fbpx

سعرعملية زراعة الشعر في مصر

زراعة-الشعر

تقدم عمليات زراعة الشعر الحل النهائي الفعال لكل مشاكل الصلع أو تساقط الشعر التي يعاني منها الرجال والنساء أيضا ، وقد احتلت مصر مرتبة متقدمة من حيث معدلات الإقبال على هذه النوعية من العمليات فهي من الإجراءات التجميلية المطلوبة والمرغوبة لاستعادة الإطلالة الجذابة .


عملية زراعة الشعر في مصر

عملية زراعة الشعر من العمليات التجميلية الجراحية التي يلجأ إليها الرجال والنساء أيضا ممن يعانون من مشاكل تساقط الشعر أو الصلع ويتم في هذه العملية إزالة الشعر من المنطقة المليئة بالشعر لنقله إلى منطقة أخرى تعاني من الصلع أو الشعر الخفيف، وقد اشتهرت مصر بإجراء عمليات التجميل في وقت مبكر جداً، حيث أن الحضارة الفرعونية كانت ثاني الحضارات التي عرفت هذا النمط من الإجراءات الطبية، وفي العصر الحديث أيضاً كانت من أصحاب الريادة باعتبارها ثاني دولة عربية يظهر بها هذا المجال الطبي بعد لبنان.


أحدث التقنيات المتاحة لعملية زراعة الشعر في مصر

هناك ثلاثة أساليب متبعة لإجراء عمليات زراعة الشعر في مصر وهي :


زراعة الشعر بتقنية الشريحة

وهي التقنية الأقدم والاكثر استخداما والأقل سعرا وتتم هذه التقنية من خلال أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء مُتناهية الصغر.

بعد ذلك يتم إحداث شق بسيط في المنطقة المصابة ومن خلاله تتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان، وقد أثبتت تلك الطريقة في زراعة الشعر فاعليتها رغم ما لها من آثار جانبية تتفاوت درجة شدتها تبعاً لمستوى مرونة فروة الرأس، مثل حدوث تورمات طفيفة وترك آثار


زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

هي التقنية التي يتبعها أغلب الجراحين وهي الأكثر استخداما خلال السنوات الأخيرة فهي تناسب جميع احتياجات المرضى وتوقعاتهم حيث أنها آمنة تماماً ولا ينتج عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات بعد الجراحة.

تجرى عملية زراعة الشعر بطريقة الطعوم الدقيقة عن طريق اقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة تُقدر بقياس 1ملم، يتم زرع تلك الطعوم في المنطقة المراد علاجها باستخدام أجهزة جراحية بالغة التطور، أهم ما يُميز هذا الأسلوب الجراحي هو إلتئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى مرحلة الاستشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من إتمام الجراحة.

وتتميز تلك التقنية بأنها لا تترك أثر لندبة في المنطقة المانحة مثل تقنية الشريحة، وتلك تعتبر أهم مميزاتها، ولكن يعيبها ارتفاع تكاليفها.


زراعة الشعر من خلال ثقوب الشعر الشبه منحرفة

وهي واحدة من أحدث الطُرق في مجال زراعة الشعر، وبها يتم قطع العدد المُناسب من بُصيلات الشعر ويتم تقطيعها إلي أجزاء باستخدام أجهزة متطورة مسئولة عن ذلك، والتي يكون التحكُم بها من خلال شاشات رقمية حديثة.

ومن ثم يتم القيام بفتح ثقوب مائلة شبه منحرفة باستخدام شفرات دقيقة ورفيعة، ومن مزايا تلك الطريقة أنها لا تؤدي لأي تلف في أنسجة فورة الرأس أو خلاياها، كذلك تمتاز بدقتها الكبيرة في فتح الثقوب لوضع بُصيلات الشعر المنقولة بها.

نصائح بعد زراعة الشعر سعرعملية زراعة الشعر في مصر
عملية زراعة الشعر


سعر عملية زراعة الشعر في مصر

تتراوح تكلفة عملية زراعة الشعر في مصر ما بين 800 – 2500 دولار أمريكي إلا أن هناك عدد من العوامل الأساسية التي تحدد بدقة التكلفة النهائية مثل:

الموقع الجغرافي: حيث أن أسعار العمليات تختلف من مكان لآخر، فعلي سبيل المثال عيادات التجميل والأطباء في المناطق الراقية من القاهرة ستكون تكلفة العملية لديهم مرتفعة مُقارنة بالمُحافظات الأخري .

الطبيب: السعر يختلف كذلك بناءً علي الأطباء، فكلما كانت خبرة الطبيب كبيرة، والشهادات العلمية التي معه، كُلما زادات وارتفعت التكلفة.

التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر: كل تقنية من التقنيات الثلاثة لها سعر معين، حيث كُلما قل التدخل البشري وزاد استخدام الآلات في العملية يرتفع السعر بالتأكيد.


احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي يقع المركز في مصر Change Me Clinic

00201018191300


مضاعفات عملية زراعة الشعر

لا تحدث أي مضاعفات خطيرة عند القيام بعملية زراعة الشعر وذلك لأن التخدير يكون موضعي على الرأس فقط ولا يكون كلي، وفي بعض الأحيان قد تحدث مضاعفات بسيطة تتمثل في التهابات فروة الرأس التي سرعان ما يتم علاجها باستخدام المضاد الحيوي، ومن الممكن أيضًا أن تصاب الجبهة بالتورم والإحمرار ولكن ذلك يعالج بشكل سريع وتدريجي ولا داعي للقلق بشأنه على الإطلاق.


أفضل أطباء زراعة الشعر في مصر

تسهيلا منا على كل من يريد إجراء عملية زراعة الشعر في مصر سنقدم لكم بعض المعلومات الهامة بشان كيفية اختيار الطبيب المناسب فعلى المريض أن يعرف هل تعامل الدكتور مع ناس يعانون من نفس حالته من قبل ويريدون زرع نفس عدد البصيلات؟ هل يمكن للدكتور تزويدك بمريض آخر قام بزراعة الشعر معه بحيث تعرف رأيه في الدكتور؟ هل هناك تقييمات سلبية عن الدكتور على الإنترنت؟ هل الدكتور في مكان مناسب لك بحيث يسهل عليك المتابعة معه؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور زراعة شعر في مصر.

وإليكم بعض أفضل أطباء زراعة الشعر في مصر:

دكتور محمد عماد الدين

دكتور مجدي عبد السلام

دكتور محمد الكومي

دكتور شادي مغربي


نصائح بعد إجراء عملية زراعة الشعر في مصر

بعد القيام بعملية زراعة الشعر في مصر لابد أن تحرص على إتباع جميع النصائح والتعليمات التي يطلبها منك الطبيب، قم بالألتزام بأخذ الأدوية الخاصة بفروة الرأس والحفاظ على الشعر بشكل جيد، ويفضل أيضًا أن تحصل على عطلة لعدة أيام للأستراحة من العملية والأسترخاء التام بعدها لإزالة جميع أنواع جروح الرأس وإعطائها فرصة كافية للشفاء التام.

في غضون 2 إلى 3 أسابيع بعد الجراحة، يسقط الشعر المزروع، وتبدأ ملاحظة نمو جديد للشعر بحوالي 60%  من 6 إلى 9 أشهر.

بعد إجراء العملية مباشرة يفضل عدم حلاقة الشعر أو تصفيفه بأي شكل من الأشكال، ولكن ذلك يتم بعد مرور مدة طويلة على القيام بعملية زراعة الشعر على ألا تقل هذه المدة عن 6 أشهر.

تم النشر سابقاً بتاريخ: أبريل 16, 2019 @ 1:07 مساءً

%d مدونون معجبون بهذه: