fbpx

عملية شفط دهون البطن في مصر

8 1 عملية شفط دهون البطن في مصر

عملية شفط دهون البطن من العمليات التي تكتسب أهمية خاصة جدا في عالم التجميل، فهي من أكثر العمليات التي يزداد الإقبال عليها باستمرار نظرا لأنها الحل الأمثل لحالات فشل الأنظمة الغذائية القاسية وفشل الممارسات الرياضية في الوصول إلى القوام الصحي الممشوق والخالي من الترهلات الجلدية العنيدة.

عملية شفط دهون البطن

شفط دهون البطن من العمليات التجميلية التي يلجأ لها العديد من الأشخاص سواء رجال أو نساء وإن كانت النساء هن الفئة الأكثر إقبالا على هذه النوعية من العمليات لأسباب مختلفة سنتناولها في السطور القادمة.

تستهدف عملية شفط دهون البطن التخلص من الدهون العنيدة المتواجدة في البطن لتظهر البطن بشكل مستو ومسطح وتتعدد الطرق التي يمكن بها شفط دهون البطن فهناك الطريقة الجراحية البحتة التي تتم تحت تأثير التخدير الكلي أو طريقة شفط دهون البطن بالليزر وهي الطريقة الأكثر شيوعا نظرا لنتائجها الأكثر دقة واقل ألما.

ويؤكد خبراء التجميل ان علميات شفط دهون البطن من العمليات الآمنة والبسيطة التي لا تؤثر على صحة الشخص ولكن بشرط إجرائها بالشكل الصحيح على يد متخصصين من أصحاب الخبرات الطبية الطويلة.

النساء هن الفئة الأكثر إقبالا على عمليات شفط دهون البطن

كما ذكرنا من قبل عمليات شفط دهون البطن تستهدف إزالة دهون البطن المستعصية التي لا يمكن التخلص منها باستخدام أنظمة الريجيم القاسية أو من خلال ممارسة التمارين الرياضية، وذلك لأن البطن من أماكن الجسم الجاذبة لتراكم الدهون بها وهذه الدهون تتحول بدورها مع الوقت إلى ترهلات جلدية تتطلب ضرورة إجراء عملية شفط الدهون.

ولأن المرأة تعاني أكثر من الرجال من مشاكل دهون وترهلات البطن التي تزداد مع مرورها بمراحل الحمل والولادة كذلك تعاني المرأة من السمنة الزائدة أكثر من الرجال نظرا لجلوسها فترات طويلة بالمنزل وهو ما يزيد فرص تناولها الطعام بشراهة بخلاف الرجل الذي يتحرك في حياته العملية لذلك تعد النساء هن الفئة الأكثر إقبالا على هذه النوعية من العمليات لإزالة الدهون والتخلص من السمنة والترهلات الموضعية في هذه المنطقة للتمتع ببطن مسطح ومستو.

حلات شفط دهون البطن عملية شفط دهون البطن في مصر

شروط ومعايير إجراء عملية شفط دهون البطن

عملية شفط دهون البطن لها عدد من المعايير التي ينبغي أن تتوافر في الأشخاص الذين يرغبون في إجرائها سواء كان رجال أو نساء ومن هذه المعايير ما يلي:

ينبغي على الشخص الذي سيخضع لعملية شفط دهون البطن أن يكون وزنه قريب من الوزن الطبيعي ولا يعاني من السمنة المفرطة أو الزائدة التي تؤثر بدورها على نتائج العملية النهائية.

ينبغي أن تكون عملية شفط دهون البطن هي الملاذ الأخير وليس الملاذ الأسهل للشخص فيستحسن اللجوء لهذه العملية بعد فشل الشخص في التخلص من هذه الدهون بالطرق الطبيعية المتمثلة في اتباع العادات الغذائية السليمة وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

ينبغي على الشخص الذي سيخضع لعملية شفط دهون البطن أن يتمتع بالصحة الجيدة ولا يعاني من مشاكل صحية مزمنة أو مشاكل نفسية لأن النفسية الصحية لها دور كبير في الحصول على النتائج المطلوبة.

ينبغي أن يتمتع الشخص الذي سيخضع لعملية شفط دهون البطن بجلد مرن يسهل التعامل معه خلال العملية لتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

الحروق وأنواع الحروق وشدتها ومم تتكون البشرة

شفط دهون البطن جراحيا

كما ذكرنا من قبل عملية شفط دهون البطن من العمليات الآمنة ولكن يشترط إجرائها بشكل صحيح على يد أطباء متخصصين ويفضل من أصحاب الخبرات الطويلة لضمان تحقيق النتائج المثالية ، وقبل إجراء جراحة شفط دهون البطن سيطلب الطبيب من المريض ضرورة إجراء بعض الفحوصات الطبية والمختبرية والامتناع عن التدخين وعدم تناول الأسبرين أو مضادات الالتهاب لمنع حدوث النزيف خلال إجراء العملية.

تتم عملية شفط دهون البطن جراحيا تحت تأثير التخدير الكلي وتستغرق هذه العملية من ساعة إلى ساعتين حسب كمية الدهون المراد التخلص منها.

وبعد تخدير المريض يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في المنطقة الدهنية التي يقوم بعلاجها ثم يقوم بإدخال أنبوبة تحت الجلد تسمى الكانيولا  التي تكون مربوطة بـ أنبوبة، يتم من خلالها إخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم، ويتم تحريكها إلى الأمام والخلف لإزالة الدهون ثم يقوم الطبيب بتحريك الكانيولا ذهابا وإيابا في حركات سريعة لتخفيف الدهون.

نتائج شفط دهون البطن بالجراحة

يمكن للمريض بعد الانتهاء من عملية شفط دهون البطن مغادرة المستشفى نفس اليوم ولكن ينبغي التنويه أن هذه العملية تستغرق وقتا في الشفاء قد يصل إلى أسبوعين ولكن بعد الانتهاء من العملية يتم وضع الضمادات ويرتدي المريض ملابس ضاغطة لمدة من أسبوع إلى أسبوعين.

بعد انتهاء الإجراء الجراحي لشفط دهون البطن قد يشعر المريض ببعض الكدمات والتورم مع الشعور بعدم الاتزان خصوصا خلال الأيام الأولى وسرعان ما تختفي مع الوقت.

هذا وتظهر النتيجة النهائية في الحصول على بطن مسطح ومستو خلال فترة من 6 إلى 12 أسبوع من إجراء العملية.

شفط دهون البطن بالليزر

شفط دهون البطن باستخدام الليزر من العمليات الغير جراحية فلا يخضع المريض لتأثير التخدير الكلي مثل شفط الدهون بالطريقة الجراحية ولكن يكفي التخدير الموضعي لاستخدام جهاز يطلق أشعة الليزر التي تقوم بدورها بتفتيت طبقة دهون البطن تحت الجلد، فتتحول الدهون من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة مما يسهل عملية الشفط، كما يقوم الليزر بشد الجلد بشكل طبيعي نتيجة تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين.

هذا وينبغي التنويه أنه ليس كل أجهزة الليزر صالحة لعملية شفط الدهون، فهناك أجهزة تستخدم لتفتيت الدهون من الخارج دون الحاجة لعمل فتحة في الجلد لشفط الدهون التي تم تفتيتها، مثل جهاز شفط الدهون  بالليزر البارد، وجهاز شفط الدهون التراي اكتيف، ومثل هذه الأجهزة لا تعبر عن شفط الدهون بالليزر.

https://youtu.be/0jezz8h0hPU
عملية شفط دهون البطن

أما الليزر المستخدم في عملية شفط دهون البطن هو:

ليزر كول ليبو وهو جهاز يستخدم الليزر لتكسير الدهون تحت الجلد، وبفعل الحرارة الناتجة من شعاع الليزر تتحول الدهون إلى سائل يسهل شفطه، كما يساعد في إفراز الكولاجين وشد الجلد وإزالة آثار الترهلات .

ليزر سمارت ليبو وهو الجهاز الأحدث لشفط الدهون ويشبه ليزر كول ليبو إلا أن عدد الذبذبات التي يصدرها أقل قليلا من جهاز كول ليبو مما يجعله يحتاج وقت أطول لشفط الدهون ولكن نتائجه في شفط وشد الجلد مبهرة جدا.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: