fbpx

عملية زراعة الأسنان في مصر ومميزات زراعة الأسنان الفورية في مصر

عملية زراعة الأسنان في مصر

عملية زراعة الأسنان في مصر يصعب تجديد الأسنان الدائمة مرة أخرى بعد تعرضها للكسر، أو للسقوط بصرف النظر عن الأسباب المؤدية لذلك، ومن هنا جاءت فكرة علم زراعات الأسنان في مصر لتكون بمثابة الأمل الأخير لكل من يعاني من مشاكل الأسنان المختلفة، والتي تؤثر على صحة الفم وصحة الجسم بشكل عام.

عملية زراعة الأسنان في مصر

تولي مصر اهتماما ملحوظا بعمليات التجميل التي يتزايد الإقبال عليها من قبل جميع الأشخاص سواء رجال أو نساء وتعتبر عملية زراعة الأسنان من ضمن هذه العمليات التي يتزايد الإقبال عليها بسبب مشاكل الأسنان المختلفة التي يتعرض لها مختلف الأشخاص ويقصد بهذه النوعية من العمليات تعويض الأسنان المفقودة وذلك بعد إجراء كافة الفحوصات الطبية أولا وفي وقتنا الحالي أصبحت عمليات زراعة الأسنان من الممارسات الإعتيادية التي يقوم بها طبيب الأسنان بكل سهولة وبساطة مثل الحشو والتنظيف وتعد عملية زراعة الأسنان هي الطريقة الأكثر نجاحاً لأنها لا تؤثر بأي صورة على الأسنان و الأنسجة المحيطة  بها، تعوّض زراعة الأسنان جذور الأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم.

خطوات عملية زراعة الأسنان في مصر

هناك نوعان من عمليات زراعة الأسنان المتبعة داخل مصر وهما زراعة الأسنان التقليدية والأخرىزراعة الأسنان الفورية وهي الأحدث والأكثر تطورا والأسرع من حيث الإجراء .

خطوات عملية زراعة الأسنان التقليدية في مصر

تتم عملية زراعة الأسنان تحت تأثير التخدير الموضعي في عيادة طبيب الأسنان على عدة مراحل حيث يتم أولا إعداد المكان المناسب للزراعة بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود.

بعدها يتم إلتئام عظم الفك والغرسة وهذا ما يسمي بالإلتحام العظمي، تستغرق تلك العملية ستة أشهر للفك العلوي وثلاثة أشهر للفك السفلي.

وأخيرا تأتي خطوة التركيبة النهائية لزراعة الأسنان خلال هذه المرحلة يخضع المريض لعدة جلسات ضرورية، للوصول إلى التركيبة النهائية من التيجان، تتمثل بأخذ طبعات للفم، وأخذ القوالب الخاصة بالجذور المغروسة والأسنان الطبيعية الأخرى، ويفضل أن تصنع التيجان من مادة الزيركون، لأن لونها طبيعي، وبعد الانتهاء من تحضير التيجان، يجب القيام بتجربة التركيبة النهائية قبل عملية تثبيتها بشكل نهائي، للتأكد من ملائمتها.

عملية زراعة الأسنان في مصر
عملية زراعة الأسنان في مصر
خلع ضرس

خطوات عملية زراعة الأسنان الفورية في مصر

زراعة الأسنان الفورية هي عملية بسيطة أقل تعقيدا بكثير من زراعة الأسنان التقليدية فلا تستغرق سوى ساعة واحدة يمكنك بعدها العودة إلى المنزل فورا ومن الممكن أن يستخدم فيها الطبيب التخدير الموضعي بعد ذلك تبدأ العملية بانتزاع السن المنخور أو المعطوب أو المكسور برفق وبأقل ضررٍ ممكنٍ للفك والأنسجة المحيطة، ومن ثم فحص مكان السن المخلوع وتنظيفه وتعقيمه.

بعدها يزرع الطبيب أساس السن الجديد في الفك بقوة دورانٍ كبيرة تضمن ثبات الأساس الجديد وبالتالي ثبات السن بعد ذلك بقية العمر، وعندها يتمكن الطبيب من تركيب تاجٍ أو غطاءٍ أو وجهٍ مؤقتٍ للسن فوق ذلك الأساس ، قد يكون الأساس غير ثابتٍ تماماً وبالتالي يلجأ الطبيب عندها لجسرٍ من الأسنان وهي رؤوس أسنانٍ صناعية متصلة ببعضها توضع على المنطقة المصابة كلها.

غالباً ما يحتاج الفك إلى زراعة بعض العظام حول الأساس في عملية زراعة الأسنان الفورية وذلك لضمان ثبوتية الأساس ولحشو أية فراغاتٍ موجودة بينه وبين عظام الفك وتغطيتها بعد ذلك بغشاءٍ حيويٍ يحميها ويحفز نمو العظام وارتباطها بالأساس.

يمكن زراعة الأسنان الفورية لأكثر من سنٍ واحدٍ بل أحياناً تُجرى هذه العملية لصفٍ كاملٍ من الأسنان وهو الذي حقق نجاحاً مبهراً وفقاً للعديد من خبراء الأسنان.

أسباب كثرة التبول المفاجيء

سعر زراعة الأسنان بمصر

من المعروف أن تركيبات الأسنان والإجراءات الخاصة بها من أغلى الإجراءات الطبية على الإطلاق وهناك أيضا عدد من العوامل التي تؤثر في أسعار زراعة الأسنان في مصر مثل حالة الشخص وعدد الأسنان المراد زرعها وتكاليف المركز أو العيادة التي سيتم إجراء العملية بها فضلا عن خبرة الطبيب وكفاءته المهنية ولكن من الممكن وضع حد أدنى لأسعار زراعة الضرس الواحد والذي يُقدر بحوالي 300 دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 5500 جنية مصري .

مميزات زراعة الأسنان الفورية في مصر

كما قلنا سابقا زراعة الأسنان الفورية في مصر من التقنيات الأحدث لزراعة الأسنان وهو إجراء يتميز بالسهولة والسرعة ففي ثلاثة أيام فقط ستتمتع بأسنانك الجديدة .

كذلك وجود الأطباء من ذوي الخبرة والمهنية العالية التي تطمئن المريض نفسيا خلال إجراء زراعة الأسنان الفورية فضلا عن انتشار مراكز وعيادات تجميل الأسنان في مصر التي تستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية .

انخفاض أسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر مقارنة بالدول الأخرى جعلها إجراء ممتاز يلجأ الكثيرين إليه داخل مصر.

يمكن إجراء زراعة الأسنان الفورية في مصر لعدد غير محدود من الأسنان والضروس ولا يحتاج هذا الإجراء إلى جراحة أو خياطة.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: