fbpx

طرق التقشير البارد للوجه عند الرجال

التهاب الجلد الدهني طرق التقشير البارد للوجه عند الرجال

طرق التقشير البارد للوجه فالكثير يعاني من التصبغات الجلديه والتى تسبب مضايقات للشخص وفي الأصل تعود هذه التصبغات نتيجه كثره التعرض للشمس وفي هذا المقال سنوجه حديثنا لكيفية التخلص من هذه التصبغات، وهو الإجراء التجميلي الذي يتم بشكل بعيد تماما عن الجراحه بغرض تحسين وتجميل شكل الوجه والتخلص من الندبات والتجاعيد وتجديد طبقات البشرة وتحسين ملمسها, ولا يحتاج إلى التخدير الكلي.

مميزات التقشير البارد للوجه عند الرجال:

  1. تعالج اثار النمش والكلف.
  2. ازاله الهالات السوداء والتجاعيد والندبات.
  3. تعالج جفاف البشرة، والمسام الكبيرة، وتورمات الجلد.
  4. هو من الإجراءات التي لا تحتاج إلى التدخل الجراحي فيها.
  5. لا يحتاج إلى التخدير الكلي، وهو من العمليات الغير مكلفة.

انواع إزالة قشرة الوجه:

التقشير السطحي:

والذي يعتبر من ابسط انواع التقشير للبشرة، وهو النوع الاكثر انتشارا والذي يمكن أن يتم اجرائه لجميع انواع البشره، فهو يقوم بإزالة الطبقات السطحية لجلد الوجه، لا تتعمق المادة الكيميائية الداخلة في تكوينه في اعماق البشره، ويستخدم الأطباء في طريقه العمل به الثلج الجاف أو حمض الجليكوليك من أفضل طرق التقشير البارد للوجه.

من اهم مميزات هذا النوع من أنواع التقشير، لا يتطلب في طريقة العمل به الي التخدير الكلي أو الموضعي، فترة التعافي بعد إجراء هذا التقشير يوم واحد بعدها يعود المريض لممارسة حياته الطبيعية يحتاج المريض من 3-6 جلسات للحصول على الشكل المرغوب فيه، تعرفي على طرق إزالة الحبوب وآثارها بدون جراحة أو ألم وتكلفتها من خلال المقال التالي:

ازالة اثار الحبوب بالتقشير وبالطرق المختلفة واسباب ظهورها

التقشير المتوسط:

هو النوع الأكثر عمقا والذي يتغلغل في طبقات أعمق من البشره، ويتم بغرض القضاء علي التجاعيد واثار الحبوب العمق ويستخدم الأطباء في طريقه العمل به  حمض التريكلوروسيتيك.

وهذا النوع من أنواع التقشير يستخدم فيه الطبيب كريم تخدير موضعي وتتراوح فترة النقاهه فيه من 3 ايام علي الاقل بعدها يعود المريض لممارسة حياته الطبيعية مع اتباع تعليمات الطبيب المختص.

التقشير العميق:

وهو التقشير الذي يتغلغل في البشرة لاعمق درجه ممكنه ويتم بهدف القضاء على التجاعيد الموجودة في الوجه والتي تكون شديدة لكنه لا يمكن ان يجري لاصحاب البشرة الداكنة اللون، الذي يعد من طرق التقشير البارد للوجه.

يستخدم في التقشير به حمض الكربوليك، والذي يعتبر من المواد السامة، يمكن ان يتم إجراء هذا التقشير في غضون ساعتين او اكثر ويحتاج الطبيب فيه ان يخضع المريض بنج موضعي.

 

منتجات للحفاظ على وجهك

 

 

المرشحين المحتملين لإجراء إزالة قشرة الوجه عند الرجال:

يمكن أن يتم هذا النوع من طرق التقشير البارد للوجه لمن لا يعانون من اي مشاكل صحيه، ولا يعانون من التهاب في الجلد او لديهم بشرة داكنة اللون فعلي من يمتلكون بشرة داكنة اللون ان يقومون باجراء التقشير السطحي فقط.

ينبغي قبل ان يقدم اي شخص على هذا الاجراء ان يحدد له الطبيب مدي قدره بشرته على التعرض لهذه المواد الكيميائية وهل لديه اي مشاكل في الجلد تمنعه ام لا.

تعليمات وارشادات قبل إجراء إزالة قشرة الوجه للرجل:

  1. في البداية ينبغي ان يتم اختيار الطبيب الذي لديه الخبره والكفاءه التي تجعله قادرا على إزالة قشرة الوجه بدون تعريض المريض لأي أعراض جانبية.
  2. يجب ان يتم اختيار المركز الطبي الجيد لإجراء التقشير، والذي يتأكد المريض من مدي نظافته ومدي درجة تعقيم الادوات الموجوده فيه.
  3. يجب ان لا يقوم المريض بحلاقة الذقن او شعر الوجه قبل اجراء التقشير حتى لا تحدث اي اعراض جانبيه وقت اجراء العملية.
  4. قبل اجراء الجلسة باسبوعين ينبغي أن لا يقوم المريض بعمل اي ماسكات للوجه، او استخدام اي عطور ومستحضرات تجميلية.
  5. كما ينبغي ان لا يتعرض المريض لأشعة الشمس قبل الجلسة وبعدها لانها تضر بالبشره.
  6. ينبغي أن يبتعد المريض عن التدخين و الكحوليات قبل اجراء الجلسة ، والتوقف عن اي ادوية سيولة الدم أو أي اسبرين او اي نوع من أنواع المسكنات

تعرفي على المعلومات الكاملة الخاصة بتقنية الفراكشنال من الفوائد والنتائج قبل وبعد الجلسة وتكلفتها في مصر من خلال المقال التالي:

الفراكشنال ليزر للوجه وفوائدة والعناية بعده

كيفية اجراء إزالة قشرة الوجه عند الرجال:

في البداية يقوم الطبيب يقوم الطبيب بغسل وجه المريض جيدا لتفادي أي عدوى يمكن أن تحدث ان كان نوع التقشير سطحي ومتوسط يقوم الطبيب بإخضاع المريض للبنج الموضعي.

يقوم الطبيب باستخدام فرشاه لتوزيع المادة الكيميائية التي يضعها على وجه المريض ويتم تركها بعض الدقائق تتوغل للجلد.

اما في حاله التقشير العميق يمكن أن يستخدم الطبيب بكميه بسيطه على بعض المناطق من البشرة ويتركها الطبيب 15 دقيقه حتي يخترق اعماق البشرة وتحدث النتائج المطلوبه.

نتائج اجراء  إزالة قشرة الوجه للرجل:

يتم عمل بعض الجلسات حتى تحدث النتائج التي يرغب فيها المريض، تظهر نتائج العمليه النهائية بعد الجلسه الثانيه من شهرين الى اربع اشهر بحد اكثر، بعد إجراء التقشير الكيميائي تتجدد طبقات البشرة، وتزال البقع والندبات وحبوب الشباب.

نصائح بعد إجراء إزالة قشرة الوجه للرجل:

يحذر جميع الأطباء من التعرض لأشعة الشمس بعد إجراء  إزالة قشرة الوجه، او استخدام اي كريمات او مرطبات او مستحضرات تجميلية.

ينبغي ان يتجنب المريض تناول المضادات الحيوية، ويتبع ما أمر الطبيب به.

ينبغي أن يحرص المريض  على تنظيف البشره باستمرار، وعدم النزول إلى حمامات السباحة أو البحر حتى يتعافى تماما من التقشير.

تكلفة إجراء إزالة قشرة الوجه عند الرجال:

تتراوح تكلفة التقشير الكيميائي في الوجه للرجال أو التقشير الكيميائي 300-1000 دولار أمريكي في معظم الدول ترتفع التكلفة أو تنخفض بحسب المكان والدولة التي تجري فيها العملية.

اترك لنا تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: