fbpx

شفط الدهون

عمليات شفط الدهون

يعاني الكثير من مشاكل الترهلات الدهنية والتي لا علاقة لها بالوزن الزائد ، فربما تكون قريبًا من الوزن المثالي ، ولكن لديك ترهلات وزوائد جليدة تشوه المظهر العام للجسم وتجلب العديد من الأمراض، وعلى الرغم من محاولة الكثيرين التغلب على هذه المشكلة ، بإتباع أنظمة التخسيس المعتمدة من قبل شبكات الإنترنت أو بإتباع وممارسة التمارين الرياضية القاسية بانتظام ، إلا إنها لن تُجدي جدوى أمام الترهلات الدهنية التي تتمركز في مناطق معينة من الجسم ويصعب التخلص منها بالطرق الطبيعية والتقليدية ، لذلك جاءت الحاجة الملحة لإجراء عمليات شفط الدهون لكي نتخلص من هذه الترهلات ونعود للقوام المثالي الممشوق من جديد.


ماهي عمليات شفط الدهون ؟

عمليات شفط الدهون من العمليات الجراحية التجميلية البسيطة وهي شائعة الانتشار حول العالم وفي مصر خصوصا خلال السنوات العشر الاخيرة وتتم هذه العملية في الأغلب تحت التخدير الموضعي ولا تستغرق سوى من ساعة إلى ساعتين داخل غرفة العمليات ولكن في حال رأى المريض أن كمية الدهون التي سيقوم بإزالتها كبية أو متوسطة فسيتغير النظام قليلا من أجل ضمان سلامتك وفي هذه الحالة ستتم العملية تحت التخدير الكلي حتى لا تشعر بالانزعاج من الألم وستسغرق مدة العملية من ساعتين إلى 4 ساعات وفي كل الأحوال أصبحت عمليات شفط الدهون من العمليات الآمنة تماما ولا تمثل خطورة على حياة المريض إذا ما تم إجرائها بشكل صحيح من قبل الطبيب المختص.


لماذا نلجأ إلى عمليات شفط الدهون ؟

يوجد أصناف كثيرة من الناس تدمن الطعام وتتناوله بشراهة كبيرة وهؤلاء هم أكثر عرضة لتراكم الدهون في اجسامهم حيث تتمركز الدهون في مناطق معينة مثل مثل الأرداف أو الصدر أو المؤخرة فضلا عن شبح الدهون الزائدة في البطن التي يصعب  إزالتها بالطرق الطبيعية ، لذلك يتم اللجوء لعمليات شفط الدهون التي أصبحت التطور الطبيعي لتقدم الطب التجميلي .

لا تشترط عمليات شفط الدهون أن يكون وزنك زائد وتعاني من السمنة بل على العكس ، المرشح المناسب لعملية شفط الدهون هو شخص يقترب من وزنه المثالي بمقدار 30% كمثال على ذلك إذا كان طولك حوالي 165 سم فإن وزنك المثالي يكون حوالي 62 كجم، ويمكن إجراء عملية الفيزر إذا كان وزنك يتراوح بين 62 و80 كجم بشرط أن تكون الزيادة في وزنك زيادة موضعية تتركز في أحد مناطق الجسم أو بعضها وليست زيادة عامة في الوزن موزعة على كامل الجسد.


من هم المرشحين لعمليات شفط الدهون ؟

عمليات شفط الدهون تُعد الخيار الأمثل لمن فشل معهم نظام الحميات الغذائية القاسية وممارسة التمارين الرياضية في إذابة الدهون فشفط الدهون لا يُستخدم لإنقاص الوزن في العموم بل لإذابة الدهون وإعادة تناسق شكل الجسم.

إقرأ أيضا:  علاج ضعف الانتصاب

يمكن إجراء عملية شفط الدهون لمن يتمتعون بجلد مرن حتى يستطيع أن يعود الجلد لشكله الطبيعي بعد العملية، ويجب أيضاً التمتع بصحة عامة جيدة، وغير مسموح إطلاقاً لمن يعانون من بعض الأمراض مثل السكر وأمراض الأوعية الدموية أو المناعية ، كما لا يمكن إجرائها لمن هم تحت سن 18 سنة أو كبار السن.

وتستهدف عمليات شفط الدهون بشكل شائع أجزاء الجسم التالية : البطن الظهر الأرداف الصدر الركبة من الداخل الوركين الخاصرتين خطوط الرقبة ومناطق تحت الذقن الفخذين (الداخلي أو الخارجي)  العضد.

وهناك حالات طبية تستدعي إجراء تلك العملية ومنها: الأورام الشحمية: وهي أورام حميدة عبارة عن تكتل دهني التثدي: وهو وجود نسيج دهني أشبه بثدي عند الرجل.


طرق شفط الدهون

شفط الدهون بالطريقة العادية.

شفط الدهون بالماكينة.

شفط الدهون بالليزر.

شفط الدهون بالتخدير الموضعي(طريقة النفخ).

شفط الدهون بالموجات الصوتية


خطوات إجراء عمليات شفط الدهون

تُجرى عملية شفط الدهون تحت تأثير التخدير، سواء كلي أو موضعي، فالطبيب هو من يحدد التخدير المناسب لحالتك وللتقنية المستخدمة بعد ذلك يقوم جراح التجميل بإحداث شق صغير في الجلد ويتم إدخال “القنية” من خلاله، وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي لإخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم، ويتم تحريكه إلى الأمام والخلف لإزالة الدهون وتوصيل شفّاط جراحي مع القنية لامتصاص الدهون وإخراجها من الجسم.


كيف تتم عملية شفط الدهون بالليزر؟

تتم عملية شفط الدهون بالليزر كإجراء غير جراحي سهل وبسيط لا يستغرق مزيدا من الوقت من خلال استخدام جهاز يطلق أشعة الليزر التي تقوم بدورها بتفتيت الدهون تحت الجلد وتحويلها من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة حتى يصبح من الأسهل شفطها بعد ذلك يقوم الليزر بشد الجلد بشكل طبيعي نتيجة تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين بعد ذلك ثم يتم استخدام الكانيولا لإزالة الخلايا الدهنية من خلال طرق الشفط التقليدية.

تتم عملية شفط الدهون بالليزر دون استخدام التخدير الكلي للمريض بل يكفى التخدير الموضعي ووفقا لسهولة هذه العملية باستخدام الليزر فأصبحت ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل وسيلة لإعاد التناسق لشكل الجسم .


شفط الدهون بالفيزر

الفيزر هو الليزر رباعي الأبعاد يتميز بإنه أداة دقيقة للغاية تم الإعتراف بها عالميا في إزالة الدهون منذ عام 2002 ويستخدم الفيزرلشفط الدهون بكل سهولة من خلال تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق تتميز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها تمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات حتى إنه اصبح يطلق على هذه التقنية أصبح يطلق عليها النحت أو نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي 4D .

شفط الدهون بالفيزر يتم فيها استخدام  موجات فوق صوتية عالية القوة والدقة وليس موجات ليزر، لكنها تعرف بالفيزر نظراً لدقتها الشديدة التي تتفوق على غيرها من التقنيات ونظراً للانتقائية الشديدة التي تتميز بها.

إقرأ أيضا:  عملية شفط الدهون بالفيزر
 شفط الدهون
عمليات شفط الدهون

يقوم الطبيب في حالة شفط الدهون بالفيزر بحقن بعض السوائل مع مواد مخدرة في المنطقة المراد إذابة الدهون منها، ثم يتم عمل عدة فتحات حول تلك المنطقة و لا يتعدى قطر هذه الفتحات نصف سنتيميتر ، وبعد ذلك يتم إدخال أنبوب الفيزر لتفتيت الدهون بدون التاثير على الأوعية الدموية .


استخدامات عمليات شفط الدهون

قد يظن الكثيري أن عمليات شفط الدهون من العمليات الخطيرة التي تسبب الكثير من المخاطر المضاعفات ولكن على العكس هذه النوعية من العمليات تحسن مظهر الجسم وتقضي على مشكلة الترهلات الجلدية باجراء جراحي  بسيط للغاية كما إنها تعمل على تحسين الشكل الخارجي للجسم اكثر من استخدامها لفوائدها الصحية.

احصل على اسعار أفضل العيادات

احصل على اسعار أفضل العيادات

سوف تقوم العيادات المعتمدة لدينا بالتواصل معك لمناقشة السعر و تحديد موعد اجراء العملية

رقم الهاتف يجب أن يحتوي على كود الدولة و أن يبدأ إما بـ 00 أو ب علامة + كبديل للصفرين

عند زيادة الوزن يزداد حجم وقياس كل خلية شحمية بينما تعمل عمليات شفط الدهون التقليل من عدد الخلايا الشحمية في المناطق المعزولة.

لا تعتبر عمليات شفط الدهون علاجا للبدانة او وسيلة لإنقاص الوزن بل تعمل فقط على المناطق الصغيرة نسبيا من جسم الإنسان .

يجب أن يكون المريض بصحة جيدة ولا يجوز اجراء شفط الدهون على مرضى السكري ,ومن لديهم الآفات الوعائية (مثل داء الشرايين التاجية) , أو المرضى ضعيفي المناعة . ويجب أن يكون الشخص فوق سن18

تستخدم عمليات شفط الدهون أحيانا لمعالجة عدد من المشاكل مثل الوذمة اللمفية وهي حالة مزمنة يتجمع فيها اللمف الزائد في الأنسجة مسببا وذمة أكثر ما تظهر في الذراعين أو الساقين , حيث يتراكم السائل بسرعة أكبر من تصريفه فيستخدم شفط الدهون للتقليل من التورم والانزعاج والألم.

ولعلاج التثدي عند الرجال حيث تتراكم الشحوم في بعض الأحيان تحت الحلمة عند الرجل فيمكن لشفط الدهون أن يزيل بعض الشحم ويخفف التورم.

تعالج كذلك مشكلة متلازمة الحثل الشحمي حيث يتراكم الشحم في جزء من جسم الانسان ويُفقد في جزء آخر. فيمكن لشفط الدهون أن يحسن مظهر المريض بإعطاء مظهر طبيعي أكثر لتوزيع الشحوم في الجسم


مخاطر عمليات شفط الدهون

ينصح الاطباء بعدم اللجوء إلى عمليات شفط الدهون إلا بعد استنزاف وفشل كل الوسائل الاخرى للوصول إلى الهدف المرجو وذلك لأنها رغم بساطتها كإجراء إلا إنها في النهاية تصنف عملية جراحية تحمل  الإيجابيات والمخاطر والمضاعفات أيضا ومن هذه المخاطر ما يلي:

احتمالية التسمم بمادة الليدوكايين :

وهي مادة يلجأ إليها الأطباء للتخدير الموضعي قبل عملية شفط الدهون حيث يتم ضخ مادة الليدوكايين مع المحلول الملحي أسفل الجلد بالمنطقة المراد إزالة الدهون منها، ولكن إن كانت جرعة الليدوكايين أعلى من المفترض فإن أثر ذلك سيكون وخيم

الانصمام الرئوي:

الانصمام الرئوي هو أحد مخاطر عملية شفط الدهون المهددة للحياة، وتنتج هذه الحالة عن تسرب الدهون أثناء الجراحة إلى الأوعية الدموية، وبالتالي تسري مع حركة دوران الدم وصولاً إلى الشريان الرئوي فتتسبب في انسداده.

إقرأ أيضا:  محمد عماد الدين أمهر طبيب تجميل في العالم

اضطراب السوائل:

من مخاطر عملية شفط الدهون الشائعة، هو حدوث اضطراب بمستويات السوائل في الجسم ارتفاعاً أوانخفاضاً. فأثناء الجراحة يستنزف الجسم قدر كبير من السوائل التي تخرج مع الدهون المتراكمة بداخله، ويحاول الطبيب إحداث التوازن من خلال إمداد الجسم بكمية كافية من السوائل بواسطة أنبوب وريدي، ولكن هذا الإجراء لا يفلح دائماً في علاج اضطراب معدلات السوائل داخل الجسم، وفي تلك الحالة يصبح المريض معرض للعديد من المخاطر الصحية.

مشكلة الخدر:

وهي فقدان الإحساس بالمنطقة التي خضعت لعمليّة شفط الدهون ويكون الخدر مؤقتاً، وقد يَكون السبب في ذلك تهيّج لعصب ما بشكل مؤقت.

ومن مضاعفات عمليات شفط الدهون ايضا الألم المزمن، ويكون الألم على شكل وخزات ليليّة، يعود ذلك نتيجة لتورّم وتضخّم الندبات تحت طبقة الجلد، ويمكن التخلّص من هذا الألم بواسطة استئصال هذه الندبات.

انعدام التماثل والتناسق:

على الرغم ان عمليات شفط الدهون هي أحد الإجراءات الطبية التي يلجأ لها البعض لتحسين مظهرهم العام، ولكن للآسف في بعض الأحيان تأتي العملية بنتائج عكسية مخالفة للمتوقع والمأمول، فمن أضرار شفط الدهون المحتملة إصابة الجسم بالتشوه نتيجة اختلاف منسوب الدهون المسحوبة من كل جانب، مما ينتج عنه عدم تماثل الأطراف .


تكلفة عمليات شفط الدهون

تبدأ تكلفة عمليات شفط الدهون في مصر من حوالي 800 دولار أمريكي لكن هذه التكلفة لا تشمل إلا تكلفة العملية فقط. وتصل التكلفة في بعض الأحيان إلى 3.000 أو 4.000 دولار أمريكي بحسب خبرة الجراح. وتقدم بعض المستشفيات التكلفة شاملة تكلفة الإقامة وبرنامج سياحي، وفي هذه الحالة قد تصل التكلفة الكلية إلى 8.000 دولار أمريكي.

تتراوح أسعار شفط الدهون بالليزر مصر ما بين 2500-5000 دولار تقريباً، وهذا الاختلاف تحدده عدة أسباب منها شهرة المركز ومستوى الخدمة الطبية وشهرة الطبيب الجراح ومكانته. ولكن يمكن أن تتجاوز تكلفة عمليات شفط الدهون بالليزر فى مصر في حالة طلب أحد عروض الدفع المتكامل.

وتتراوح أسعار شفط الدهون بتقنية الفيزر في مصر كما يلي:

 شفط البطن والأجناب من 2000-2600 دولار تقريباً.

شفط الذراعين يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

تبدأ تكلفة شفط الأرداف من 1450 دولار تقريباً.

 شفط الأفخاذ يبدأ من 2320 دولار تقريباً.

 تكلفة شفط الظهر تبدأ من 1450 دورلا تقريباً.

 شفط اللغد يبدأ من 1450 دولار تقريباً..


احد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي يقع المركز في مصر Change Me Clinic
76 شارع الثوره مصر الجديده – القاهره
00201225555230

نقدم لك مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وبدائل الجراحة المتخصصة

خدمات زراعة الشعر و زراعه شعر اللحيه و تجميل الانف و علاج التثدى عند الرجال وعلاج السمنه وتجميل الوجه و شد الرقبه بجهاز الهايفو الاحدث عالميا لشد الجلد والترهلات بدون جراحه 

وشد الوجه بالخيوط  شفط الدهون بالفيزر و تنسيق القوام ونحت الجسم وزراعه الاسنان الفوريه وجراحه الوجه والفكين بالإضافة إلى عمليات ترميم المهبل و تجميل المهبل بالليزر وحقن الوجه عن طريق البوتكسأو الفيلر او تجميل الوجه بالليزر و العيادات النفسيهو جلسات التغذيه العلاجيه بأسعار مناسبة في ظل رعاية طبية متكامله واطباء