fbpx

شراكة مصرية أمريكية لإنتاج أدوية جديدة للاكتئاب

ادوية شراكة مصرية أمريكية لإنتاج أدوية جديدة للاكتئاب

وقعت شركتين رائدتين في مجال الأدوية إتفاقية شراكة إستراتيجية فيما بينهما، تهدف إلى التعاون فى مجال تحسين الصحة النفسية ونشر الوعي عن ادوية الأمراض العصبية والنفسية ، والاستفادة من الأبحاث الطبية الهامة التي أجريت على هذه الأدوية ، إضافة إلى توزيع وتسويق عدد من الأدوية التي تنتجها شركة الادوية الأمريكية.

وقال رياض أرمانيوس العضو المنتدب للشركة المصرية إن شراكتنا الطويلة الأمد مع إحدى شركات الادوية الامريكية العملاقة ستمكننا من الظهور كداعم قوي في مجال علاجات الأمراض النفسية والعصبية ، وأوضح ان بداية التعاون سيكون لتوزيع وتسويق أربعة أدوية من إنتاج الشركة الامريكية بالسوق المصري، وهي أدوية خاصة بعلاج الاكتئاب، اضطراب القلق العام، و آلام الاعتلال العصبي السكري، الانفصام العقلي، نوبات الهوس المصاحبة للاضطراب ثنائي القطب، واضطراب نقص الانتباه مع فَرط النشاط.

كما أكد العضو المنتدب للشركة المصرية ان شركتنا تولي أهمية كبيرة لدورها في المسؤولية الاجتماعية لدعم المرضى ومقدمي الرعاية الصحية لتحسين الوصول إلى الخدمات الطبية.

كما أوضح أنه مع إبرام هذه الشراكة الجديدة ستقوم الشركة بتوسيع التغطية التسويقية لادوية الأمراض النفسية والعصبية وتحسين وصولها للمرضي من أجل رعاية صحية أفضل.

وفي السياق ذاته قال أوزجان أوزدوجان المدير العام لشركة الأدوية الأمريكية ان الشركة لديها تاريخ عريق مليء بالابتكار والإبداع في علاجات الأمراض النفسية والعصبية، حيث أنتجت الشركة أربعة أدوية مبتكرة لعلاج الاضطرابات النفسية والعصبية وكان أولها إطلاق عقار فلوكسيتين عام 1987 والذي يعتبر طفرة علاجية كأول علاج مثبط انتقائي استرداد السيروتونين لعلاج الاكتئاب والقلق واضطراب الهلع الحاد والوسواس القهري.

واضاف أوزكان أن هذه الشراكة جاءت بالتعاون مع شركة ايفا فارما لأنها رائدة في مجال تصنيع الأدوية بما تنص عليه مختلف معايير وضوابط الجودة و عبر عن سعادته البالغة للشراكة مع الشركه المصرية وأشار الى أن هذا التعاون من شأنه توفير أدوية هامة وحيوية لعلاج أمراض نفسية وعصبية شديدة الخطورة، مشيرًا إلى أن المناخ الآمن للاستثمار الذى تعيشه مصر فى الوقت الحالى، دفع الشركة إلى توسيع نشاطها وعقد شراكة مع شركة أدوية مصرية كبرى.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: