fbpx

زيت جدايل غني عن التعريف ولكن هل تعلم مما يتكون؟

6281159760012 زيت جدايل غني عن التعريف ولكن هل تعلم مما يتكون؟

زيت جدايل واحد من أشهر منتجات عناية الشعر في الوطن العربي، والذي يثق فيه الكثير من سيدات الوطن العربي لما يتحتوي عليه من مواد وزيوت طبيعية مفيدة للشعر، ولفروة الرأس مما يعمل على حل الكثير من المشاكل الذي تواجه الشعر مثل الفراغات وتساقط الشعر وغيرها.

معلومات عن زيت جدايل

هو واحد من المنتجات الخاصة بالإهتمام بالشعر، ومعالجة مشاكل الشعر، بداية من التقصف مروراً بالضعف والتساقط وحتى معالجة الفراغات.

وهو منتج خاص بشركة عبد الصمد القرشي، والزيت عبارة عن مجموعة من المكونات الطبيعية والذي هي خلطة بين الزيوت والأعشاب الطبيعية بنسب معنية تختلف بما يتناسب مع المشكلة المراد علاجها.

متوفر من الزيت العديد من الأنواع؛ حيث يوجد نوع خاص بإطالة الشعر، وآخر خاص بتقوية الشعر وتغذيته، ونوع لعلاج قشرة الشعر، ونوع خاص بمعالجة التساقط.

زيت جدايل

ماهي المكونات الأساسية لجدايل

هناك بعض المكونات الرئيسية الذي يتكون منها الزيت بشكل أساسي، وهناك مكونات إضافة يتم إضافتها حسب ما يحتاج إليه الشعر أو المشكلة الذي يواجهها الشعر والمكونات الرئيسية تتمثل في الآتي:

  1. زيت الخردل

غني بالعديد من الفيتامينات والعناصر الذي اعمل على تغذية الشعر، مما يعمل على نمو الشعر بشكل سليم، وزيت الخردل غني بفيتامين (A)، وفيتامين (E).

وتلك الفيتامينات لها فائدة كبيرة في تحفيز الغدد الدهنية الخاصة بفروة الشعر في إفراز الزيوت الطبيعية بشكل طبيعي، مما يعمل على مد الشعر بالعناصر اللازمة وتقويته.

  1. زيت الخروع

زيت الخروع يعمل على تحفيز الدورة الدموية بداخل فروة الشعر، مما يعمل على تقوية البصيلات وتغذيتها وزيادة معدل كثافة الشعر، كما أنه يتميز بأنه شديد الفاعلية في إطالة الشعر، وتوفير الرطوبة للشعر ومعالجة الجفاف، لذا فهو من أهم عناصر زيت جدايل.

  1. زيت اللوز

له قدرة كبيرة على معالجة الشعر التالف والمتقصف، وذلك بسبب إحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المهمة للشعر والمفيدة، وغني بفيتامين (E)، وتلك المكونات تجعله فعال في تغذية الجذور وتقويتها.

  1. زيت الجرجير

وهو زيت مفيد جداً للشعر؛ حيث أنه غني بمضادات الاكسدة، وعنصر الزنك، ومجموعة من الفيتامينات المهمة وتلك العناصر تتحد جميعاً للتغلب على مجموعة كبيرة من مشاكل الشعر، وعلاجها بفاعلية.

تعرف على خطوات زراعة الشعر والنتائج لتلك العملية من خلال المقال التالي:

خطوات زراعة الشعر ونتائجه

  1. زيت الزيتون

يعالج الشعر الجاف والمتقصف؛ حيث يعمل على ترطيب الشعر والحد من الهيشان، وتغذية الجذور وتقويتها.

  1. زيت دهن الحية

يوفر هذا الزيت الرطوبة اللازمة للشعر؛ حيث يعمل على ترطيب فروة الشعر بشكل طبيعي، مما يجعله مفيد في حالة الشعر المجعد والخشن، فيعمل زيت دهن الحية على فرد الشعر وجعل ملمس بشعر ناعماً.

  1. زيت السمسم

زيت السمسم يعالج فراغات الشعر والصلع، ويحفر بصيلات الشعر على النمو، كما أنه يقي الشعر من الترعض للعدوى، لأن من خصائصه أنه مضاد للجراثيم.

  1. زيت جوز الهند

مفيد في حالات الشعر الدهني، لأنه غني بفيتامين (E)، كما أنه يطهر فروة الرأس من البكثيريا، والتخلص من الدهون المتراكمة في فروة الرأس.

  1. زيت الزنجبيل

يحفز وينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يزيد من معدل الدم الذي يصل إلى بصيلات الشعر، فيعمل ذلك على تقوية البصيلات ونموها بشكل سليم.

أنواع زيت جدايل المتعددة

  • زيت جدايل الاحمر

وهو زيت خاص بإطالة الشعر، ويتميز الزيت الاحمر بالإضافة إلى احتوائه على جميع الزيوت الأساسية الموضحة في السابق، مع وجود زيت الباتشولي، وزيت الغار، ومجموعة من الأعشاب النادرة الطبيعية.

هذه المكونات تندمج جميعاً لتمد بصية الشعر بالغذاء اللازم من الجذور وحتى الأطراف، مما يعمل على تقوية الشعر وإطالته في وقت سريع.

maxresdefault 3 زيت جدايل غني عن التعريف ولكن هل تعلم مما يتكون؟

  • الأصفر (ضد القشرة)

يعمل هذا النوع على القضاء على الفطريات الذي تعمل على تكون القشرة وزيادة معدلها في فروة الرأس، بالإضافة إلى توفير العناصر اللازمة لتغذية فروة الشعر، مما يزيد من نعومته.

  • الذهبي (لتغذية الشعر وتقويته)

هذا النوع بالإضافة إلى الزيوت الأساسية الذي يتكون منها، يحتوي على ما يزيد عن 30 نوع من الأعشاب النادرة الطبيعية، مما يوفر الغذاء اللازم للشعر والعمل على تقويته فيظهر بمظهر قوي وصحي.

  • الأبيض (لعلاج مشكلة التساقط)

هذا النوع يعمل على وقاية فروة الرأس من التأثر بالعادات السيئة مثل التعرض لأشعة الشمس بإفراط، واستخدام المواد الكيميائية الضارة.

النوع الأبيض يعمل على وقاية فروة الرأس وتغذيتها بشكل سليم، مما يمنع تساقط الشعر.

جميع المعلومات عن الكولاجين وفوائده تفقدي المقال التالي:

كولاجين لعلاج الشعر..فوائد وخطوات ونتائج

  • زيت جدايل الملكي

هذا النوع يوفر العناية المتكاملة للشعر؛ حيث يتميز بقدرته على تقوية الشعر وإطالته، وعلاج تلف الشعر وتقصفه والتساقط، ويزيد من كثافة الشعر.

الفرق بين زيت جدايل الأصلي والتقليد

  • الزيت الاصلي يتميز بوجد علامة مائية ذات لون فضي.
  • وجود الختم الخاص بإسم عبد الصمد القرشي.
  • مكتوب على الزيت الأصلي (Made in K.S.A).

فوائد زيت جدايل

الزيت غني بالزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، والأعشاب النادرة الذي توفر التغذية اللازمة لبصيلات الشعر فتعمل على حل مشاكل الشعر ويتميز بالمميزات الآتية:

  • صحي وآمن تماماً لأن كل مكوناته طبيعية 100%.
  • لا يحتوي على أي مواد كيميائية تضر بالشعر.
  • تكلفته بسيطة بالمقارنة بخصائصة ومميزاته الرائعة.
  • يمكن الحصول على شعر ناعم وسهل التمشيط بعد استخدام زيت جدايل.
  • مناسب للشعر المجعد ويعمل على فرده، وتحسين مظهره.
  • يتوفر منه العديد من الأنواع الذي تعمل على علاج جميع مشاكل الشعر.
  • ملاحظة الفرق وظهور النتيجة بشكل سريع، في حالة الإلتزام بالإستخدام الصحيح.
  • يتغلغل بداخل الشعر بسهولة؛ لأنه زيت خفيف.

كيفية استخدام زيت جدايل للشعر

أولاً يجب الذهاب إلى الطبيب لتحديد المشكلة الذي يعاني منها الشعر، حتى يتم اختيار النوع المناسب من الأنواع المتوفرة من الزيت.

يجب الحرص على اختيار النوع الأصلي من الزيت، واتباع الإرشادات والتعليمات الخاصة بإستخدام الزيت حتى يعمل بفاعلية على حل المشكلة.

ينصح بعدم استخدامه بشكل يومي، لأنه قوي على فروة الرأس وقد يؤذيها ويرهقها.

99dfb319c37c7c2750d8bac48abd204b زيت جدايل غني عن التعريف ولكن هل تعلم مما يتكون؟

طريقة الاستخدام

يستخدم كحمام زيت، ولا يجب استعماله بشكل يومي، ويتم توزيع الزيت على فروة الرأس بشكل جيد، مع الحرص على عمل مساج لفروة الرأس بشكل دائري لمدة لا تقل عن خمس دقائق.

توضع على الرأس منشفة ساخنة، وتترك لمدة ساعتين على الأقل ويفضل أن يترك على الشعر لمدة تتراوح 5 ساعات أو 6 ساعات، ثم يغسل الشعر بشكل جيد بإستخدام الشامبو.

ينصح بعدم غسيل الشعر بالماء الساخن، لأنه يؤذي الشعر، ويجب أن يكون الغسيل بالماء الفاتر.

ينصح بتكرار الخطوات مرتين في الاسبوع أو ثلاثه فقط.

أما بالنسبة للأطفال زيت جدايل مناسب للاطفال ولا يوجد أي ضرر منه، ولكن في جميع الأحوال لا يجب استخدام أي نوع زيت للاطفال أقل من سنتين، وينصح بإستشارة الطبيب أولاً.

جميع المعلومات الخاصة بمرحلة التعافي من عملية زراعة الشعر قم بزيارة المقال التالي:

التعافي بعد عملية زراعة الشعر

سعر زيت جدايل

سعر الزيت يعتبر بسيط بالمقارنة بفوائدة وفاعليته الشديدة في حل مشاكل الشعر والقضاء عليها، يبدأ سعر زيت جدايل الاصلي في السعودية من 63 ريال سعودي للعبوة ويصل إلى 175 ريال.

أما سعر الزيت في مصر يصل إلى 375 جنيه مصري.

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: