fbpx

زراعة الشعر في مصر 2019

عمليات زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر من العمليات التجميلية الشائعة وهي الخيار والبديل الأخير لتعويض مشاكل تساقط الشعر والصلع ، ويلجأ إلى هذه العمليات الرجال والنساء من أجل إنبات الشعر من جديد والتمتع بإطلالة مميزة ، وفي هذا المقال سنتحدث عن عمليات زراعة الشعر والتي جاءت في مرتبة متقدمة ضمن قائمة عمليات التجميل الأكثر طلباً في مصر.

خطوات عملية زراعة الشعر

في البداية يقوم الطبيب بمعرفة المكان الذي يرغب الشخص بزراعة الشعر فيه بالضبط فمن الممكن أن يرغب الرجال في زراعة شعر الذقن أو اللحية أو الشارب ،والنساء من الممكن ان تقوم بزراعة شعر الرموش أو الحواجب لتزود كثافتها ، لذلك يقوم الطبيب بتحديد المكان المراد زراعة الشعر به أولا ،ومن ثم يقوم بتخطيط مكان زراعة الشعر بشكل جيد وتقسيم هذه المناطق حتى تتم عملية زراعة الشعر بشكل صحيح ويبدو في النهاية متساوي ومنظم كالشعر الأصلي.

يستخدم الطبيبب في عملية زراعة الشعر التخدير الموضعي على فروة الرأس حتى لا يشعر المريض بأي ألام أثناء العملية بل ويستطيع أي شخص التحدث بشكل طبيعي أثناء إجراء هذه العملية ويكون على وعي تام بما يحدث حوله، فهي لا تصنف على أنها عملية جراحية.

يأخذ الطبيب بعد ذلك بعض بصيلات الشعر من إحدى المناطق التي يتوافر فيها الشعر ويقوم بنقلها إلى المكان المطلوب زراعة الشعر فيه.

بعد ذلك تُغرس البصيلات في هذه الأماكن بشكل احترافي دون أن يتسبب ذلك في الشعور بأي آلام.

التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر

تجرى عمليات زراعة الشعر في مصر بطريقتين أساسيتين

زراعة الشعر بتقنية الشريحة

وهي التقنية الأقدم والأكثر استخداما والأرخص سعرا أيضا في عمليات زراعة الشعر وتتم عن طريق أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس أو ما يعرف باسم المنطقة المتبرعة ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء مُتناهية الصغر، ثم يتم إحداث شق بسيط في المنطقة المصابة ومن خلاله تتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان، وقد أثبتت تلك الطريقة في زراعة الشعر فاعليتها رغم ما لها من آثار جانبية تتفاوت درجة شدتها تبعاً لمستوى مرونة فروة الرأس، مثل حدوث تورمات طفيفة وترك آثار الندبات على الرأس.

زراعة الشعر بالإقتطاف

هي التقنية الأحدث والاكثر تطورا على المستوى العالمي وتتميز بإنها تقنية آمنة تماما ولا ينتح عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات ، وتتم عن طريق اقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة وتجرى عملية زراعة الشعر في مصر بقياس 1 ملم.

أهم ما يُميز زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف هو إلتئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى مرحلة الاستشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من إتمام الجراحة.

نصائح  قبل القيام بعملية زراعة الشعر في مصر

ينصح أطباء زراعة الشعر في مصر جميع الأشخاص الذين يرغبون في القيام بالعملية بضرورة تدليك فروة رأسهم قبل العملية بأكثر من شهر ولمدة ربع ساعة يوميًا، حيث أن ذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الرأس وتسهيل زراعة الشعر .

هناك الكثير من الأدوية التي ينصح الأطباء بالتوقف عن تناولها تمامًا قبل العملية بمدة كافية حتى لا تؤثر بالسلب عليها، مثل المكملات الغذائية وأدوية العلاج النفسي.

عدم قص شعرك إطلاقا قبل العملية بفترة كافية وذلك لأن عملية زراعة الشعر تقوم على أخذ بصيلات الشعر من المنطقة التي تحتوي على الشعر بكمية معينة ثم نقلها إلى منطقة الصلع التي تحتاج إلى زراعة الشعر.

إذا كنت أكبر من خمسة وأربعين عامًا من الممكن أن يطلب منك طبيبك عمل تحليل دم وفحصه جيدًا قبل القيام بالعملية للتأكد من كونها مناسبة للعمر ولن تؤثر بالسلب على الصحة.

من الضروري أن تتوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن يوم كامل قبل القيام بعملية زراعة الشعر.

أسعار عمليات زراعة الشعر في مصر

تتأثر أسعار زراعة الشعر في مصر رغم انخفاضها بالعديد من العوامل التي تتحكم في التكلفة الإجمالية ارتفاعاً وانخفاضاً، أهم تلك العوامل نوع التقنية المستخدمة في الجراحة؛ حيث أن تقنية الإقتطاف هي الأعلى سعراً وتكون في متوسط 50,000 جنيهاً مصرياً أي ما يعادل 3000 دولار تقريباً، في حين تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة ما بين 7000 إلى 20,000 جنيهاً أي ما يُعادل  550 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً .

بعض أفضل أطباء زراعة الشعر في مصر هم:

دكتور محمد عماد الدين

دكتور مجدي عبد السلام

دكتور محمد الكومي دكتور شادي مغربي


نقدم لك مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه وتجميل الوجه و شد الرقبه بجهاز الهايفو الاحدث عالميا لشد الجلد والترهلات بدون جراحه 

وشد الوجه بالخيوط  شفط الدهون بالفيزر و تنسيق القوام ونحت الجسم وزراعه الاسنان الفوريه وجراحه الوجه والفكين بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه عن طريق البوتكسأو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيهو جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

%d مدونون معجبون بهذه: