fbpx

شفط الدهون بدون جراحة

شفط الدهون بدون جراحة 1

شفط الدهون بدون جراحة يتمنى الكثير من الأشخاص التخلص من السمنة الموضعية التي تؤرق عليهم الظهور بحسم مثالي ومتناسق، إلا أن الخوف من الخضوع لعمليات شفط الدهون يدفعهم إلى التراجع عن فكرتهم، فعلى الرغم من تطور عمليات شفط الدهون وظهور تقنية الفيزر التي قللت من الإجراء الجراحي، إلى أن البعض ما زال يرى في عملية شفط الدهون عملية جراحية، وهو ما دفع الطب التجميلي لإيجاد طرق أخرى لشفط الدهون يتم من خلالها سحب دهون الجسم وتفتيتها بعيدا تمامًا عن الأساليب الجراحية، وفي هذا المقال سنتعرف على طرق شفط الدهون بدون جراحة مطلقًا، فإلى التفاصيل.

شفط الدهون

يشير مصطلح شفط الدهون إلى سحب وإخلاء جميع الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة بالجسم عن طرق تفتيتها والتخلص منها خارج الجسم، ومن ثم ظهور المنطقة التي خضعت لشفط الدهون بصورة مثالية متناسقة خالية من العيوب والتكتلات الدهنية والترهلات الجلدية، وقد ظهرت عمليات شفط الدهون بشكلها التقليدي الجراحي ليخلص المريض من الدهون الموضعية، ولكنه ترك العديد من الآثار الجانبية، وبعدها تطورات التقنيات المستخدمة في شفط الدهون لتقلل الإجراء الجراحي بشكل كبير، وتقلل الآثار الجانبية بنسبة كبيرة جدا، وهو ما ظره بشكل واضح في تقنية الليزر لشفط الدهون، وكذلك الفيزر لشفط الدهون، ولكننا في هذا المقال سنطرح لكم أجهزة أخرى لشفط الدهون بدون جراحة.

 

شفط الدهون بدون جراحة 3
شفط الدهون بدون جراحة 3

جهاز كرايو لشفط الدهون

 

كرايو من التقنيات الحديثة التي ظهرت مع بداية الألفية الجديدة، حيث يقوم من خلال إجراء بسيط وغير جراحي بتفتيت الدهون العنيدة والتخلص منها عن طريق التبريد، وهو ما فلح مع 90% من الأشخاص الذين خضعوا لتجربة جهاز كرايو، حتى أثبتت النتائج تحسن ملحوظ بشكل كبير في التخسيس الموضعي والتنحيف لهؤلاء الأشخاص، وقد بدأ جهاز كرايو، أو ما يطلق عليه جهاز النحت البارد بشفط الدهون في منطقة الأردف والجانبين، ومع التطورات المستمرة التي تعمل على هذه التقنية أصبح بالإمكان شفط دهون الجسم كله من خلال جهاز كرايو، وما يميز جهاز كرايو هو أنه لا يحتاج إلى تدخل جراحي وبهذا لن يحتاج هذا الإجراء إلى التخدير، ولا يسبب الألم بل تعتمد هذه التقنية على الترددات الصوتية التي يتعرض لها الجسم .

 

جهاز الكافيتيشين لشفط الدهون

 

الكافيتشين هي أحد أشهر التقنيات المستخدمة حالياً للتخلص من السمنة الموضعية بالجسم وذلك عبر استخدام الموجات فوق الصوتية لتفتيت الدهون وإزالتها من مناطق الجسم المتعددة كالذراعين والأرداف و البطن والخصر والفخذين عبر تحويلها لمادة سائلة جداً يمكن التخلص منها عبر الجسم من خلال العمليات المختلفة كالإخراج والتبول والعرق ، ويتم ذلك عبر إخضاع الشخص لعدد معين من الجلسات التي تناسب درجة السمنة لديه وهي تتراوح ما بين 8 إلى 12 جلسة، وعادة ما تستغرق الجلسة الواحدة حوالى ساعة، ويتم فيها التخلص من 5 سم دهون.

 

شروط شفط الدهون بدون جراحة

 

اللجوء لأجهزة شفط الدهون بدون جراحة يتطلب الآتي:

 

  • أن يزيد عمر الشخص عن 18 عاماً.
  • ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم لدى الشخص عن 30 أي ألا يعانى من السمنة المفرطة بل فقط سمنة موضعية وتراكم بسيط للدهون بالجسم.
  • ألا يعانى الشخص من أي أمراض موجود على سطح الجلد .
  • أن يكون الشخص من الأصحاء جسدياً وألا يعانى من أي مشاكل متعلقة بالإصابة بأمراض خطيرة كأمراض القلب والكلى والكبد وكذلك مشاكل الغدة الدرقية و الأمعاء خاصة وأن عملية التخلص من الدهون ستكون ذاتية وبالاعتماد على عمليات الجسم الحيوية.
  • وفي حالة النساء يجب ألا تكن من الحوامل أو المرضعات.
  • ألا يكون الشخص ممن يستخدمون أي شرائح أو أجهزة معدنية بالجسم وكذلك أي أجهزة لتنظيم ضربات القلب.

 

شفط الدهون بدون جراحة
شفط الدهون بدون جراحة

 

خطوات شفط الدهون بدون جراحة بجهاز كرايو

 

  • يقوم جهاز كرايو بتفتيت دهون الجسم المختلفة عن طريق إصدار ترددات صوتية مهمتها تجميد الدهون، وتفتيت الخلايا الدهنية دون التأثير على باقي أنسجة الجسم أو تضررها.
  • يعمل جهاز كرايو بدون استخدام أي نوع من أنواع التخدير فهو إجراء غير مؤلم، وتصل درجة حرارة الجهاز إلى 8 درجات تحت الصفر وقد تصل هذه الدرجة في الانخفاض إلى حوالي 14 درجة تحت الصفر حتى يتسنى تفتيت الدهون بفعالية وسهولة.
  • نظرا لبرودة جهاز كرايو، لذلك يمنع عن استخدامها الأشخاص الذين أشارنا إليهم في السطور السابقة، وفيما عدا ذلك يعتبر جهاز الكرايو آمن بدرجة كبيرة ولا يسبب اي مضاعفات جانبية.
  • يستهدف جهاز الكرايو شفط لدهون بتجميدها وتفتيتها ، ومن ثم القيام بشد الجلد والتمتع بنتائج مثالية، حيث يعمل جهاز كرايو على عدة مناطق في الجسم مثل، البطن ، والأرداف والفخذين ، كما قد يستخدمه البعض للتخلص من الدهون الزائدة في الذراعين والساقين.
  • يعمل جهاز كرايو من خلال عدة جلسات يحددها الطبيب وحده وفقا لحجم الدهون المراد تفتيتها والتخلص منها، وقد يحتاج البعض جلسة واحدة فقط.

  

وتندرج الخطوات في الآتي :

 

  1. تبدأ أولى خطوات عملية تفتيت الدهون بالتبريد بقيام الطبيب المختص بتحديد المنطقة المراد تفتيت الدهون بها، ثم يقوم بتغطيتها عن طريق شريحة هلامية لحماية طبقة الجلد الخارجي من التبريد.

 

  1. بعد ذلك يقوم الطبيب باستخدام جهاز الكرايو، ووضعه على المنطقة المحددة ويقوم الجهاز بعمله في خفض درجة الحرارة على الخلايا الدهنية، مع مراعاة تناقص درجات الحرارة بشكل تدريجي.

 

  1. جلسة تفتيت الدهون بجهاز الكرايو لمدة من 40 إلى 45 دقيقة حسب كمية الدهون الموضعية المحددة.

 

خطوات شفط الدهون بدون جراحة بجهاز الكافيتيشن

 

  • يحتاج استخدام الكافيتيشن للتخسيس عدد من الجلسات يتراوح من 10 إلى  12 جلسة، وتستمر كل جلسة من  30  إلى 50 دقيقة، ويلاحظ الشخص انخفاض وزن المنطقة التي يتم إجراء العلاج لها  بعد إجراء الجلسة الخامسة ويمكن أن يصل طول هذا الانخفاض إلى 5 سم تقريبا .
  • يتميز استخدام الكافيتيشن  بأنه آمن تماما وله نتائج  فعالة ، عند وجود خبرة لدى الطبيب  بكيفية استخدامه وكذلك نوعية الجهاز المستخدم ، ويتم إجراء الجلسات من خلال فرد جيل على  البشرة  ليسهل من مرور رأس الجهاز على سطح  الجلد، يصدر الجهاز موجات الصوتية لها تردد نحو 40 كيلوهيرتز، لتخترق الجلد وتؤثر على كلا من  الدهون السطحية والعميقة ، وتقوم بتسييل الدهون التي كانت تتواجد في صورة صلبة لتتوفر للكبد القدرة على  التعامل مع هذه الدهون والتخلص منها وتقوم الموجات بمحاصرة الدهون بعد عمل فقاعات حولها ، ومن ثم تنهار الخلايا الدهنية وتجرى مع الدم في الشكل السائل .
  • يجب التنويه إلى أن هذه الطريقة لا تضر الخلايا الدهنية ذاتها ، وإنما تتدمر الدهون التي تتواجد بداخلها ، ولذلك يمكن أن يعود للفرد الوزن الذي فقده عند عدم اتباعه  لنظام حمية غذائي ، ومزاولة التمارين الرياضية.

 

نتائج شفط الدهون بالكرايو

تظهر نتائج جهاز الكرايو لتفتيت الدهون بالتجميد أو التبريد بعد الجلسة الأولى بنسبة 20%، وتستمر النتائج في التحسن بمرور عدد الجلسات، حيث تحتاج أغلبية الحالات حوالي 3 جلسات من جهاز الكرايو، يفصل بين كل جلسة والأخرى حوالي 4 إلى 6 أسابيع، وسيظهر الفرق بعد كل جلسة بشكل تدريجي في التحسن، وما ينبغي التنويه عنه أن نتائج جهاز الكرايو النهائية لن تدوم إلا بإتباع نظام غذائي متوازن ، مع مراعاة ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة بانتظام، والابتعاد عن مسببات تراكم الدهون مرة أخرى.

 

نتائج شفط الدهون بالكافيتيشين

  • نتائج استخدام جهاز الكافيتشين للتخلص من السمنة الموضعية بالجسم جيدة للغاية ويمكن ملاحظتها بشكل بسيط بعد الجلسة الأولي، حيث أن الموجات فوق الصوتية تعمل على تفتيت الدهون والتي بإذابتها تنكمش الخلايا الدهنية الموجودة بالمنطقة المراد شفط الدهون بها وبالتالي يقل حجمها، لكن النتيجة الحقيقة تبدأ في الظهور مع نهاية الجلسة الثالثة وتستمر النتائج فى التحسن مع استمرار الخضوع للجلسات.
  • الجدير بالذكر هنا أن نتائج استخدام الكافيتشين للتخلص من السمنة الموضعية تختلف من شخص لآخر بناءاً على حالة الشخص نفسه وعمره وحجم الدهون المتراكمة لديه وكذلك معدلات حرق الدهون وهل يمارس أي رياضة أم لا ، فهناك أشخاص تزيد لديهم معدلات التخلص من الدهون مقارنة بأشخاص أخرى.

 

مميزات شفط الدهون بدون جراحة

  1. إجراء تجميلي غير جراحي ينهي مشاكل تراكم الدهون والسمنة الموضعية.

 

  1. إجراء آمن لا توجد له أي آثار جانبية على أنسجة الجسم أو الجلد.

 

  1. لا يتطلب تخدير كلي، ولا يسبب الشعور بالألم.

 

  1. يقوم بفتيت الدهون بعيدا عن الماء المتواجد تحت الجلد.

 

  1. النتائج فورية يمكن ملاحظتها بعد انتهاء الجلسة الأولى.

 

  1. شفط الدهون بدون جراحة يقوم بعدة أدواء من نحت الجسم وتنسيق القوام و إذابة الدهون فقط.

 

  1. لا يحتاج فترة نقاهة كبيرة حتى يتم تعافي المريض مثل عمليات شفط الدهون.

 

  1. يتم استخدامه بشكل سطحي على الجلد، ولذلك لا يحتاج المريض بعد استخدامه لفترة نقاهة بل أنه يمارس حياته بشكل طبيعي.

 

  1. يستخدم بأمان على جميع أنحاء الجسم حتى تلك الأماكن الصعبة التي لا يمكن استخدام تقنيات الشفط أو تفتيت الدهون الأخرى بها مثل منطقة الذقن المزدوجة.

 

  1. يستخدم بفعالية أيضاً في عملية نحت الجسم وتنسيق القوام لإمكانية استهداف مناطق بعينها في الجسم.

 

الكرايو أفضل أم الكافيتيشن

 

سواء جهاز الكرايو، أو تقنية الكافيتيشن يعمل الاثنان على إذابة الدهون والتخلص من السمنة الموضعية الموجودة بالجسم، ولكن مع مراعاة فارق آلية العمل، حيث يعمل جهاز الكرايو على تفتيت الدهون بالتبريد من خلال تعرضها لدرجات حرارة منخفضة جدا دون التأثير على الجسم ودون جراحة على مدار عدة جلسات، بينما تعمل تقنية الكافيتيشن على تفتيت الدهون بالشكل المعاكس من خلال   زيادة درجة حرارة الخلايا وتحويلها الى سائل يتم تصريفه خارج الجسم إما عن طريق العرق أو البول.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: