fbpx

شد الوجه بالخيوط

شد الوجه

عملية شد الوجه بالخيوط من إحدى العلاجات التجميلية الشائعة التي تبحث عنها كل امرأة تعاني من بعض الترهلات البسيطة في الوجه ولا ترغب الدخول في إجراءات جراحية معقدة ، ولأن التجاعيد والترهلات الجلدية على بشرة الوجه كابوس مزعج نخشى أن تعانيه بعد تخطي سن الثلاثين ، لذلك تابعينا في هذا المقال لتتعرفي على تقنية شد الوجه بالخيوط الفرنسية .


عملية شد الوجه بالخيوط

عملية شد الوجه بالخيوط ، هي من إحدي العمليات غير الجراحية البديلة لعملية شد الوجه بالطريقة التقليدية الجراحية ، وصممت لتكون بحد أدنى من التدخل الجراحي، حيث يمكن أن تقلل من الترهل حول الخدين، والفك والرقبة بسرعة أكبر ومخاطر أقل ، وتتم عملية شد الوجه بالخيوط  تحت تأثير التخدير الموضعي ، وتستغرق حوالي ساعة لإجرائها، ويتم فيها استخدام خيوط لشد أجزاء الوجه كالخدين والحاجبين ومنطقة أسفل الفم والرقبة ، الغرض الأساسي لاستخدام خيوط شد الوجه هي تحسين شكل الوجه والقضاء على التجاعيد وإضفاء مظهر شبابي على البشرة.


أنواع خيوط شد الوجه

تستخدم عدة أنواع من الخيوط لإجراء عملية شد الوجه ، منها الدائمة النتائج والتي تستمر أكثر من خمس سنوات، يتم فيها عمل شق بسيط أعلى الرأس تحت الشعر لإدخال أنبوب رفيع جدا بها لتمرير الخيوط من خلاله، أما النوع الثاني هو الخيوط المؤقتة والتي تستمر نتائجها من عام إلى عامين ، لا تحتاج إلى عمل هذا الشق ويتم إدخال الخيوط عن طريق إبر طويلة مخصصة للاستخدام في منطقة الوجه ،هناك عدة أنواع من الخيوط المستخدمة لشد الوجه والتي تختلف في الشكل والنوع، كما أن منها الذي يذوب داخل الأنسجة ومنها الذي لا يذوب، وفيما يلي بعض أنواع الخيوط المستخدمة لشد الوجه.

خيوط الأبتوس: وهي خيوط تأخذ شكل الريشة وهي الأفضل والأكثر أمانا، حيث تم الموافقة عليها من منظمة الصحة العالمية للاستخدام في أغراض شد الجلد.

الخيوط الذهبية: وقد اشتهرت كثيرا في الآونة الأخيرة، وهي من الخيوط المؤقتة والتي تذوب في الجلد، وتستمر نتائجها حوالي عام ونصف، حيث يتم استخدام الذهب الحقيقي 24 قيراط لشد الوجه، مما يؤدي إلى شكل أكثر شبابا ، ويتم إدراج تلك الخيوط الدقيقة في الجلد، فالذهب يؤدي إلى رد فعل مع أنسجة الجلد لربط الخيوط مع الكولاجين، ومع زيادة الدورة الدموية في الأنسجة المحيطة، وبزيادة تدفق الأكسجين وامتصاص المواد المغذية يحدث التدفق إلى المنطقة المعالجة، يبدأ الجلد في الشد واستعادة مرونته.

خيوط الكوج: وهي من الخيوط المتميزة لأنها تساعد البشرة على إنتاج الكولاجين الذي يعطي البشرة مظهر أكثر نضارة وجمال ، بالإضافة إلى أن نتائجها سريعة الظهور، حيث أن النتائج الأولية تبدأ بالظهور خلال العملية نفسها وتستمر حتى عامين، ولن تعود البشرة كما كانت بعد تلك الفترة، بل تتحسن حالة البشرة عما كانت عليه قبل الشد.

خيوط المونو: وهي خيوط تستخدم للأغراض الطبية في الأساس، ولكن تم اكتشاف إمكانية استخدامها في الإجراءات التجميلية وقد أثبتت نجاح في مجال شد الوجه والذقن.

الخيوط المعقودة: وهي خطوط بها عقد صغيرة تبعد عن بعضها عدة مليمترات، وتستخدم غالبا للبشرة الحساسة التي لا تحتمل أنواع الخيوط الأخرى.


ماهي الخيوط الفرنسية؟

الخيوط الجراحية التي يستخدمها الأطباء في عمليات شد الوجه أو الرقبة ظهرت  للمرة الأولى في فرنسا ، لذلك يطلق عليها  “الخيوط الفرنسية” أما الآن فهي متداولة في كل مكان في العالم ولدى أشهر مراكز التجميل بالدول العربية.

الخيوط الجراحية مصنوعة من مادة  PD، وهي مادة تذوب خلال 6 أشهر في الجلد ، وتثير مادتي الكولاجين والإيلاستين في البشرة ، تقوم بشد الجلد لفترة طويلة تصل إلى سنتين ، وبعد ذلك تترك الجلد بنسبة تحسن تصل إلى 60% عن حالتها الأساسية.

هناك العديد من الطرق الخاصة بشد الرقبة حيث يمكن أن نقسمها إلى طرق جراحية وأخرى غير جراحية فأما الطرق الجراحية هي التي تحتاج إلى تدخل جراحي لإخفاء أثار التجاعيد في الوجه، وتنقسم بين عمليات جراحية بسيطة وأخرى كاملة، وهي من الأمور المتطورة بشكل مستمر، وتظهر كل فترة صيحات مختلفة لإزالة التجاعيد من الرقبة.


من هم المرشحين لعملية شد الوجه بالخيوط ؟

تعتبر عملية شد الوجه بالخيوط بديلا آمنا عن الحلول التقليدية بالجراحة للأشخاص الذين يعانون من ترهلات خفيفة وعلامات مبكرة للشيخوخة مثل ترهل الوجه البسيط.

تناسب هذه العملية من تكون أعمارهم بين 30 إلى 60 عاما ويملكون سمك جلد مناسب.

أيضا من يعانون ترهل في الجلد، لكن بشكل معتدل ولا يحتاجون إلى إجراءات أكثر صرامة.


خطوات شد الوجه بالخيوط

عملية شد الوجه شد الوجه بالخيوط
شد الوجه بالخيوط

تختلف بعض خطوات شد الوجه بالخيوط المؤقتة عن شدها بالخيوط الدائمة، وفيما يلي خطوات العملية مع بيان الفارق بين خطوات نوعي الخيوط.

تبدأ أولى مراحل عملية شد الوجه بالخيوط بمرحلة التخدير حيث يتم وضع تخدير موضعي للمريض ، بعد ذلك يقوم الجراح بإدراج الخيوط الرقيقة في الوجه، من خلال شقوق صغيرة يتم وضعها في المناطق المحدد علاجها ، ثم يتم وصل هذه الخيوط بأنسجة البشرة ثم يتم سحبها مرة أخرى لشد وتنعيم الوجه ، يمكن ملاحظة النتائج على الفور حيث ترفع تلك المناطق على الفور، مما يمنح المريض مظهر شبابي متجدد، لأن المرضى في العادة يكونون متيقظين أثناء العملية ، وبمجرد عقد الخيوط يتم إخفائها خلال الجلد نفسه، وبالتالي تكون الندوب غير مرئية.

وأخيرا بعد الانتهاء من إدخال الخيوط وشدها وربطها يتم عمل كمادات باردة على الوجه لتخفيف الاحمرار والتورم.


ما بعد عملية شد الوجه بالخيوط

تعتمد قوة النتائج بعد عملية شد الوجه بالخيوط على عمر المريض، وتظهر النتائج بشكل فوري أثناء العملية، وقد تستمر النتائج من 3 إلى 4 سنوات.

قد تستغرق مدة الشفاء أقل من أسبوع، ولكن يجب تجنب ممارسة الرياضة لمدة من أسبوعين إلى 3 أسابيع.

لا يحتاج المريض إلى المبيت بالمستشفى بعد عملية شد الوجه بالخيوط، ويمكنه العودة إلى المنزل فورا وممارسة حياته الطبيعية،وإن كان من المستحسن الانتظار 3 أو 4 أيام حتى تزول المضاعفات.

ينبغي الامتناع عن التدخين مدة لا تقل عن أسبوعين بعد العملية.

تجنب التعرض للشمس، وإن كانت لا تتسبب بضرر مباشر على نتائج العملية.

عدم استخدام مساحيق التجميل حتى انتهاء فترة النقاهة.

من الممكن ظهور بعض الأعراض الجانبية لعملية شد الوجه وتتمثل في حدوث بعض الاحمرار والتورم بالوجه، ويمكن التغلب عليهما ببعض الكمادات الباردة والمساج الخفيف، كما يمكن استخدام مسكن يصفه الطبيب للتغلب على الألم المحتمل بعد العملية وكل تلك الاعراض لا تسبب القلق فهي تزول في غضون أيام.


مميزات شد الوجه بالخيط

تتميز عملية شد الوجه بالخيوط بإنها من العمليات التجميلية البسيطة والغير جراحية التي لا تتطلب تخدير كلي بل موضعي فقط ، ولا تتطلب إحداث شقوق جراحية ولا تتطلب البقاء في المستشفى.

قليلة التكاليف مقارنة بعملية شد الوجه التقليدية.

معدل الشفاء منها سريع وظهور النتائج أيضا.

تستخدم لشد جميع أجزاء الوجه مثل الوجنتين والحاجبين والفك السفلي والرقبة.


تكلفة عملية شد الوجه بالخيوط

لأن عملية شد الوجه بالخيوط تحتوي على قدر أقل من التخدير وفي بعض الأحيان قد لا تحتاج إلى التخدير، تكلفة هذه العملية قد يكون أقل من نصف سعر عملية التجميل العادية، حيث يبلغ تكلفتها حوالي 900 دولار في مصر.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: