fbpx

سعر عملية إزالة التثدي

سعر عملية التثدي

عملية التثدي عند الرجال من المشاكل المرضية الشائعة التي تصيب نسبة كبيرة منهم مسببة  الشعور بالضيق والحرج فضلاً عن فقدان الثقة في النفس، كما إنها تجعل منهم مادة للسخرية والتنمر من قبل أقارنهم من الرجال، وفي موضوعنا التالي سنعرض لكم التفاصيل الكاملة عن الحل الأمثل لعلاج التثدي عند الرجال.

وهو عملية إزالة التثدي تلك العملية السحرية التي تزيل التثدي بشكل نهائي، وسنتعرف فيه على مميزات عملية إزالة التثدي؟، وكيف يتم إجرائها؟، ومن هم الأشخاص المؤهلين لإجرائها؟، وما هي مضاعفاتها وما هو سعر إجراء عملية إزالة التثدي في مصر، وما هي طرق الاستعداد لها وكذلك التعافي منها وما هو أفضل مركز لإزالة التثدي ؟، فإلى الموضوع

عملية إزالة التثدي

أن التثدي عند الرجال هو أحد الحالات المرضية الشائعة جداً والتي تصيب نسبة كبيرة منهم في أحد مراحلهم العمرية، وينتج عنه تضخم أو تورم بالصدر مع ترهله وانتشار الكتل الدهنية حول الحلمة، وقد يكون التثدي متجانس أي يصيب الثديين معاً أو تثدي غير متجانس يصيب أحدهما فقط دون الآخر، وهي حالة تصيب الرجال والذكور الأصغر سناً أيضاً، وغالباً ما تظهر بسبب وجود خلل في مستويات الهرمونات الذكرية التستوستيرون حيث تقل نسبتها كثيراً  في مقابل ارتفاع نسبة هرمونات الأنوثة الاستروجين.

وعملية إزالة التثدي هي تلك العملية التجميلية التي يهدف منها الطبيب إلى التخلص من التضخم والترهل الناتج عن زيادة نسيج الغدد الثديية، وهي واحدة من أشهر عمليات التجميل انتشاراً حيث تحتل المرتبة الثالثة كأكثر عمليات التجميل التي يتم إجرائها عالمياً.

التثدي
التثدي

أسباب التثدي عند الرجال

بالرغم من أن التثدي عند الرجال غالباً ما يحدث نتيجة وجود خلل فى الهرمونات الذكرية وإنخفاض مستوى هرمون التستوستيرون إلا أن هناك العديد من الأسباب الأخرى لظهور التثدي عند الرجال من بينها:

  • زيادة الوزن بدرجة كبيرة عن المعدل الطبيعي وحدوث السمنة المفرطة والتي تؤدي إلى تراكم الدهون فى الثدي.
  • الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة الأورام السرطانية أو قصور الغدد التناسلية.
  • الإصابة بأمراض الغدة مثل فرط نشاط الغدة الدرقية والذي يؤدي إلى زيادة مستويات هرمون الثيروكسين.
  • تناول بعض العقاقير الطبية خاصة تلك المتعلقة بعلاج أمراض البروستاتا كمضادات الاندروجين، والأدوية المضادة للقلق وأدوية الأيدز ومضادات الاكتئاب وبعض أدوية القلب .
  • الإكثار من التدخين وتناول المشروبات الكحولية.
  • العوامل الوراثية: حيث تزيد فرص الإصابة بالتثدي في حالة إصابة أحد أفراد العائلة به من قبل.
  • الإصابة بالفشل الكلوي، والذي يعانى نسبة كبيرة جداً من المصابين به من تغييرات هرمونية تؤدي إلى حدوث التثدي.

 كيف يتم تشخيص التثدي ؟

أن الخطوة الاولى في تشخيص التثدي عند الرجال هي الفحص السريري للمريض ومعرفة التاريخ المرضي الخاص به وكذلك التعرف على طبيعية الأدوية التي يتناولها، وبالإضافة إلى ذلك يلجأ بعض الأطباء أيضاً للاعتماد على :

  • تحاليل المخبرية: حيث يتم إجراء بعض تحاليل الدم للتعرف على مستوى الهرمونات بالجسم خاصة الهرمومنات الذكرية، وكذلك تحاليل الغدة المختلفة.
  • الأشعة: حيث بيتم القيام بتصوير الثدي بأشعة الرنين المغناطيسي او الأشعة السينية لمعرفة درجة وحجم التثدي.
  • يمكن أيضاً اللجوء إلى تحليل جزء أو عينة من التثدي نفسه للتأكد من كونه ورم حميداً.

أعراض التثدي

 

غالباً ما يظهر التثدي على شكل تورم أو زيادة كبيرة في حجم الثدي أو إحدهما، وبالإضافة إلى ذلك هناك بعض الأعراض الأخرى المصاحبة وهي:

  • ترهل كبير بالثدي ونزوله لأسفل.
  • زيادة نمو أنسخة الغدد الثديية.
  • كثرة الدهون حول الثدي.
  • نزول افرازات من حلمة الثدي.
  • وجود ألم بالثدي يزيد عند الضغط عليه.

 

التثدي
التثدي

علاج التثدي عند الرجال

بالرغم من أن التثدي عند الرجال غالباً ما يكون مشكلة بسيطة ويختفى من تلقاء نفسه إلا أنه كثيراً أيضاً ما يحتاج إلى العلاج خاصة إذا ما ترافق مع وجود مشكلة مرضية أو كان بدرجات كبيرة ، ومن أشهر أساليب العلاج المستخدمة لإزالة التثدي ما يلي:

1-العلاج الدوائي

يعتمد العلاج الدوائي على استخدام مجموعة من العقاقير الطبية التي تعمل بشكل أساسي على إعادة التوازن لمستوى هرمونات الذكورة بالجسم، أو تلك الأدوية التي تعمل على علاج سرطان الثدي وأشهرهم استخداماً فى هذا الشأن تاموكسفين وإيفيستا.

إقرأ أيضا:  التثدي عند الرجال وفوائد المشد بعد عملية التثدي للرجال

2- عملية إزالة التثدي

وهي عملية جراحية بيتم فيها العمل على إزالة التثدي جراحياً من خلال إزالة أنسجة الغدد الثديية المتضخمة مع إزالة الزائدة مما يؤدي إلى تصغير حجم الثدي وإزالة الترهلات الزائدة منه، وتنقسم عملية إزالة التثدي جراحياً لثلاثة أنواع بيتم اختيار النوع المناسب منهم بناءاً على حالة كل مريض، حجم ودرجة التثدي لديه والأسباب المؤدية لظهوره وهما:

  • جراحة شفط الدهون: وهي عملية جراحية تتم لإزالة دهون الثدي فقط، من خلال عمل شق جراحي بسيط جداً يمكن الطبيب من إدخال جهازالشفط والذي يعمل على تحويل الدهون المتراكمة إلى سوائل يسهل شفطها، وبيتم في هذه العملية الحفاظ على النسيج الغددي للثدي.
  • جراحة إستئصال الثدي: يتم فيها استئصال نسيج الغدد الثديية فقط، وغالباً ما تتم بالمنظار.
  • جراحة تجمع بين تقنية شفط الدهون وإزالة الغدد الثديية: وفيها يقوم الطبيب بعمل شق جراحي أولا للتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة بالثدي يعد تحويلها لمادة سائلة ومن ثم شفطها بجهاز الشفط، وبعد ذلك يقوم الطبيب بإزالة أنسجة الغدد الثديية الزائدة جراحياً، وهي أصعب العمليات وأطولها ورغم ذلك فإنها الأفضل لأنها نتائجها فورية.

والجدير بالذكر هنا أنه وبالرغم من أن عملية إزالة التثدي تصنف من أشهر أنواع العمليات التجميلية إلا أنها أيضاً عملية علاجية من الدرجة الأولى خاصة وأن الغالبية العظمى من الرجال يلجأون إليها بعض فشل أساليب العلاج الأخرى.

تعرف على: شفط الدهون بالفيزر وتكلفة عملية الفيزر في مصر

الأشخاص المرشحون لإجراء عملية التثدي

يمكن إجراء عملية إزالة التثدي لجميع الرجال الراغبين في إجرائها بشرط أن تتوافر بهم الشروط التالية:

  • أن يكون الشخص المرشح للعملية من البالغين أي الأشخاص الأكبر من 18 عاماً.
  • أن يكون الشخص المرشح للعملية من الأصحاء بدنياً وألا يعاني من أي أمراض جسدية خطيرة كأمراض القلب والاوعية الدموية والسكري أو ضغط الدم وغيرها من الامراض التي قد تتسبب في حدثو مضاعفات أثناء إجراء العملية أو بعدها.
  • ألا يكون الشخص المرشح للعملية من الأشخاص المدخنين أو المدمنين على تناول الكحوليات بمختلف أنواعها.
  • كذلك يجب ألا يكون المريض من المدخنين وألا يكون من المدمنين لأي نوع من أنواع الكحوليات.
  • يجب أن يكون المريض ذو وزن مناسب أولاً قبل إجراء العملية، وفي حالة ارتفاع الوزن يجب أن يتبع حمية غذائية تساعد على الوصول للوزن المناسب.
  • في حالة المرضى الذين يعانون من اضطرابات هرمونية يجب أن يتم علاجهم أولاً وأعادة مستوى الهرمونات لطبيعتها بالجسم.

الاستعداد لعملية إزالة التثدي

على أي شخص مرشح لإجراء عملية أزالة التثدي أن يستعد جيداً لإجراء العملية لأن الاستعداد الجيد شرطا أساسياً من شروط نجاح العملية ويشتمل الاستعداد الجيد على :

  • يجب أن ينتظر الشخص أولاً قبل إجراء العملية إلى وصول تضخم الثدي إلى حالة الاستقرار أي ألا يكون هناك أي زيادة مستمرة في الحجم تجنباً لاستمرارها بعد إجراء العملية.
  • من خطوات الاستعداد للعملية أيضاً أن يختار الشخص الطبيب الخبير والمتمكن في إجراء هذا النوع من العمليات، وألا ينساق فقط وراء الدعايا بل أن يبحث جيداً ويراجع آراء التجارب السابقة وسجل الطبيب ونسبة نجاح العملية لديه.
  • يتضمن الاستعداد الجيد للعملية أيضاً ضرورة التوقف التام عن كافة الأدوية الخاصة بسيولة الدم أو أدوية الضغط وغيرها من الأدوية التي قد تتسبب في حدوث أي مشاكل أثناء العملية.
  • يتضمن الاستعداد للعملية أيضاً خطورة إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة والتي غالباً ما يتم إجرائها قبل الخضوع لأي علمية جراحية وهي تحاليل الدم وتحاليل نسبة الهرمونات وتحاليل وظائف الكلى والكبد وتحاليل سيولة الدم ودرجة التجلط والسكر وغيرها.

خطوات عملية إزالة التثدي عند الرجال

تمر عملية إزالة التثدي عند الرجال بغض النظر عن نوعية الجراحة نفسها وهل ستتم لشفط الدهون فقط أو أزالة النسيج أو كلايهما بعدد من الخطوات الثابتة وهي:

أولاً: يقوم الطبيب بتخدير المريض على حسب نوعية التخدير المناسب لحالاته الصحية وكذلك بناءاً على هدف من العملية ففي حالة جراحات إزالة الغدد الثديية سيخضع المريض للتخدير الكلي، على عكس الإزالة بشفط الدهون فقط والتي سيعتمد فيها الطبيب على التخدير  الموضعي.

إقرأ أيضا:  التثدي عند الرجال ونصائح التعافي بعد عملية التثدي وانواع درجات التثدي

ثانياً: يقوم الطبيب بخطوة الشق الجراحي، حيث يقوم بعمل عمل شق جراحي صغير يساعده على إزالة التضخم، والجدير بالذكر هنا أنه في حالة إزالة الغدد الثديية جراحياً سيكون الشق الجراحي أكبر حجماً مما سيكون عليه فى حالة الاعتماد على تقنية شفط الدهون فقط.

ثالثاً: بعد عمل الشق الجراحي يقوم الطبيب بإدخال أداة شفط الدهون لتحويلها لسائلة في حالة القيام بعملية الشفط، بينما في حالة القيام بجراحة إزالة أنسجة الغدد الثديية سيعتمد الطبيب على إزالتها جراحياً بالمنظار، وفي حالة الجراحة المدمجة سيقوم الطبيب بخطوة الشفط أولا ومن ثم القيام بإزالة الغدد بعد ذلك.

رابعاً: بعد إزالة التضخم يقوم الطبيب بإزالة الترهلات والزوائد الجلدية في حالة وجودها، ومن ثم غلث الشف الجراحي بغرز تجميلية بسيطة.

خامساً: بعد خطوة إغلاق الشق الجراحي يقوم الطبيب بإنهاء العملية وتغطية مكان الشق بضمادة خاصة توضع على الصدر لحمايته والمساعدة أيضاً على عدم التضخم مرة أخرى.

التثدي
التثدي

نتائج عملية إزالة التثدي           

من أهم ما يميز عملية إزالة التثدي أن نتائجها تظهر بشكل فوري بعد العملية مباشرة، ولا يحتاج الشخص للإنتظار طويلاً حتى يرى النتيجة النهائية والتي تكون أكثر وضوحاً خلال أسابيع قليلة بعد العملية ريثما يختفي التورم ويعود الثدي لحجمه الطبيعي.

ولا يمكن أن نتحدث عن نتائج عملية إزالة التثدي من دون أن نؤكد على إنها نتائجها مضمونة ومرضية جداً لجميع المرضى الذين خضعوا للعملية، ولكن هذه النتائج تختلف من شخص لآخر بناءاً على درجة توقعه من العملية وأيضاً بناءاً على درجة مرونة الجلد لديه وكذلك درجة اهتمامه بتعليمات الطبيب بعد العلمية من حيث تناول الأدوية الموصوفة واتباع نمط حياة صحية يمارس فيه الرياضة بشكل منتظم ويعتمد فيه على التغذية السليمة التي تمد الجسم باحتياجاته المختلفة مع التقليل من المواد الدهنية المشبعة والمشروبات الغازية والسكريات التي تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم وزيادة الوزن.

سعر عملية  إزالة التثدي في مصر

لا يوجد متوسط ثابت لسعر عملية إزالة التثدي في مصر بل إن هذا السعر يختلف بناءاً على اختلاف العديد من العوامل ، وهي :

  • حجم التثدي الموجود.
  • نوع التثدي الموجود وهل هو متجانس بالثديين معاً أم بثدي واحد فقط.
  • نوع العملية التي سيتم إجرائها والهدف منها هل سيتم إزالة التثدي من خلال شفط الدهون أم إزالة نسيخ الغدد الثديية أم العملية المزدوجة التي تجمع بين الشفط والإزالة.
  • نوع التخدير المستخدم هل هو كلي أم موضعي.
  • درجة خبرة الطبيب فكلما زادت خبرة الطبيب زاد معاها تكلفة إجراء العملية لديه.
  • المنطقة الجغرافية للطبيب نفسه.
  • هل تتضمن تكلفة العملية الفحوصات الخاصة بالاستعداد للعملية والادوية الموصوفة للمريض قبل العملية وبعدها، وكذلك تكلفة الإقامة بالمركز الذي سيتم إجراء العملية فيه.

وبصفة عامة يمكن تحديد متوسط سعر إجراء عملية إزالة التثدي في مصر ما بين 16 إلى 35 ألف جنيه مصري أي ما يعادل 1000 إلى 2500 دولار أمريكي.

والجدير بالذكر هنا أن تكلفة إجراء عملية إزالة التثدي للرجال في مصر منخفضة نسبياً مقارنة بالعديد من الدول الأخرى وهو ما جعلها المقصد الأول أمام الراغبين في إجراء العملية ، فالأردن مثلا تصل التكلفة فيها إلى 3000 دولار أمريكي أي ما يعادل 50 ألف جنيه مصري بينما الأمارات تصل فيها التكلفة من 4000 دولار أمريكي أي ما يعادل 70 ألف جنيه، بينما يتراوح السعر فى تركيا ما بين 2500 إلى3000 دولار أي ما يعادل 35 إلى 50 ألف جنيه مصري.

للحفاظ على الرشاقة  وحرق الدهون

مضاعفات عملية إزالة التثدي عند الرجال

بالرغم من النتائج المضمونة لعملية إزالة التثدي والتي جعلت منها الحل المثالي للتخلص منه نهائياً، إلا أن العملية يرتبط به حدوث بعض المضاعفات المحتملة منها:

  • احتمال وجود تورم بالثدي بعد العملية .
  • وجود بعض الندبات والجروح البسيطة من جراء الشق الجراحي.
  • احتمال لعدم تماثل الثديين وأن يكون كلاً منهما بحجم مختلف عن الآخر.
  • احتمال الإصابة بعدوى نتيجة استخدام أدوات جراحية غير معقمة بشكل جيد أو بسبب عدم التئام الجرح.
  • احتمال حدوث نزيف نتيجة عدم مهارة الطبيب.
  • احتمال حدوث أي مشاكل متعلقة بعملية التخدير.
  • تضرر بعض الأنسجة بالثدي مما ينتج عنه عدم الاحساس به.
إقرأ أيضا:  التثدي عند الرجال اسبابه والفرق بين التثدي والدهون

والجدير بالذكر هنا أن الطريقة الأمثل للتخلص من كل هذه المضاعفات تتمثل في الاختيار الجيد للطبيب الماهر فى إجراء هذا النوع من العمليات، لأن إجراء العملية بشكل جيد كفيل بأن يحمى الشخص من معظم هذه المضاعفات السابق ذكرها.

اجراءات العملية شفط وتكميم المعدة والفرق بين عملية الشفط والتكميم

 

التعافي من عملية إزالة التثدي

هناك عدد من الإرشادات التي يجب على أي شخص خضع لعملية إزالة التثدي أن يلتزم بها لأنها تساعد على الحصول على افضل نتيجة للعملية بشكل سريع وكذلك تحمى من حدوث أي مضاعفات جانبية خطيرة، ومن هذه الإرشادات ما يلي:

  • ضرورة الإلتزام بفترة النقاهة التي يحددها الطبيب والابتعاد عن القيام بأي مجهود بدني شاق.
  • ضرورة العناية بالشق الجراحي وتنظيفه ومراقبة بشكل جيد.
  • ضرورة الالتزام بتناول الادوية الموصوفة من قبل الطبيب بانتظام خاصة المضادات الحيوية التي تعمل على منع حدوث أي عدوى بالشق جراحي، وكذلك الكريمات الخاصة بإخفاء أثار الشق وتجميله.
  • يجب الامتناع عن الضغط على منطقة الثدي أو محاولة إزالة الضمادة الموضوعة من قبل الطبيب .
  • يفضل اإرتداء صدرية خاصة بالثدي بعد العملية مباشرة ولمدة 6 أسابيع.

أفضل مركز لإزالة التثدي في مصر

عزيزي القاري لأننا نعرف جيد درجة الارتباك والحيرة التي تصيب جميع الباحثين عن طبيب أو مركز جيد لإجراء أي عملية جراحية، سنعرض لك في هذه الفقرة المواصفات التي يجب توافرها في أي مركز لإزالة التثدي لكي يصبح هو المركز الأفضل، ومنها:

  1. توفير الأطباء الخبراء المتمكنين في إجراء العلمية بدقة بالغة .
  2. يتمتع المركز بسجل نجاح باهر في أجراء العلمية، فضلاً عن الكثير من الآراء الإيجابية عنه وعن الأطباء التي يوفرهم.
  3. يهتم المركز بإجراء العلمية وفق أحدث التقنيات المتاحة عالمياً وبتكلفة مقبولة نسبياً.
  4. يتبع المركز أحدث المعايير المتبعة عالمياً في مجال التعقيم ومكافحة العدوى.
  5. يوفر المركز طاقم طبي على أعلى مستوى من الكفاء خاصة فيما يتعلق بالمرافقين للمرضى.
  6. يوفر المركز خدمة جراء كافة الخدمات الطبية التي يحتاج إليها المريض قبل أو بعد إجراء العملية دون الحاجة للخروج منه، مثل معامل للتحاليل ومراكز للأشعة والمتابعة.

وبمراجعة الشروط السابقة وآراء الأشخاص الخاضعين للعملية من قبل يمكننا أن نرشح لك المركز الأفضل لإجرائها فى مصر وهو مركز Change Me  ، ذلك المركز الطبي المتكامل المشيد وفق أحدث معايير الجودة العالمية والتي جعلت أهم المراكز الطبية في مصر.

ومركز  Change Me لا يتمتع فقط بالشروط السابق ذكرها بل أنه يحرص أيضاً على أن يضمن لعملائه أعلى درجات الرضا عن مستوى الخدمة الطبية المقدمة من خلال:

  • توفير كافة سبل الراحة التي يحتاج إليها المريض ليس فقط من خلال توفير الغرف النظيفة والمعقمة بل أيضاً من خلال توفير مرافق نظيفة وطاقم طبي متعاون تم اختياره على أعلى مستوى.
  • توفير أمهر الأطباء الحاصلين على أعلى الشهادات ودرجات الزمالة العالمية والذين يحظو بسمعة طيبة وسجل واسع من العمليات الناجحة.
  • يقوم الأطباء بمركز Change Me   بإجراء عملية إزالة التثدي وفق أحدث التقنيات المستخدمة عالمياً بتكلفة مناسبة جداً.
  • يهتم مركز Change Me بتوفير غرف نظيفة ومعقمة ومرافق طبية ممتازة ، يتم تنظيفها وتعقيمها بصفة دورية وبواسطة أحدث الوسائل المستخدمة في مجال مكافحة العدوى.

whatsapp
تواصل معنا على واتساب سوف يتم الرد عليك في اسرع فرصة
WhatsApp chat
%d مدونون معجبون بهذه: