fbpx

شد الثدي

تدلي الثدي

من الممكن أن يمثل ثدييك عقبة أمام طريق تحقيق أحلام الجمال والتناسق الذي ترغبين فيه، فقد أثبتت الدراسات أن ترهل الثديين من أكثر المشاكل التي تواجه النساء ولا ترتبط بمرحلة عمرية معينة ولا يرتبط حدوثه أيضا بالحمل أو الرضاعة ، فاختلاف الهرمونات الأنثوية أو اختلاف معدلات الوزن بالزيادة أو النقصان قد يؤدي إلى ترهل وتدلي الثدي لدى المرأة ، وفي هذا المقال سنقدم لكي عملية شد الثدي لتتمتعي بأنوثتك وجمالها وتعززي ثقتك بنفسك فتابعينا.


عملية شد الثدي  

عملية شد الثدي من العمليات التجميلية الجراحية التي تهدف إلى تغيير شكل الثديين وإعادتهم للشكل الطبيعي، حيث يتم إزالة الجلد والأنسجة الزائدة عن الثدي المتدلي، وإعادة تشكيلهما لاستعادة القوام الدائري، ورفعهما إلى الأعلى وهناك عدة مستويات ودرجات لترهل وتدلي الثدي، منها؛ تدلي خفيف، ومعتدل، ومتوسط، وتدلي حاد، حيث أن عملية شد الثدي تقوم بحل كل هذه المراحل من الترهل، وتمنح الثدي الشكل المشدود والمرفوع ، وتدوم عملية شد الثدي لسنوات عديدة. لكن مع مرور الوقت، وبسبب تواصل عملية الشيخوخة وقوة الجاذبية, قد يهبط الثدي من جديد.


من هم المرشحات لعملية شد الثدي

عملية شد الثدي لا تناسب جميع النساء ، فإذا كنتِ تفكرين في الحمل في أي وقت في المستقبل، يمكنك أن تقومي بتأخير إجراء رفع الثدي. يمكن أن يتمدد الثديان في أثناء الحمل ويفسد نتائج الرفع.

عملية شد الثدي تحسن من المظهر و تعزز الثقة بالنفس, ولكنها لن تغير من المظهر الخارجي بصورة جذرية لذلك قبل الخوع لعملية شد الثدي عليكي القيام بنوعٍ من ملاءمة التوقعات وضبطها، ومن الأفضل مناقشتها مع الطبيب.

من الممكن إجراء عملية شد الثدي لدى النساء ذوات الثدي الصغير والمترهل ، وعلى الرغم من ملائمة العملية  لكل أحجام الثدي, لكن النتائج لا تدوم وقتًا طويلًا لدى النساء ذوات الثدي الكبير.

عملية شد الثدي لا تضر بالحمل أو الرضاعة في المستقبل .


أسباب ترهل الثدي

تتعرض المرأة لأسباب وعوامل كثيرة تؤدي إلى ترهل وتدلي الثدي، أحياناً تكون خاضعة لإرادتها، وأحياناً أخرى تكون خارجة عن إرادتها، ومنها:

الحمل والرضاعة: حيث أن تناوب الحمل والرضاعة يؤدي بدوره إلى حدوث تغيرات هرمونية لدى المرأة هذه التغيرات تؤثر في حجم الثدي .

خسارة الوزن: فقدان الوزن بشكل كبير أيا كانت طريقة خسارته سواء كان السبب ممارسة الرياضة أو إتباع الحمية الغذائية أو عن طريق عمليات تصغير المعدة , فتلك الطرق تعمل على زيادة حجم جلد الثدي عن حجم غدة الثدي , فيؤدي ذلك إلى سقوط الحلمة و ترهل الجلد .

إقرأ أيضا:  عملية تكبير الثدي

التقدم في العمر: حيث ان تقدم العمر لدى المرأة يعمل على  تقليل مستويات الهرمونات الأنثوية مما يؤدي إلى انكماش الدي و ترهله .

الجاذبية:  فمع الجاذبية الأرضية  يميل الثدي إلى الترهل و بخاصة إن كان ثقيلا .


درجات ترهل الثدي

عملية شد الثدي تناسب وتلائم كل مراحل وأنواع الترهلات المختلفة مثل :

 الترهل الخفيف: حيث تقع الحلمة أسفل مستوى الثدي بقليل، ولكنها تبقى فوق الجزء السفلي للثدي.

الترهل المعتدل: حيث تكون بعض أنسجة الثدي واقعة أسفل الحلمة، حيث تقع الحلمة أسفل الخط الواقع تحت الثدي.

الترهل المتوسط: حيث تكون الحلمة إلى الأمام والأسفل في نفس الوقت، وتكون أنسجة الثدي ملتصقة نسبياً بالقفص الصدري.

الترهل الحاد والشديد: حيث تكون الحلمة أسفل ثنايا الثدي لدرجة كبيرة، وتنظر إلى الأسفل، فلا يكون هناك نسيج ثدي أسفل الحلمة.


ما قبل عملية شد الثدي

إذا قررتي الخضوع لعملية شد الثدي عليكي أن تجلسي مع طبيبك المختص وتناقشيه  في الجراحة وحول وجهة نظره من حيث حجم الثدي إن كان مناسبا لجسمك أم ماذا , فأحيانا يكون حجم الثدي صغير مقارنه بحجم الجسم فيحتاج الصدر حينها إلى عملية تكبير لحجمهما , و قد يكون حجم الصدر كبير مقارنة بحجم الجسم و حينها يقوم الطبيب بإجراء جراحة لتصغير حجمهما .

أخبري الطبيب أيضا إذا كان لديكِ تاريخ عائلي من الإصابة بسرطان الثدي.

عليكي إجراء فحص بدني لتحديد خيارات العلاج المتاحة بما في ذلك مكان الحلمات والهالة .

يمكن أن يوصي طبيبك بإجراء تصوير ثدي إشعاعي أساسي قبل العملية وواحد آخر بعد ذلك ببضعة أشهر سوف يساعد ذلك الفريق الطبي على ملاحظة التغيرات في نسيج الثدي .

احصل على اسعار أفضل العيادات

احصل على اسعار أفضل العيادات

سوف تقوم العيادات المعتمدة لدينا بالتواصل معك لمناقشة السعر و تحديد موعد اجراء العملية

رقم الهاتف يجب أن يحتوي على كود الدولة و أن يبدأ إما بـ 00 أو ب علامة + كبديل للصفرين

عليكي الإقلاع عن التدخين والتوقف عن تناول بعض الأدوية قبل إجراء العملية بوقت كافي سيحدده لكي الطبيب .

يفضل الحفاظ على الوزن بعد عملية شد الثدي فلا يزداد أو ينقص , فزيادة و نقصان الوزن قد يؤدي إلى ترهل الثدي مرة أخرى , و لذلك يفضل إجراء عملية شد الثدي بعد الثبات على الوزن و المحافظة عليه بعد ذلك .


خطوات عملية شد الثدي

تطورت عمليات شد الثدي خلال السنوات الأخيرة الماضية ، حتى أصبح هناك العديد من الطرق التي يتبعها الأطباء ويحدد الطبيب الجراح الطريقة المستخدمة على حسب حالة المريضة، من حيث نوع النسيج الجلدي، وكمية الجلد الزائد التي سيتم إزالته، بالإضافة إلى الشكل النهائي المرجو من عملية شد الثدي ، وتستغرق عملية شد الثدي فترة تتراوح ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات، على حسب حالة المريضة، وجحم ترهل الثدي لديها ، ويتم عادة تخدير المريضة بالتخدير الكلي ومن الممكن أن يتم إجراء هذه العملية الجراحية، في بعض الحالات، تحت تخدير موضعي فقط،, خصوصًا إذا كان الأمر يتعلق بشد ضئيل للثدي.

إقرأ أيضا:  تكبير الثدي بالسيليكون .. هل هو آمن أم لا ؟

وإليكم الطرق والأساليب المستخدمة لرفع وشد الثدي:

الطريقة الأولى لشد الثدي

مرساة السفينة أو ما تسمى شق حرف T مقلوبة، حيث يتم رفع الثدي المتدلي من خلال إجراء شق طرفي، على شكل حرف T مقلوبة، ويتم ذلك من خلال إجراء ثلاث شقوق مختلفة:

شق حلقة المرساة: شق دائري حول محيط الحلمة من أعلى.

شق ساق المرساة: شق رأسي يبدأ من الجزء السفلي للحلمة إلى طية الثدي.

شق سهم المرساة: شق أفقي على طول طية الثدي، أي تحت الثدي؛ وهو مكان انضمام الثدي إلى الصدر ، تستخدم هذه الطريقة في حالات الترهل الحاد والشديد .


الطريقة الثانية لشد الثدي

رفع المصاصة تصلح هذه الطريقة للتهدل المتوسط، من خلال شد طولي ذو ندبة عمودية، حيث يتم إجراء شقين مختلفين ليأخذ شكل حلوى المصاصة:

شق حلقي: يتم إجراء شق دائري يحيط بالحلمة.

شق رأسي: يبدأ من الجزء السفلي للهالة حتى طية الثدي.


الطريقة الثالثة لشد الثدي

شق هلالي يتم في هذه الطريقة شد الثدي من خلال الهالة، حيث يتم إجراء شق صغير على شكل هلال، فوق محيط الحلمة، وإزالة هلال من الجلد، يسمح برفع الحلمة إلى أعلى نسبة لمقدار الجلد المزال، مما يؤدي إلى رفع وشد الثدي.

تستخدم هذه الطريقة في حالات سقوط الحلمة عن مكانها الطبيعي، وحالات التهدل الخفيف، وغالباً تتم بالتزامن مع عمليات الثدي التجميلية الأخرى، مثل؛ عملية تكبير الثدي.


الطريقة الرابعة لشد الثدي

شق حلقي يعرف برفع الدونات، حيث يتم إجراء شق صغير، على شكل دائرتين متتاليتين، حول الهالة والحلمة، وهذه الطريقة تحتاج إلى كفاءة وخبرة عالية من قبل الطبيب، حتى يستطيع أن يحد من حجم وقطر الندبة الدائرية المحتمل ظهورها، بعد إجراء عملية شد الثدي بطريقة الشق الحلقي.

تتميز طريقة الشق الحلقي لشد الثدي بندبات أقل، ولكنها تحد الطبيب الجراح، من القدرة على إجراء التغيرات المرغوبة في الثدي.


ما بعد عملية شد الثدي

بعد خضوعك لعملية شد الثدي ، ينبغي وضع ضمادة مرنة أو حمالة صدر جراحية داعمة فوق ضمادات الشاش بعد الجراحة.

إقرأ أيضا:  عملية تكبير الثدي

ستشعرين بعد العملية ببعض الكدمات على الثدي ونزيف بسيط تحت الجلد, إنتفاخ وشعور بعدم الإرتياح لمدة يوم واحد أو يومين, ولا يظهر في الغالب ألم شديد. وفي كل الاحوال سيكتب لكي الطبيب بعض الادوية المسكنة للألام.

غالبا يلزم البقاء في المستشفى لمدة يوم على الأقل و ربما يمتد إلى 3 أيام بعد عملية شد وبعد الخروج من المستشفى يجب أن تلتزم المريضة بالراحة قدر الإمكان لمدة تتراوح بين الأسبوع و العشرة أيام .

يجب ارتداء حمالة الصدار الداعمة واللينة يوميا و طوال اليوم و ذلك لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع .

بعد عملية شد الثدي يمكن أن يحدث القليل من فقدان الشعور في حلمتي الثدي و جلد الثدي و لكن يذهب ذلك الشعور تدريجيا مع اختفاء الانتفاخ و غالبا ما يكون ذلك بعد مرور 6 أسابيع .

يجب الامتناع عن حمل الأشياء الثقيلة سواء في اليد أو فوق الرأس و ذلك لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أسابيع بالإضافة إلى تجنب المجهود البدني للأربعة أسابيع الأولى ..


تكلفة عملية شد الثدي

ترجع تكلفة عمليات شد الثدي إلى نوع الطريقة التي يتم بها رفع وشد الثدي وعومل أخرى مثل مهارة الطبيب و درجة ترهل الثدي و نوع التخدير و أجهزة المستشفى، و تتراوح التكلفة ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي .

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي يقع المركز في مصر Change Me Clinic

لكى تصل الى مرحله الرضاء الكامل عن نفسك وعن مظهرك من خلال تقديم العديد من الخدمات العلاجية والتجميليه بأستخدام التقنيات الطبيه الحديثه

76 شارع الثوره مصر الجديده – القاهره

00201225555230

%d مدونون معجبون بهذه: