدمة لتنفيذها أصبحت في غاية التقدم مؤخراً، بعكس التقنيات التقليدية التي كانت تتطلب التدخل الجراحي والتعافي لوقت طويل، لا يوجد ما يدعو للقلق الآن حيال الخضوع لإحدى هذه العمليات. شاركونا آرائكم في التعليقات، وللمزيد من المعلومات حول زراعة الشعر في مصر والأسئلة الشائعة حول زراعة الشعر وتقنياتها المختلفة وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا.

Source link:https://www.drahmedmekkawy.com?p=4090

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: