fbpx

زرع شعر الحواجب

زراعة-الحواجب

عملية زراعة الشعر في مصر

ملامح الوجه الجميلة والمتناسقة هي سر جمال المرأة، لذا تسعى كل امرأة إلى الحصول على وجه جميل وجذاب خال من المشاكل، مما يجعلها تمضي ساعات طويلة في مراكز وصالونات التجميل.

كما تهتم بالوصفات المنزلية التي تمكّنها من الحصول على وجه مشرق وبشرة صافية، وبالرغم من ذلك تبقى بعض المشاكل لا يمكن التخلص منها عن طريق الوصفات المنزلية أو مراكز التجميل، مثل الحواجب الخفيفة التي تفشل الوصفات المنزلية في علاجها لذلك سنبحث في هذا المقال عملية زرع شعر الحواجب.

عملية زرع شعر الحواجب

ما هي عملية تكثيف الحواجب ؟

عملية تكثيف أو زرع شعر الحواجب هي عملية تجميلية بسيطة الهدف منها زيادة كثافة شعر الحواجب من خلال زراعة بصيلات جديدة.

وبالرغم من سهولة هذه العملية إلا أنها تحتاج إلى طبيب ماهر ولديه خبرة كبيرة في هذا المجال، لأنها في منطقة دقيقة من الوجه وأي خطأ ولو كان بسيطًا سيؤدي إلى حدوث تشوه في هذه المنطقة، حيث يجب على الجراح مراعاة بعض الأمور أثناء زراعة الشعيرات الجديدة، وهي:

تحديد سعر عملية زراعة الشعر الان



تحديد أماكن الشعيرات بدقة كبيرة، حتى ينمو الشعر في اتجاه وزاوية سليمة بعد ذلك.

الإهتمام بالشكل الجمالي، حيث يجب أن يكون شكل الحاجب متناسقاً مع بقية ملامح الوجه.

تستغرق عملية زرع شعر الحواجب من ساعة إلى ساعتين كحد أدنى وحوالي 5 ساعات كحد أقصى، وذلك بحسب عدد الشعيرات التي سيتم زراعتها، وهي 8عادة لا تحتاج إلى تخدير كلي، فمعظم عمليات تكثيف الحواجب تتم تحت تخدير موضعي.

تكلفة عملية زرع شعر الحواجب

بالرغم من أن عملية زرع شعر الحواجب من العمليات البسيطة، إلا أن تكلفتها مرتفعة جداً في جميع الدول العربية والأجنبية، ربما لأنها تحتاج إلى جراح دقيق ولديه خبرة كبيرة، أو لارتفاع تكلفة الأجهزة المستخدمة في هذه العملية.

إقرأ أيضا:  البوتوكس والتقشير والحشوات وتسحيج الجلد - Botox, peels, fillers and dermabrasion

مهما كان سبب ارتفاع التكلفة إلا أن الأمر يستحق، فالحواجب ذات الشكل والسمك المناسب تمنح المرأة جمالاً وسحراً خاصاً بها.

العامل الأساسي الذي يتم على أساسه تحديد تكلفة عملية تكثيف الحواجب هو عدد بصيلات الشعر التي سيتم زراعتها، فالأمر يختلف من امرأة لا تمتلك حواجب إلى امرأة أخرى تحتاج إلى زراعة 150 بصيلة فقط لتكثيف الحواجب، هذا بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل كثافة الشعر وموقعه وعدد الخلايا.

وتصل تكلفة عملية زرع شعر الحواجب في مصر إلى 2,000 دولار، هذا بالإضافة إلى الفحوصات التي يتم إجراءها قبل العملية، أما في تركيا فتصل التكلفة إلى 2,260 دولار، وفي ألمانيا تبدأ الأسعار من 2,938 دولار، وتصل في بعض مراكز التجميل إلى 5,085 دولار، بينما تصل في أستراليا إلى 2,938.

تعتبر هذه الأسعار غير ثابتة وإنما هي أسعار تقريبية تختلف من طبيب لآخر، فتكلفة العملية تكاد تكون متقاربة ولكن يختلف أجر الطبيب، بالإضافة إلى الإختلاف في تكاليف التحاليل والأشعة التي يجريها المريض قبل العملية، ولكن بشكل عام تكلفة العملية تبدأ من 2,000 دولار وتصل إلى 5,000 دولار.


أفضل عيادات زرع شعر الحواجب في العالم

لا يمكن لأي عملية جراحية أن تنجح إلا إذا أجريت داخل عيادة أو مركز مجهز بشكل كامل، وتحت إشراف طبيب مختص وماهر، لذا يجب التفكير جيداً قبل اختيار العيادة والطبيب، لأن جزء كبير من نجاح العملية يتوقف عليهم.

يوجد الكثير من الأطباء الماهرين في هذا المجال، وسنحاول ذكر عدد من هؤلاء الأطباء وأسماء عيادات التجميل الخاصة بهم في عدد من الدول، ومن أهم مراكز التجميل التي حققت نجاحاً كبيراً في مجال زراعة شعر الحواجب Change me  بالقاهرة فى جمهورية مصر العربية.

إقرأ أيضا:  ما لا تعرفه عن عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه

متى تلجأ لعملية زرع شعر الحواجب؟

الحواجب الخفيفة من الأمور التي تجعل المرأة منزعجة طوال الوقت، فكلما نظرت إلى وجهها بالمرآة شعرت بالضيق والغضب، وبالرغم من ذلك فقد لا تتخذ المرأة قرار العملية إلا بعد تفكير طويل ومشاورة كل من حولها، ولا تخضع لهذه العملية إلا بعد أن تجرب كل الطرق والوصفات لتكثيف الحواجب.

الطبيب المختص هو الوحيد القادر على تحديد ما إذا كنتِ مرشحة لإجراء هذه العملية أم لا، لكن يوجد بعض الحالات التي يجب على المرأة فيها أن تلجأ لهذه العملية من أجل الحصول على حواجب كثيفة مثل:

إذا كان شعر الحاجب لا ينمو أبداً، ففي حالة عدم النمو الخلقي للحاجبين يمكن اللجوء للعملية.

الإصابة بمرض جلدي، يؤدي إلى تساقط شعر الحاجبين، مثل الثعلبة والجذام، لكن يجب علاج السبب أولاً ثم اللجوء إلى زراعة الشعر.

تعرض المرأة للإصابة بالحروق أو الجروح مما يؤدي إلى فقدان شعر الحاجبين.

احصل على اسعار أفضل العيادات

احصل على اسعار أفضل العيادات

سوف تقوم العيادات المعتمدة لدينا بالتواصل معك لمناقشة السعر و تحديد موعد اجراء العملية

رقم الهاتف يجب أن يحتوي على كود الدولة و أن يبدأ إما بـ 00 أو ب علامة + كبديل للصفرين

إذا كانت المرأة تعاني من” قلع الشعر النفسي”، فبعض النساء يقمن بنتف شعر الرأس والحاجب عند تعرضهم لأزمة نفسية.

فقدان شعر الحاجبين نتيجة مرض وراثي “جيني”.

إذا كنتِ تعانين من أي حالة تم ذكرها يمكنك التوجه إلى جراح التجميل، ولكن إذا كنتِ تعانين من أي مرض جلدي أو نفسي تسبب في سقوط شعر الحاجبين عليكِ علاج المشكلة في البداية وبعد ذلك اللجوء إلى العملية لتكثيف الحواجب.


هل تؤثر زراعة شعر الحواجب على كثافة شعر الرأس؟

عند زراعة شعر الحواجب يتم أخذ بصيلات الشعر التي ستتم زراعتها من الرأس وقد يقلق البعض من مدى تأثير ذلك على كثافة شعر الرأس. تختلف كثافة كل حاجب من شخص لآخر وبالتالي تختلف عدد بصيلات الشعر التي يحتاجها كل شخص لتكثيف الحواجب.

إقرأ أيضا:  ما الفرق بين الفيلر و البوتكس ؟

يحتاج كل حاجب من 50 إلى 400 بصيلة لزراعته كاملاً، وكل بصيلة قد تحتوي على شعرة أو اثنتين وهذا العدد من البصيلات قليل مقارنة بعدد البصيلات التي يتم استخدامها في زراعة شعر الرأس.

فالأمر غير مقلق كثيراً لكن ينبغي اختيار دكتور ماهر ولديه خبرة كافية في زراعة الحواجب حتى يختار المنطقة المانحة من الرأس بدقة ويقدر عدد الشعيرات التي يحتاجها في زراعة الحواجب بدقة أكبر ويقوم بزراعتها بطريقة صحيحة حتى يأخذ أقل قدر ممكن من البصيلات يؤدي لتحقيق أفضل النتائج.


هل هناك فرق بين زراعة شعر الحواجب وزراعة شعر الرأس؟

تتم زراعة الحواجب بنفس تقنيات زراعة شعر الرأس لكن هناك اختلافات دقيقة بينهما نتيجة لاختلاف نوع الشعر وطوله واتجاه نموه وعدد الشعيرات في البصيلة وتتمثل تلك الاختلافات في النقاط التالية:

عند زراعة شعر الرأس يتم استخدام بصيلات تنمو بشكل طبيعي وكل بصيلة تحتوي على 1-4 شعرة وهو عدد كافي لتحقيق كثافة كبيرة وشكل طبيعي لشعر الرأس. أما في زراعة الحواجب فإن البصيلات المستخدمة تحتوي على شعرة واحدة كما هو الحال في الشعر الأصلي للحواجب فكل ثقب يتم زراعة شعرة واحدة به وذلك لكي نتمكن من تحديد اتجاه نمو الشعر بدقة ليكون شكل منحنى الحاجب طبيعياً.

ينمو شعر الحواجب في زاوية حادة مسطحة حتى يكون قريبا من الرأس وغير مشعث، بينما ينمو شعر الرأس بزاوية 45 درجة  مع الرأس، ويجب توخي الحذر عند زراعة الحواجب وضبط زاوية نمو الحواجب من البصيلة حتى يكون مظهرها طبيعياً.

يبلغ متوسط عمر شعر الحواجب 4 أشهر تقريباً قبل أن تسقط الشعرة لهذا دائماً ما يكون طولها قصيراً، بينما يبلغ عمر شعر الرأس حوالي 7 سنوات.

مع الأخذ في الاعتبار أن جلسة واحدة قد لا تكفي لتكثيف الحواجب بالدرجة المطلوبة فالكثير من المرضى يحتاجون إلى جلستي زراعة أو أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.