fbpx

شد الرقبة بالخيوط

الخيوط الفرنسية

لا شك أن الرقبة من أكثر مناطق الجسم التي تتأثر بتقدم العمر ، فنجد أن عوامل الشيخوخة والتجاعيد أول وأكثر ما تصيب هي منطقة الرقبة ، وحتى لا تنزعجي سيدتي من هذا المنظر إذا كان بالفعل قد أصابك أو كنتي تخشين الدخول في مراحل متقدمة من العمر بسبب هذا الشبح المخيف ، تابعي معنا هذا المقال لتتعرفي على طريقة جديدة لشد الرقبة بدون جراحة أو الشعور بألام ، حتى تظهري أناقتك وجمالك وأنوثتك بشكل لا يخطئه العين .

شد الرقبة

الرقبة من أكثر علامات الجمال لدى المرأة ، ولكن التقدم في العمر يفقدها جمالها ورونقها وإذا كانت رقبتك ذات جلدٍ أكثر من اللازم فيتسبب ذلك في ظهورها بشكلٍ أقل جمالًا وجاذبية، وفي أحيانٍ أخرى مع التقدم في العمر ترتخي عضلات الرقبة مسببةً ارتخاء الجلد وكل الأنسجة من حولها وتساعد على تخزين الدهون فيها أكثر، كما أن عمليات تجميل الرقبة تكون أحيانًا جزءًا من عمليةٍ كبيرةٍ تقوم بها لتجميل و شد الوجه أو نحت الجسم.

شد الرقبة بالخيوط
شد الرقبة بالخيوط

لماذا يتم اللجوء إلى شد الرقبة ؟

تجرى عملية شد الرقبة لأغراض تجميلية فقط، عادة عند النساء، الذين يرغبون في الحصول على مظهر أكثر شباباً، أو الرجال الذين يعانون من تفاحة آدم بارزة .

ويتم الخضوع لشد الرقبة أيضا لمن يعاني من شيخوخة الجلد الناتج عن تعرض الجلد لأشعة الشمس حيث تظهر طيات الجلد أعلى الخدين، والجزء الأمامي من الجبين، وفي منطقة الرقبة وخط الفك السبب يكمن في تعرض الكولاجين والأنسجة المرنة في الجلد للضرر مع تقدم السن.

يتم إجراء عملية شد الرقبة بهدف تعزيز الثقة بالنفس عند المريض وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل الكثير من الناس يلجوؤن إلى عملية لا تعتبر ضرورة طبية، وإنما عملية تجميلية فقط.

أنواع علاجات شد الرقبة

من الممكن أن يتم علاج شد الرقبة بعدة طرق ، منها الطبيعية أو الغير جراحية أو الجراحية، فمن الممكن علاج شد الرقبة بالطرق الطبيعية ،عن طريق ممارسة بعض التمارين الرياضية الهامة خصوصا تمارين الرقبة التي يجهلها الكثيرين ، ولكن بشرط الانتظام على هذه التمارين فترة طويلة، يمكن أيضا من خلال مضغ العلكة من وقت لاخر فهي مفيدة لعضلات الفك والرقبة ،كذلك الإكثار من تناول السوائل فهي مفيدة لبشرة الجسم ككل وليس للرقبة فقط ،وأخيرا تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية واستخدام كريمات الترطيب كلها من العوامل الطبيعية التي تساعد في تأخير ظهور تجاعيد الرقبة.

أحدث التقنيات الطبية للتخلص من الدهون بالجسم بدون جراحة وتكلفتها:

شفط الدهون بدون جراحة

ماهي الخيوط الفرنسية؟

الخيوط الجراحية التي يستخدمها الأطباء في عمليات شد الوجه أو الرقبة ظهرت  للمرة الأولى في فرنسا ، لذلك يطلق عليها  “الخيوط الفرنسية” أما الآن فهي متداولة في كل مكان في العالم ولدى أشهر مراكز التجميل بالدول العربية.

الخيوط الجراحية مصنوعة من مادة  PD، وهي مادة تذوب خلال 6 أشهر في الجلد ، وتثير مادتي الكولاجين والإيلاستين في البشرة ، تقوم بشد الجلد لفترة طويلة تصل إلى سنتين ، وبعد ذلك تترك الجلد بنسبة تحسن تصل إلى 60% عن حالتها الأساسية.

هناك العديد من الطرق الخاصة بشد الرقبة حيث يمكن أن نقسمها إلى طرق جراحية وأخرى غير جراحية فأما الطرق الجراحية هي التي تحتاج إلى تدخل جراحي لإخفاء أثار التجاعيد في الوجه، وتنقسم بين عمليات جراحية بسيطة وأخرى كاملة، وهي من الأمور المتطورة بشكل مستمر، وتظهر كل فترة صيحات مختلفة لإزالة التجاعيد من الرقبة.

شد الرقبة بالخيوط

خيوط الرقبة هي أحدث تقنيات شدّ بشرة الرقبة في المراحل الأولى من ترهلها، تعمل بفعالية وتعطي نتيجة جيدة وباهرة من ناحية إخفاء التجاعيد والترهل في طبقة الجلد الخارجية، كما أنها تعمل على تأخير العمليات الجراحية الكبيرة، وشكلت ثورة في عالم التجميل فهي من التقنيات التجميلية الناجِعة والأكثر فعّالية لناحية النتيجة المُرضية التي تُعطيها من ناحية إخفاء علامات التقدّم في العمر وتأخير العمليات الجراحية، وقد تقدّمت على كل التقنيات السابقة.

تعمل خيوط الرقبة على تقطيب الجلد، وهي ليست تقنية جديدة في عالم الطب، فقد كانت شائعة منذ زمن وتُستعمل في العمليات الجراحية وخاصة في التقطيب من الداخل، واكتشفت أخيراً في شدّ بشرة الوجه والرقبة لتأخير العمليات الجراحية الكبيرة، بعد أن تكون العضلات قد ترهّلت مع وجود فراغات بسبب اختفاء الدهون، وترهّلت معها أيضاً طبقة الجلد الخارجية بشكلٍ واضحٍ مع التقدّم في العمر.

للعناية بالبشرة

 

 

 

أنواع خيوط شد الرقبة

تتعدد أنواع خيوط شد الرقبة منها ما هو باللون الأزرق، وأخرى جديدة مُغلّفة بالذهب تعمل على شدّ البشرة ، ومنها يعمل على تنشيط الكولاجين في البشرة تدوم لمدة عام، ومنها ماهو مصنوع من مواد آمنة تذوب وتتكسّر مع الوقت تحت طبقة الجلد.

وهناك خيوط أخرى مصنوعة من مواد لا تذوب وتتكسّر تحت طبقة الجلد، وبالتالي فهي غير آمنة لأنه لا توجد دراسات لها، ونتائج انعكاساتها السلبية على البشرة على المدى البعيد غير معروفة، لذا لا يُنصح بها رغم فعّاليتها في عملية الشدّ.

الخيوط بشكلٍ عام تعمل بتقنية عالية جداً، فهي تشدّ البشرة المُترهّلة في مراحلها الأولى، أي أنها تعمل على الطبقة الجلدية فقط وليست العضلية وتعطي نتائج باهرة.

شد الرقبة بالخيوط
شد الرقبة بالخيوط

كيفية الاستعداد لشد الرقبة بالخيوط

إذا ما قررتي خوض تجربة شد الرقبة بالخيوط ، عليكي أن تختاري طبيبك المختص بعناية شديدة فالطبيب الذي يقوم بتقنية الخيوط عليه أن يتحلّى بقَدر من الموهبة الفنية ، بمعنى آخر يجب أن يكون الطبيب فناناً في تجميل المعالم وإخفاء التجاعيد والعيوب، حتى تكون النتيجة أنت نفسك ولكن شابّة جميلة ومُـشرقة.

المرشحون لعملية شد الرقبة بالخيوط

  • تعالج الخيوط الفرنسية تجاعيد الرقبة في بدايتها لذلك ينصح بإجرائها في سن الثلاثين من العمر وقبل بلوغ الخمسين حتى تكون التجاعيد أبسط وأقل فتأتي العملية بنتائج ملحوظة.
  • تستخدم الخيوط لمعالجة التجاعيد البسيطة والمتوسطة، ويُفضل أن يتم استخدامها مع بداية ظهور التجاعيد حتى تأتي بنتائج ممتازة.
  • لا تصلح عملية شد الرقبة بالخيوط الفرنسية  لمن يعانون من أمراض جلدية مثل الأكزيما والذئبة الحمراء وسرطان الجلد.

شد الوجه بالخيوط الفرنسية توضيح للخطوات والتكلفة والنتائج:

شد الوجه بالخيوط الفرنسية وسعر العملية

مخاطر شد الرقبة بالخيوط الفرنسية

عند استخدام هذه التقنية لا يمكن للجراح رؤية تشريح الأماكن التي يتم وضع الخيوط بها ، لذا قد يحدث زيادة لشد الخيط، ويمكن تلافي الأمر بالتدليك.

  • قد تتسبب بحدوث تلف بالأعصاب.
  • حدوث بعض التورم والكدمات وتأخر في الشفاه.
  • هذا الأمر قد يتسبب في حدوث ندبات وعدم انتظام الجلد، مع حدوث تجاعيد في اماكن الخيط.
  • قد يتسبب في حدوث عدوى جلدية.

 

 

%d مدونون معجبون بهذه: