fbpx

زراعة الشعر للنساء

e 12 زراعة الشعر للنساء

لا تقتصر عمليات زراعة الشعر على الرجال فقط بل أصبحت هذه النوعية من العمليات من الإجراءات التجميلية التي تلجأ لها أغلبية النساء ممن يعانين من مشاكل تساقط الشعر أو الصلع الوراثي ،حيث أظهرت الإحصائيات التقييمية أن نسبة حدوث الصلع الوراثي أو الهرموني أو فقدان الشعر لدى المرأة تجاوزت 20% من نساء العالم طبقا لإحصائيات 2016 النهائية ، وترجع عوامل الصلع وفقدان الشعر لعوامل عدة، منها انقطاع الطمث في سن اليأس وأيضا العوامل النفسية والتغيرات السيكولوجية الحادة التي تكون المرأة أكثر عرضة لها عن الرجال.


ما هي عملية زراعة الشعر للنساء ؟

هي عملية يتم فيها إزالة الشعر من منطقة إلى أخرى، لكن تختلف النساء في أن المناطق المانحة لديها تكون غير مستقرة، لذلك قد يحدث أحيانا أن تكون عملية الإزالة هنا غير سهلة حيث أن الشعر المزروع قد يتساقط، مما يجعل منها مجرد وسيلة لتحقيق ميزة اقتصادية. عدد قليل من النساء مناسبات لعملية زراعة الشعر، حيث تعاني النساء على عكس الرجال بما يعرف بـ فقدان الشعر المنتشر وليس الصلع، بما يعني أن النساء تملك عدة مناطق تصلح كمناطق مانحة للشعر لزراعته، وزراعة الشعر هنا دورها هو نقل بعض الشعيرات من مكان لمكان وليس زيادة الحجم.


أسباب تساقط الشعر عند النساء

كيفية زراعة الشعر للنساء زراعة الشعر للنساء

تختلف أسباب تساقط الشعر عند النساء ما بين أسباب مرضية وأخرى غير مرضية كالتالي:

الأسباب المرضية قد لا تكون العوامل الوراثية من أسباب تساقط الشعر عند النساء الوحيدة، فقد يكون تساقط الشعر بسبب أحد الأمراض مثل اضطرابات الغدة الدرقية. تكيس المبايض. سعفة الرأس.

أما الأسباب الغير مرضية لتساقط الشعر عند النساء تتمثل في الحمل والولادة وهو تساقط مفرط للشعر يستمر لحوالي شهر إلى 5 شهور أثناء الحمل، كما يؤثر في ما بين 40% إلى 50% من النساء، لكن تعتبر هذه التغييرات في الحمل غالبا مؤقتة.

قد يكون لتناول حبوب منع الحمل بعض الآثار الجانبية، ومنها تساقط الشعر فقد تسبب حبوب منع الحمل فقدان الشعر للنساء المصابات بالحساسية خاصة تجاه الهرمونات التي توجد في حبوب منع الحمل،


تقنيات عملية زراعة الشعر للنساء

هناك نوعين من العمليات الجراحية المتاحة للنساء اللاتي يرغبن في شعر أكثر سمكا وهما:

زراعة الشعر بتقنية اشريحة وزراعة الشعر بتقنية الإقتطاف وكلاهما يقومان بزراعة الشعر بنفس الطريقة ولكن الاختلاف يكمن في طريقة أخذ الشعر من المنطقة المانحة. ويفضل للنساء عملية زراعة الشعر بالاقتطاف والتي توفر شكلا آمنا ومباشرا للبصيلات عند اقتلاعها من المنطقة المانحة.

وتتم العملية عبر خطوات بسيطة وأمنة ولا يوجد بها الكثير من التعقيد وتستغرق من 4 إلى 6 ساعات :

أولا يتم تحديد المناطق التي سيتم اقتطاف الشعر منها وتعقيمها جيدا.

ثانيا يتم تخدير هذه المنطقة بواسطة مخدر موضعي.

ثم يقوم الطبيب باقتطاف البصيلات الواحدة تلو الأخرى بواسطة استخدام مثقاب رفيع جدا لشق الجلد.

بعد ذلك تكون مرحلة زراعة الشعر المقتطف في المناطق المحددة التي تريد المرأة تغطيتها بالشعر.


زراعة الشعر بالشريحة

 يتم قص الشعر في منطقة صغيرة في منتصف الجزء الخلفي من فروة الرأس، ويتم إزالة الشعر والجلد المرافق لها. إزالة هذه القطعة من الجلد يتطلب وضع الغرز. تترك تلك الخطوات ندبة صغيرة. يتم إخفاء الغرز تماما.


 زراعة الشعر بالاقتطاف

تعتبر هذه التقنية هي الأحدث والأكثر انتشاراً وتطوراً في الوقت الحالي وذلك لأنها تتلافى العيوب التي تسببها التقنية الأولى، فلا أثر لندبات أو ما شابه ولكنها أيضاً الأكثر تكلفة. وتختلف تقنية الاقتطاف عن تقنية الشريحة في طريقة أخذ البصيلات، حيث يقوم الطبيب باستخراج بصيلات كاملة باستخدام إبر معينة من مؤخرة فروة الرأس، ثم يقوم بإعادة زراعتها مرة أخرى وفقا للخريطة المحددة لزراعة الشعر في مقدمة الرأس.


تكلفة عملية زراعة الشعر للنساء

تكلفة زراعة الشعر للنساء تختلف التكلفة حسب الحالة والمكان الذي يتم الإجراء فيه، لكن عموما تتكلف في مصر ما بين 300 دولار إلى 1800 دولار، ويختلف التقدير للتكلفة أحيانا حسب الطبيب.


نصائح قبل عملية زراعة الشعر للنساء

قبل أن تخضعي عزيزتي لعملية زراعة الشعر عليكي مراعاة عدة أمور وهي:

 يجب أن تقومي باستشارة شخصية للطبيب المختص للتأكد من أنك مناسبة لإجراء العملية.

فحص المنطقة المانحة لتحديد الشعيرات التي يمكن الحصول عليها.

 فحص المنطقة المتلقية لتحديد العدد النهائي من الطعوم اللازمة.

 يجب التوقف عن التدخين لمدة 24 ساعة قبل إجراء العملية، فالتدخين يمكن أن يسبب التأثير على شفاء الجروح، كما يجب الامتناع شرب الكحول.

عدم القيام بقص الشعر قبل العملية، حتى يكون هناك الشعر الكافي للأخذ منه من أجل العملية.

 قومي بتدليك فروة رأسك لمدة أسبوعين إلى شهر قبل العملية، لمدة 10 دقائق في اليوم أو لمدة 30 دقيقة إن أمكن.

توقفي عن تناول الأسبرين أو مضادات الالتهاب لمدة أسبوعين قبل الجراحة.

 يمنع أخذ مضادات الاكتئاب وحاصرات بيتا ومضادات التخثر، عموما طبيبك سيقوم بإخبارك بما يجب أخذه أو الامتناع عنه قبل العملية.

 الامتناع عن أخذ المعادن والفيتامينات والمكملات العشبية.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: