fbpx

الهايفو لشد الوجة كيفية عمل تقنية الهايفو وفوائد الهايفو

شد الوجه بالهايفو

الهايفو من التقنيات التي تعمل على علاج آثار التقدم في العمر حيث يفقد الجلد الكثير من حيويته وجماله  بسبب عوامل مختلفة منها قلة نسبة الكولاجين والدهون الموجودة بالبشرة أو فقدان الوزن..لكن يظل هناك دائماً الحلم بامتلاك بشرة ناعمه ملساء خالية من العيوب والتجاعيد، بشرة كبشرة الأطفال في حيويتها ومرونتها، فمن منا لم تحلم بذلك؟!

ولتحقيق هذا الحلم ظهرت تقنية الهايفو ، تلك التي أتت لتفرض سطوتها في عالم شد الوجه.. فما هو ؟ وكيف يستخدم؟ ما مميزاته وهل يوجد له آثار جانبية؟ تكلفته هل هي مرتفعه؟ ما هو مدى فعاليته؟ وغيرها الكثير من الاسئلة التي سنتعرف على إجاباتها من خلال قراءة سطول المقال التالي..

ما هو الهايفو؟

الهايفو هو اختصار لـ “High Intensity Focus Ultrasound” أو ما يعرف بـ الموجات فوق الصوتية شديدة التركيز، فهو تقنية بديلة للتدخل الجراحي العادي في عملية شد الوجه.

ويستخدم الهايفو لتحسين علامات الشيخوخة التي تظهر على الجلد سواء من خلال تحسين خطوط التجاعيد الدقيقة والترهلات وشدها ولرفع الحاجبين وشد الجفون والعنق وتحديد الفك السفلي.

الهايفو
نتائج شد الوجه بالهايفو

كيف تعمل تقنية الهايفو؟

تعمل تقنية الهايفو من خلال تسليط الموجات الفوق الصوتية على الطبقات العميقة للجلد بشكل مركز جداً من خلال إحداث نقط صغيرة متفرقة بالجلد لتسخين هذه الطبقات، وذلك على عكس تقنية الفراكشنال ليزر الذي يؤثر على كل طبقات الجلد السطحية مما يساعد على تقشيرها.

ويساعد تسخين هذه الطبقات على إحداث تلف بالانسجة الذي يؤدي بدوره إلى تحفيز الخلايا على إنتاج المزيد من الكولاجين الهام في شد البشرة وإعادة الحيوية والمرونة لها.

إجراءات عمل الهايفو

لا يوجد الكثير من الاحتياطات التي يجب أخذها قبل البدء بعمل جلسة الهايفو سوى التنظيف الجيد للبشرة لازالة أي أثار مستحضرات تجميل عليها أو أتربة أو دهون، وبعدها يبدأ الطبيب بمجموعة من الخطوات هي:

1-تحديد الطبقات المستهدفة من الشد، ثم القيام بعملية تخديرها عن طريق وضع كريم مخدر.

2-تسيط الجهاز على الطبقات المحددة وتوجيه الموجات الفوق صوتيه عليها من خلال توزيع النقاط على الجلد لتسخينه.

3-الانتظار حتى تصل حرارة الطبقات لدرجة معينة قبل العملية عن طريق النبض البسيط لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 90 دقيقة.

4-يقوم المريض بعدها بالعودة للمنزل وممارسته حياته اليومية بشكل طبيعي، على عكس عملية الشد الجراحي التي يحتاج بعدها المريض لوقت للتعافي.

تعرفى على جميع المعلومات الخاصة بالتقنيات الطبية لشد الوجه بدون جراحة من خلال المقال التالي:

تقنيات شد الوجه بدون جراحة

فوائد الهايفو

1-يعد الهايفو من أكثر الطرق أمانا لأنه لا يؤثر على طبقات الجلد السطحية فهو لا يسبب أي نوع من أنواع الالتهابات أو الاحمرار أو حتى التقشير، ولا توجد له أي أثار تذكر على الجلد بعد الجلسة، على عكس العمليات الشد الجراحية التقليدية.

2-نتائجه سريعة وملحوظة.

3-لا يحتاج المريض بعد الجلسة لفترة نقاهه أو إتخاذ أي احتياطات خاصة.

4-الموجات الصوتية في الجهاز تساعد على تحديد الأماكن المراد تجميلها وبالتالى توجيه الموجات لها مباشرة، كما تساعد الموجات أيضاً على تحديد أماكن تواجد الاعصاب التي يجب أن يتفاداها الطبيب أثناء جلسة شد الوجه بالهايفو.

5-أثبتت الدراسات أن للهايفو تأثيرات إيجابية أيضاً على حب الشباب، فهو يقلله بشكل ملحوظ بعد الجلسات.

عيوب الهايفو وآثاره الجانبية:

من النادر جداً أن تظهر عيوب أو آثار جانبية خطيرة على البشرة بعد استخدام جهاز الهايفو لأنه وكما ذكرنا سابقًا يعمل على طبقات الجلد العميقة، و يعد الأحمرار والوخز الخفيف هو أكثر الاعراض الجانبية شيوعاً والتي سرعان ما تختفي بعد أيام قليلة.

مدى فعالية الهايفو

يحدث التحسن الملحوظ بالجلد وتختفى التجاعيد في فترة تصل إلى 3 أشهر بعد إنتهاء الجلسات، ويستمر هذا التحسن إلى فترة 6 أشهر على الأقل.

ويؤكد بعض أطباء التجميل أنه يمكن أحيانا الاكتفاء بجلسة هايفو واحدة فقط على أن تكون مركزة لمدة طويلة ، لأنها تعطى نتائج شد جيدة جداً.

والجدير بالذكر هنا أن مدى فعالية الهايفو في شد وتجميل الوجه تتوقف على نوع الجهاز المستخدم وعدد النقاط التي يقوم الطبيب بتسليطها على الجلد، فكلما زاد عدد النقاط زادات فعالية الهايفو في شد الوجه والعكس كلما قل عددها لن تظهر نتائج الهايفو المرغوبة، لذلك يجب الحرص البسيط  في اختيار الطبيب الخبير والمركز المناسب.

كذلك أيضاً قد يحتاج المريض الوجه إلى تكرار جلسات شد الوجه بالهايفو مرة أخرى بعد أن تظهر علامات الشيخوخة مرة أخرى.

الأشخاص غير المناسبين للهايفو

لا تناسب تقنية الهايفو هؤلاء:

1-الاشخاص الذي يعانون من ترهل شديد في الجلد.

2- الاشخاص الذي يعانون من جروح وتقرحات والتهابات بالجلد

3-الحوامل والمرضعات

4-الاشخاص الذين يعانون من تواجد الكثير من الدهون بالبشرة.

5-الاسخاص الذين يعانون من أمراض الدم مثل النزيف أو التخثر أو السيولة.

6-بعد أخذ حقن البوتوكس، فيجب الانتظار فترة كافية بينهم.

الأشخاص المناسبين لاستخدام الهايفو:

1-الأشخاص بداية من سن الـ 30 والذي يعانون من ترهل بسيط بالجلد.

2-الأشخاص الذين يريدون على الحفاظ على شد البشرة بعد إجراء عملية تجمليه لها.

شد الوجه بالهايفو
شد الوجه بالهايفو

الأماكن التي يعمل عليها الهايفو

يعمل الهايفو على أماكن متعددة بالوجه مثل فهو يعالج خطوط التجاعيد الرفيعه في منطقة الحاجبين والثنيات الشفوية ومنطقة الرقبة و الفك السفلي والترهلات في منطقة العينين.

أسعار الهايفو في مصر

تختلف أسعار جلسة بناء على اختلاف المنطقة وعدد النقاط التي يستخدمها الطبيب أثناء عملية الشد، و في الاغلب يتراوح سعر جلسة الهايفو الواحدة للمنطقة ما بين 2000 إلى 6000 جنيه مصر.

 

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: