fbpx

شفط الدهون في المغرب ومصر

7 1 شفط الدهون في المغرب ومصر

عمليات شفط الدهون

تشكل الدهون المتراكمة تحت الجلد نسبة 90 % من الدهون لدى غالبية الأشخاص ، وعندما تمر النساء بمرحلة أواسط أعمارهن فإن نسبة كمية الدهون في أجسامهن تزداد أكثر مما تزداد لدى الرجال ، ولأن تراكم الدهون يجلب العديد من الأمراض المزمنة ، لذلك تم اللجوء إلى عمليات شفط الدهون للتخلص من مشاكل الدهون االمترهلة التي تسبب السمنة الموضعية والكرش ، ولمعرفة المزيد عن هذا الإجراء تابعونا في هذا المقال.


عمليات شفط الدهون في المغرب

تنتشر عمليات شفط الدهون في المغرب بين الرجال والنساء على حد سواء وقد تطورت تقنيات شفط الدهون في المغرب منذ تسعينات القرن الماضي حتى أصبحت العملية غير مقتصرة على التقنية الجراحية العادية، وإنما ظهرت تقنية شفط الدهون بالليزر في المغرب ثم تقنية شفط الدهون بالفيزر، والتي تعد أغلى في السعر وإنما تحقق نتائج أفضل بأعراض جانبية أقل مما ساهم في انتشارها بمعدل واسع

من الممكن التخلص من الدهون الزائدة في بعض مناطق الجسم بالأرداف أو الصدر أو المؤخرة بممارسة التمارين الرياضية بإصرار وبإتباع انظمة تخسيس معينة وبكثرة الحركة وحرق السعرات الحرارية ، ولكن شبح الدهون الزائدة في البطن من الصعب إزالتها بهذه الطرق ، وفي هذه الحالة يكون التدخل الجراحي هو الحل الأمثل للتخلص منها، وعملية شفط الدهون هي عملية تجميلية بسيطة لا تستغرق سوى من 45 دقيقة إلى ساعتين ،فهي لا تشكل خطورة على حياة الإنسان إذا ما أجريت بالشكل الصحيح من قبل الأطباء المتميزين وتُجرى عملية شفط الدهون  تحت تأثير التخدير، سواء كلي أو موضعي، فالطبيب هو من يحدد التخدير المناسب لحالتك وللتقنية المستخدمة.


مميزات إجراء عمليات شفط الدهون في المغرب

تتميز المغرب بوجود عدة مراكز تجميل متنوعة تتمتع بتجهيزها على أعلى مستوى وحصولها على الأجهزة المتطورة التي تم جلبها من الخارج لتساعد في تحقيق النتائج المرجوة للمريض وتتعدد الخيارات أمام المرضى لكثرة أعداد مراكز التجميل التي تجري العملية بكفاءة داخل المدن الكبيرة مثل الدار البيضاء أو الرباط.

كذلك تمتع الأطباء في المغرب بسنوات خبرة طويلة في مجال شفط الدهون بمختلف التقنيات.

أيضا انخفاض ثمن عملية شفط الدهون بالمغرب مقارنةً ببعض الدول الأوروبية القريبة جعلها من العمليات الاكثر إقبالا في المغرب.


أفضل مراكز شفط الدهون في المغرب

تتنوع مراكز التجميل المختلفة في المغرب والتي تعتمد أحدث التقنيات المتعارف عليها عالميا وتتمركز هذه المراكز في الرباط والدار البيضاء ومراكش ، فيما يلي نقدم لكم قائمة بأشهر مراكز التجميل التي توفر عمليات تجميل ونحت القوام ومن بينها عملية شفط الدهون، وهي:

مركز الدار البيضاء الطبي للتجميل

عيادة د. سناء المنجد

مصحة الدار البيضاء للتجميل

مصحة سلاوي لعمليات التجميل


أسعار عمليات شفط الدهون في المغرب

تتميز عمليات شفط الدهون في المغرب بانخفاض تكاليفها مقارنة بالدول العربية الأخرى وتتراوح التكلفة ما بين 7 آلاف درهم إلى 48 ألف درهم على أقصى تقدير وهو ما يعادل 750 إلى 5000 دولار أمريكي فقط.


شفط الدهون في مصر

هي من العمليات التجميلية التي يتم إجراءها في مصر بكفاءة عالية ، حيث يتمتع الأطباء المصريون بتدريب عالي المستوى من الخبرة والكفاءة التي تمنح الثقة لدى المرضى في إجراء هذه النوعية من العمليات على أيديهم ، وكذلك مراكز التجميل والعيادات المصرية التي تستخدم أحدث الأساليب والتقنيات في إجراءات شفط الدهون.


مميزات شفط الدهون في مصر

تطور تقنيات شفط الدهون وانتشار هذه النوعية من العمليات جعل من السهل على الأطباء الوصول لمستوى عالي من الخبرة المهنية في هذا المجال وهم أطباء حاصلون على شهادة البورد الأمريكية.

تتميز عمليات شفط الدهون في مصر بانخفاض تكلفتها مقارنة بمثيلاتها من الدول العربية والاجنبية ،وذلك نظرا لانخفاض 

العملة المصرية “الجنيه ” مقابل الدولار الأمريكي.


أفضل أطباء شفط الدهون في مصر

تسهيلا منا عليك إذا قررت القيام بإجراء عمليات شفط الدهون داخل مصر ، فمن الممكن أن تبحث عن هؤلاء الأطباء فهم أفضل الأطباء المصريون في هذا المجال ممن يتمتعون بالكفاءة والمهنية :

دكتور حسام أبو العطا

دكتور فادي يعقوب

دكتور محمد عماد الدين


نصائح قبل إجراء عملية شفط الدهون

عند اتخاذك القرار بإجراء عملية شفط الدهون عليك ان تكون مقتنع تمام الاقتناع بضرورة اللجوء لهذه العملية لأن الاقتناع والثقة ستحقق لك مزيدا من النجاح والتعافي والوصول إلى ما تريد من هذه العملية

بعد ذلك تأتي خطوة التشاور مع الطبيب الذت اختارته لإجراء عملية شفط الدهون  فحدثه عن عن أهدافك والفوائد والمخاطر المحتملة والتكاليف، اسأل عن كل ما يشغل بالك.

بعد ذلك من الضروري أن يملي عليك الطبيب بعض النصائح والاستشارات المسبقة للعملية فسوف يعطيك تعليمات حول كيفية التحضير لها، قد تشمل قيود على النظام الغذائي وعدم تناول الكحول، وعدم التدخين أيضا والصوم قبل العملية بوقت سيحدده لك الطبيب.

 عليك الالتزام كذلك بضرورة إخبار الطبيب بأي نوع حساسية لديك، وأي أدوية تتناولها، بما في ذلك الأدوية دون وصفة طبية والمكملات الغذائية، وقد يطلب منك التوقف عن بعض المسكنات ومرققات الدم قبل عدة أسابيع من العملية.


تكلفة عملية شفط الدهون في مصر

تحدثنا في السابق ان اختيارك مصر بالتحديد لإجراء عملية شفط الدهون بها كان القرار الصائب وذلك ليس فقط لخبرة أطبائها وكفاءة مراكزها ومستشفياتها بل أيضا لانخفاض تكاليف عملية شفط الدهون بها نظرا لانخفاض سعر العملة المصرية أمام الدولار الأمريكي وهو ما يجعل هذه العمليات منخفضة التكاليف في مصر مقارنة بمثيلاتها في الدول العربية والعالمية.

تبدأ تكلفة عمليات شفط الدهون في مصر من حوالي 800 دولار أمريكي لكن هذه التكلفة لا تشمل إلا تكلفة العملية فقط. وتصل التكلفة في بعض الأحيان إلى 3.000 أو 4.000 دولار أمريكي بحسب خبرة الجراح. وتقدم بعض المستشفيات التكلفة شاملة تكلفة الإقامة وبرنامج سياحي، وفي هذه الحالة قد تصل التكلفة الكلية إلى 8.000 دولار أمريكي.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: