fbpx

شد الجفون

شد الجفون

لا شك أن العيون لها لغة خاصة تتواصل بها مع كل المحبين ، ولأن المرأة تبحث دوما عن مقومات الجمال والجاذبية ، لذلك سنتناول في مقالنا اليوم عملية شد الجفن أو تجميل الجفون، لكي نُزيل عن عيونك التجاعيد ونضفي لها مزيدًا من الحيوية والإشراقة فتابعينا.


ما هي عمليات شد الجفون ؟

شد الجفنون هي نوع من أنواع العمليات التجميلية الشائعة ، التي يتم اللجوء إليها بهدف تجميل الجفن العلوي والسفلي الذي يترهل بفعل مرور الزمن ، وتقوية العضلات الداعمة له.

تجرى هذه العملية التي يطلق عليها أيضا “رأب الجفن” لأسباب تجميلية ولأسباب مرضية لدى بعض الناس، وبإمكانها أن تخلصك من الانتفاخ حول عينيك ومن تهدل الجفون وفي الأغلب تُجرى عملية شد الجفون مع عمليات أخرى مثل عملية رفع الجبهة، أو عملية رفع الحواجب، أو عملية شد الوجه، أو عمليات حقن الفيلر في مناطق الوجه المختلفة ، وتتم عمليات شد الجفون للنساء والرجال أيضا بشرط أن يكونوا من ذوي الصحة الجيدة و لهم توقعات واقعية، وغالبا ما يكون معظمهم بعد سن الثلاثين وأكثر.


لماذا يتم اللجوء إلى عمليات شد الجفون ؟

عمليات شد الجفون من أنسب العمليات التي يتم اللجوء إليها من قبل النساء اللاتي تعانين من ترهلات الجفون، والتي لا تشكل مشكلة جمالية فقط ، فهي تُخفي تعبيرات الوجه وتجعله يتسم بالإرهاق والتعب، والحزن.

تشكل الجفون المترهلة أيضا مشاكل صحية بخلاف المشاكل النفسية والجمالية حيث إنها تحجب جزء من محيط الرؤية وقد تتحول هذه المشكلة إلى أزمة كبيرة عند قيادة السيارات أو التعامل مع بعض المعدات والآلات الكهربائية.

تلجأ المرأة غالبا إلى عملية شد الجفون بعد سن الثلاثين لتضفي إلى عيونها ووجهها عموما مزيدا من الحيوية والشباب .

تعالج عمليات شد الجفون أيضا الترسبات الدهنية الزائدة التي تؤدي إلى انتفاخ الجفون.

إصلاح تهدل الجفن السفلي الذي يكشف عن بياض العين أسفل الحدقة .

القضاء على الجلد الزائد والتجاعيد الدقيقة في الجفن السفلي .


خطوات عملية شد الجفون

تتم عملية شد الجفون بغرض تحسين مظهر جفني العين، ويمكن إجرائها إما لتجميل وشد الجفون العلوية، أو لشد الجفون السفلية فقط أو لتجميل كلا الجفنين معاً ، وتتعدد أنواع عمليات شد الجفون من حيث طريقة إجراء الجراحة فيوجد طريقة لشد الجفون جراحيًا أو شد الجفون بطرق غير جراحية مثل:

شد الجفون باستخدام الحقن بالفيلر

شد الجفون باستخدام الخيوط الجراحية

شد الجفون بالليزر

عملية شد الجفون الجراحية

تتم عملية شد الجفون تحت التخدير الموضعي وتستغرق مدة العملية حوالي ساعتين في حال تم تجميل الجفون السفلية والعلوية معا، وإذا كنت تعاني من ترهل كل الجفون الأربعة، فربما يقوم الجراح بالعمل على الأغطية العلوية أولا، حيث سيقوم الجراح بفصل الجلد من الأنسجة الكامنة وإزالة الدهون الزائدة والجلد، وسيقوم الجراح بإغلاق هذه الشقوق، الغرز في الأغطية العلوية ستبقى لمدة 3 أيام إلى 6 أيام، أما الأغطية السفلية قد تتطلب أو لا تتطلب الغرز.

أيضا الجراحة على الجفون السفلى يمكن أن تتم باستخدام واحدة من عدة تقنيات، ولن يكون القطع مرئيا هنا، ثم سيتم تليين الخطوط الدقيقة في الجلد. هناك طريقة أخرى تشمل قطع على طول هامش الرمش، ومن خلال هذا القطع يمكن للطبيب إزالة الجلد الزائد، والعضلات الفضفاضة والدهون، ليتلاشى القطع بعد وقت قصير، وبعد هذه الإجراءات قد يوصى الطبيب بالليزر.


عملية شد الجفون بالليزر

بعض الأطباء يقومون بعملية شد الجفون التقليدية باستخدام الأدوات الجراحية التقليدية مثل المشرط، أما عملية شد الجفون بالليزر تتم باستخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون، ويعد ليزر ثاني أكسيد الكربون هو الليزر الأكثر ملائمة لعملية شد الجفون ، تساعد عملية شد الجفون بالليزر في تجميل وتحسين المنطقة المحيطة بالعين، وفي معظم الحالات، يتم إجراء عملية تقويم الجفن بالليزر كإجراء تجميلي، ولكنه قد يكون إجراء ضروري من الناحية الطبية بسبب ضعف البصر وتأثر الرؤية بسبب تدلي الجفون


أنواع عملية شد الجفون بالليزر


عملية شد الجفون العلوية بالليزر

يتم إجراء جراحة تقويم الجفن العلوي للحد من ظهور الجفون العليا المترهلة والمتدلية، حيث يتم إجراء شقوق بالليزر للوصول وإزالة الترسبات الدهنية والجلد الزائد والعضلات فوق العينين.


عملية شد الجفون السفلية بالليزر

عملية شد الجفون السفلية بالليزر إجراء جراحي يقلل من الانتفاخ والجيوب تحت العينين، حيث يتم إجراء شقوق بالليزر للوصول وإزالة الترسبات الدهنية والجلد الزائد والعضلات فوق العينين


فوائد عملية شد الجفون بالليزر

عملية شد الجفون بالليزر تحمل المزيد من الفوائد للمريض ، وهي أن أشعة الليزر المستخدمة تقوم بدورها بإغلاق الأوعية الدموية الصغيرة ، مما يقلل أو يمنع حدوث النزيف خلال العملية ، وتتسم عملية شد الجفون بالليزر بالسهولة في الإجراء والسرعة في الوصول إلى النتائج المطلوبة .

عملية شد الجفون بالليزر تقلل من خطر التندب ، فالمناطق التي تم علاجها بواسطة أشعة الليزر تلتئم مع أقل انكماش للجرح .

أشعة الليزر المستخدمة في عملية شد الجفون تغلق الأوعية اللمفاوية التي تؤدي إلى أقل تورم وانزعاج بعد الجراحة.

عملية شد الجفون بحقن الفيلر

تكلفة عملية شد الجفون شد الجفون
عملية شد الجفون

تتم هذه العملية تحت التخدير الموضعي دون شعور المريض بأي ألام أو إنزعاج ، ثم يقوم الطبيب بحقن الفيلر في المنطقة المناسبة دون إحداث أي شقوق جراحية ،ولكن عمليات شد الجفون غير الجراحية لا تصلح إلا لعلاج الحالات البسيطة فقط، ولا يمكن استخدامها لعلاج الحالات المتقدمة التي يحدث فيها تهدل شديد في جفن العين.


نتائج عملية شد الجفون

تستمر نتائج جراحة الجفن العلوي ما لايقل عن 5 إلى 7 سنوات، نادرا ما تحتاج عملية جراحة الجفون السفلية إلى التكرار، وفي حال ترهل الجفون مرة أخرى، يمكن أن تكون عملية شد أو رفع الجبين هنا أفضل من عملية شد الجفن.

بعد الخضوع لعملية شد الجفون سيكون لديك غرز في كل الأغطية التي ستبقى لمدة أسبوع، ومن الشائع أن يكون هناك تورم وأحيانا كدمات، ولكن يجب أن تظهر الجفون طبيعية في غضون أسبوع أو أسبوعين .

يواجه المريض بعد إجراء عملية شد الجفون بعض التورم بشكل عام أو قد يوجد قليل من الكدمات خصوصا بعد عملية شد الجفون بالليزر ، لكن في العموم يعود الكثير من الناس للعمل خلال يوم أو يومين، ومع ذلك اختلاف الحالة من شخص لآخر قد يتطلب إجراء مختلف وبالتالي قد تختلف مدة الشفاء وفي هذه الحالة من الأفضل أن تأخذ قسط من الراحة قبل معادوة أنشطتك اليومية لمدة 10 أيام .


مخاطر عملية شد الجفون

عملية شد الجفون مثلها مثل باقي العمليات الجراحية التي تحمل في طياتها بعض المخاطر المحتملة ، وقد تكون هذه المخاطر نادرة مع بعض الحالات ، ولكنها قد تحدث ومنها :

التعرض لكدمات وتورم وتجمعات دموية في منطقة العينين.

زيادة في إفراز دموع العين وارتعاشات في منطقة الجفون .

حدوث ندوب غير متوقعة .

مخاطر التخدير المعروفة والعدوى .

مخاطر جفاف العين بعد العملية .

مخاطر حساسية التعرض لضوء الشمس أو الضوء الساطع .

ويجب التنويه أن هذه المخاطر قد تكون مؤقتة على الأغلب ،ويمكن السيطرة عليها باستعمال مسكنات الألم التقليدية خلال الفترة الأولى بعد العملية الجراحية.

شد الجفن العلوي بدون جراحة شد الجفون
عملية شد الجفون


تكلفة عملية شد الجفون

تكلفة عملية شد الجفون تختلف من دولة إلى أخرى ومن طبيب إلى أخر ومن مكان إلى آخر، وتختلف أيضًا حسب التقنية المستخدمة.


تكلفة عملية شد الجفون في مصر

 تتكلف عملية تجميل الجفون في مصر حوالي 2000 دولار.


تكلفة عملية شد الجفون في قطر

 تتكلف عملية تجميل الجفون في قطرحوالي 4000 دولار.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: