fbpx

زرع شعر اللحية في السعودية

زراعة-اللحية

زرع شعر اللحية

تعد زراعة شعر اللحية واحدة من عمليات التجميل التي لاقت رواجاً كبيراً بين الشباب خلال السنوات الأخيرة، خاصة بين شباب العرب بصفة عامة وشباب الخليج على وجه الخصوص ممن يرون في اللحية رمزاً للرجولة والوقار، ولكن يتعذر على نسبة كبيرة من الشباب الحصول على الإطلالة المرغوبة لعدم اكتمال نمو لحاهم، ولهذا ارتفعت معدلات الإقبال على عملية زراعة الذقن في السعودية بنسبة كبيرة خلال العامين الماضيين. والسؤال: لماذا السعودية بالأخص؟ ما هي مميزات إجراء مثل هذه العملية هناك؟ وما هي تكلفتها؟.

معلومات عن زراعة شعر اللحية في السعودية

أول ما يجب معرفته أن زراعة شعر اللحية في السعودية هي أمر مُبشر ويدعو للتفاؤل، فقد شهدت السعودية خلال السنوات الماضية طفرة هائلة في المجال الطبي وضعتها في مصاف الدول المتقدمة، مما يعني أن عمليات التجميل في السعودية بصفة عامة و زراعة شعر اللحية بشكل خاص مضمونة النجاح بنسبة كبيرة.

لكن قبل الإنتقال إلى المملكة عليك أن تعلم أن قوانينها مستمدة من الأحكام الإسلامية، بمعنى إنها تُجرم تناول الخمر وتفرض على النساء إرتداء الحجاب بالأماكن العامة ولا تفرق في ذلك بين سعودي وأجنبي، فلابد من الإلمام بذلك تفادياً للتعرض للمساءلة القانونية.

مدن سعودية تشتهر بعملية زراعة شعر اللحية

تتواجد مراكز وعيادات التجميل داخل المملكة العربية السعودية بأكثر من مدينة، ولكنها تتركز بشكل أكبر في مدينتي جدة والرياض، مما يعني إنهما يمثلان الخيار الأمثل بالنسبة للراغبين بإجراء عملية زراعة شعر اللحية في السعودية، إذ أن مراكز التجميل المتوفرة في هاتين المدينتين على درجة كبيرة من الاحترافية وتقدم خدمة مميزة ومُعدة لاستقبال العملاء  الوافدين من خارج البلاد. 

تكلفة زراعة شعر اللحية في السعودية

تتأثر تكلفة عملية زراعة شعر اللحية في السعودية بعدة عوامل فهي تختلف باختلاف المركز الذي يجري العملية، وكذلك تختلف تبعاً لخبرة الطبيب، كما إن تكلفة زراعة الذقن في السعودية أو زراعة الشعر عامة تحسب تبعاً للعديد من الأمور المتعلقة بالعملية ذاتها منها:

عدد بصيلات الشعر التي يتم زراعتها والتي تختلف تبعاً للحالة.

مدى الحاجة إلى جلسات حقن البلازما بعد العملية.

التقنية المستخدمة في حفظ البصيلات وأشهرها تقنية IC Grafts .

بشكل عام يمكن القول بأن تكلفة زراعة شعر اللحية في السعودية تتراوح ما بين 1200 إلى 2000 دولار أمريكي تقريباً، يبقى هذا الرقم قابل للزيادة أو المضاعفة إذا طلب العميل الحصول على بعض الامتيازات أو الخدمات المُكملة مثل الإرشاد الطبي أو حجز الفنادق وتوفير وسيلة إنتقال خلال فترة الإقامة من خلال مركز التجميل.

زراعة الذقن زرع شعر اللحية في السعودية

مميزات وعيوب زراعة شعر اللحية في السعودية

هناك العديد من المميزات والإغراءات تدفعك لاختيار إجراء زراعة شعر اللحية في السعودية أو أية عملية تجميل أخرى، فبداية تعتمد مراكز التجميل السعودية في إجراء العمليات على التقنيات الطبية الحديثة الأكثر تطوراً، وفور وصول العميل إلى مركز التجميل الذي أودعه ثقته وقرر أن يجري به عملية زراعة شعر اللحية سيجد نفسه بأيد أمينة، حيث سيتم إجراء الكشف الأولي عليه للوقوف على حالته وإخباره بما يحتاج إلى عمله للحصول إلى أفضل نتيجة ممكنة.

كذلك من مميزات زراعة شعر اللحية في السعودية خدمات ما بعد الجراحة التي تقدمها مراكز التجميل، حيث تستمر متابعة حالة المريض لفترة ما بعد إجراء العملية للتأكيد من نجاحها وضمان ثبات البصيلات ونموها بصورة طبيعية.

أفضل دكتور زراعة شعر اللحية في السعودية

يعتبر اختيار الطبيب المناسب الخطوة الأولى على طريق إنجاح أي إجراء جراحي سواء كان يدرج ضمن جراحات التجميل أو أي من الجراحات الأخرى، وفيما يخص زراعة اللحية في السعودية فإن الأمر المُبشر هو أن مراكز التجميل هناك تتعامل مع طواقم طبية محترفة من ذوي الخبرة، كما إنها تستعين في بعض الأحيان ببعض خبراء التجميل الأجانب.

يعتقد البعض أن تقييم الطبيب أمر لا يتسنى إلا للخبراء والمتخصصين، ولكن الحقيقة إن العامة أيضاً يمكنهم تحقيق ذلك عن طريق مراجعة التاريخ المهني للطبيب والنظر إلى سنوات خبرته والدرجات العلمية الحاصل عليها.

ومن العوامل التي تيسر لك تقييم الدكتور معرفة بعض الأمور الهامة مثل السؤال عن مدى خبرة الدكتور في التعامل مع حالات مماثلة لحالتك، وإمكانية أن يقوم بتزويدك ببيانات الاتصال بمريض قام بزراعة الذقن معه لمعرفة انطباعه عن الدكتور، وهل هناك آراء سلبية وتجارب سيئة سابقة لحالات قامت بالعملية مع نفس الدكتور؟ وهل تقع عيادة الدكتور في موقع مناسب لك؟ وهل قام الدكتور بالاهتمام بحالتك عند زيارتك له؟ وهل سيقوم الدكتور بمتابعتك بعد عملية زراعة شعر اللحية ؟ كل هذه الأسئلة مهمة لتقييم الدكتور وتحديد أفضل دكتور زراعة ذقن في السعودية. مع ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين غير مشهورين.

بعض أفضل أطباء زراعة شعر اللحية في السعودية هم:

دكتور بسام جباعي

دكتور فادي نصر

دكتور خالد الغامدي

نوصيك بشدة بالقيام بعمل بحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور زراعة شعر اللحية في السعودية.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: