fbpx
Connect with us

تجميل غير جراحى

تجارب واسعار حقن البلازما للشعر في مصر

سعر حقن البلازما للشعر في مصر

Published

on

سعر حقن البلازما للشعر في مصر

حقن البلازما للشعر في مصر من العلاجات الهامة لعلاج مشكلة تساقط الشعر عن طريق قيام الطبيب المعالج بسحب كمية من الدم ومعالجتها ليتم حقنها مرة أخرى في فروة الرأس، وتعمل تلك الكمية القليلة على المكونة من البلازما الغنية بالصفائح الدموية على تحفيز نموه مرة أخرى ويتم اجراؤها لبعض الحالات قبل عملية زراعة الشعر كما أنه يتم استخدامها لغالبية الحالات بعد إجراء عملية زراعة الشعر الطبيعي في مصر وبخصوص حالات زراعة الشعر فيتم إعطاء حقن البلازما بعد حوالي يومين من إتمام عملية زراعة الشعر ويجب عليكم إختيار مركز متميز في العناية زراعة الشعر حتي يقوم بهذه الخطوة باحترافية ومهارة.

تعرف على تكلفة زراعة الشعر في مصر وأفضل المراكز الطبية لزراعة الشعر وأحدث التقنيات المستخدمة:

إقرأ أيضا: تكلفة زراعة الشعر الطبيعي في مصر
إقرأ أيضا: أحدث تقنيات زراعة الشعر

ما هي البلازما وكيف تعالج الشعر؟

دخلت البلازما في الطب التجميلي منذ حوالي 3 عقود، ووجد أنها تمتلك فاعلية كبيرة على البشرة وعلى الشعر، لتصبح من أحدث التقنيات لتجميل الشعر. حيث يتكون الدم من كرات دم بيضاء، وكرات دم حمراء وصفائح دموية يقوم بحملها سائل بلازما الدم، والبلازما في الأصل سائل أبيض مائل للصفرة ويمتلئ بالبروتينات والمركبات العضوية وغير العضوية،.

البلازما تمتلك وظيفته أساسية وهي العمل على نقل المغذيات بين أجزاء الجسم المختلفة ثم يتم توزيعها على الأعضاء المختلفة والخلايا.تمنح البلازما تغذية إلى بصيلات الشعر لتستعيد البصيلات القوة الخاصة بها وتسمح لها بالنمو بالإضافة إلى كونها تمدها بالتغذية الكافية لمنع تساقط الشعر.

يجب عدم نسيان أيضا قدرة بلازما الدم على تثبيط الهرمونات المسببة لسقوط الشعر حال حقنها في فروة الرأس.تمتاز عمليات حقن البلازما في مصر بعدد من المميزات التي تتمثل في وجود أطباء بخبرة عالية ومتخصصين بمجال حقن البلازما. عدم وجود عقبة في التواصل حال كان المريض من خارج مصر بسبب إتقان الأطباء للغة العربية واللغة الإنجليزية بشكل تام.

تعرف على مجموعة العناية بالشعر

 

 

كيف يتم حقن الشعر بالبلازما ؟

يعتبر حقن الشعر بالبلازما من الإجراءات التجميلية البسيطة الغير جراحية والتي لا تحتاج إلى تخدير وتستغرق بضع دقائق بسيطة وتتم على بضعة جلسات يمكن بعدها العودة لممارسة الحياة الطبيعية بكل بساطة. يتم استخلاص سائل البلازما من عينة الدم، ثم يعاد حقنه مرة أخرى في منطقة فروة الرأس تحت تأثير التخدير الموضعي البسيط جدا. يتم إحداث التأثير عن طريق رفع معدلات الصفائح الدموية إضافة إلى رفع بلازما الدم في نسيج فروة الرأس، ويكون نتيجة ذلك أن يعمل على تحفيز الخلايا على الانقسام والتجدد.

سعر حقن البلازما للشعر

فوائد حقن البلازما للشعر

تعمل على يتم تحفيز الجلد على إفراز الكولاجين، حيث يعمل الكولاجين بشكل على إصلاح المناطق المتضررة من فروة الرأس. إضافة لذلك الكولاجين من فوائده أنه يعمل على إعادة  تأهيل فروة الرأس لتعود إلى إنبات الشعيرات مرة أخرى, لذلك يتم اعتبارها طريقة فعالة في حل مشكلة الصلع والتساقط، ولكن أحيانا يحتم الطبيب الخضوع إلى عملية زرع الشعر عن طريق إحدى التقنيات الاقتطاف أو زراعة الشعر عن طريق الشريحة في تلك الحال لا يمكن مخالفة أراء الطبيب حفاظا على النتائج السليمة وطويلة الأمد.

مين جربت حقن البلازما للشعر

 تحكي إحدى السيدات أنها عانت كثيرًا بسبب مشكلة تساقط شديد للشعر الذي جعلها تلجأ إلى الطبيب الخاص بالتجميل، وعندما ذهبت إليه عرض عليها الطبيب أن تقوم بتجربة حقن البلازما للشعر لكون نتائجها فعالة حيث تقوم بشكل فعال على تجديد خلايا فروة الرأس وتساعد على إنباتها من جديد.

تعمل على التخلص من الفراغات وعرض مقدمة الرأس الكبير، إضافة إلى كونها تمنح الشعر التغذية السليمة التي تعمل على إكسابه القوة والحيوية، وتحفز من إنتاج مادة الكولاجين الذي يقوم بإكساب الشعر قوة ويمنعه من التساقط، وقامت بالتأكيد أنها حرصت على نظافة الأدوات والأجهزة حتى وإن كانت مصدر كبير للثقة.

التخلص من تقصف الشعر وتقوية البصيلات، وأوضحت السيدة أن الطبيب عقب ذلك نصحها بعدد من النصائح الاهتمام بتناول الطعام الذي يحتوى على الفيتامينات والمعادن من أجل تغذية الشعر والتركيز على الفيتامينات والفواكه.

ينصح الطبيب أيضا بالقيام بشرب كميات كبيرة من الماء بهدف إعطاء الشعر الحيوية والتخلص من السموم، والحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس أو الشعر بشكل خاص بعد الحقن لمدة 7 أيام كحد أدنى. يجب تجنب استخدام أي مستحضرات تجميل تحتوي على مواد كيميائية تقوم بالإضرار بالشعر مثل الصبغة والكرياتين، وتجنب ملامسة المياه للشعر لمدة 24 ساعة على الأقل.

 

 

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

 تحكي أحد الفتيات التي تعيش خارج جمهورية مصر العربية عن تجربتها مع مراكز زراعة الشعر المصرية لخضوعها لعملية حقن البلازما للشعر حيث قالت ذهبت إلى طبيبة جلدية أخبرتني أنني بحاجة إلى الخضوع إلى تجربة حقن الشعر بالبلازما. أضافت الفتاة أن الطبيبة أكدت أنها لن أحتاج إلى ما يزيد عن 3 جلسات بمعدل جلسة كل شهر وتكلفة الجلسة الواحدة 1200 جنيه تقريبا.

التجربة الثانية كانت لشاب من دولة الأردن حيث بدأ في الخضوع لجلسات بلازما شعر لمدة شهرين وعشرة أيام بعد عملية زراعة شعر الطبيعي والمواظبة على تناول معها حبوب البيوتين وساعدت في تكثيف شعر بوضوح وبسرعة.

سعر حقن البلازما للشعر

تختلف أسعار حقن البلازما من دولة إلى أخرى فنجد أن أسعار حقن البلازما في دولة قطر تختلف عن المملكة العربية السعودية تختلف عن دولة فرنسا وأيضا تتبع تلك الاختلافات اختلاف أسعار الصرف من دولة لأخرى فالجنيه المصري يختلف عن الدينار يختلف عن الريال وباقي العملات فنجد سعر حقن البلازما في السعودية يتراوح بين 1500 ريال سعودي إلى 2500 ريال سعودي سعر حقن البلازما في الامارات يتراوح بين 2000 درهم إماراتي و 3000 درهم إماراتي.

سعر حقن PRP البلازما للشعر في مصر

يجب العلم أن سعر حـقن البلازما للشعر في مصر -prp- غير ثابتة عند كل الاطباء والمراكز ، ولكن يمكن معرفة متوسط الأسعار في الدول، ففي الحالات الطبيعية لا تستغرق حالات حقن البلازما أكثر من 5 جلسات ما بين كل جلسة وأخرى عدة أسابيع .

يمكن القول أن متوسط اسعار حقن البلازما في مصر يتراوح ما بين الف جنيه مصري إلى 3000 جنيه مصري أي تقريبا 200 ريال سعودي إلى 600 ريال سعودي ويختلف من مركز إلى أخر فالمراكز الشهيرة التي تصنف من مراكز النخبة لا يمكن القول أنها تتساوى مع مراكز أخرى تعمل على تقديم خدمات سيئة خصوصا في متابعة المريض، المتابعة تعد من أهم الخدمات التي ينالها المريض، فالمريض في حاجة إلى الاطمئنان لمعرفة إلى أي درجة نجاح ستصل النتائج الخاصة بالشعر وهل سينمو ليبدو طبيعيًا أم يوجد اختلافات ظاهرية.

WhatsApp Image 2020 03 18 at 12.30.20 1 تجارب واسعار حقن البلازما للشعر في مصر

مراكز حقن البلازما للشعر في مصر

يوجد العديد من مراكز حقن البلازما للشعر في مصر المضمونة مثل عيادات Change Me Clinic فهي من المراكز الكبيرة والمتميزة في مصر حاليا والمتواجد في منطقة مصر الجديدة بالقرب من مطار القاهرة الدولي ومنطقة التجمع الخامس ولها سمعة جيدا والعديد من التجارب المتوفرة خصوصا على المواقع الالكترونية فلها تواجد كبير مما يضيف إليها ثقة وحرص شديد على سمعة المركز الذي يوفر أفضل سعر حقن البلازما للشعر.

مميزات زراعة الشعر الطبيعي في مصر

بعد ان تكلمنا عن حقن البلازما للشعر واسعارها وتجارب حقن البلازما للشعر فهناك العديد من الحالات التي يجب أن تلجأ مباشرة إلى عمليات زراعة شعر الطبيعي نظرا لكونها تعاني من مشكلة الصلع الوراثي.

  • يتم تغطية المكان الذي تم خضوعه لعملية بالكامل مثله مثل الشعر الطبيعي تماما ولا يمكن لأحد أن يعرف أنك قمت بزراعة شعر طبيعي، ويظهر الشعر الجديد في مدة تبدأ من شهر كحد أدنى وتصل إلى شهرين.
  •  خلال 12 شهر يقوم الشعر الجديد بالنمو بالكامل ليعود إلى طوله الطبيعي مرة أخرى، وشعر الجديد يبدو طبيعيا بشكل كبير دون أن يلاحظ أحد أي ندوب أو خياطة لكون عمليات زراعة الشعر كانت طبيعية بشكل تام فالصناعي يحتاج إلى ربط الرأس والاستراحة لعدة أيام أو أسابيع والنوم بوضع معين حتى لا ينفتح الجرح ولذلك يمكن اعتبار زراعة الشعر الطبيعية أفضل بكثير.

يمكن أن يقوم الشخص بإتباع نظام غذائي صحي، حيث يعتني بنفسه عن طريق وضع عدد من المستحضرات الطبية إضافة إلى الفيتامينات التي يصفها لك الطبيب، ومن الممكن حلاقة الشعر وتصفيفه بعد ستة أشهر من العملية تماما كما لو كان طبيعيا ليتأثر كالشعر الطبيعي وهو ما يجعله غير ملحوظ.

رغم تلك المميزات يجب التأكيد نجاح عملية زراعة الشعر بالكامل يتوقف على درجة العناية الطبية التي يخضع إليها المريض ومستوى المركز الطبي الذي يتم العلاج به لذلك يتم التأكيد دائما على اختيار مستشفى أو عيادة تصنف بأنها من النخبة للحصول على امتيازات العناية كاملة فحتى وإن كانت العملية تكون بنفس النتائج فمن الصعب أن يتم الحصول على نفس الخدمة والمزايا والاحترافية في التعامل مع المريض. الطبيب الذي يمتلك الخبرة الواسعة هو الذي يقوم بإهداء عملية زراعة الشعر إلى المريض، فالطبيب هو من يحدد من البداية إلى أي عملية زرع شعر يخضع المريض ما بين زراعة الشعر بالاقتطاف أو بالشريحة.

بديل زراعة الشعر

لا يتم الاعتماد على تقنية البلازما كبديل لعمليات زراعة الشعر فهي ليست علاج لمشكلة الصلع الوراثي، حتى وان كان هناك  تخوف الكثير من المرضى من عمليات زراعة الشعر الطبيعية ويرجع ذلك لانتشار بعض تجارب زراعة شعر الغير ناجحة ويرجع ذلك أساسا إلى التوجه إلى أحد المراكز غير الموثوقة والمضمونة لإجراء العملية.

لمعلومات عن حقن البلازما والنتائج قبل وبعد والطريقة المثلى لتفادي أي آثار جانبية من خلال الفيديو التالي:

تم النشر سابقاً بتاريخ: September 28, 2019 @ 2:40 PM

Continue Reading
Click to comment

اترك لنا تعليقاً

%d bloggers like this: