fbpx

شاهد أسعار حقن البوتكس وأنواع حقن البوتكس وطريقة استخدام حقن البوتكس

حقن البوتكس

حقن البوتكس منذ 20 عامًا لتكون ضمن أحدث التقنيات المستخدمة في الإجراءات التجميلية الحشوية، فالبوتكس يستخدم لعلاج التجاعيد والترهلات الموجودة في الوجه خصوصًا والجسم عمومًا، حتى أصبحت حقن البوتكس بمثابة حصن الأمان لجميع النساء أمام العوامل المخيفة للتقدم بالعمر، ولمعرفة المزيد عن استخدامات البوتكس التجميلية بأسعارها التفصيلية، فأنت مدعو لقراءة هذا المقال.

تخلصي من تجاعيد الوجه

التعريف بحقن البوتكس

حقن البوتكس من التقنيات التجميلية الشائعة جدا والتي تمتاز بسهولة الإجراء، فهي عبارة عن نوع من أنواع البكتيريا التي تعمل على إرخاء العضلات المتصلبة والمنقبضة عند حقنها بالبوتكس، فترتخي وتخفي التجاعيد وخطوط الشيخوخة حتى تعود البشرة لشكلها المشدود واللامع .

أنواع حقن البوتكس

يتواجد العديد من أنواع البوتكس المتوفرة في عمليات التجميل هي:

بوتكس ديسبورت

هذا النوع من البوتكسيستخدم في علاج الخطوط والتجاعيد بين الحاجبين، ويعالج خلل التوتر العنقي أيضا، وتبدأ ظهور نتائجه بعد انتهاء الحقن بيومين أو ثلاثة فقط لتستمر هذه النتائج لمدة 4 أشهر.

بوتكس زومين

يستخدم هذا النوع من البوتكس في المجال الطبي أكثر حيث يعالجسيلان اللعاب، وتصلب العضلات، وآلام الرقبة، وتشنج الجفون، ولكنه يستطيع أيضا التخلص  من خطوط التجاعيد بين الحواجب، وتظهر نتائجه بالتدريج بعد انتهاء الحقن من 3 إلى 7 أيام .

بوتكس نيورونوكس

يستخدم هذا النوع من البوتكس في علاج بعض المشكلات الصحيةمثل التهاب الجفون ، وعلاج تشوهات الأقدام الناتجة عن الشلل الدماغي لدى الأطفال، ويستطيع علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة والمتوسطة، وبين الحاجبين، وحول العينين، لمن يتراوح عمرهم بين 20 إلى 65 سنة.

البوتكس A

يستخدم هذا النوع من البوتكسلعلاج الخطوط الدقيقة حول الفم والعينين، والتجاعيد الناتجة عن الحركة مثل الضحك والعبوس والابتسام، وتبدأ نتائجه بعد انتهاء الحقن من 3 أيام إلى أسبوعًا .

حقن البوتكس لتخلص من تجاعيد الوجه
Woman receiving botox injection in clinic

استخدامات البوتكس التجميلية

  • كما تبين من أنواع البوتكس المختلفة التي تناولنها في السطور السابقة فإن الهدف الأساسي الذي يعمل عليه البوتكس هو علاج التجاعيد، فالبوتكس من الإجراءات التجميلية المريحة لكثير من الأشخاص .
  • يعالج البوتكس تجاعيد جبهة الوجه والمنطقة بين الحاجبين.
  • يعالج البوتكس تجاعيد ما حول العينين والتي يطلق عليها تجاعيد الابتسامة .
  • يعالج البوتكس تجاعيد الرقبة.
  • يمكن استخدام البوتكس في العديد من الإجراءات التجميلية الأخرى والمتمثلة على سبيل المثال في تجميل الأنف.
  • يمكن استخدام البوتكس كذلك في بعض الحالات الطبية مثل حالة فرط التعرق سواءً في اليدين أو القدمين أو تحت الذراعين، فيقلل البوتكس من الاستجابة العصبية وبالتالي يقل إفراز العرق.
  • يمكن استخدام البوتكس في تصحيح الابتسامة اللثوية وهي الابتسامة التي تظهر جزء كبير من الأسنان واللثة.
  • يمكن استخدام البوتكس في علاج مشكلة العيون الناعسة ورعشة الجفون والصداع النصفي أيضا.
حقن البوتكس لوجه اكثر شبابا
Facial injecting treatment. Skin platelet. Prp rich plasma injection. Beauty woman. Doctor gloves.

طريقة استخدام حقن البوتكس

  • يمتاز إجراء حقن البوتكس بالبساطة فهو بعيد عن التعقيد تماما حيث يستغرق جلسة حقن البوتكس دقائق لا تتجاوز نصف ساعة حتى يتم الانتهاء من الإجراء المطلوب والذي يختلف من حالة لأخرى.
  • يقوم الطبيب عند استخدام حقن البوتكس بمعرفة المشكلة التي يعانيها المريض على وجه الدقة، تقوم يقوم بتحديد المناطق المراد حقنها بالبوتكس وإخضاعها للتخدير الموضعي حتى لا يعر المريض بألم وخز الإبر.
  • بعد ذلك يستخدم الطبيب عدد محدد من زجاجات البوتكس على حسب المنطقة التي سيتم حقنها ووفقا للمشكلة المراد علاجها أيضا، ثم يتم دفع مادة البوتكس من خلال الإبر لما تحت الجلد فتستقر في المكان المحدد لها.
  • بعد الانتهاء من حقن البوتكس سيتمكن المريض من العودة إلى المنزل، ولكن مع التزام الراحة التامة ومراعاة عدم تحريك أو تدليك الوجه حتى لا ينزل البوتكس إلى أماكن أخرى مما يعمل تأثيرا غير مرغوب فيه.

مرحلة ما بعد حقن البوتكس

  • هناك بعض الحالات التي تستجيب جدًا لحقن فتأتي معها بنتائج مذهلة لتختفي التجاعيد ويظهر الوجه أكثر نعومة وانسيابية.
  • وتظهر نتائج البوتكس فور انتهاء جلسة حقن أو بعد يومين من انتهاء الحقن ويستمر ظهور النتائج الكاملة والنهائية حتى مرور أسبوع من حقن البوتكس.
  • تستمر نتائج حقن البوتكس لعدة أشهر غالبا ما تكون 6 أشهر إلا أن المدة المحددة تختلف من حالة لأخرى وفقا لطبيعة البشرة وحالتها الصحية ، وفي العموم بعد اختفاء نتائج البوتكس بالتدريج سيتمكن المريض من إعادة حقن البوتكس مرة أخرى دون أي قلق.

عيوب حقن البوتكس

البوتكس مثل باقي الإجراءات التجميلية المختلفة له العديد من الفوائد والمزايا والعديد من العيوب والأضرار أيضا، ولتحقيق المصداقية الكاملة ينبغي التنويه عن عيوب البوتكس وهي:

  • يشعر المريض بعد الانتهاء من حقن ببعض المضاعفات الطبيعية مثل الاحمرار والتورم والكدمات مكان الحقن .
  • الشعور بالألم البسيط الناتج عن خز الإبر وانتهاء مفعول التخدير الموضعي.
  • يشعر المريض بعد الانتهاء من حقن بالصداع وأعراض تشابه أعراض الرشح.
  • يشعر المريض بعد انتهاء حقن بتراخي الجفون وعضلات الوجه والشعور بثقل في تحريكها.
  • يشعر بعض المرضى بعد انتهاء حقن بجفاف في العيون أو زيادة في إفراز الدموع.

وأخيرا من الهام جدا والضروري اللجوء إلى طبيب ذو خبرة في استخدام حقن البوتكس، حتى لا تحدث مضاعفات جانبية مؤلمة ناتجة عن عجز الطبيب عن تقدير الكمية المناسبة للحقن الموضعي فيحقن بكمية أكبر مما تحتاجها ويتسبب في دخول البوتكس للجسد مسببًا في ذلك حالة تسمم عامة للجسم مع الشعور بمزيد من المضاعفات الخطيرة.

أسعار حقن البوتكس

تختلف أسعار حقن البوتكس وفقا لعدة عوامل مختلفة أهمها حالة الشخص نفسها، بالإضافة إلى عدد زجاجات البوتكس التي سيحتاجها خلال الحقن وهو ما سيحدده الطبيب وحده، ولكن يمكن وضع سعر تقريبي لحقن البوتكس حيث يتراوح سعر الحقنة الواحدة من 125 إلى 400 دولارًا.

ومن المطمئن ماديا في استخدام حقن البوتكس أن مصر من أكثر الدول العربية التي تستخدم أسعار منخفضة للحقن بالبوتكس حيث لا تزيد الأسعار عن 450 دولارًا.

أما أسعار بوتكس المعدة المستخدم لعلاج حالات السمنة المفرطة يبلغ حوالي 2000 دولارا أمريكيا، وهو الإجراء الأعلى سعرًا على الإطلاق بين مناطق الجسم الأخرى التي تتطلب الحقن بالبوتكس.

"<yoastmark

وتعتمد أسعار حقن البوتكس على:

  • عدد الجلسات المستخدمة في حقن وهي تختلف من حالة لأخرى.
  • المكان المراد علاجه بالبوتكس فعلاج منطقة كبيرة أو الوجه بالكامل سترتفع تكلفته عن علاج منطقة صغيرة مثل منطقة الجبهة فقط، لأن المنطقة الأكبر ستحتاج كميات أكثر من البوتكس.
  • عدد الحقن المطلوبة للحصول على النتائج المرغوبة.
  • خبرة الطبيب وشهرته وكفاءته في استخدام حقن .
 
%d مدونون معجبون بهذه: