fbpx

شفط الدهون للرجال

انتشرت عمليات شفط الدهون للرجال والنساء على حد سواء في الوطن العربي بأكمله لفوائدها المتعددة في التخلص من تراكم الدهون والتخلص من مشاكل السمنة الموضعية التي تسبب العديد من الأمراض ، فضلا عن المشاكل النفسية وتأثيراتها الاجتماعية على الأشخاص،وفي هذا المقال سنتناول بالتفصيل عملية شفط الدهون للرجال وهل تختلف عن عملية شفط الدهون للنساء ؟ وماهي تقنياتها المختلفة ومخاطرها وتكلفتها ؟ وللإجابة عن كل هذه الأسئلة تابعونا على Dr z .


عملية شفط الدهون للرجال

عملية شفط الدهون للرجال من إحدي العمليات التجميلية الهامة التي لاقت إقبالا كبيرا خلال السنوات الأخيرة وتهدف إلى تصحيح المظهر العام للجسم والتخلص من السمنة الموضعية التي تتراكم في مناطق معينة بالجسم وتتم عملية شفط الدهون للرجال بتقنيات مختلفة منها الجراحية ومنها الغير جراحية .


الفرق بين عمليات شفط الدهون للرجال وشفط الدهون للنساء

عمليات شفط الدهون للرجال تختلف بشكل أساسي عن عمليات شفط الدهون للنساء بالنسبة للأماكن التي تميل لتجميع الدهون والتي تختلف في الرجال عنها في النساء. لهذا فإن من أهم استعمالات عملية شفط الدهون لدى الرجال هو علاج التثدي عند الرجال عن طريق شفط دهون الصدر للرجال.

هناك كذلك شفط دهون البطن، وهي عملية تنتشر في الرجال والنساء على حد السواء للتخلص من ترهل البطن ومشكلة بروز الكرش، وكذلك شفط دهون الأرداف للرجال، لكن انتشار هذه العملية بين الرجال يقل كثيراً عن الحالات التي تتم في النساء، وغالباً لا يحدث إلا في عمليات شفط الدهون الموسعة في الرجال.


تكلفة عملية شفط الدهون للرجال

تختلف أسعار عملية شفط الدهون للرجال وفقا لحالة المريض وكمية الدهون المراد شفطها ويبلغ متوسط تكلفة عمليات شفط الدهون للرجال حوالي 3.000 دولار أمريكي من الموضع الواحد.

وفي مصر يتراوح متوسط الأسعار بين 2.500 دولار أمريكي و5.000 دولار أمريكي للموضع الواحد.

احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي يقع المركز في مصر Change Me Clinic
76 شارع الثوره مصر الجديده – القاهره
00201225555230

مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

إقرأ أيضا:  ترهلات الجلد تعرفي على أخر طرق علاج

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه  وتجميل الوجه و شد الرقبه

وشد الوجه بالخيوط و شفط الدهون بالفيزر  و تنسيق القوام ونحت الجسم  بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه  عن طريق البوتكس أو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيه و جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية 


أنواع عمليات شفط الدهون للرجال

تختلف أنواع عمليات شفط الدهون للرجال وفقا لنوع التقنية المستخدمة في العملية ووفقا للمكان الذي تتم منه شفط الدهون .

فمن حيث نوع التقنية تنقسم إلى :

عملية شفط الدهون للرجال الجراحية

عملية شفط الدهون بالليزر للرجال

عملية شفط الدهون بالفيزر للرجال

أما من حيث المكان الذي يتم منه شفط الدهون تنقسم إلى :

شفط دهون الصدر للرجال لعلاج التثدي.

شفط دهون البطن للرجال لعلاج الكرش أو لتحديد عضلات البطن.

شفط دهون الأرداف للرجال لعلاج سمنة الأرداف.

شفط الدهون من عدة أماكن في نفس الوقت وتعرف باسم عمليات شفط الدهون الموسعة.


من هم الرجال المرشحين لإجراء عملية شفط الدهون ؟

يمكن لأي رجل يعاني من السمنة الموضعية في بعض مناطق الجسم والتي ترفض التفتيت بالطرق التقليدية مثل غتباع الحميات الغذائية المعينة أو ممارسة التمارين الرياضية

احصل على اسعار أفضل العيادات

احصل على اسعار أفضل العيادات

سوف تقوم العيادات المعتمدة لدينا بالتواصل معك لمناقشة السعر و تحديد موعد اجراء العملية

رقم الهاتف يجب أن يحتوي على كود الدولة و أن يبدأ إما بـ 00 أو ب علامة + كبديل للصفرين

يلجأ لعمليات شفط الدهون أيضا الرجال الذين يقتربون من الوزن المثالي بمقدار 30%

يفضل اللجوء لعملية شفط الدهون رجال يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من الامراض المزمنة التي من الممكن أن تؤثر على النتيجة النهائية للعملية .

يفضل أن يكون المريض ممتنع عن التدخين قبل العملية بفترة وخلال فترة التعافي. كذلك يجب أن يتمتع المريض بمرونة كافية للجلد تسمح له باتخاذ الشكل الجديد بعد شفط وإزالة الدهون وإلا فسيتعرض جلد المريض للترهل وقد يحتاج إلى إجراء جراحة أخرى لشد الجلد.

إقرأ أيضا:  عملية شفط دهون المؤخرة


خطوات إجراء عملية شفط الدهون للرجال

تبدأ أولى مراحل عملية شفط الدهون للرجال بمرحلة التخدير وغالبا ما تتم تحت تأثير التخدير الموضعي أو التخدير الكلي في حال كانت كمية الدهون المراد شفطها كبيرة  ومن مناطق مختلفة بعد ذلك تأتي مرحلة الشق الجراحي حيث يقوم الطبيب بإجراء شق جراحي صغير للغاية لا يتجاوز سنتيمترين أو ثلاثة سنتيمرات على الأكثر، ما لم تكن العملية مصحوبة بعملية شد للجلد بعدها يتم إذابة الدهون وشفطها بالوسيلة المساعدة المناسبة سواء من خلال إدخال أنبوب الليزر من الشق الجراحي (القنية)، أو باستخدام الموجات فوق الصوتية أو غير ذلك من الطرق. وبعدها يتم سحب الدهون إلى خارج الجسم من خلال الأنبوب.

وفي المرحلة الاخيرة يقوم الطبيب بغلق الشق الجراحي بصورة تجميلية نادراً ما تترك أثر، وسرعان ما يخفت هذا الأثر غير الملحوظ للعملية.


التعافي من عملية شفط الدهون للرجال

تعتمد فترة التعافي المتوقعة على كمية الدهون التي تم التخلص منها خلال العملية. بشكل عام فإن تقنيات إجراء العملية الحديثة بمساعدة الليزر تقلل من فترة التعافي وتجعلها سريعة لا تتجاوز الأسبوع أو الأسبوعين على الأكثر.

خلال هذه الفترة قد يشعر المريض ببعض الألم وقد يحتاج إلى الراحة أما النتائج الكاملة للعملية فتظهر خلال ستة أشهر حيث يزول التورم تماماً ويتخذ الجلد الحجم المناسب بعد العملية.


شفط دهون الثدي للرجال

يتم إجراء عملية شفط دهون الثدي للرجال في بعض حالات التثدي، وخاصة عندما لا تنجح الطرق التقليدية مثل الرياضة والرجيم وغيرها من البدائل في التخلص من التثدي


مرحلة ما قبل شفط دهون الثدي للرجال

قبل العملية يخضع المريض للتشخيص ويطلب الطبيب الآتي:

إجراء فحوصات الدم للتأكد من مستويات الهرمونات.

إقرأ أيضا:  عملية شفط الدهون بالبطن

فحص الثدي عن طريق الضغط لتحديد نوع التثدي.

قد يطلب الطبيب أشعة تصوير الثدي السينية، أو الموجات الصوتية.

وبعد تحديد سبب ونوع التثدي يتم التحضير للعملية .


تقنيات شفط دهون الثدي للرجال

هناك العديد من طرق شفط دهون الثدي للرجال ومنها شفط الدهون التقليدي الذي ينتج عنه شفط كمية كبيرة من الدهون، ولكن قد يتسبب في ارتخاء الجلد، ويمكن شفط دهون الدي للرجال باستخدام الشفط الذكي للدهون بالليزر ويتميز بالقدرة على شفط الدهون وشد الجلد في نفس الإجراء ويتم تحت التخدير الموضعي.

أنسب تقنيات شفط دهون الثدي للرجال هي تقنية الفيزر لشفط الدهون ونحت الثدي وشد الجلد في نفس الإجراء، وتستخدم تقنية الفيزر الموجات الصوتية معتدلة الحرارة التي تعمل على التخلص من الدهون داخل الجسم بإذابتها أولًا برفق واعتدال لتنتج نتائج متكافئة، وتعمل الحرارة على تحفيز إنتاج ألياف كولاجين جديدة لشد الجلد وتحسين جودته.

تتم عملية شفط دهون الثدي للرجال بالفيزر تحت التخدير الموضعي، وتتم تحت أقل قدر من التدخل الجراحي، وينتج عنها أقل قدر من الآثار الجانبية، وتتميز أيضًا بقلة فترة التعافي، والقدرة على شفط الدهون بدون الإضرار بالجلد والأعصاب والأوعية الدموية المحيطة، وينتج عنها أقل قدر من الكدمات والتورم، وتظهر النتائج أسرع عادة.


التعافي بعد شفط دهون الثدي للرجال

في فترة التعافي بعد عملية شفط دهون الثدي للرجال يوصي الطبيب بالعديد من التعليمات الهامة لتمر فترة التعافي بشكل صحي وآمن، ومن أهم النصائح بعد عملية التثدي ما يلي:

عند الحاجة يجب تناول مسكنات الألم ومضادات الغثيان.

يجب تناول المضادات الحيوية بعد العملية لتجنب العدوى.

الحركة الخفيفة كل ساعتين في الأيام الأولى لحماية الجسم من الجلطات.

تجنب الأدوية المسيلة للدم مثل الإيبوبرفوين، والمكملات العشبية، والفيتامينات.

ارتداء المشد لمدة لا تقل عن 6 أسابيع.

توضع تحت الجلد في شوق الجراحة أنابيب تصريف السوائل يجب تنظيفها وتفريغها.

الالتزام بزيارات المتابعة.

تجنب التدخين لمدة أسبوعين بعد الجراحة .


تكلفة عملية شفط دهون الثدي للرجال

تتراوح تكلفة شفط دهون الثدي للرجال في مصر ما بين 1400 إلى 1600 دولار أمريكي، بينما تتراوح تكلفة شفط دهون الثدي مع الشد ما بين 1900 إلى 2100 دولار.