fbpx

سعر عملية تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الاسنان

لا أحد يمكنه إنكار مدى أهمية وفوائد وصحة الأسنان القوية البيضاء التي من شأنها أن تمنح صاحبها إما الإطلالة المميزة الجذابة ، أو الإطلالة الباهتة التي ينقصها الحيوية والتألق ، ونظرا لفشل محاولات العديد في الوصول إلى الأسنان البيضاء الطبيعية بأسرع وأقل جهد ممكن، سنتناول في هذا المقال كيفية تبييض الأسنان بالليزر حتى نصل به إلى أسرار جمال الابتسامة.

تبييض الأسنان بالليزر

يتم تعريف عملية تبييض الأسنان بإنها تقشير الطبقة الخارجية المتصبغة للأسنان وإعادة اللون الطبيعي المميز لها، من خلال وضع بعض المواد المخصصة لتفتيح لون الأسنان وليس تبيضها، أما تبييض الأسنان بالليزر فهو أحد أكثر الطرق شيوعاً لحل مشكلة تغير لون الأسنان، وقد زادت شعبية هذه الطريقة لأنها لا تسبب في الغالب ضرراً على اللثة أو بنية الأسنان، كما أن تبييض الأسنان بالليزر لا يحتاج إلى تدخل جراحي، ويعتبر حل سهل للتغلب على الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان.


أسباب اللجوء لتبييض الأسنان بالليزر

يمكن اللجوء لإجراء عملية تبييض الأسنان بالليزر من قبل الرجال والنساء على حد سواء فهي من الإجراءات التجميلية والصحية أيضا للفم .

يلجأ إلى عملية تبييض الأسنان بالليزر كل من يعاني من مشاكل اصفرار الأسنان المختلفة والتي تتمثل في :

عوامل الوراثة التي قد يرثها بعض الأشخاص بسبب الطبقة الخارجية وهي طبقة الميناء والتي تكون أقل سمكاً من الطبيعي فتكون عرضة للاصفرار.

التقدم في العمر الذي يسبب تآكل طبقة المينا لاحتوائها على معادن مما يسبب اصفرار الاسنان بسبب اصفرار هذه الطبقة.

الفلورايد أيضا حيث يسبب اصفرار الاسنان وظهور بقع على الطبقة الخارجية، وهناك منتجات تحتوي على نسبة عالية من الفلورايد مثل غسول الفم ومنتجات معجون الأسنان، رغم أهمية عنصر الفلورايد في غسول الأسنان وخاصةً بالنسبة للأشخاص الذين يريدون تقويم الأسنان، إلا أنه قد يسبب اصفرارها.

عدم الحفاظ على نظافة الأسنان، بالإضافة إلى الإكثار من تناول بعض أنواع الأطعمة والأدوية التي تسبب اصفرار الأسنان.

وأخيرا التدخين فهو من أقوى العوامل المؤثرة على لون الأسنان، حيث يحتوي التبغ على مادة سوداء داكنة اللون تصبغ الأسنان بلونها كذلك يحتوي على مادة أخرى وهي”النيكوتين”  الذي يعتبر في أصله مادة شفافة حتى تختلط بالأكسجين فتعطي اللون الأصفر، فتصبح الأسنان باللون الأصفر.

وعلى الرغم من إمكانية اللجوء لعملية تبييض الأسنان بالليزر لكل من يعاني من هذه المشاكل إلا أنه يمنع استخدام الليزر في عدد من الحالات وهي :

الأشخاص الذين يعانون من انحسار اللثة والذين يعانون من الأسنان الحساسة أو مشاكل أخرى خطيرة في الأسنان كذلك النساء الحوامل والأشخاص الذين هم في سن السادسة عشر أو أقل.

كيفية تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر من أكثر العمليات التي يتم اللجوء إليها من قبل من يريد أسنان بيضاء مشرقة نظرا لسرعتها وفاعليتها، حيث تتم داخل عيادة الأسنان أو مركز تجميل الأسنان خلال جلسة واحدة وتستغرق ساعة تقريباً في أغلب الحالات إلا إذا كانت التصبغات معقدة جداً قد تحتاج أكثر من جلسة.

وفي بداية العملية، يتم وضع قطعة مطاطية داخل فم المريض لحماية اللثة، ثم يتم تطبيق هلام التبييض والذي يحتوي على مستويات مناسبة من الأحماض الطبيعية.

ثم تأتي خطوة وضع الجل أو الهلام الخاص بالليزر، والذي يسبب تسارع المعادن الموجودة داخله لتنشطيه، مما يسبب تحول جل التبييض إلى أكسجين، وفي هذه المرحلة يتم تغطية مينا الأسنان ويسمح لجل التبييض أن يتوغل داخل مستويات السن المختلفة، مما يساعد على تبييض الأسنان.

ويجب التنويه هنا على إن هناك أنواع من الأسنان لا تستجيب للتبييض بالليزر وأنواع أخرى تعطي نتائج ممتازة وفورية، لذلك لابد من استشارة طبيب الأسنان قبل أن تقرر الخضوع في الإجراء.

سعر عملية تبييض الأسنان بالليزر

يختلف سعر عملية تبييض الأسنان بالليزر وفقا لعدة عوامل منها المكان الذي يتم الإجراء فيه وخبرة الطبيب وكفائته كذلك نوع جهاز الليزر المستخدم والمادة المبيضة المستخدمة وأخيرا حالة الشخص نفسه ودرجة تصبغ أسنانه باللون الأصفر أو الأسود وعلى كل الأحوال ووفقا لإحصائية الرابطة الأمريكية لطب الأسنان يبلغ متوسط سعر تبييض الأسنان بالليزر حوالي 1000 دولار، وقد وصلت بريطانيا وكندا إلى قمة الارتفاع حيث تراوحت أسعار تبييض الأسنان بالليزر فيهما من 500 وحتى 2500 دولار، بينما حققت ألمانيا أقل الأسعار حيث تبدأ أسعار تبييض الأسنان بالليزر في بعض مناطقها من 260 دولار وفي تركيا بلغ متوسط السعر 360 دولار

b053fb58 a5b5 4285 baf5 e304bfb137ca سعر عملية تبييض الأسنان بالليزر
المحافظة على نظافة الأسنان

نتائج عملية تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر يعطي الشخص نتائج فورية وسريعة بعد إجراء الجلسة مباشرة حيث يعمل الليزر على تفتيح الأسنان بمقدار 5 إلى 6 ظلال أفتح مما سبق ولكن لكي يدوم مظهر الفم الجديد، لوقت طويل، علينا المحافظة على الاسنان، باتباع نمط غذائي صحي، تنظيف الاسنان واستخدام الخيط الطبي وغسول الفم لضمان ازالة التراكمات والجراثيم عن الأسنان وعلاجها بطريقة منتظمة ومنظمة .

ينبغي التقليل أيضا من شرب الشاي والقهوة والإقلاع عن التدخين.

وأخيرا من الممكن استعمال اللاصقات أو البودرة المبيضة في المنزل بعد ليزر الأسنان للحفاظ على النتائج .

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: