fbpx

زرع الأسنان في مصر واسعاره .. بالفيديو

زراعة الأسنان 1

لاقت عمليات زرع الأسنان في مصر قبولا واستحسانا من قبل جميع الأشخاص الذين يحتاجون إليها بهدف معالجة أسنانهم التالفة والمكسورة بأسنان اصطناعية جديدة تعوضهم من حيث الشكل والوظيفة عن الأسنان المفقودة التي تم خلعها أو كسرها، ونظرا لأهمية عمليات زراعة الأسنان نجد الكثير من الأشخاص رجال ونساء يتساءل عن أسعار زرع الأسنان في مصر، ويتوقعون ارتفاع تكلفة هذه النوعية من العمليات على اعتبار ارتفاع تكلفة تجميل الأسنان في العموم، وحتى نزيل هذا الغموض عن الجميع، سنوضح لكم في هذا المقال أسعار زرع الأسنان لكل من يحتاج إلى هذه العملية التجميلية والعلاجية.

 

 

 

محتويات الصفحة

عملية زراعة الأسنان في مصر

 

زراعة الأسنان من العمليات التي يتم تصنيفها ضمن أقدم وأهم عمليات تجميل الأسنان نظرا للطابع العلاجي الذي تأخذه، حيث تتعدد مشاكل الأسنان المختلفة والتي تؤدي في نهاية المطاف إلى ضرورة خلع الأسنان حفاظًا على بقية الأسنان المجاورة، ومن ثم يتم اللجوء لزرع الأسنان بهدف تعويض ما تم فقدانه أو كسره أو خلعه، وبالتالي تزايد الإقبال على عملية زراعة الأسنان في مصر التي بدأت في ظهورها الأول بالشكل التقليدي الذي يستغرق مزيدا من الوقت، ومن بعد التطورات التكنولوجية في العالم الطبي والتجميلي ظهرت زراعة الأسنان الفورية التي مكنت المريض من الحصول على اسنان جديدة بشكل سريع ومتطور.

 

 

زراعة الأسنان 2
زراعة الأسنان 2

 

الاستعداد لعملية زرع الأسنان في مصر

 

الاستعداد الجيد لعملية زراعة الأسنان شرطاً أساسياً لضمان نجاحها وكذلك لعدم حدوث أي مضاعفات سلبية قد تنتج عنها، ومن أهم طرق الاستعداد للعملية ما يلي:

 

  • غالباً ما سيخضع المريض لعدد من الفحوصات الطبية التي تساعد الطبيب على اكتشاف حالته الصحية بصفة عامة، فضلاً عن القيام ببعض الأشعة التصويرية على الفم والفك ومنها صورة أشعة بانوراما للأسنان أو فحص التصوير المقطعي.

 

  • في حالة المرضى الذين يعانون من مشاكل بتخثر أو تجلط الدم سيكون عليهم القيام بتحاليل سيولة الدم ونسب التخثر، فضلاً عن ضرورة توقفهم عن تناول أي أدوية مرتبطة بالسيولة كالاسبرين والأسبوسيد وذلك لأانهم أكثر عرضة للإصابة بالنزيف أثناء العملية، والأمر نفسه بالنسبة لمرضى القلب غالباً ما سيضطر المريض لإعطائهم كورس من المضادات الحيوية قبل القيام بعملية الزراعة لتجنب حدوث أي عدوى

 

  • في حالة الأشخاص الذين لا يمتلكون عظام كافية لتثبيت زراعة الأسنان عليها، سيضطر الطبيب إلى إخضاعهم لعملية ترقيع للعظام قبل القيام بعملية الزراعة، والأمر ذاته مع الأشخاص الذين ترفض أنسجة الفك لديهم تقبل الزرعات سيقوم الطبيب بعمل بعض العلاجات المسبقة قبل العملية لإنشاء منطقة تمكن الجراح من إجراء عملية الغرس .

زراعة الاسنان كيفية تفادي الأخطاء لأفضل نتائج

مميزات زراعة الأسنان الفورية في مصر

 

تتم عملية زراعة الأسنان الفورية في مصر بعد التأكد من ملائمة المريض لهذه الزراعة الفورية، حيث تتطلب عدد من الشروط والمواصفات المعينة، ومن بعد التأكد تتم عملية الزراعة الفورية في مصر ليتمتع المريض في النهاية بهذه المزايا:

 

 

  • زراعة الأسنان الفورية من العمليات التي تتسم بالبساطة حيث تتم بإجراءات أقل تعقيدا لتحافظ على أنسجة اللثة وسلامة العظام.

 

  • تمنح زراعة الأسنان الفورية المريض ألم أقل ووقت تعافي أقل ونتائج أسرع في الحصول على المطلوب.

 

  • بعد الانتهاء من زراعة الأسنان الفورية يشعر المريض كأن أسنانه طبيعية بالإضافة إلى أنها تندمج مع العظام لذا فهي تصبح دائمة.

 

  • زراعة الأسنان الفورية تحسن طريقة الكلام وتحسن أيضا الحالة النفسية للمريض حيث إنها تجعله يبتسم بثقة من جديد.

 

 

 

 

كيفية زراعة الأسنان

 

يتم زرع الأسنان على عدد من المراحل المتتابعة وهي بالترتيب:

 

  • تثبت أساس السن وغرسه في عظم الفك وتحتاج اللثة وقتًا حتى تلتحم بهذا الأساس ويصبح ثابتًا فيها

 

  • بعد ذلك يضع الطبيب الدعامة لتثبيت الأساس ويغطيه بغطاء مؤقت يُترك فترة من الوقت حتى يلتحم الأساس باللثة

 

  • المرحلة النهائية تكون تركيب التاج أو السن الجديد وهو الجزء العلوي الأبيض الظاهر من السن بتثبيته على الأساس والدعامة السابق ذكرهما

 

زراعة الأسنان 3
زراعة الأسنان 3

 

 

وما ينبغي التنويه عنه أن عمليات زراعة الأسنان لا تسير وفق نهج واحد فقط، بل هناك عدة مدارس يتبعها الأطباء خلال إجراء زراعات الأسنان إلا أن القرار النهائي بشأن النهج المحدد لزراعة الأسنان يتم تحديده مع المريض وفقا لاحتياجاته.

 

وهناك مدرسة طبية تدعو إلى زراعة الأسنان الفورية أي بعد وقت قصير من خلع السن وهو إجراء بسيط وسريع، بينما تتطلب حالات أخرى في البداية شفاء الفك بعد الخلع لبضعة أشهر ليتم بعدها إجراء الزراعة.

 

ومن حيث الإجراء التأهيلي لزراعات الأسنان هناك من يدعو لإعطاء استراحة بعد غرس السن لبضعة أشهر ومن ثم تثبيت تاج السن في مرحلة متقدمة بينما تتيح التقنيات الجديدة اليوم تثبيتًا فوريًا على الغرس بعد زرعه، وتعطي المريض أسنانا جديدة في يوم الزراعة.

 

 

 

زرع الأسنان في مصر

 

تنوعت التقنيات المختلفة والمستخدمة في زراعة الأسنان في مصر، إلا أن الفكرة السائدة في كل هذه التقنيات هي تركيب دعامة من مادة التيتانيوم الآمنة وسريعة الالتحام مع عظام الفك، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة ، وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج .

 

ولكن مع التطور التكنولوجي الذي نعيشه الآن ظهرت التقنية الجديدة، والتي أحدثت طفرة في عالم طب تجميل الأسنان، وهي زراعة الأسنان الفورية، وتعتمد على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب دعامة التيتانيوم، والتي تلتئم فوراً مع عظام الفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير .

 

 

وفي عملية زراعة الأسنان التقليدية، يتم وضع الزرعات في العظم الإسفنجي نظرا لطبيعة هذا العظم، وتحتاج الزرعة بين 3 إلى 6 أشهر لتلحم مع العظم وتعطي ثبات للأسنان التي سيتم تركيبها، أما في زراعة الأسنان الفورية، يتم إدخال الزرعات في العظم الصلب، والذي يتجاوز طبقة العظم اللإسفنجي أو الطري، هذه الطبقة من العظام تمنح الزرعة الثبات الفوري التي تحتاجها الأسنان الجديدة، بينما تتم تدريجيا التحام العظم مع الزرعات في طبقات العظم الطري.

 

 

وفي حالة زراعة الأسنان التقليدية كذلك يتم وضع الزرعات ويقوم الطبيب بالإنتظار لمدة ثلاثة أشهر ليتم التحام العظم في الزرعات، بينما في الزرعات الفورية، تتم عملية زراعة الأسنان في 3 أيام فقط وهو ما يميز زراعة الأسنان الفورية عن التقليدية.

 

 

سعر زرع الأسنان
سعر زرع الأسنان

أسعار زرع الأسنان في مصر

 

من المعروف أن الإجراءات الخاصة بالأسنان، سواء كانت لغرض طبي بحت أو تجميلي، مرتفعة التكاليف، ويرجع ذلك غالباً إلى ارتفاع تكاليف الخامات والمعدات والأجهزة المستخدمة في طب الأسنان.

 

 

ومن الطبيعي أن تكون اسعار زراعة الأسنان في مصر مرتفعة، ولكن مع عمل مقارنة بسيطة بين اسعار زراعة الأسنان في مصر، واسعارها في دول أخرى، ربما تجد أن التكاليف في مصر أقل من غيرها.

 

 

ولا يمكن تحديد سعر أكيد لزراعة الأسنان؛ ذلك لأن هناك عدة عوامل يتحدد على أساسها اسعار زراعة الأسنان في مصر، مثل:

 

 

  • خبرة وكفاءة طبيب الأسنان، فمن الطبيعي أن تزداد تكاليف زراعة الأسنان في حالة كان الطبيب المعالج أكثر خبرة ومهارة

 

  • عدد الأسنان المراد زراعتها

 

  • بعض الإجراءات المتعلقة بالزراعة، فقبل زراعة الأسنان يقوم الطبيب بعمل فحص شامل للفم والأسنان واللثة للتأكد من خلو الشخص من أي أمراض يمكن أن تعيق عملية الزراعة، بالإضافة إلى عمل اشعة على الفك لاختيار التقنية المناسبة للشخص

 

  • طبيعة المواد المستخدمة في الزراعة، فهناك مواد ذات أسعار متوسطة، وهناك مواد أسعارها مرتفعة تماما

 

 

ولكن بصفة عامة يمكن تحديد متوسط سعر عملية زراعة الأسنان بالطريقة التقليدية ما بين 200 إلى 400 دولار أمريكي للسن الواحد أي ما يعادل 3200 إلى 6400 جنيه، بينما تتراوح تكلفة زراعة الأسنان الفورية ما بين 300 إلى 600 دولار أمريكي للسن الواحد أي ما يعادل 4800 إلى 9600 جنيه مصري، وتختلف هذه التكلفة بعض الشيء في حالة القيام بزراعة عدد كبير من الأسنان معاً في مرة واحدة .

 

 

 

عيوب زراعة الأسنان

 

بالتأكيد كل عملية جراحية لها أضرار محتملة، ومن الأضرار المحتملة لإجراء زراعة الأسنان مايلي:

 

  • بعد إجراء زراعة الأسنان يحتاج الفم والأسنان إلى التنظيف بشكل مستمر وفي حالة التجاهل يتعرض الفم إلى الكثير من الالتهابات والمشاكل .

 

  • أن زراعة الأسنان من العمليات التي قد تتلاءم مع أشخاص بعينهم ولا تتلاءم مع أشخاص آخرين لذا لابد من سؤال الطبيب أولا عن الأمر، فمن الممكن أن تكون مشاكل الفك هي المسبب الرئيسي لعدم نجاح تلك العملية.

 

  • نظرا للثقب الذي يحدث في الفم من الممكن أن تظهر الكثير من المشاكل والتي من بينها فقدان الشعور ببعض الأشياء في الفم والأسنان.

 

  • الكثير من المضاعفات الجانبية والتي تحدث نتيجة التخدير الموضعي لتلك المنطقة من الجسم.

 

  • من الممكن أن يفقد الشخص السن فيما بعد نتيجة طبيعية لوجود خلل ومشاكل في الفم والتي من بينها التهابات دواعم السن.

 

  • يتعرض الفك إلى بعض المشاكل في المستقبل نظرا لفقدان العظام خلال عملية الثقب وأيضا فقدان الجذور في حالة التخلص عن الأسنان المزروعة.

 

  • تتعرض اللثة إلى الإنهاك نتيجة تغيير الأسنان المزروعة أو في حالة إجراء تعديل على تلك العملية.

 

  • إن تكلفة زراعة الأسنان من التكاليف المرتفعة بالمقارنة مع تركيب الجسور أو تركيب طاقم للأسنان كامل.

 

  • لا يُفضل إجراء زراعة الأسنان للأشخاص الذين يعانون من تخثر في الدم، لإمكانية الإصابة بالنزيف.

 

  • احتمالية الإصابة بانخفاض شديد في الضغط، بسبب حساسية من البنج.

 

  • الإصابة بضيق في التنفس، حيث يعاني العديد من الأفراد من حساسية تجاه البنج، وبالتالي يُمكن أن يصابوا بالصدمة التاقية.

 

  • الإحساس بالآلام الشديدة بعد عملية الزراعة، وخصوصاً عند شرب المشروبات الساخنة أو الباردة، لذلك يفضل الانتظار قليلاً قبل شرب تلك المشروبات.

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: