fbpx
Connect with us

جراحات التجميل

سعر عملية إزالة التثدي للرجال

Published

on

كيفية إزالة التثدي عند الرجال سعر عملية إزالة التثدي للرجال

من الاضطرابات الشائعة التي قد تواجه الرجال دون بلوغ سن محدد هي مشكلة التثدي التي تنتج عن تضخم حميد للثدي ناجم عن تكاثر غير سرطاني في غدد الثدي ، وعلى الرغم أن هذه المشكلة ربما يتصالح معها بعض الرجال ، إلا أن هناك فئة كبيرة تنزعج جدا من المظهر الذي يبدو عليه عند الإصابة بالتثدي ، لذلك سنتناول في هذا المقال كل ما يهمك معرفته عن عملية إزالة التثدي وتكاليفها المتوقعة فتابعونا.


تثدي الرجال

التثدي مصطلح يطلق عندما يكون مظهر الثدي عند الرجل مترهلا نتيجة زيادة حميدة في حجمه بسبب عدم التوازن بين هرموني الأستروجين و التستوستيرون ، و قد تصيب ثدي واحد فقط أو الثديين معاً بصورة متجانسة أو غير متجانسة في بعض الأحيان، قد يصيب أيضاً الأطفال حديثي الولادة، الأولاد في سن البلوغ و الرجال كبار السن و ذلك بسبب عملية تغير الهرمونات الطبيعية التي تحدث في هذه الفترات العمرية.


الفرق بين التثدي الكاذب والتثدي العادي

التثدي العادي هو التثدي الناتج عن اختلال في نسب هرمونات الذكورة والأنوثة عند الرجل، وهو ما ينتج عنه وجود زيادة في قنوات وتفرعات الثدي مع انتشار لغدد وكتل متماسكة بصورة مركزية من حلمة الثدي.

 أما التثدي الكاذب فهو ناتج عن زيادة نسبة الدهون في الثدي التي تظهر في كثير من الأحيان وراء أو تحت الحلمتين، بدون وجود مشكلات غدّية وصحية أخرى أدت إليه.


علاج تثدي الرجال

في معظم الحالات تختفي مشكلة التثدي من دون اللجوء لأي نوع من العلاج ولكن في حال استمرت فعلى الطبيب أخذ تاريخ صحي من المريض و عمل  الفحص الطبي و بعد الأشعة و التحاليل اللازمة لتحديد خطة العلاج الأكثر فاعلية للمريض.

ويمكن علاج تثدي الرجال بطريقتين أساسيتين وهما :

إزالة التثدي بدون جراحة

والذي يتلخص في مجموعة من الأدوية التي تعيد لهرموني الإستروجين و التستوستيرون توازنهما من جديد، مثل التاموكسيفين و الرالوكسفين.

كما يمكن الإعتماد أيضاً على طرق تعديل النظام الغذائي بحيث تقلل كميات البادئات الهرمونية التي يمكن أن يتناولها الشخص وتتحول في جسمه إلى هرمونات أنثوية وقد تنجح طرق علاج التثدي بدون جراحة في حل أسباب المشكلة، في حين تبقى مشكلة تضخم الثدي نفسها قائمة وتحتاج إلى التدخل الجراحي.

درجات التثدي عند الرجال سعر عملية إزالة التثدي للرجال
تثدي الرجال

إزالة التثدي جراحيا

هي الطريقة التي يتم فيها التدخل الجراحي و يتكون من نوعين الأول هو شفط  النسيج الدهني الموجود في الثدي مع ترك النسيج الغدي، و النوع الثاني هو عملية إزالة الثدي بنسيجيه الغدي و الدهني و غالباً ما تجرى هذه العملية بالمنظار لتقليل فترة النقاهة.

في حالة علاج تثدي الرجال جراحيا يضطر الطبيب لعمل شق جراحي لإزالة أنسجة الثدي الزائدة باستخدام الجراحة الطبيعية وهناك عدة إمكانيات لتنفيذ عملية التثدي جراحيا عندما يكون تثدي الرجل مكونا من تضخم في غدة ثديية، يتم استئصال الجزء التصخمي بواسطة جرح على حدود حلمة الثدي. وتختفي أثار الجرح، غالبا، مع مرور الوقت.

أما اذا كان تضخم الثدي ناجما عن وجود نسيج دهني زائد، فعندئذ يتم إجراء عملية شفط للدهون وثمة حالات يتم فيها الدمج بين استئصال الجزء المتضخم بعملية جراحية، سوية مع شفط الدهن الزائد.

وثمة عامل آخر يتم أخذه بالاعتبار عند اتخاذ القرار بشأن نوع العملية الجراحية المناسبة لمعالجة هذه الظاهرة، يتعلق بكمية الجلد الزائد، إذ يقرر الطبيب ما إذا كان ينبغي أيضا إزالة جزء من الجلد، إضافة إلى الغدة، أم لا وتتم عملية التثدي تحت التخدير الكلي .


سعر عملية إزالة التثدي للرجال

تختلف تكلفة عملية إزالة التثدي للرجال على حسب حالة المريض وعلى درجة تشعب الأنسجة المكونة لترهل الثدي وفي الأغلب تبدأ تكلفة العمليات الجراحية التجميلية لعلاج التثدي عند الرجال من حوالي 3.000 دولار أمريكي وتصل في بعض الحالات إلى 15.000 دولار أمريكي .


شروط إجراء عملية إزالة التثدي للرجال

تعتبر حالات التثدي عند الرجال من الحالات المرضية التي تتطلب ضرورة التدخل الطبي لمعالجته فهذه العمليات لا تتوقف عند حدود الجمال فقط ويشترط في المرشحون لهذه العملية الرجال ممن يعانون من حالة تضخم الثدي التي فشل علاجها عن طريق العقاقير والأدوية.

يجب على الرجال ممن يعانون من الاضطرابات الهرمونية معرفة أسبابها وعلاجها أولا قبل إجراء الجراحة، ويجب أن يكون المريض في حالة جسدية وصحية جيدة ولا يعاني من أية أمراض مزمنة قد تتسبب في حدوث مشاكل أو مضاعفات في العملية.

يجب ألا يكون المريض من المدخنين وألا يكون من المدمنين لأي نوع من أنواع الأدوية أو العقاقير.

ينبغي على من يرغب في إجراء عملية لعلاج التثدي أن يكون لديه نظرة واقعية بشان نتائج العملية.

يجب أن يكون وزن المريض طبيعي، فإذا كان تهدل الثدي ناتج عن زيادة في الوزن، فينبغي على المريض أن يصل إلى وزن مناسب قبل أن يجري الجراحة.


نتائج عملية إزالة التثدي للرجال

بعد الخضوع لعملية إزالة التثدي من المتوقع أن تتراوح فترة التعافي ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، يتم وضع ضمادات على الثديين وسيتم في هذه الفترة الإلتزام بتعليمات ونصائح الطبيب حيث ينصح بارتداء رباط مطاطي أو ملابس مطاطية لمنع التورم.

في معظم الحالات تكون نتائج الجراحة دائمة، لكن في بعض حالات المراهقين تكون النتائج مؤقتة ويعاود الثدي التضخم بعد فترة ويحتاج لإعادة الجراحة مرة أخرى.

ينبغي على المريض اللجوء أو الاتصال بطبيبه الخاص فورا في حال شعوره بألم في الصدر أو في حال أي تجمع للسوائل أو لصدور أي روائح كريهة من الجرح كما يجب عليك اللجوء للطبيب فوراً إذا شعرت بقصر نفس أو تعرضت لدقات قلب غير طبيعية وغير معتادة.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أبريل 16, 2019 @ 1:38 مساءً

Continue Reading
Click to comment

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: