fbpx

شفط الدهون الحل السحري للتخلص من الكرش

عملية شفط الدهون بالفيزر 1 شفط الدهون الحل السحري للتخلص من الكرش

عمليات شفط الدهون

يحلم الجميع سواء رجال أو نساء بالقوام المثالي الرشيق الذي تتحقق معه سهولة الحركة ، والمظهر الخارجي الجذاب، فلا شك أن السمنة من المشاكل التي يصعب التغلب عليها بالحمية الغذائية ،والغذاء المتوازن فكل الطرق الطبيعية قد تكون مسدودة أمام التخلص من هذه المشكلة ، لذلك يلجأ الكثيرين إلى عمليات شفط الدهون للتخلص من الكرش ، والدهون المتراكمة داخل الجسم والوصول إلى الوزن المثالي الصحي.

ما المقصود بعمليات شفط الدهون؟

عمليات شفط الدهون هو إجراء جراحي يساعد المريض في التخلص من مشاكل السمنة ، والدهون المتراكمة تحت الجلد عندما لا تنجح التمارين الرياضية ، والحمية الغذائية في التخلص منها وتتم عمليات شفط الدهون جراحيا عن طريق إدخال الطبيب المتخصص لأنابيب دقيقة تعرف بالـ ” كانيولات أو القنينات” تحت الجلد، ومع تحريكها تحريكاً مدروسا تتم إزاحة الدهون، ليتم بعد ذلك شفطها باستخدام سرنجة أو جهاز شفط جراحي”Surgical vacuum”.

التقنيات الحديثة المستخدمة في عمليات شفط الدهون

بغض النظر عن الإجراءات القديمة مثل شفط الدهون الجاف “Dry Liposuction” والتي لا تعتبر آمنة حالياً، فإن التوجه الأحدث هو ما يعرف بـ “الجيل الثالث من عمليات إزالة الدهون بواسطة الشفط”، والذي يعتمد على حقن محلول ملحي مخفف ليساعد على انتفاخ الخلايا الدهنية ومن ثم انفجارها تمهيدًا لشفطها.

ويسمى هذا الإجراء شفط الدهون بالنفخ “Tumescent Liposuction“، ويتم الإجراء تحت تأثير التخدير الموضعي عن طريق حقن مادتي الليدوكايين والأدرينالين موضعيًا، وقد يتم إعطاء مهدئ عن طريق الفم، ولا يتم اللجوء للتخدير الكلي إلا في حالات قليلة، والميزة الأساسية لهذا التوجه هو تقليل حدوث النزيف الذي قد يصاحب شفط كميات كبيرة من الدهون.

هناك عدة تقنيات لتنفيذ شفط الدهون بالنفخ، ولكل منها مميزاتها وعيوبها فعلى سبيل المثال قد يقوم الجراح باستخدام التقنية التي تعتمد على الموجات فوق الصوتية (Ultrasound-assisted liposuction (UAL)، أو التقنية المنبثقة عنها المسماة بالڤيزر “vaser Liposuction” وتسمى أيضًا “LipoSelection”.

كذلك يمكن إجراء عملية شفط الدهون بالليزر، حيث يستعين الجراح بتقنية توظف أشعة الليزر لإسالة الدهون قبل شفطها تسمى (Laser- assisted liposuction (LAL.

اختيار التقنية يعتمد على خبرة الجراح الذي يقيّم حالتك ومدى مناسبة التقنية لك، وما إذا كان من الممكن شفط الدهون بالليزر أم لا، وتُعد نسبة الدهون التي سيتم شفطها قرارًا طبيًا، ويتم حسابها بناء على وزن جسمك، وإن كان من المعتاد ألا تزيد نسبة الدهون المشفوطة عن 4-5 % من وزن الجسم.

من هم المرشحون لعملية شفط الدهون

يجب على من يلجأ إلى عمليات شفط الدهون أن يعلم جيدا بأن هذه العمليات لا تهدف لإنقاص الوزن بقدر ما تهدف إلى إزالة الدهون المتجمعة في مناطق الجسم المختلفة ولذلك فالمستفيد الأفضل منها هو الشخص القريب من وزنه المثالي قبل إجراء العملية.

ويفضل ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم لديك عن 30 (مؤشر كتلة الجسم (BMI) هو حاصل قسمة كتلة الجسم بالكيلو جرام على مربع طول الجسم بالمتر)، كما أنه كلما كان جلدك بحالة جيدة وخال من الترهلات كلما كنت مرشحاً مناسباً لشفط الدهون.

اسعار عمليات شفط الدهون

تتراوح أسعار عمليات شفط الدهون من 2,000 إلى 8,000 دولار أمريكي لكن التكلفة تختلف باختلاف المكان وخبرة الجراح، كما تختلف تبعا لحجم العملية، والمكان الذي تتم إزالة الدهون منه، فقد تصل تكلفة العملية إلى ما يتجاوز 13 ألف دولار أمريكي في ألمانيا.

أفضل الأماكن لإجراء عمليات شفط الدهون

قبل الخضوع لعملية شفط الدهون عليك أن تعرف أفضل الأماكن التي تجري هذه العمليات ، فإذا اخترت أن تجري العملية في الولايات المتحدة الأمريكية، فعليك التأكد من أن الجراح الذي اخترته أن يكون مسجلاً لدى ال “بورد” الأمريكي لجراحة التجميل ، ويفضل أن تجري مقابلة شخصية معه، والتأكد من أنك تشعر بالارتياح لإجراء العملية.

وإذا اخترت ألمانيا لإجراء عملية شفط الدهون، فيمكنك البحث عن الجراح المناسب، ومعرفة آراء من قاموا بإجراء عمليات شفط الدهون معه، حيث إن سمعة الجراح من العوامل المهمة جداً في الاختيار.

وفي المنطقة العربية تتميز الإمارات بإجراء عمليات شفط الدهون بأحدث الأساليب والتقنيات الطبية. وكذلك الأردن

نقدم لك مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه وتجميل الوجه و شد الرقبه بجهاز الهايفو الاحدث عالميا لشد الجلد والترهلات بدون جراحه 

وشد الوجه بالخيوط  شفط الدهون بالفيزر و تنسيق القوام ونحت الجسم وزراعه الاسنان الفوريه وجراحه الوجه والفكين بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه عن طريق البوتكسأو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيهو جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء

%d مدونون معجبون بهذه: